فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اكتشافات بترولية جديدة في مصر - يامسهل

حقق قطاع البترول كشفا تجاريا جديدا للزيت الخام بالصحراء الشرقية بواسطة الحفار البرى المصرى "مبارك - 1" الذى تم إنتاجه وتصنيعه لأول مرة فى مصر بمصنع الحفارات البرية بالسويس فى بداية تشغيله بمنطقة الصحراء الشرقية.
وأظهرت نتائج الاختبارات أن معدل الإنتاج اليومى للكشف الجديد 9400 برميل يوميا ، من بئرى الأمير - 1 بمعدل إنتاج 3400 برميل يوميا والأمير - 2 بمعدل إنتاج 6000 برميل ، وبدرجة جودة 41 درجة ويعد من أجود أنواع الزيت الخام على المستوى العالمى .
جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه المهندس سامح فهمى وزير البترول من المهندس عبدالعليم طه الرئيس الرئيس التنفيذى لهيئة البترول حول نتائج الكشف الجديد بمنطقة امتياز شركة فيجاس اليونانية بالصحراء الشرقية .
وأوضح التقرير أن الكشف الجديد تحقق بواسطة الحفار "مبارك - 1" الذى تم أنتاجه وتصنيعه فى مصنع الحفارات بالسويس فى يناير 2008 ضمن 5 حفارات برية تم إنتاجهم فى المصنع تباعا خلال الفترة الماضية .
وأكد التقرير ارتفاع إنتاج مصر من الزيت الخام والمكثفات ليسجل رقما قياسيا بلغ 710 ألاف برميل يوميا، لم يتحقق منذ عام 2003 .
وأشار التقرير إلى أن ارتفاع معدل الإنتاج خلال العامين الأخيرين من 620 ألف برميل يوميا إلى 710 ألاف برميل يوميا تحقق نتيجة تنفيذ برنامج عمل متكامل لزيادة معدلات الإنتاج فى مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس والبحر المتوسط فى إطار الزيادة الملحوظة فى عدد الإتفاقيات البترولية التى أبرمت مؤخرا مع العديد من الشركات العالمية بما أدى إلى تكثيف عمليات البحث والإستكشاف والنجاح فى تحقيق العديد من الأكتشافات الجديدة .
وقد ساهمت الاكتسافات الجديدة فى زيادة معدلات الإحتياطيات والإنتاج بالاضافة إلى تكثيف نشاط تنمية الحقول المكتشفة والمنتجة وإجراء الدراسات الفنية والإقتصادية عليها لتعظيم نسب الإستخراج من هذه الحقول وفقا للمعايير الفنية وتطبيق أحدث التكنولوجيات المستخدمة فى هذا المجال .
ولفت التقرير إلى أنه يتم استغلال البنية الأساسية والتسهيلات الإنتاجية القائمة فى مختلف المناطق لربط الإكتشافات الجديدة بمراكز الإنتاج الرئيسية ، مما أدى إلى سرعة تنمية الإكتشافات البترولية ووضعها على الإنتاج خلال فترات زمنية قصيرة وتقليل تكاليف التنمية .

من تعليقات القراء

ياله سبوبة جديدة خلي الحرامية يشربوا زفففففتولا عزاء للشعب المنهوب المنكوب

******حلال عليكي يا إسرائيل

يالا حلال عليك ياسامح انت والرجاله مااحنا مابنخدش منكم غير تصريحات لاكن مابنستفدش بحاجه الله يتولانا برحمته ومنكم لله

********
المهم ما يصدروش لاسرائيل رخيص

لحسن اللى ماسكين البلد دلوقتى معاهم الجنسيه وخايفين لا تتسحب منهم وما يعرفوش يهربوا بره مصر لما ييجى عليهم الدور


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

0 comments:

Blog Archive