فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

فيلم تحت النقاب هل يسيء للاسلام

"لا أعرف شيئاً عن هذا الفيلم ولم يتم ترشيحي للقيام ببطولته".
هكذا جاء تعليق الفنانة غادة عبدالرازق حينما توجهنا لها بالسؤال عن حقيقة اتفاقها على بطولة الفيلم السينمائي الجديد (تحت النقاب) الذي اعترضت الرقابة على تصويره مؤخراً مما دفع صناعه للجوء للجنة التظلمات بالمجلس الأعلى للثقافة للتضرر من قرار الرقابة ورئيسها السيد علي ابوشادي.
وواصلت غاة عبدالرازق كلامها قائلة: "بالطبع يسعدنى جداً العمل فى فيلم يقوم بإخراجه الاستاذ على رجب صاحب البصمات السينمائية الجميلة والجيدة خلال الأعوام الماضية ولكن بصدق لم يتم الاتصال بي سواء من جهته أو من جهة الشركة المنتجه بخصوص فيلم يحمل هذا العنوان وعموماً ـ والكلام على لسان غادة عبدالرازق - فهذا الأمر ليس بجديد فكثيراً ما أجد أخبار تنشر وتذاع عني بأنني استعد للقيام ببطولة الفيلم الفلاني أو المسلسل العلاني وأكون أنا آخر من يعلم".
يذكر أن الرقابة قامت مؤخراً برفض تصوير هذا الفيلم لكونه - كما جاء فى تقرير الرقابة - يمثل إساءة بالغة للدين الإسلامي وقيم وقوانين وأخلاقيات المجتمع المصري وإظهار المنتقبات في صورة سيئة وسلبية من منطلق أنهن يقمن بالتستر خلف النقاب لارتكاب جرائم أخلاقية مثل قيام بعض المنتقبات بالعمل فى شبكات دعارة متسترات خلف النقاب.

وقد رفض مخرج الفيلم علي رجب ومؤلفه علي عبدالغني وكذلك محمد عصمت الذي شارك في كتابة السيناريو والحوار تلك الاتهامات التي وجهتها لهم الرقابة وقالوا إن الرقابة تعمدت إظهار العمل في هذه الصورة غير الحقيقية حيث أن الفيلم كما يقولون يتناول الكثير من الصور السلبية في المجتمع والتي أدت إلى انهيار الكثير من المثل والأخلاقيات ولهذا أصروا على اللجوء للجنة التظلمات.

وأكد على رجب أنه سيلجأ للقضاء في حالة عدم انصاف لجنة التظلمات لهم بل وسيقوم بتصوير الفيلم في الخارج في حالة اعتراض القضاء أيضاً على العمل.


من تعليقات القراء

لو وافقت الرقابة علي تصوير ذلك الفيلم وعرضه , لن يسىء فقط للنساء اللواتي تستخدمن النقاب للتستر علي أفعالهم بل سيسىء أشد الإساءة للنساء المتدينات الفاضلات وتشويه صورتهم أمام المجتمع. فمن الأفضل عدم تصوير هذا الفيلم أبدا.
ولكن أنا عندي سؤال, لماذا لم تعترض الرقابة علي فيلم خالد يوسف "ويجا" عندما ارتدت منة شلبي النقاب للذهاب الي حبيبها في منزله , أو اعترضت علي فيلم "دكان شحاتة" و هو يسىء إساءة واضحة للرموز الإسلامية.
بجد لماذا لم تعترض علي خالد يوسف؟؟؟؟؟

*******************
اهو انا بقي مش حارق دمي الا حكاية سلبيات المجتمع دي ...
كل ما تيجي تسأل حد عامل فيلم هباب و فيه دعاره و إساءه للاديان و الاخلاق يرد عليك علي طول و يقولك انا بأرصد سلبيات المجتمع .
طيب هو مفيش ليه حد من سنة 1940 لغاية دلوقتي عملنا فيلم فيه ايجابيات ؟؟؟ اللهم الا كام فيلم تاريخي حربي و برضوا حتلاقي فيهم كام مشهد مش تمام

**************************
الأخ اللي شايف ان كل سلبيات المجتمع ناتجة من استغلال النقاب ده قصده نتعري أحسن علشان النقاب حتي لا يستغل طيب ما يتشطر كده ويعمل لنا فيلم اسمه تحت بدلة الرقص وللا هوه مفيش سلبيات الا تحت النقاب جتكم القرف مليتوا البلد
اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

0 comments:

Blog Archive