فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اسعار حديد عز في شهر يوليو2009

أعلنت مجموعة عز للصلب (كبرى الشركات المصرية لانتاج الحديد والصلب) تخفيض أسعار بيع طن حديد التسليح تسليم شهر يوليو المقبل بمقدار 150 جنيها عن مستواها لشهر يونيو ومن المتوقع أن تعلن باقى الشركات اسعارها خلال الثمانى والاربعين ساعة القادمة .

ويبلغ سعر "حديد عز" لشهر يوليو 2900 جنيه للطن تسليم ارض المصنع وللمستهلك النهائي بسعر 3030 جنيها للطن.

وتتجه مجموعة عز - التى تسيطر على نحو 60% من السوق المحلى - للعودة لمعدلات انتاجها العادية خلال شهر يوليو المقبل حيث كانت قد خفضت معدلات الانتاج خلال شهر يونيو الماضي بسبب عمليات الصيانة على مدار الشهر في مختلف المصانع.

في الوقت نفسه لا يزال سعر الحديد المستورد يتراوح بين 2900 جنيه للطن تسليم ارض الميناء و3 الاف جنيه للطن تسليم المستهلك وسط انباء بتزايد الكميات المستوردة في السوق مما اشعل المنافسة مجددا بين المستورد والمحلى، حيث تقارب السعر بينهما .

وتشير الاحصاءات الى ان الموانىء المصرية استقبلت اكثر من ربع مليون طن من الحديد المستورد خلال الشهرين الماضيين.

ومن المعروف أن المنتجين الأتراك يضعون السوق المصرية على قمة الأسواق المستهدفة ، ويظهر ذلك من متابعتهم السوق وتعاملهم معها، وحرصهم على توصيل المنتج لكل حلقات التوزيع بفارق سعر بسيط جدا، وتتفق المصانع التركية فيما بينها على استمرار تدفق حركة الانتاج والتصدير من اجل الحفاظ على تواجدها في اسواقها التقليدية حتى لو كلفها ذلك بعض الاعباء المادية.


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

0 comments:

Blog Archive