فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

الجنس عن طريق الفم هل يؤدي الى الايدز

استشارات طبية يجيب عنها احد الاطباء المتخصصين في الامراض الجنسية والتناسلية
المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط، ولا تعتبر بديل عن الكشف السريري لدى المتخصصين
انا بنت عندي مشكلة كل يوم بفكر فيها. كنت بمارس الجنس الفموي يعني مص القضيب كانت عملية المص تستمر لمدة دقيقتين ولم يتم انزال المني في فمي. فقط المص. وتكررت هذه العملية المص الفموي لمدة 6 مرات في ايام متقطعة ليست في ايام متواصلة بدون ان يلبس الواقي هل من الممكن ان تتم عملية نقل مرض الايدز وهل من خلال ممارسة الجنس السطحي من الممكن ان ينتقل الايدز لي؟ ارجو منك الرد والاجابة بكل وضوح يا دكتور.

عزيزتى:
أنا لن أتحدث عن حالتك بالتحديد لكنى سأتحدث بوجه عام لتعميم الفائدة ومنها أيضاً إجابة سؤالك، من الممكن طبعاً أن ينتقل الإيدز من الممارس أو الممارسة للجنس الفموى مع مريض إيدز، وحتى الآن لم تقارن نسبة الخطر ولكن معظم العلماء يقول إن خطر إنتقال العدوى أقل من الجنس المهبلى مع مريض أو مريضة إيدز إذا كان بدون حماية كوندوم.

ينتقل الدم من فم المريض أو المريضة الذى يفعل الجنس الفموى عن طريق:
* الغشاء المبطن لمجرى البول.
* الغشاء المبطن للرحم أو عنق الرحم.
* الغشاء المبطن للشرج.
* مباشرة للجسم عن طريق الجروح الصغيرة.

تتنقل العدوى من مستقبل الجنس الفموى إلى الطرف الآخر عن طريق:
* السائل المنوى المحتوى على الفيروس
* سائل المهبل
* الدم

خطر إنتقال العدوى يزيد فى الحلات الآتية:
* الشخص الفاعل للجنس الفموى عنده جروح حول الفم
* الشخص المستقبل قذف داخل الفم
* الشخص المستقبل عنده مرض جنسى آخر


اذا اعجبتك موضوعاتنا فاشترك في القائمة البريدية بالاعلى على اليسار ليصلك جديدنا يوميا

0 comments:

Blog Archive