فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

ماذا قال العالم عن مباراة مصر والبرازيل

التايمز : أبو تريكة من أعظم لاعبي الكرة فى التاريخ

وصفت صحيفة التايمز البريطانية نجم وسط منتخب مصر والنادى الأهلى محمد أبو تريكة بأنه أحد اعظم لاعبى كرة القدم فى تاريخ العالم ،موضحةً أنه كان أفضل لاعب داخل ملعب مباراة أمس بين منتخب مصر و البرازيل فى كأس القارات 2009 بجنوب أفريقيا والتى انتهت بفوز البرازيل 4-3.

وأكد كاتب التقرير على أن ما فعله تريكة أمام كاكا ورفاقه ،رد على كل المشككين الذين دائماً ما يؤكدوا أن انجازات تريكة الذى قاد منتخب مصر للفوز بلقب كأس الأمم الأفرقية مرتان متتاليتان والأهلى لتحقيق لقب دورى أبطال أفريقيا ثلاث مرات غير ذات أهمية معللين ذلك بأنه لم يفعلها أمام عظماء العالم.

وأعرب جابريلى ماركوتى والذى يعد من أشهر المحللين الرياضين على مستوى العالم عن ثقته فى أن تريكة سيقدم أداء رائع مثل الذى قدمه فى مباراة البرازيل أمام بطلة كأس العالم أيطاليا.

وأبرز الكاتب فى مقالته مواقف أبوتريكة الذى وصفه الكاتب بأنه سمكة كبيرة وسط السمك الصغير والتى رفض فيها ترك ناديه الأهلى من أجل الاحتراف الخارجى فى أندية الدوريات الأوروبية التى دائماً ما كان أبو تريكة يقول لها لا.

وطرح ماركوتى عدة تساؤلات فى أخر مقاله ، وهى هل قلل البقاء فى مصر من طموح أبوتريكة فى مقارعة أفضل لاعبى العالم؟ أم أنه يجب على الجميع أن يدين لأمير القلوب بالانتماء والإعجاب لعدم ترك ناديه والجرى خلف ملايين الدورى الإنجليزى والأسبانى؟

يذكر أن أبو تريكة قدم مستوى متميز ولعب مباراة من أفضل مبارياته على الإطلاق أمام المنتخب البرازيلي وصنع هدفين وساهم في الثالث ليقود منتخب بلاده لتقديم مستوى فني أبهر العالم أجمع أمام المنتخب البرازيلي الرهيب .

سى إن إن: مصر كانت على بعد ثوان معدودة من نتيجة تاريخية أمام البرازيل

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن مصر بطل قارة افريقيا كانت على بعد ثوان معدودة من تحقيق نتيجة تاريخية أمام نجوم السامبا البرازيل.

وأضافت الشبكة الإخبارية - فى إطار تعليقها على المبارة الافتتاحية في المجموعة الثانية من بطولة كأس القارات التي تستضيفها جنوب أفريقيا - أن البرازيل تمكنت من الفوز بهدف من ضربة جزاء فى وقت قاتل أحرزه النجم "ريكاردو كاكا" ليعدل نتيجة المبارة الحافلة بالأهداف إلى أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

كانت أهداف البرازيل من تسجيل كاكا في الدقيقة الخامسة والدقيقة التسعين، ولويس فابيانو في الدقيقة 12 وفابيانو دوس سانتوس في الدقيقة 37 من عمر المباراة، بينما سجل أهداف مصر كل من محمد زيدان فى الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الأول ، والدقيقة 55 من عمر الشوط الثانى ومحمد شوقى فى الدقيقة 54 فى الشوط نفسه .

وجاء هدف الفوز للسامبا إثر ضربة جزاء منحها الحكم الإنجليزي هاورد ويب للبرازيل بعدما اعترض لاعب المنتخب المصرى أحمد المحمدى الكرة بيده، وهى فى طريقها إلى الشباك، رغم احتسابه للكرة ضربة ركنية إلا أنه عاد واستعان بالحكم الرابع للمباراة الذى أشار عليه باحتسابها ضربة جزاء.
الفيفا: مصر أول منتخب ينجح فى إمطار الشباك البرازيلية بثلاثة أهداف منذ 2005

سيبقى ثانى أيام بطولة كأس القارات 2009 راسخا فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة ، حيث شهد تسجيل سيلا من الأهداف الرائعة بعد خروج المنتخب المصرى خالى الوفاض من موقعة حامية الوطيس أمام البرازيل فى بلومفونتاين وفوز إيطاليا على الولايات المتحدة.

وسلط الإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" - على موقعه الرسمى - الضوء على أهم الإحصائيات وأبرز الأرقام المتعلقة بالمباراتين.

وأوضح الفيفا أنه رغم خيبة الأمل التى أصابت لاعبى المنتخب المصرى جراء الهزيمة فى الدقائق الأخيرة أمام البرازيل ، إلا أن الفراعنة نالوا كل التنويه والتقدير لما أظهروه من عزيمة ورباطة جأش بوقوفهم ندا للند أمام عمالقة منتخب السامبا .

وبات أبطال إفريقيا أول فريق ينجح فى إمطار الشباك البرازيلية بثلاثة أهداف كاملة فى مباراة واحدة منذ أن تسلم دونجا دفة السيليساو.

شاهد الفيديو
ا هداف المباراةومع أن المصريين تمكنوا من مقارعة العملاق البرازيلى ومجاراة إيقاعه خلال أغلب فترات اللقاء ، لدرجة حقق معها الفراعنة نسبة امتلاك للكرة بلغت 52 بالمائة، إلا أن رفاق أحمد حسن وجدوا أنفسهم أمام فريق لا يشق له غبار نظرا لسجله التاريخي الحافل بالألقاب والإنجازات، حيث نجحت البرازيل في تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل في عشر مباريات من أصل 24 خاضتها ضمن منافسات بطولة كأس القارات.

وأظهر محللو الأداء فى الفيفا للإحصائيات أن معدل التهديف عند المهاجمين يصل إلى هدف من أصل ست محاولات، لكن نجم المنتخب المصرى محمد زيدان قلب هذه المعادلة رأسا على عقب، حيث نجح فى هز الشباك البرازيلية مرتين بعدما أتيحت له فرصتان فقط طوال عمر المباراة.

ورغم أن زيدان استحق جائزة رجل المباراة بفضل براعته وحسه التهديفى الرائع، إلا أن دانييل ألفيش كان أكثر تألقا وحضورا في الملعب، حيث حقق الجناح البرازيلى أكبر عدد من التمريرات (71) بنسبة نجاح وصلت إلى 90 بالمائة ، بعدما بلغت 64 من تمريراته هدفها بشكل صحيح ، علما أن كرته البينية كانت وراء تسجيل هدف التقدم لمنتخب السيليساو عن طريق كاكا نجم ريال مدريد الجديد.

وعلى صعيد التمريرات العرضية، حقق ألفيش نسبة نجاح بلغت 67 بالمائة، كما غطى نجم برشلونة مساحة أكثر من كل زملائه، حيث ركض لمسافة 10275 مترا خلال المباراة، بينما لم يتجاوز معدل المباراة 7005 مترا.

وكانت المهارات والأهداف والإثارة والتشويق أهم ما ميز المباراة التى شهدت فوز البرازيل 4-3 على منتخب الفراعنة، حيث أظهر الفريقان حسا هجوميا كبيرا ولقطات فنية رائعة نالت إعجاب المتتبعين ، فقد شهدت المواجهة بين أسياد أفريقيا وأبطال أمريكا الجنوبية تنفيذ 29 تسديدة فى اتجاه المرمى، كانت 17 منها من نصيب البرازيل.

كما اندهش المراقبون لنسبة النجاح العالية التي شهدتها المباراة على مستوى إتمام العمليات الهجومية، لكن ربما تبقى التمريرات العرضية أكثر الحركات فاعلية خلال الشوط الأول، حيث تألق إيلانو على الطرف الأيسر بفضل إرساله أربع تمريرات عرضية ناجحة، اثنتان منها مكنتا لويس فابيانو وجوان من هز المرمى المصرى.

رغم أن المصريين فشلوا فى تعديل النتيجة على مستوى الأهداف، إلا أنهم أفلحوا فى مضاهاة نسبة النجاح (100%) التي حققها إلانو، إذ كان محمد أبو تريكة وراء كل التمريرات العرضية الناجحة، كانت إحداها غاية في الدقة والإتقان ليتمكن من خلالها محمد زيدان من خطف هدف التعادل ، ولم يكن من الغريب أن تتراجع نسبة النجاح فى الشوط الثانى، حيث كان الأداء باهتا بعد فترة الاستراحة وصل معه المعدل إلى 43 بالمائة للمصريين و47 بالمائة للبرازيليين

صحف الكويت: رغم خسارتها .. مصر العظيمة تهز عرش البرازيل كرويا
اهتمت الصحف الكويتية الصادرة الثلاثاء بالأداء المتميز لمنتخب مصر الاثنين أمام منتخب البرازيل في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس القارات الثامنة لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا.

وأفردت الصحف الكويتية مساحات واسعة لتغطية وقائع المباراة منوهة بالمستوى الرفيع الذي ظهر به المنتخب المصري بطل أفريقيا أمام منتخب البرازيل بطل أمريكا اللاتينية وصاحب السجل العالمي الرفيع.

وقالت صحيفة "الأنباء" تحت عنوان "عنفوان المصريين جرح كبرياء البرازيليين" إن لاعبي المنتخب المصري تعملقوا على راقصي السامبا وخسروا المواجهة التاريخية بشرف.

شاهد الفيديو
ا هداف المباراةأما صحيفة "الوسط" فقالت تحت عنوان "البرازيل فازت .. ومصر تكسب احترام العالم"إن إولاد حسن شحاته قدموا مبارة كبيرة في كأس القارات واحرجوا منتخب البرازيل الذي انقذته ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وقالت صحيفة "الرآي" إن مصر استطاعت أن تهز عرش البرازيل بأداء أذهل العالم كله رغم خسارتها كرويا، فيما نشرت صحيفة "الجريدة" تفاصيل المواجهة المثيرة بين المنتخبين تحت عنوان "ضربة جزاء تحفظ وجه راقصي السامبا أمام الفراعنة".

وكتبت صحيفة "الوطن" تحت عنوان "عظيمة يا مصر" إن المنتخب المصري قدم أداء باهرا وجميلا يفوق كل التوقعات واستطاع أن يحجم نجوم المنتخب البرازيلي العتيد طوال شوطي اللقاء.

واعتبرت أن أداء لاعبي مصر يعطي دلالة واضحة على مدى قدرة فريقهم في تحقيق انجاز بالمستقبل القريب، منوهة بذكاء المدير الفني للمنتخب حسن شحاته والتكتيك الذي أدار به المباراة.

وقالت صحيفة "القبس" أن لعنة الفراعنة دوخت نجوم السامبا، فيما قالت صحيفة "السياسة" إن الأداء المصري أصاب الدفاع البرازيلي بالهلع، وأن نجمي منتخب مصر أبو تريكة وزيدان خطفا الأضواء من نجوم منتخب البرازيل


شحاتة يتعهد بالفوز على إيطاليا..ومدرب الآزوري يحذر لاعبيه من قدرات منتخب مصر

تعهد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر بالفوز على إيطاليا في ثاني مباريات الفريقين في بطولة كأس العالم للقارات الخميس، فيما حذر مارشيلو ليبي المدير الفني للآزوري لاعبيه من قدرات أحفاد الفراعنة.

وخسر المنتخب المصري أولى مبارياته أمام البرازيل 3ـ4 ، فيما فازت إيطاليا على الولايات المتحدة 3 ـ 1.

وقال شحاتة، في تصريحات بثها الموقع الرسمي للفيفا اليوم، إنه طلب من لاعبيه نسيان المباراة الاولى ضد البرازيل والتركيز فى المباراة المقبله امام ايطاليا لانها تختلف تماما عن المباراة الأولى.

وأضاف "على الاقل كنا نستحق التعادل مع البرازيل ولكن رغم الخسارة فقد كسبنا الروح القتالية والعزيمة والاصرار وسنعالج الاخطاء التى وقعنا فيها امام البرازيل لنقدم الافضل ونفوز فى المباراة المقبلة ونسعد شعبنا".

من جهته، قال مارشيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي إن المباراة الثانية لفريقه ضد المنتخب المصرى لن تكون سهلة. وحذر لاعبيه من قدرات المنتخب المصري الهجوميه.

وقال ان المنتخب المصرى منظم ولديه خبرات وقدم عرضا قويا أمام البرازيل.

وأضاف ليبي أن منتخب مصر فريق قوى لديه خبرات ومجموعة من اللاعبين المميزين وقدم مباراة رائعة وظهر كفريق منظم أمام البرازيل.





اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

0 comments:

Blog Archive