فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

تغريم نجيب ساويرس 75 مليون يورو

غرمت المحكمة العليا البريطانية فى لندن رجل الأعمال نجيب ساويرس أكثر من 75 مليون يورو "104 ملايين دولار أمريكى" لصالح رجل الأعمال الإيطالى أليساندرو بينيديتى فى قضية ذات صلة بصفقة شراء ساويرس لشركة ويند للاتصالات.
وكان بينيديتى قد رفع دعوى قضائية ضد ساويرس أمام المحكمة العليا .. مطالبا بالحصول على حصة قوامها ثلث أسهم الشركة الاستثمارية التى نفذت عملية الاستحواذ على ويند التى تعد ثالث أكبر شركة للاتصالات المحمولة فى إيطاليا فى عام 2005، حيث كانت تقدر الصفقة بـ 3 مليارات يورو.
وقد أمر اللورد نيكولاس باتن قاضى المحكمة العليا البريطانية ساويرس بدفع هذا 1ر75 مليون يورو، إضافة إلى فوائدها نظير خدمات بينيديتى لساويرس.
وأشارت بعض المصادر إلى أن ساويرس كان قد اشترى شركة "ويند" ووعد بينيديتى بحصة تقدر بالثلث فيها مقابل خدمات بينيديتى، لكن ساويرس طعن فى هذا الزعم.
وخلال الجلسة القضائية، استمعت المحكمة إلى تفاصيل مفاوضات بين الجانبين فى عدد من المدن بما فى ذلك باريس وروما، إضافة إلى يخت ساويرس بمدينة كان الفرنسية.
وأعرب بينيديتى عن خيبة أمله بشأن قيمة المبلغ الذى قضت به المحكمة ووصفه بأنه ليس كبيرا لكن بعض المصادر أفادت بأن ساويرس سيقدم استئنافا على الحكم.
كان جو صمويل محامى بينيديتى قد ذكر أن ساويرس قام بإتمام الصفقة باستخدام استراتيجية رسمها له بينيديتى، وأشارت التقارير إلى أن ساويرس قد يستأنف على هذا الحكم.

0 comments:

Blog Archive