فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

السماح لهيفاء واليسا ومروي ودومينيك الغناء في سوريا

بعد عامين من الحظر سمحت نقابة الفنانين في سوريا لمجموعة من الفنانين وعلى رأسهم اليسا وهيفاء وهبي وجاد شويري ومروي ودومنيك حوراني وماريا وروبي الغناء مجددا في سوريا والمشاركة في المهرجانات والاحتفالات السنوية.

كان نقيب الفنانين السابق صباح عبيد قد أصدر قرارا منذ نحو عامين بمنع عدد من الفنانين اللبنانيين من الغناء في سوريا منهم اليسا وهيفاء وهبي ،مؤكدا على ان القرار جاء للحد من تفشي ظاهرة التلوث الأخلاقي والبصري وتدني مستوى الذوق الفني وانتشار موجة إفساد الذوق العام صوتا و صورة الذي تروج له بعض المحطات و الفضائيات العربية .

ومن بين الأسماء التي سمح لها بالغناء مجددا داخل سوريا ، جاد شويري ، هيفاء وهبي ، اليسا ، مروى ، دانا ، ميليسا ، نقولا الاسطى ، دومينيك حوراني ، غسان الرحباني والياس الرحباني وآخرون .

وحول القرار قال عثمان عثمان ، عضو المكتب التنفيذي بنقابة الفنانين "أن سوريا هي بلد أبوابها مفتوحة دائما لكل الفنانين العرب مهما كانت جنسياتهم ، وهي مكان آمن لكل هؤلاء الفنانين اللبنانيين لكي يأتوا ويشاركوا في حفلاتها ومهرجاناتها" .

وعن سبب السماح مجددا لهذه الأسماء التي منعت سابقا من الغناء في سوريا قال عثمان "أن سبب منعهم كان لمواقف نعتبرها أحيانا غير وطنية ،إضافة الى تهرب البعض منهم من دفع رسوم النقابة

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

0 comments:

Blog Archive