فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اخر اخبار قضية سوزان تميم

شهدت قضية مقتل اللبنانية سوزان تميم تطورات ساخنة امس، حيث قرر المستشار محمدي قنصوة رئيس المحكمة إحالة عدد من الصحفيين إلى النيابة العامة لاتهامهم بخرق قرار حظر النشر بالقضية، كما طلب استدعاء حسام حسن، الرئيس المالي لمجموعة طلعت مصطفى.
وقررت محكمة جنايات جنوب القاهرة تأجيل القضية، المتهم فيها ضابط امن الدولة محسن السكري، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، إلى جلسة 20 ديسمبر المقبل، لمواصلة الاستماع إلى الشهود،.
واستمعت المحكمة في جلستها صباح الخميس، إلى أحمد ماجد علي إبراهيم، مراجع الحسابات بمجموعة طلعت مصطفى، الذي أقر بتحويل مبلغ عشرة آلاف جنيه إسترليني على رقم حساب بأحد البنوك، ولكنه قال بانه غير متاكد اذا كان التحويل تم لمصلحة محسن السكري ام لشخص اخر.
كما اتهم فريد الديب، محامي هشام طلعت مصطفى، صحيفة "المصري اليوم"، بخرق قرار المحكمة بحظر النشر في القضية، وقال إن الصحيفة تنشر تفاصيل الجلسات، مما اعتبره "إخلالاً" بسير المحاكمة.
وعلى الفور، أمر رئيس المحكمة بإحالة اثنين من الصحفيين بالصحيفة المستقلة إلى النيابة العامة، للتحقيق معهما، بتهمة خرقهما حظر النشر في القضية.
وطلب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود باستدعاء المسؤولين في صحيفة "المصري اليوم" للتحقيق معهم في واقعة نشر الجريدة بعدد الخميس، في صفحتها السادسة لأقوال أحد الشهود كاملة، التي أدلوا بها أمام جلسة الأربعاء.
وكانت المحكمة، قد قررت في جلستها الأحد الماضي، حظر النشر بشأن القضية في وسائل الإعلام، وقصره على منطوق قرارات المحكمة، وما يصدر عنها من أحكام، سواء كانت تحضيرية أو تمهيدية، وكذلك الحكم النهائي.
وفي جلستها الأربعاء، أمرت المحكمة باستدعاء والد المغنية عبدالستار تميم للاستماع إلى شهادته في قضية مقتل ابنته، بالإضافة إلى استدعاء المحامية اللبنانية كلارا إلياس الرميلي، في جلسة 21 ديسمبر/، وألزمت الحكومة المصرية بتحمل تكاليف استدعاء الشهود.
وكشفت الجلسات السابقة من محاكمة المتهمين بقتل سوزان تميم، عن مفاجأة من "العيار الثقيل"، حيث ظهر شخصان زعم كل منهما أنه زوج الضحية، فيما أنكر المتهم بتنفيذ عملية القتل التهم الموجهة إليه، قائلاً "إن دمه بريء منها."

.

0 comments:

Blog Archive