فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

العلاج النفسي عن طريق الإنترنت

استشارة طبية يجيب عنها احد الاطباء المتخصصين مع ملاحظة ان المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط، ولا تعتبر بديل عن الكشف السريري لدى المتخصصين.

ما رأيكم بالعلاج النفسي عن طريق الإنترنت؟ هل هو فعال؟ علما أنني بحاجة إلى علاج نفسي ولا أستطيع الذهاب إلى العيادات.
بحثت كثيرا على الإنترنت فوجد عيادة للدكتورة أمل المخزومي، وهي استشارية بموقع إسلام أون لاين، فهل صحيح هذه العيادة الإلكترونية لها في موقع الحصن النفسي؟
أرجو أن تفيدوني.

الجـــواب
لا شك أن التواصل عن طريق الإنترنت معروف وموجود وهو ممارس، وتوجد عيادات على هذه الشاكلة، وتوجد أيضًا عيادات عن طريق التليفون، وهذه العيادات أنا أعرف اثنين أو ثلاثة من الزملاء في مصر يقومون بإعطاء استشارات عن طريق التليفون، وبالطبع هنالك مقابل مالي حيال هذه الخدمة.
لا شك أن العلاج عن طريق الإنترنت نستطيع أن نقول أنه مجدي وأنه فعال، ولكنه بالطبع ليس بدرجة المقابلات العلاجية المباشرة.
أنا أعتقد أنه من الأفضل لك أن تبدئي بالذهاب إلى الطبيب، فالآن الحمد لله في قطر توجد العديد من العيادات النفسية، فهنالك قسم الطب النفسي الحكومي، وهنالك العيادات الخاصة أيضًا متوفرة، ونصيحتي لك هي أن تذهبي مباشرة إلى الطبيب حتى يتم التشخيص، فهذا أمر ضروري جدًّا، لأن التشخيص الأولي يعتمد على التفاعل مع الطبيب وإبداء الملاحظة المباشرة – وهكذا -.
وبالطبع إذا منعتك ظروفك أو كانت لك أسباب أخرى تمنعك فلا مانع من أن تتواصلي عن طريق الإنترنت مع الدكتورة أمل المخزومي، أو أي طبيب يقوم بتقديم هذه الخدمة.
نحن لا نستطيع أن نؤكد أو ننفي أن للدكتورة أمل المخزومي عيادة، ولكن بالطبع الأمر ليس مخفياً والأمر سهلٌ جدًّا ويمكنك أن تتواصلي وتجربي، ولا أعتقد أن هنالك إشكال أبدًا في هذا الأمر.


اذا اعجبتك موضوعاتنا فاشترك في القائمة البريدية بالاعلى على اليسار ليصلك جديدنا يوميا

0 comments:

Blog Archive