فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

كيلو اللحمة ب25جنيه عند ضد الغلاء

في ثاني تجربة لها قامت حركة "مواطنون ضد الغلاء" وبالتعاون مع شباب جمعية "إبنى بيتك" بشراء عجل من سوق المناشى تمهيدا لذبحه (بمدبح) الوراق صباح السبت وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم فى شهر رمضان.
وقال محمود العسقلانى الناطق بإسم "مواطنون ضد الغلاء" أن التجربة نكررها للمرة الثانية خلال عدة أسابيع حتى نؤكد للناس بأن تكلفة كيلو اللحم لا تزيد عن 26 إلى 28 جنيها للكيلو وهو ما يعنى أن إضافة ربحيه معقولة من الممكن أن يباع الكيلو بـ 35 جنيها على أقصى تقدير مع العلم أن المربين للمواشى والتجار الوسطاء رفعوا أسعار المواشي الحية (القايم) أكثر من ثلاثة جنيهات للكيلو مع حلول شهر رمضان وسوف يقومون برفع السعر مرة أخرى قبيل عيد الأضحى المبارك وهو ما يستدعى إعداد خطه لمواجهة الأزمة الناتجة عن الجشع وعدم الإحساس بما يجرى للمستهلكين من طحن يومى .
وقال أسامه مصطفى رئيس جمعية "إبنى بيتك" بأن التجربة التى تقدمها مواطنون ضد الغلاء قابله للتنفيذ فى مجتمع شباب إبنى بيتك باعتباره مجتمع تعاوني متجانس ومتوافق من جميع الجوانب .
وأضاف بأن جمعية "إبنى بيتك" تساهم بتطبيق هذه التجربة فى تخفيف الأعباء الملقاة على عاتق الشباب وحتى تيسر عليهم وتساعدهم على ضغط نفقاتهم حتى يتمكنوا من تحقيق حلمهم فى بناء بيت مستقل لهم ولأولادهم .

وأشار مصطفى إلى أن الجمعية تتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والأهلي والحكومة وكل من يريد أن يقدم يد المساعدة لشباب إبنى بيتك لتنفيذ برنامج الرئيس مبارك .

فيما أشار طه جادوا عضو مجلس إدارة الجمعية إلى أن السعر التقديري لكيلوا اللحم يتراوح ما بين 25 جنيها إلى 28 جنيها للكيلو كمتوسط تكلفه سوف تكون معلومة بعد الذبح ووزن العجل مذبوحا .
وقال محمد إبراهيم أمين صندوق الجمعية إلى أن ثلثي العجل قد تم جمعهم قبل الشراء وسوف يتبقى ثلث أخير سوف نقوم ببيعه بسعر التكلفة للمواطنين الذين قد يتصادف وجودهم فى الشارع الذى تقطن فيه الجمعية بمنطقة إمبابة .

من تعليقات القراء
العجل ده للشعب كله؟
طب والنبى حد يحجزلى المخاصى والحلال عشان بحبهم اوى انا مستنى ادام المدبح
************
ر حول ولا قوه الا بالله فين بقى الحكومه وفين وزير التجاره وفين بقى المسئولين يعنى بس الحكومه مش تقولى بقى اصل احنا مش عارفين نمسك الاسعاررر لالالا تقدروا تعملوا زى زمان تعلنوا اسعار السلع فى التلفزيون وفى الراديو وديه تكون اسعار بيع للمستهلك ساعتها ولا تاجر ولا حد هيعرف يلعب فى الاسعار ولو لعب طيب تعملوا ايه بقى تحطوا اراقام بلغات والناس تبلغ وطبعا تحطوا غرامااااااااااااا... كبيره للتاجر علشان يحرموا بس هل الفكره ديه هتحصل انا عارف هتحصل لو الحكومه خايفه على الشعب بس

0 comments:

Blog Archive