فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

البورصة المصرية تواجه اسود يوم في تاريخها

في أسوء يوم تواحهه البورصة المصرية منذ انشائها
فقد هوى مؤشر البورصة الرئيسي (كاس 30) الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق بنسبة 16.4% بما يعادل 1162.36 نقطة ليصل الى 5896.80 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ أغسطس 2006 بعد تداولات إقترتب قيمتها من المليار جنيه بسوق داخل المقصورة.
وتصدر شركات اوراسكوم المملوكة لاسرة ساويرس قلئمة الانخفاضات حيث، هبط سعر سهم "أوراسكوم تليكوم القابضة" بنسبة 10.41% ليصل إلى 36.06 جنيه ، وسهم أوراسكوم للانشاء والصناعة بنسبة 20.17% إلى 253.21 جنيه، وبلغت قيمة التداول 315 مليون جنيه وعدد الصفقات 8483 صفقة بيع وشراء.
وقال وسطاء بالسوق إن التراجع عم حركة الاسهم خلال تعاملات الثلاثاء متأثرة بالهبوط الذي ساد جميع أسواق العالم فى الايام الماضية خاصة أسواق الاسهم الخليجية التى منيت بخسائر حادة خلال تعاملات الثلاثاء والاثنين.
وأضافوا أن هذا الهبوط الحاد يعد أكبر هبوط يومي فى تاريخ البورصة المصرية بسبب عمليات البيع العشوائي من قبل مستثمرين أفراد على العديد من الاسهم خاصة أسهم المضاربات التى هوت بنسب حادة خلال تعاملات الثلاثاء.
وأشاروا إلى أن عمليات بيع من قبل مستثمرين أجانب على الاسهم الكبرى ساعدت على زيادة حدة هبوط السوق، فيما إتجهت تعاملات المستثمرين المصريين نحو الشراء الانتقائي على بعض الاسهم.
وأوضحوا أن إدارة البورصة إضطرت لوقف التداول على نحو 74 سهما من إجمالى 160 سهما جرى التداول عليها خلال تعاملات الثلاثاء بسبب تجاوزها نسب الهبوط المسموح بها خلال الجلسة الواحدة.

0 comments:

Blog Archive