فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

زيدان افضل لاعب في مباراة البرازيل وكاكا حزين

نال محمد زيدان مهاجم المنتخب المصري جائزة أفضل لاعب في لقاء المنتخب المصري أمام نظيره البرازيلي والذي انتهى بفوز الأخير 4-3 الاثنين.
وفاز زيدان بالجائزة التي تقدمها الشركة الراعية للبطولة كأفضل لاعب في اللقاء متفوقاً على نجوم كبيرة مثل كاكا وروبينيو وألفيس ومتفوقاً على زميله محمد أبوتريكة الذي قدم أداءً متميزاً في اللقاء أيضا.
وسجل زيدان هدفين رائعين للمنتخب المصري في الدقيقتين 9 و53 أمام البرازيل رغم الخسارة برباعية.
واحتل زيدان المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة حتى الان بالتساوي مع البرازيلي كاكا برصيد هدفين لكلاً منهما خلف الأسباني فيرناندو توريس صاحب المركز الأول بثلاثة أهداف
قال صانع الالعاب كاكا ان منتخب البرازيل لا يمكنه ان يسمح لنفسه باللعب مجددا بالطريقة السيئة التي لعب بها في الشوط الثاني من المباراة التي فاز بها بصعوبة 4-3 على مصر اذا اراد الاحتفاظ بلقب بطولة كأس القارات لكرة القدم.

ونجحت البرازيل التي قدمت بعض اللمحات من اسلوبها التقليدي الذي يعتمد على التمريرات الجميلة في التقدم 3-1 في نهاية الشوط الاول من المباراة التي اقيمت في الجولة الاولى بالمجموعة الثانية للبطولة المقامة في جنوب افريقيا قبل ان تسمح لمصر بادراك التعادل 3-3.

واحرز كاكا هدف البرازيل الاول بعد خمس دقائق من البداية وسجل هدف الفوز من ركلة جزاء في اللحظات الاخيرة ليحفظ ماء وجه بلاده بطلة العالم خمس مرات التي قدمت كرة قدم رائعة في مبارياتها الاخيرة بتصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

وقال كاكا الذي انتقل الى ريال مدريد الاسباني من ميلانو الايطالي مقابل 68 مليون يورو (94 مليون دولار) في وقت سابق هذا الشهر انه حتى أكبر اللاعبين الدوليين اصحاب الخبرة مثله يتعلمون من مباراة كهذه.

واضاف "لعبنا بشكل جيد جدا في الشوط الاول لكننا شعرنا بالتعب بعد ذلك. اننا نعاني من الارهاق الناجم عن السفر وفارق التوقيت. بعض اللاعبين لم يناموا سوى اربع او خمس ساعات خلال الليل منذ وصولنا الى هنا وهذا هو السبب."

وتابع "لكن كان من المهم حقا أن نفوز بهذه المباراة.. من المهم للفريق أن يفوز بمباراته الاولى في اي بطولة. لكن لا يجب ابدا ان نسمح بتكرار ما حدث."

وقال جوليو سيزار حارس مرمى البرازيل الذي تلقت شباكه هدفين في غضون دقيقة واحدة بالشوط الثاني "بدا وكأننا فقدنا الوعي في الشوط الثاني. لقد فقدنا التركيز وسمحنا للمنافس بالعودة الى المباراة وكما رأينا فالمنتخب المصري فريق جيد جدا في التمرير."

واضاف "لقد لعب الفريق المصري بالطريقة التي نلعب بها بعض الشيء لكننا سمحنا له بذلك وكاد ان يعاقبنا على ذلك بما كانت ستصبح نتيجة مفاجئة."

وأكد محمد زيدان الذي سجل هدفين رائعين لمنتخب مصر انه رغم هزيمة فريقه الا ان الاداء اثبت ان منتخب الفراعنة يمكنه التعافي من بدايته السيئة للمرحلة الاخيرة في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

وقال زيدان "من الواضح بالنسبة لنا كابطال لافريقيا أن التأهل لكأس العالم أكثر أهمية من الفوز ببطولة القارات لكننا نملك اللاعبين القادرين على اعادتنا الى جنوب افريقيا العام المقبل."


0 comments:

Blog Archive