فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

تسيبي ليفني تدعو لطرد عرب اسرائيل


رأت وزيرة الخارجية الاسرائيلية ورئيسة حزب كاديما الوسطي تسيبي ليفني الخميس ان العرب الاسرائيليين يجب ان يعيشوا في دولة فلسطينية.
وقالت في حديث لها امام تلامذة اسرائيليين عن حل النزاع العربي الاسرائيلي "الحل الذي ادعو اليه من اجل الحفاظ على الطابع اليهودي والديموقراطي لاسرائيل هو انشاء كيانين وطنيين منفصلين".
واضافت في كلام بثته اذاعة الجيش الاسرائيلي,انه بعد انشاء الدولة الفلسطينية,يمكننا ان نقول للمواطنين الفلسطينيين في اسرائيل الذين ندعوهم عرب اسرائيل,ان الحل لتطلعاتكم الوطنية موجود في مكان آخر".
وعلق النائب العربي الاسرائيلي احمد الطيبي ان على تسيبي ليفني "التي تسعى الى منصب رئيس الوزراء ان تقول الامور بوضوح",في اشارة الى الانتخابات التشريعية التي ستجري في العاشر من شباط/فبراير في اسرائيل.
وتساءل احمد الطيبي عبر الاذاعة "هل تقترح بان تترك هنا (في اسرائيل) مليون مواطن من دون حقوق سياسية وهوية وطنية او تنوي نقل مليون مواطن عربي من هنا الى الدولة الفلسطينية بعد انشائها".
ويبلغ عدد عرب اسرائيل 4,1 مليونا من سبعة ملايين,وهم يتحدرون من 160 الف فلسطيني بقوا على ارضهم بعد قيام دولة اسرائيل في 1948.

0 comments:

Blog Archive