فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

فاروق حسني يقترب من اليونسكو

حصل وزير الثقافة فاروق حسني مرشح مصر والعالم العربي وإفريقيا لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على 22 صوتا في الجولة الأولى للاقتراع الذي أجراه المجلس التنفيذي لليونسكو مساء الخميس .

وجاء فاروق حسني في المركز الأول وبفارق كبير عن المرشح الثاني وهي البلغارية ايرينا بوكوفا التي حصلت على ثمانية أصوات ،الا انه لم يحصل على الأغلبية اللازمة للفوز بالمنصب وهي 30 صوتا وبذلك تجرى جولة ثانية للتصويت مساء الجمعة.

وكانت الجلسة المغلقة للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بدأت مساء الخميس لانتخاب المدير العام القادم للمنظمة خلفا لليابانى كوى شيرو ماتسورا .

وجاء فى المركز الثالث فى التصويت فى الجولة الأولى خلال الإقتراع على منصب مدير عام اليونسكو كل من النمساوية بينيتا فيريرو فالدنر ، والإكوادورية من أصل لبنانى إيفون عبد الباقى ، والروسى الكسندر ياكوفنكو.

وحصلت الليتوانية اينا مارشيوليونيت على 3 أصوات ، بينما حصل مرشح بنين نورينى كيجانى على صوتين ، وحصل المرشح التنزانى سوسبيتر موهونجو على صوت واحد ، بينما لم يحصل الجزائرى محمد بيجاوى على أيه أصوات وبذلك تجرى الجولة الثانية من الاقتراع السري مساء الجمعة وإلى حينها يجرى المرشحون اتصالات ومناورات لكسب اصوات المرشحين الذين حصلوا على اصوات قليلة لا تؤهلهم للاستمرار فى السباق من أجل المنافسة على منصب مدير عام اليونسكو.

ويظهر الفارق الكبير الذى حصل عليه فاروق حسنى فى الأصوات عن أقرب منافسيه الفرصة الكبيرة فى الحصول على المنصب ، وإن كان ذلك يتطلب مواصلة الجهود والاتصالات للحفاظ على التفوق المصري فى الجولات التالية.

0 comments:

Blog Archive