فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

منتخب مصر لشباب كرة اليد قدم أفضل مبارياته امام فرنسا

أعرب حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد عن بالغ سعادته بالمستوي الذي قدمه المنتخب المصري لشباب كرة اليد في لقاء السبت امام فرنسا في الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الثاني (دوري المجموعات) والذي أنتهي بفوز كبير للمنتخب المصري 28 - 22 ، ونجح في التأهل للمربع الذهبي للبطولة ، معربا عن أمله في أن يحقق منتخب مصر إنجاز 1993 ويحقق اللقب علي أرضه ووسط جماهيره .

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد في تصريحات عقب المباراة - أن منتخب مصر إستحق الفوز والتأهل للدور قبل النهائي عن جدارة وإستحقاق ، مشيرا إلى أن لاعبي المنتخب المصري قدموا اداء رائعا طوال أحداث اللقاء سواء من الناحية الهجومية او الدفاعية وألتزموا جميعا بتعليمات الجهاز الفني بقيادة عاصم السعدني وهو ما مكنهم من الثبات في أرض الملعب وتقديم مباراة رائعة حققوا من خلالها الهدف المطلوب بالفوز والتأهل للمربع الذهبي .

أضاف أن الجماهير المصرية التي ملأت جنبات الملعب هم النجم رقم واحد في اللقاء بالاضافة إلى حارس مرمي منتخب مصر "كريم هنداوي" الذي واصل عن جدارة تألقه ومستواه الرائع منذ أول لقاء خاضه المنتخب المصري وحتي مباراة اليوم ، معربا عن أمله في أن يواصل لاعبو المنتخب المصري تألقهم في المباريات المقبلة خاصة وأن اللقاء المقبل في الدور قبل النهائي سيكون امام الدانمارك (بطل أوروبا) وهي معركة من المتوقع أن تشهد الكثير من الاثارة والقوة .

وأشار رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد (سابقا) أن مستوي البطولة بشكل عام شهد تألق كبير وبروز عدد كبير من المنتخبات التي يتوقع ان يكون لها شأن مميز في المستقبل يأتي علي رأسهم المنتخب المصري ومنتخبات الكويت وقطر وتونس وغيرها ممن نجحت في إعطاء إنطباع جيد عن مستواها الذي سيطور بلا شك خلال الفترات المقبلة ، وستكون بالفعل نواة للمنتخبات القومية الاولي .

من جانبه أعرب الكابتن يحيى السيد مدير بطولة العالم للشباب لكرة اليد عن سعادته بفوز الفريق المصرى على نظيره الفرنسى مساء اليوم وتأهله الى
الدور قبل النهائى ..وأكد أن مصر قدمت أفضل عروضها اليوم منذ إنطلاق المنافسات .وقال يحيى السيد فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن المنتخب المصرى لعب بتركيز وفعالية على مرمى المنافس وهو ما مكنه من تحقيق الفوز ،وإن مصر تملك حاليا منتخبا قويا لم نر مثله منذ عام 93 وهو ما يعنى مستقبل أفضل لكرة اليد المصرية خلال السنوات القادمة ووجود طفرة فى اللعبة .

وأوضح أن المنتخب المصرى لديه فرصة كبيرة ومتاحة للوصول الى نهائى البطولة وحصد لقبها بشرط مواصلة اللعب بتركيز وحماس كما حدث اليوم .

بدوره،اكد عاصم السعدني المدير الفني للمنتخب المصري للشباب لكرة اليد أن فريقه قدم مباراة عالية المستوي امام فرنسا مساء اليوم في الجولة الثالثة
والاخيرة من الدور الثاني لبطولة كأس العالم السابعة عشر للشباب التي تستضيفها مصر حاليا وأستحق الفوز والتأهل للدور قبل النهائي للبطولة عن جدارة .

وقال السعدني في تصريحات عقب المباراة - إن الفريق المصري قدم اداء رائعا علي الرغم من الضغوط النفسية والمسئولية الكبيرة التي كانت ملقاة علي عاتق الجهاز الفني واللاعبين بضرورة تحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل للمربع الذهبي دون الدخول
في حسابات أخري .

وأضاف السعدني أن اللاعبين قدموا مباراة رائعة في الشوط الثاني بالمقارنة بالشوط الاول بعد أن تحرر الجميع من الضغط النفسي والشد العصبي نتيجة الكثافة الجماهيرية غير المسبوقة من الجماهير المصرية التي تعد النجم الاول في اللقاء والتي لولا تشجيعها ومؤزارتها الكبيرة للفريق ما كان تحقق هذا الانجاز والانتصارات المتتالية .

وأشار إلى أن الثبات الانفعالي لدي اللاعبين وثقتهم بأنفسهم مكنتهم من السيطرة علي المباراة خاصة في شوطها الثاني ونجحوا بفضل حضورهم الذهني في تقديم اداء قوي مكنهم من إحراز المزيد من الاهداف وتوسيع الفارق أكثر من الشوط الاول الذي أنتهي بتقدم مصر 14 - 11 ليؤكد الفريق تفوقه ويفوز في الشوط الثاني ويضمن التأهل للدور قبل النهائي بالفوز علي فرنسا 28 - 22 .

وأكد عاصم السعدني المدير الفني لمنتخب مصر أن مواجهة الدانمارك (بطل أوروبا) في الدور قبل النهائي ستكون قوية ومصيرية ، مضيفا أنه يعلم جيدا مدي الضغط النفسي الذي سيلقي علي عاتق الجهاز الفني واللاعبين من أجل الفوز بهذا اللقاء والتأهل للمباراة النهائية لكنهم جميعا سيبذلون قصاري جهدهم ، مؤكدا ثقته الكامله في جميع اللاعبين وقدرتهم علي إثبات جدارتهم بتحقيق الفوز علي الدانمارك ومن ثم التأهل للمباراة النهائية ، داعيا الله أن يكتب للمنتخب المصري تحقيق إنجاز 1993 بإحراز لقب البطولة علي أرضه ووسط جماهيره .

من جهته .. هنأ "جيوتي جيرار" المدير الفني للمنتخب الفرنسي نظيره المصري علي تحقيق الفوز والتأهل عن جدارة للمربع الذهبي ، معربا عن عدم رضاه عن نتائج فريقه بشكل عام في البطولة ، مشيرا إلى أن اداء فريقه في تلك البطولة يعد الاسوأ وقال إنه سيحاول خلال الفترة المقبلة تلافي الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في هذه البطولة من أجل تحقيق الافضل في البطولات المقبلة .

وأضاف أن المنتخبات الاربعة التي تأهلت للدور قبل النهائي (مصر وألمانيا والدانمارك وسلوفينيا) كانت بالفعل هي أفضل المنتخبات في البطولة ، مشيرا إلى أن مباراة مصر امام الدانمارك ستكون قوية وصعبة للغاية علي كل من المنتخبين والفائز بها يجب ان يكون أكثر هدوء وثباتا داخل الملعب ، مؤكدا أن الفريق المصري يمتلك الافضلية كون المباراة مقامة علي أرضه ووسط جماهيره الكبيرة التي تعطي له الدافع القوي للغاية مما يؤثر فى اللاعبين ويقدموا أفضل ما عندهم داخل الملعب

0 comments:

Blog Archive