فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اعلان نتائج حجاج القرعة السبت القادم

تجري وزارة التضامن الاجتماعي قرعة علنية اليكترونية السبت بمقر الوزارة لتوزيع فرص الحج لهذا العام على أعضاء الجمعيات الأهلية المركزية الـ‏36‏.

ويبلغ عدد أعضاء هذه الجمعيات هذا العام ‏2296‏ عضوا ممن توافرت فيهم الشروط والمعايير التي حددتها الوزارة في الاختيار‏‏ وتم ادخال بياناتهم علي الحاسب الآلي بالتنسيق مع المؤسسة القومية لتنظيم الحج والعمرة التابعة للوزارة والمخصص لهم ‏550‏ فرصة حج من ضمن التأشيرات المخصصة للجمعيات الأهلية التي يبلغ عددها هذا العام ‏12‏ ألفا و‏500‏ تأشيرة‏.

وصرح الوزير الدكتور علي المصيلحي بأنه من المقرر الانتهاء من اجراء القرعة العلنية علي المستوي المحلي بالمحافظات لاختيار باقي أعضاء الجمعيات الأهلية لتأدية الفريضة هذا العام مع نهاية الأسبوع المقبل تحقيقا لمبدأ الشفافية والعدالة في التوزيع بين جميع المتقدمين.

واشار الى أنه روعي في توزيع التأشيرات المخصصة لكل محافظة عدد الجمعيات الأهلية بهما والكثافة السكانية‏.‏

وأكد الوزير أنه علي مستوي الجمعيات المركزية تم تخصيص ‏120‏ تأشيرة حج للعاملين ببنك ناصر الاجتماعي و‏430‏ تأشيرة سيتم توزيعها عن طريق القرعة العلنية منها‏9‏ تأشيرات للاشراف بواقع مشرف لكل ‏49‏ حاجا سيتم تسكينهم بالمستوي الاقتصادي و‏372‏ حاجا بالاضافة الى ‏8‏ مشرفين سيتم تسكينهم بالمستوي العام.

اشار الى أنه قد روعي عند اختيار المشرفين توافر عنصري الخبرة والتدريب علي مواجهة المشكلات التي قد تواجه الحجاج في اثناء تأدية المناسك الدينية‏.‏

وأضاف الوزير أنه تم التشديد علي القائمين بتنظيم الحج ومسئولي المؤسسة القومية بضرورة وضع وتطبيق المعايير الصارمة عند اختيار الحجاج من أعضاء الجمعيات الأهلية والتركيز إلي استبعاد المرضي من كبار السن والحوامل والأطفال عند اختيار المرشحين مع التأكد من شرط توافر الشهادات الطبية المعتمدة لكل المتقدمين نظرا للظروف العالمية الحالية وانتشار مرض انفلونزا الخنازير والحرص علي توفير الرعاية والمتابعة الصحية لتشمل كل حجاج الجمعيات الأهلية.

واشار الى توفير الرعاية والمتابعة الصحية لتشمل كل حجاج الجمعيات الأهلية‏‏ مؤكدا على ضرورة ضبط الانفاق داخل الأراضي السعودية‏.‏

0 comments:

Blog Archive