فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

تعرف على الرئيس الامريكي باراك اوباما

نبذة مختصرة مزودة ببعض الصور عن اول رئيس اسود منتخب للولايات المتحدة الامريكية باراك حسين اوباما
السن: 47 عاما
تاريخ الميلاد: الرابع من اغسطس اب عام 1961
مكان الميلاد: هونولولو في هاواي
التعليم: جامعة كولومبيا وكلية الحقوق بهارفارد
الزوجة: ميشال روبينسون
الأبناء: ابنتان


الانتماء الديني: كنيسة المسيح المتحدة .
الأسرة: ولد باراك أوباما في هاواي لاب كيني وأم أميركية بيضاء. تزوج والده باراك أوباما الأب من والدته انا دانهام أثناء الدراسة بجامعة هاواي. ثم انفصل الاثنان بعد عامين عقب مولد أوباما الابن. وعاد والده في نهاية الأمر إلى كينيا حيث أصبح اقتصاديا بارزا. وتوفي في حادث سيارة عام 1982 .
تزوجت أمه ثانية من رجل اندونيسي اسمه لولو سويتورو. وانتقلت الأسرة إلى إندونيسيا

وظل أوباما هناك حتى أصبح في العاشرة من عمره ثم عاد إلى هاواي حيث عاش مع جده وجدته وهناك حصل على منحة للدراسة في أكاديمية بوناهاو المتميزة.
لديه سبعة أخوة وأخوات غير أشقاء من زيجات والده الأخرى وأخت غير شقيقة من زواج أمه للمرة الثانية هي مايو سويتورو-نج وهي مدرسة في هاواي.


حياته المهنية: بعد أن أنهى دراسته الجامعية عام 1983 عمل أوباما في شركة للاستشارات المالية في نيويورك ومؤسسة لحماية حقوق المستهلك. ثم شغل وظيفة صيفية في شركة سيدلي اوستن القانونية في شيكاجو حيث التقى بزوجته المستقبلية. وبعد التخرج في جامعة هارفارد عام 1991 اشتغل أوباما بالقانون المدني في شركة صغيرة بشيكاجو ثم أصبح محاضرا في القانون الدستوري بجامعة شيكاجو عام 1993.
المنصب الانتخابي: فاز أوباما بمقعد في مجلس شيوخ ولاية ايلينوي عام 1996 . وخلال فترة عمله التشريعي عمل في التشريعات الخاصة بالرعاية الاجتماعية والاخلاقيات بالاضافة الى تشريع يقضي بالتسجيل الالكتروني لاستجوابات الشرطة والاعترافات في تحقيقات جرائم القتل.
فاز أوباما عام 2004 بمقعد في مجلس الشيوخ كانت عليه منافسة شديدة وحصل على 53 من الاصوات في الانتخابات الاولية الديمقراطية في سباق خاضه ثمانية مرشحين. ثم فاز بسهولة في الانتخابات العامة. وفي مجلس الشيوخ الأميركي كان سجله ليبراليا لكنه كان من بين قلة من الديمقراطيين أيدت اجراء لتقييد الدعاوى التي يرفعها شخص باسم مجموعة من الافراد.
وعارض تعيين جون روبرتس في منصب كبير قضاة المحكمة الاميركية العليا وأيضا القاضي صامويل اليتو لعضوية المحكمة.
واختارت مجلة ناشونال جورنال غير الحزبية أوباما كأكثر عضو ليبرالي في مجلس الشيوخ اوائل هذا العام استنادا إلى سجله في التصويت عام 2007 . وكان قد شغل المرتبة العاشرة عام 2006 والمرتبة السادسة عشرة عام 2005
وهذه مجموعة من الصور لاوباما مع عائلته وفي مراحل عمرية مختلفة
.






اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

0 comments:

Blog Archive