فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

جمال مبارك على الفيس بوك

دعا جمال مبارك أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى شباب مصر الى الحوار معه مساء الأربعاء 12 أغسطس عبر موقع "فيس بوك".
وقال موقع الحزب الوطني الديمقراطي ان هذا "الحوار يأتي للتعرف على آراء الشباب وطموحاتهم وأفكارهم حول أهم القضايا والتحديات التى تواجه مصر ومناقشة أفضل السبل لمعالجتها".
وأضاف "تلتقي نخبة من شباب هيئات التدريس فى الجامعات المصرية ومراكز الأبحاث مساء يوم الأربعاء 12 أغسطس 2009 مع جمال مبارك، أمين السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي، فى حوار مفتوح حول كافة القضايا التى تهم الشباب وتتصل بمستقبل مصر، وذلك بمقر الحزب فى القاهرة".
وسيتم بث هذا اللقاء بشكل مباشر عبر موقعي "شارك" و"فيس بوك"، وستتاح الفرصة لكافة شباب مصر للمشاركة فى النقاش من خلال توجيه أسئلة لجمال مبارك .
ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات المماثلة التى ستعقد خلال الفترة القادمة، والتي تعكس أهمية التواصل والحوار مع كافة فئات المجتمع بهدف التعرف على مختلف الآراء ووجهات النظر بشأن السياسات الجارى تنفيذها أو بلورتها وفقاً لاحتياجات وأولويات المجتمع.

وكانت دراسة حديثة قد كشفت عن انتهاج الحزب الوطني ما أسمتها "طريقة باراك أوباما"، في استخدام المواقع الاجتماعية و"فيس بوك" في الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

وذكرت الدراسة، "الفيس بوك والإعلام البديل " ان شباب الوطني استغلوا موقع "فيس بوك" لإنشاء مجموعات مثل "محبي ومؤيدي وعشاق جمال مبارك"، التي شارك فيها 3000 عضو، معتبرين ترشيحه"مطلب كل شاب يحلـم بالتطـور والرخــاء والتنمــية، وأنه خير من يمثلهم واصفين إياه بـ" صوت الشباب".

وأشارت الدراسة إلى أنه ظهرت مجموعات عديدة أطلقت حالة من الحوار والجدل حول ترشيح "جمال مبارك" لرئاسة الجمهورية، من بينها "نعم أو لا لترشيح جمال للرئاسة"، "جمال مبارك ليه لأ.. فكرة قبل كده؟"، "مبارك هو الأفضل حالياً لحكم مصر، وبعده جمال.. قول وجهة نظرك"، "مين عاوز جمال رئيساً للجمهورية"، و"ليه ما يبقاش جمال الرئيس".
وقال مراقبون ان الحزب الوطني انتبه الى الاهمية القصوى لسلاح الانترنت والذي أصبح يشكل احد البؤر التي تشكل صداعا مزمنا في رأس الحزب والحكومة خاصة وانه اندلعت منه شرارة الاضراب الشهير وظهور ما يسمى بحركة 6 ابريل او الحملات المنددة بالتوريث او المعارضة للحزب، لذا ابتعدت الحكومة عن مداهمة وحظر تلك المدونات ومطاردة القائمين عليها بل انتهجت طريقة اخري وهي سياسة الند بالند.

وقد أكدت مصادر داخل الحزب ان هناك شبكة اتصالات اليكترونية تتابع اتجاهات الرأي العام وتعليقات زوار المواقع وصفحات الفيس بوك والمدونات مع وضع خطة للتحرك الحزبي تهدف للتفاعل مع شباب الحزب على جميع المستويات دون ان تستهدف تلك التحركات جماعة الاخوان المسلمين او مجموعات الفيس بوك وانما رواد جميع المواقع والمنتديات بهدف محو الامية الاليكترونية لدى الشباب.

0 comments:

Blog Archive