فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

البلدوزر عمرو ذكي يسجل هدفين عالميين في مرمى ليفربول


سجل عمرو زكي هدفين مذهلين لويجان أتليتك في مرمى ليفربول على ملعب أنفيلد، لكن فريقه خسر بثلاثة أهداف يوم السبت خلال المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع زكي رصيده من الأهداف إلى الرقم سبعة ليواصل السباق على لقب هداف الدوري الإنجليزي.

شارك ويجان 15 دقيقة في آخر المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج أنطونيو فالنسيا مطرودا لحصوله على بطاقتين صفراوين.

سجل زكي هدفي ويجان في الدقيقتين 29 و45، فيما أحرز الهولندي ديرك كاوت هدفين لليفربول في الدقيقتين 37 و85، وكان الإسباني الدولي ألبرت رييرا قد اقتنص التعادل للحمر في الدقيقة 80.

النتيجة ارتقت بليفربول للقمة مجاورا تشيلسي، ولكل منهما 20 نقطة، فيما قبع ويجان في المركز الـ13 بثماني نقاط.
شاهدهدف عمرو ذكي الاول في ليفربول
البلدوزر

تقدم المهاجم الدولي المصري لويجان بعدما ضغط على دانييل أجير مدافع ليفربول الذي اضطرب مع هجوم زكي عليه وحاول تمرير الكرة التي أرسلها له الحارس الإسباني بيبي رينا.

ولكن البلدوزر استخلص الكرة من المدافع الدنماركي بذكاء فأصبح وجها لوجه مع رينا قبل أن يضع الكرة أرضية بهدوء على يسار الحارس الإسباني.

وصحح أجير خطأه حينما انطلق من الجانب الأيسر وأرسل عرضية متقنة لديرك كاوت، فسدد الأخير في اتجاه الحارس كريس كيركلاند الذي فشلت محاولته في إبعاد الكرة.

وكاد كاوت أن يسجل هدفه الثاني ويضع ليفربول في المقدمة بقذيفة رائعة في الدقيقة 42، لكن العارضة حالت دون ذلك.

ورد رينا انفرادا تاما للفرنسي أوليفييه كابو الذي غالط ألفارو أربيلوا ودخل منطقة الجزاء، محاولا إسكان كرة أرضية على يسار الحارس الإسباني، لكن الأخير أبعدها بيده.

وقبل ثوان من نهاية الشوط الأول استعاد زكي التقدم لويجان، حينما لعب ضربة مقصية رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية البعيدة للحارس رينا، استغلالا لعرضية أنطونيو فالنسيا.

تفوق ليفربول في شوط المباراة الثاني من حيث عدد الفرص، إلا أن ويجان حافظ على صلابته في منتصف الملعب وأمام مرماه، حتى هيمن الحمر تماما على اللقاء.
هدف عمرو ذكي الثاني في ليفربول
نقطة تحول

تحولت المباراة تماما لصالح ليفربول بعدما حصل فالنسيا على بطاقتين صفراوين في أقل من عشر دقائق، فنال بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف على شابي ألونسو.

وظهر الأيرلندي روبي كين للمرة الأولى في المباراة حين قابل طولية من شابي ألونسو، لكن الكرة توقفت تحت قدمه ولم تذهب للمرمى.

ووقف الحظ في سبيل ليفربول للتعديل حين حادت ركلة حرة نفذها ستيفن جيرارد عن قائم ويجان الأيسر بفارق طفيط.

وتعادل الإسباني المنتقل من إسبانيول رييرا للحمر بعد خمس دقائق من طرد فالنسيا حين قابل عرضية أرضية على حدود منطقة جزاء ويجان وأسكنها شباك كيركلاند.

وبعدها بخمس دقائق اقتنص كاوت هدف الفوز لليفربول من ترجمة لعرضية متقنة أرسلها الإنجليزي السريع جيرمن بينانت.

اذا اعجبتك موضوعاتنا فاشترك في القائمة البريدية بالاعلى على اليسار ليصلك جديدنا يوميا

0 comments:

Blog Archive