فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

جماعة الاخوان تنتقد حصول مفكرين علمانيين على جائزة الدولة التقديرية

اشتعلت المواجهة بين جماعة الإخوان المسلمين والدكتور سيد القمني بعد فوز الأخير بجائزة الدولة التقديرية للعلوم الاجتماعية.

وانتقلت المعركة بين الطرفين إلى الفضائيات التي شهدت تراشقا في الألفاظ بين عدد من علماء الدين ونواب الإخوان داخل مجلس الشعب والقمني وآخرها ما شهده برنامج 48 ساعة على قناة المحور حيث هاجم د.حمدى حسن فوز القمنى بالجائزة، معبرا عن دهشته من المعايير التي علي أساسها يتم اختيار الفائزين بجوائز الدولة.

وقال حسن: "فاز بالجائزة من قبل شاعر أساء الى الذات الإلهية والى الإسلام، والمحكمة حكمت بان هذا ليس فى الإبداع من شئ ودى قلة ادب، وجوائز الدولة تعطى لمن يسب الدين ومن أموال الشعب، لما يقول ان الشريعة الإسلامية دى شريعة مزورة وان الهاشميين جابوا هذا الدين علشان سيطرة قريش، فهل هذا كلام أعطى عنه جائزة الدولة وامنحه جائزة بـ200 الف جنيه ".

وأيد الدكتور محمد البرى فى كلامه للبرنامج رأي د.حمدى حسن وهاجم القمني قائلا "انت معروف منهجك ومشربك وانت من معاول الهدم الثابتة في مصر الأزهر وكشفك مسئوليتنا ولا يصح ان نسكت عنها والله سبحانه وتعالى يوصينا فى كتابه ألا نسكت".

اتهامات حسن والبري دفعت القمني إلى الرد عليه بقوة مؤكدا حصوله على براءة من المحكمة متهما من يكفره أو ينتقده دون ان يقرأ أعماله بأنه من مثيري الفتن وليس من الإسلام في شئ قائلا "أدعو إلى سبيل ربكم بالحكمة والموعظة الحسنة ..،أنت القاضي والجلاد في نفس الوقت، انا أدعو هذا الشيخ الجالس ان يكون على قدر المسئولية وان يرد على بمنهج علمي محترم ..دون ان يلجأ للتجريح وتحريض الشارع لان الشريعة التي يتحدثون عنها وضعية والبيان الصادر عن الجبهة مثل الذي قتلوا به فرج فودة.

وأضاف قائلا "التاريخ الاسلامى ليس فيه آلهة وهو تاريخ انسانى وبالتالي فيه أخطاء ونقد التاريخ وبيان أخطائه ليس عيبا أو مصيبة".

وفي سياق ذي صلة أقام الشيخ يوسف البدري دعوى قضائية أمام مجلس الدولة ضد كل من وزير الثقافة وشيخ الأزهر طالب فيها بإصدار حكم قضائي بسحب جائزة الدولة التقديرية من كل من سيد القمني وحسن حنفي.

كما طالب بإصدار حكم قضائي بإلزام شيخ الأزهر بتقديم ما تحت يد مجمع البحوث الإسلامية من تقارير حول كتابات سيد القمني وحسن حنفي التي على أساسها حصلا على الجائزة.

وقال البدري في دعوته إن سيد القمني سبق ان أصدر مجمع البحوث الإسلامية قراراً بمنع إصدار كتبه وهي "الحزب الهاشمي والأسطورة والتراث" من النشر لإهانته الإسلام والرسول ونفي النبوة والوحي ولهذا أعرب الكثير من الكتاب ورجال الدين عن استيائهم من منح من تطاول علي دين الدولة الرسمي هذه الجائزة.

أضاف البدري أنه بالنسبة للدكتور حسن حنفي فهو الذي قام بمهاجمة الدين الإسلامي في كل ثوابته فيرفض فكرة الله ويرفض كل الغيبيات "الرسل والملائكة والكتب واليوم الآخر" وهذا ظهر من خلال كتاباته في العديد من الصحف

0 comments:

Blog Archive