فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

وزير الصحة يناشد المصريين تاجيل الحج والعمرة هذا العام

ناشد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة المصري المواطنين المصريين تأجيل رحلات الحج والعمرة إن أمكن خوفا من انتشار أنفلونزا الخنازير، مؤكدا أنه سيتم تطبيق الحجر الصحي على جميع الحجاج العائدين إذا ظهر المرض في السعودية.

وقال الجبلي في حديث لصحيفة الأخبار الجمعة "لدينا قلق من الحج والعمرة وأي تجمعات، وأطالب بأن يتروي المواطنون في اتخاذ قرار العمرة وتأجيله إن أمكن فنحن لدينا مشكلة زمنية."

وأوضح أن موسم العمرة سيكون في فترات زمنية خطيرة لان المرض قد يهدأ فترة ثم يعود بضراوة وشراسة في الخريف، حيث سيبدأ من 20 يونيو/حزيران حتى بداية أكتوبر/تشرين الأول، ثم سيتم استئنافه من أول نوفمبر/تشرين الثاني حتى نصف يناير/كانون الثاني.

وأشار إلى أن بداية الخريف ستكون مع موسم العمرة المكثف العشر الأواخر من شهر رمضان، موضحا أن حوالي نصف مليون مصري سيسافرون ويعودون لينتشروا في كل أنحاء مصر، وإذا كانوا مصابين بأي فيروسات من السعودية فمن الممكن أن يتسببوا في نقل العدوى لحوالي خمسة ملايين مواطن خلال أقل من أسبوع.

وأوضح أن هناك خطة قومية تم إعدادها مبكرا لمواجهة أي وباء محتمل، وهناك تحرك سريع ورقابة مكثفة وتنسيق في الأداء ومواجهة سريعة وحاسمة لحالات الاشتباه، مشيرا إلى أن وزارة الصحة لديها خبرة كبيرة في الأوبئة عامة.

0 comments:

Blog Archive