فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

حقيقة اعتزال فضل شاكر للغناء

هل حقاً قرر النجم فضل شاكر اعتزال الغناء للأبد أم أن الأمر لا يخرج عن نطاق الدعاية لألبومه الغنائي الجديد تماماً كما اعتدنا من قِبل الكثير من المطربين والمطربات مع اقتراب موعد صدور ألبوماتهم الغنائية الجديدة أو مع صدورها بالفعل؟

هذا هو السؤال الذي فرض نفسه بشدة طيلة اليومين الماضيين وتحديداً منذ ظهور فضل شاكر مع المذيعة والفنانة اللبنانية رزان مغربي ببرنامج (تاراتاتا) على قناة دبي، وفوجئنا وفوجئ كل من شاهدوا البرنامج بفضل يفجر المفاجأة باتخاذه قرار الاعتزال وأداء فريضة الحج بعد انتهاء تعاقده مع روتانا أي بعد 3 سنوات من الآن.

واهتمت العديد من الصحف ومواقع الانترنت بنشر الخبر كما جاء على لسان فضل شاكر في البرنامج دون أي إضافة أو توضيح، وهو ما أدى إلى حزن عدد كبير من عشاق الطرب في كافة الأقطار العربية بوجه عام ومحبي صوت فضل شاكر وأغانيه بشكل خاص، خاصة بعد تبريره لاتخاذ هذا القرار بأنه يحلم بالراحة وأن يعيش حياته بشكل طبيعي بعيدًا عن صراعات الفنانين والشائعات التي يتعرض لها بصفة مستمرة وتتناولها الصحافة.

حزن وسخرية

وفى الوقت الذي أعرب فيه عشاق صوت فضل شاكر عن حزنهم الشديد لاتخاذه هذا القرار ويستعدون بالطبع لتنظيم حملات على شبكة الانترنت ومن خلال موقعه لمطالبته بضرورة العدول عنه، استقبل آخرون الخبر بسخرية شديدة وذلك في جلسات النميمة التي اعتدنا على انعقادها في مثل هذه الأمور.

وأكدوا أن ما فعله فضل شاكر بهذا الإعلان لا يعدو حدود اللعبة الشهيرة التي اعتدناها من قبل الكثير من المطربين والمطربات في السنوات الماضية و الذين يعلنون اعتزالهم الغناء في توقيت بعينه ثم يعلنون عن تراجعهم عن القرار في توقيت آخر.

ولعل أبرز الأمثلة على ذلك هاني شاكر ومحمد الحلو ومصطفى قمر ومصطفى كامل وآخرين غيرهم ممن سبق لهم الإعلان عن اتخاذ قرار الاعتزال ثم العدول والتراجع عنه بعد تعرضهم لضغوط من قبل جماهيرهم، ومن ثم - كما يقولون - فقد انضم فضل شاكر لهذه القائمة و سرعان ما سيقوم بالعدول عن قرار الاعتزال وسيردد ما سبق ترديده وهو أنه تراجع بناء على الضغوط التي تعرض لها من قبل عشاق صوته وجماهيره!

لماذا وكيف؟

ومما يؤكد أيضاً أن فضل شاكر سعى بهذا إلى لفت الأنظار نحوه في هذا التوقيت قوله أنه سيعتزل بعد ثلاثة سنوات وهو أمر جديد وغير مسبوق فهل هناك أحد يقرر الاعتزال ولكنه يرجئ الأمر لما بعد 3 سنوات كاملة؟!

وفضل شاكر هنا يختلف عمن سبقوه حيث كانوا يعلنون اتخاذهم القرار إما في نفس التوقيت بسبب يأسهم مما يحدث على الساحة، تماما كما فعل هانى شاكر ومحمد الحلو أو بعد صدور ألبوماتهم الجديدة تماماً كما فعل مصطفى قمر الذي أعلن أنه قرر الاعتزال قبل صدور ألبومه (لمن يهمه الامر) قبل عشرة أعوام والذى صدر مصحوباً بكتاب يتضمن مذكراته، وقتها ثم تراجع بعد صدور الألبوم، أو كما فعل مصطفى كامل الذي فاجأنا بمثل هذا الكلام في صيف العام الماضي قبل صدور ألبومه الأخير وأيضا قام بالعدول عنه بعد صدور الألبوم.

رزان والشركة

والغريب حقاً ما أكده البعض من أن الأمر متفق عليه بين فضل شاكر والشركة المنتجه، وذهبوا أيضاً إلى أن رزان مغربى هي التي أثارت الموضوع للفت الأنظار نحو البرنامج، وهو ما دفعنا للتوجه بالسؤال لمصادرنا بداخل روتانا فنفوا تماماً معرفتهم بأي شئ من هذا الكلام وأنه من المستحيل أن يتفقوا مع أحد مطربي الشركة على ترويج مثل هذه الشائعات لأن الشركة أكبر من هذا بكثير، وهو ما أكدته رزان مغربي أيضاً حيث راحت تؤكد أنها فوجئت بهذا الكلام من قبل فضل شاكر في هذه الحلقة وكان واضحاً على وجهها رد فعل المفاجأة غير المتوقعة – حسب قولها.

ترى أين الحقيقة ؟ .. هذا ما ستكشف عنه الايام القادمة

0 comments:

Blog Archive