فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اليوم بدء محاكمة هشام طلعت مصطفى في قضية مقتل سوزان تميم

بدأت اليوم محاكمة رجل الاعمال البارز هشام طلعت مصطفي في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.
وأحيل هشام طلعت في سبتمبر الى المحاكمة كمتهم ثان مع ضابط امن الدولة السابق محسن السكري.
وقال النائب العام عبد المجيد محمود ان السكري سافر الى دبي لقتل تميم بتحريض من مصطفى وانه تعقبها في لندن محاولا قتلها قبل أن يقتلها في دبي.
وقبل احالة مصطفى للمحاكمة كان يشغل منصب رئيس مجلس ادارة مجموعة طلعت مصطفى التي تعمل بانشاء العقارات في مصر ودول عربية أخرى.
وقال مصطفي والسكري يوم السبت من وراء قضبان قفص الاتهام للقاضي محمد قنصوه رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تنظر القضية انهما غير مذنبين.
وكان النائب العام قال في بيان ان التحقيقات التي أجريت في مصر كشفت أن مصطفى دفع للسكري مليوني دولار لقتل تميم التي تردد أنها قطعت علاقة كانت تربطها برجل الاعمال المصري.
ويشارك مئات من جنود الامن المركزي في تأمين مبنى محكمة جنوب القاهرة حيث تجرى المحاكمة.
ويشغل مصطفى منصب وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى كما أنه عضو في المجلس الاعلى للسياسات أبرز لجان الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم. ويرأس المجلس الاعلى للسياسات جمال مبارك نجل الرئيس المصري.
وكانت مصر فتحت تحقيقا في حادث مقتل تميم بناء على طلب من دولة الامارات العربية التي طلبت الاستدلال على السكري.
وجرى التحقيق مع مصطفى بعد التحقيق مع السكري الذي قال النائب العام انه اعترف خلاله بقتل تميم.
وقال بيان النائب العام عن احالة مصطفى والسكري للمحاكمة ان السكري "أقام بأحد الفنادق بالقرب من مسكنها وطرق بابها زاعما أنه مندوب عن الشركة مالكة العقار... وما أن ظفر بها حتى انهال عليها ضربا بالسكين محدثا اصابات لشل مقاومتها وقام بذبحها."
وأضاف "كان ذلك بتحريض من المتهم الثاني مقابل حصوله منه على مبلغ مليوني دولار ثمنا لارتكاب تلك الجريمة."
وقال البيان ان مصطفى "اشترك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الاول في قتل المجني عليها... انتقاما منها وذلك بأن أمده بالبيانات الخاصة بها والمبالغ النقدية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها وسهل له تنقلاته."

وانخفضت قيمة السهم في مجموعة طلعت مصطفى كبرى الشركات العقارية المسجلة في البورصة في مصر عند الاغلاق يوم احالة مصطفى للمحاكمة بنسبة 15.97 في المئة لكنها صعدت في اليوم التالي. لكن انخفاضا متتاليا حدث في البورصة المصرية بعد أن امتد اليها أثر الازمة المالية العالمية.

وقالت تقارير الصحف المحلية ان السكري يعمل ضابط أمن في فندق فورسيزونز في شرم الشيخ الذي بناه مصطفى.

ويقول محامون ان مصطفى يواجه اذا ثبتت عليه التهمة عقوبة السجن لمدة تصل الى 20 عاما في الحد الاقصي لكن محامين اخرين يقولون ان المحكمة يمكن أن توقع عليه عقوبة الاعدام شنقا مثل الفاعل الاصلي اذا حكمت باعدام السكري

0 comments:

Blog Archive