فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

يهود امريكا يطالبون مبارك ب..

كشف أحد القيادات اليهودية الأمريكية التي التقت بالرئيس حسني مبارك الاثنين أن القيادات اليهودية طالبت الرئيس بتشجيع الدول العربية على منح الطائرات الإسرائيلية حرية المرور في الأجواء العربية، كجزء من مبادرات التطبيع العربية مقابل ايقاف الإستيطان.

وقال الكونجرس اليهودي العالمي في بيان، وهو منظمة يهودية أمريكية كبرى، إن القيادات اليهودية الأمريكية التي التقت بالرئيس مبارك الاثنين في واشنطن حثته على "اتخاذ زمام المبادرة في تشجيع الدول العربية على القيام بمبادرات تصالحية نحو إسرائيل، تشمل السماح لطائرات إسرائيلية بالطيران (فوق الأجواء العربية)، وتوسيع الروابط التجارية".

وقال أحد القيادات اليهودية الديمقراطية التي التقت بالرئيس مبارك في تصريح لوكالة التلغراف اليهودية التي مقرها نيويورك، إن الرئيس (مبارك) "قال إنه يعتقد أن إسرائيل يتعين عليها على القيام بنصيبها" من الخطوات تجاه الدول العربية.

وأضاف القيادي، الذي رفض الإفصاح عن اسمه، إن القيادات اليهودية الأمريكية قالت للرئيس مبارك إن الإسرائيليين أيضا "يحتاجون إلى أن يروا رياح التغيير تهب على العالم العربي، بحيث تخلق سياقا أفضل لقرارات صعبة".

وقال الكونجرس اليهودي العالمي إن قيادات المنظمات اليهودية ناقشت أيضا مع الرئيس المصري "توسيع العلاقات بين إسرائيل ومصر، وتقديم جبهة موحدة ضد البرنامج النووي الإيراني المحتمل".

والتقى الرئيس مبارك الاثنين في فندق الفورسيزونز بالعاصمة الأمريكية واشنطن بقيادات ثمانية من أكبر المنظمات اليهودية الأمريكية.

0 comments:

Blog Archive