فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

اسعار حديد عز ترتفع الى 5000جنيه

واصلت أسعار الحديد ارتفاعها الخميس بالاسواق بسبب شائعة أطلقها بعض التجار في الأقاليم حيث ارتفع السعر إلي أكثر من 5 آلاف جنيه في المحافظات.
وأكد حمدي الصفدي عضو غرفة الدقهلية عودة الطوابير والازدحام أمام مخازن التجار والتزام معظم الوكلاء والموزعين بالبيع بالأسعار التي حددتها المصانع مشيرا الي عدم قدرة التجار علي تلبية جميع احتياجات المستهلكين.
وقررت وزارة التجارة تكثيف تواجد مفتشي الرقابة التجارية في المخازن والمحال التجارية لضبط الاسواق.
كانت الشائعة التي أطلقها بعض التجار بارتفاع الاسعار قد أسهمت في تكالب العملاء علي الشراء ونقص المعروض بالاسواق.
وكانت أسعار حديد عز الرسمية قد بلغت 4100 جنيه للطن وبشاي الوطنية 3990 جنيها.
ومن ناحيته أكد رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة ان الوزارة ستتصدى لأية محاولات لرفع اسعار حديد التسليح من دون مبررات فى السوق او الامتناع عن بيعه او تخزينه لدى التجار فى اماكن غير معلنة.
وقال رشيد فى تصريح انه سيتم تطبيق القرارات الوزارية المنظمة لضبط سوق الحديد بكل حسم وقوة حتى يستفيد المواطن من انخفاض اسعار خامات الحديد عالميا .
وأضاف رشيد أنه في هذا الإطار قام قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع الادارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية بحملات مكثفة على محلات ومستودعات بيع حديد التسليح فى عدد من المحافظات.
من جهته،أكد اللواء محمد أبو شادى رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة ان الحملات أسفرت خلال الفترة من أول نوفمبر حتى 13 نوفمبر الجارى عن ضبط نحو 8ر381 طن متنوع من حديد التسليح لشركات مختلفة وتحرير 74 محضرا والتحفظ على الكميات المضبوطة بعد أن خالف اصحابها القرارات الوزارية الخاصة بتنظيم تداول سلعة الحديد سواء بعدم الاحتفاظ بفواتير بيع او عدم الامساك بسجلات منتظمة للبيع والشراء او الامتناع عن البيع للجمهور وعدم الاعلان عن الاسعار او البيع بأزيد من السعر المعلن للشركة المنتجة .
وأشار اللواء محمد أبو شادى رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة الى أن الحملات شملت العديد من المحافظات هى القاهرة والجيزة والاسكندرية والقليوبية والدقهلية والبحيرة والشرقية والمنوفية و6 أكتوبر والفيوم وبورسعيد وبنى سويف والغربية.

0 comments:

Blog Archive