فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

ازمة عبدالجواد تتصاعد في السعودية

أصاب رجل سعودي مطلق له أربعة ابناء المملكة بصدمة بادلائه تفاصيل عن مغامراته الجنسية في برنامج تلفزيوني بثته احدى القنوات العربية.

واختبأ مازن عبد الجواد 32 عاما بعد أن ظهر منذ أسبوعين على شاشة قناة /ال.بي.سي/ التلفزيونية اللبنانية ومالكها الرئيسي هو الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال في برنامج سجل معه في حجرة نومه بمدينة جدة المطلة على البحر الاحمر أعطى فيه بعض النصائح للازواج لاضفاء مزيد من الاثارة على الحياة الجنسية.

وقال في حلقة من برنامج /احمر بالخط العريض/ قبل أن ينطلق في حيل اصطياد النساء من شوارع جدة ..كل شيء بيصير في الغرفة ..واستعرض كيف يقوم باصطياد الفتيات في سيارته الحمراء المكشوفة او في المتاجر الكبيرة ويكون هذا عادة باستخدام تكنولوجيا البلوتوث في الهواتف المحمولة كما عرض دمى جنسية أخرجها من خزانة حجرة نومه.

واطلع نحو نصف مليون من مستخدمي موقع يو تيوب على لقطات الاعترافات الصريحة في البرنامج التلفزيوني الذي يمكن مشاهدته عن طريق القمر الصناعي في السعودية.

تطبق السعودية الشريعة الاسلامية ويتجول ممثلون لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في الشوارع لتطبيق معايير أخلاقية منها عدم الاختلاط بين النساء والرجال الذين لا تربطهم صلة قرابة فضلا عن منع المخدرات والخمور، كما تطبق أحكام اعدام علنية بقطع الرأس كعقوبة عن عدد من الجرائم من القتل الى الاغتصاب وممارسة السحر او اهانة الاسلام.

لكن الكثير من الشبان السعوديين يتحايلون على النظام الصارم للاتصال ببعضهم البعض وقد حاول رجال الدين هباء الحد من استخدام الهواتف المحمولة واشكال أخرى من التكنولوجيا.

وحوكم عدد من الرجال لالتقاطهم صورا لشابات بالهواتف المحمولة في مراكز تسوق وذكرت تقارير كثيرة أن هذه الصور تستخدم عادة في الابتزاز.

واعلنت صحف ومدونون انه يجب اتخاذ اجراء قانوني مع هذا الشاب لنشره الرذيلة فيما وصفتها وسائل الاعلام بأنها قضية ..المجاهرة بالمعصية.

فى حين كتب مستخدم على احد المواقع ولم يكشف عن هويته ان عبد الجواد اعترف امام العالم بممارسة الزنا ولا يزال يمارسها، ولهذا السبب يستحق الرجم حتى الموت وفقا للشريعة الاسلامية.

وقال هاشم عدنان 24 عاما من جدة ان عبد الجواد يستحق على الاقل بعض العقاب وأضاف يجب معاقبته وأن يكون عبرة للجميع، نحن كسعوديين غير معتادين ولن نقبل مثل هذا السلوك.

ولم يتسن الاتصال بعبد الجواد الذي لم يدل سوى بتعليق علني واحد منذ ثار الجدل، وقال في مقابلة مع صحيفة عكاظ اليومية "أقدم اعتذاري الشديد لاطياف المجتمع السعودي كافة بعد أن ارتكبت خطأ كبيرا في حقهم، وأضاف أنه مستعد لتحمل العواقب".

عقوبة المجاهر بالمعصية تعزيرية لا ترقى للقتل

فى حين أكد رئيس المحكمة الجزئية في الرياض الدكتور صالح آل الشيخ أن عقوبة المجاهر بالمعصية لا ترقى إلى حد القتل، وجاء تأكيد آل الشيخ ردا على المطالبات بتنفيذ حد القتل في الشاب السعودى المجاهر بالمعصية.

واستدرك رئيس المحكمة الجزئية "إذا اعترف الشاب أمام القضاء وأقر بفعل الزنا وكان بكامل أهليته، فإن العقوبة المقررة هي تنفيذ الحد الشرعي، لأنه محصن ".

واكد"أن عقوبة الشاب المجاهر بالمعصية قد تصل إلى تنفيذ الحد الشرعي، وهو الحكم عليه بالقصاص بسبب إقدامه على جريمة الزنا خصوصا أنه محصن، وأب لأربعة أطفال شريطة اعترافه أمام القاضي بنفس الكلام الذي ذكره على شاشة التلفاز وانطبقت عليه الشروط، فإذا ثبت ماقام به فإنه معرض لتطبيق الحكم الشرعي لمرتكب جريمة الزنا عليه.

وأضاف آل الشيخ: أما قضية المجاهرة بالمعصية فإن حكمها يختلف عن حكم الزنا، وحكمها تقديري لأنها تدخل في باب التعزير وفق مايراه القاضي، ولكن لايصل الحكم في قضية المجاهرة إلى حد القتل، وإنما يعزر تعزيرا، فإذا ثبت عليه ارتكابه لجريمة الزنا وكان مدركا لما يقول، ولم يقصد من كلامه الذي ذكره على شاشة التلفاز الإثارة أو لفت النظر أو طلب الشهرة، وكان مقرا بوقوعه في جريمة الزنا واكتملت الشروط فإن الحكم الشرعي المطبق عليه هو النافذ وفق مايراه القاضي من أدلة واثباتات تدين الشاب.

وأشار إلى أن الواجب في هذه القضية هو عرضها على التحقيق والإدعاء العام؛ بسبب ماقام به هذا الشاب من فعل مشين، ومن ثم تحول للمحكمة للبت فيها وإعطاء الحكم القضائي النهائي فيها.


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

ملكة جمال مصر الهام وجدي تنافس بقوة

تستعد الحسناء المصرية الهام وجدي للسفر الى جزر البهاما لتمثيل مصر في مسابقة ملكة جمال العالم بعد تتويجها كملكة جمال مصر لعام 2009 في المسابقة التي اجرتها شركة "فيس تو فيس" المنظمة لمسابقة ملكة الجمال وشاركت فيه عدد من الوصيفات السابقات.

الهام أكدت في برنامج "كل ليلة" الذي يقدمه الاعلامي اسامة منير على قناة النيل لايف انها قادرة على تمثيل مصر والظهور بمظهر مشرف بل والقدرة على احتلال احد المراكز الاولى في المسابقة خاصة وان لديها الخبرة الكافية التي تؤهلها لذلك حيث فازت باكثر من 13 لقب عالمي للجمال ابرزها ملكة جمال مصر انتركونتيننتال 2007 كما انها كانت الوصيفة الاولى لملكة جمال مصر عام 2005 ميريام جورج.

الهام وجدي خريجة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان عام ‏2007‏ وتجيد التحدث بأربع لغات هي: الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والعربية، وساعدتها رشاقتها وجمالها الجذاب وطلتها المميزة في ان تصبح سفيرة لاشهر بيوت الازياء والمصممين وشركات مستحضرات التجميل في العالم فسافرت الى فرنسا وايطاليا والامارات وسويسرا والصين واليابان والفلبين وقطر والبحرين ولبنان وامريكا وغيرها وما لبثت ان اصبحت بفضل ذكائها وثقافتها سوبر موديل عالمية.

حصدت لقب وصيفة ملكة جمال الانتركونتيننتال لعام 2007 التي اقيمت في سيشل بعد منافسة مع 85 متسابقة من جميع انحاء العالم.

وقد شاركت الهام في ثلاث مسابقات عالمية أولها مس إيجيبت 2005 ثم مس إيرث 2005 في الفلبين ومس إنترناشيونال 2006 في اليابان وتم اختيارها كواحدة من أجمل 13 فتاة على مستوى العالم والسادسة كسفيرة للجمال وحصلت على لقب ملكة جمال الذكاء.

وتعمل الهام كعارضة ازياء في أشهر بيوت الأزياء والمصممين في العالم مثل شانيل وبيير كاردان ودولشي غابانا وإيلي صعب وديور ونيقولا جبران وإيف سان لوران وفي الكثير من دول العالم.


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

ادباء الكويت يناصرون سيد القمني

أدانت لجنة الحريات برابطة الأدباء الكويتيين ما يتعرض له الدكتور سيد القمني من انتقادات وهجوم شديد بعد حصوله علي جائزة الدولة التقديرية ، واصفة ما حدث بأنه موقف مناهض لحرية البحث والتفكير .

وقد دعت لجنة الحريات برابطة الأدباء الكويتيين فى بيان تلقى "مصراوى" نسخة منه "الحكومة المصرية إلى الدفاع عن حق المفكر في نيل الجائزة، وعدم تراجعها أمام تهديدات قوى الظلام، وأن السير في هذا الطريق من دون خوف أو تسييس هو تشجيع للعقول النيرة للتعبير عن أفكارها، وما التراجع والخشية إلاَّ مكافأة للأصوليين المتشددين وتشجيع لهم في التمادي لوقف عجلة الإبداع. "

كذلك دعت لجنة الحريات برابطة الأدباء في الكويت كل مؤسسات المجتمع المدني المدافعة عن حقوق النشر والتعبير كحق أساسي من حقوق الإنسان في هذه الحياة، ألاَّ تترك المفكر القمني صيداً سهلاً للقوى الأصولية المتشددة .

وفى السياق ذاته، أعلنت 15 منظمه حقوقية عن تضامنها الكامل مع القمنى "في مواجهة الهجمة الشرسة التي تشنها ضده بعض المؤسسات الدينية وبعض محترفي قضايا الحسبة"، والتي وصلت إلي حد المطالبة بسحب الجنسية المصرية عنه، عقب فوزه بجائزة الدولة التقديرية، بدعوى إساءته للإسلام وإشعال الفتنة والترويج للفكر العلماني.

وذكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أن المدعو محمد عناني محمد - شرطي سابق بقسم الحراسات الخاصة - أجرى اتصالا هاتفيا مع المدير التنفيذي للشبكة، جمال عيد، لكي تتولى الشبكة إقامة دعوى قضائية لإسقاط الجنسية عن القمنى، إلا أن رد عيد كان صادما بالنسبة إليه حيث رفض إقامة القضية معلناَ تضامنه التام مع القمنى وغيره من دعاة الفكر المتحرر وأصحاب الرأي.

وأدانت المنظمات في بيان مشترك لها استمرار نهج قضايا الحسبة الدينية "التي تهدف في الأساس إلى القضاء على حرية التعبير الديني، والفكري، والسياسي، والفني" مجددةَ المطالبة بأن تتخذ الحكومة المصرية موقفا واضحا من هذه القضايا "التي باتت سيفا مسلطا على كافة أصحاب الرأي ووسيلة للشهرة والتربح ونفاق للحكومة من بعض المحامين والشيوخ".

وأكد البيان أن "الحكومة المصرية تتحرك بشكل أقرب للمريض "بالشيزوفرانيا" حيث تمنح إحدى الهيئات التابعة لها هذه الجائزة الهامة لكاتب، في حين تصدر إحدى الهيئات التابعة لنفس الحكومة وهي دار الإفتاء فتوى كأنها معدة خصيصا للقمنى، لتكفيره".

وأنتقد البيان "جبهة علماء الأزهر" لافتا إلى أنها: مجرد جمعية أهلية لا تمت للأزهر بصلة، تفتئت على حرية التعبير والحريات الأكاديمية، عبر تحريضها ضد الدكتور القمني، حتى باتت هذه الحملة الجائرة تمثل تهديدا شديدا على حياته، لاسيما وأن إحدى المؤسسات التابعة للدولة، وذات الثقل تشارك بها وهي دار الإفتاء.

جنس الاطفال في امريكا

شهدت مدينة هامبل الواقعة فى ولاية تكساس الأمريكية حادثا فريدا ، حيث قام صبى فى الحادية عشرة من عمره باغتصاب فتاة صغيرة فى السادسة من عمرها.

ذكرت شبكة "ايه بى سي" الإخبارية الأمريكية مساء الخميس أن سلطات المدينة وجهت الى الصبى الجاني تهمة اغتصاب الفتاة ، وقررت إيداعه أحد مراكز رعاية الإحداث الجانحين ورفضت طلبا من والديه للإفراج عنه.

وتواصل الشرطة التحقيق فى ملابسات هذا الحادث الذى وقع أثناء مشاهدة الجانى والمجني عليها للتليفزيون تحت الغطاء "بطانية".

وقال مسئول فى مركز حماية الاطفال فى المدينة ان حوادث الاعتداء الجنسي على الصغيرات أصبحت من الظواهر التى تتكرر كثيرا داخل المدينة وأنها أصبحت شائعة بشكل يتجاوز كل الظنون.

زواج مالك مكتبي ونايلة تويني

دخلت أصغر نائبة في البرلمان اللبناني نايلة تويني القفص الذهبي، بزفافها إلى الإعلامي مالك مكتبي، مقدّم ومعدّ برنامج "أحمر بالخط العريض" على قناة "ال بي سي" اللبنانية، خلال حفل عائلي في جزيرة قبرص.

وتم الارتباط بين العروسين بعقد زواج مدني، لكون العروس مسيحية أروثوذكسية، بينما زوجها مسلماً شيعياً، خاصة أن الدولة اللبنانية لا تبيح الزواج المدني، لكنها تعترف به إذا عقد في الخارج.

حضر الزواج، الذي جرى يوم الأحد الماضي، عدد من أقارب تويني، بينهم النائب مروان حمادة، وهو شقيق جدة العروس، وشقيقاتها الثلاث، بينهما التوأمين ناديا وغابرييلا (4 سنوات)، اللتين كانتا "اميرتا الزفاف"، بحسب ما نقلت تقارير صحفية نشرت الأربعاء 28-7-2009

كما حضر والدا مكتبي، بينما غاب جد العروس لجهة والدها الصحافي المخضرم غسان تويني. كما حضر المناسبة مجموعة من زملاء العروس في صحيفة "النهار" اللبنانية، التي تتولى فيها تويني منصب المدير العام المساعد، إلى جانب عدد محدود من الأصدقاء.

واختارت تويني ذات الـ26 عاماً، ان يكون ثوب زفافها رومانسياً على الطراز الاغريقي، فجاء أبيضاً مرصعاً بالذهبي، بحسب ما تظهر الصور التي نشرها الإعلامي علي حماده على صفحته الخاصة على موقع الـfacebook.

ويتوج الزواج قصة الحب التي جمعت تويني ذات الـ26 عاماً مع مكتبي الذي يكبرها بعامين، والتي ظهرت على الهواء مباشرة، خلال إحدى حلقات "أحمر بالخط العريض" عن تعدد الزوجات، حين تلقى المقدّم هدية من "مجهولة"، كانت عبارة عن ورود حمراء، وخاتم خطبة.

قيل وقتها أن صاحبة الهدية هي تويني. ولم تكتف الإشاعة بخبر الخطبة، بل أشارت إلى أن علاقة حب تربط بين تويني ومكتبي منذ فترة، كانت نتيجتها الطبيعية إعلان الخطوبة.

وحين سُئل مكتبي عما إذا كانت تويني هي صاحبة الهدية، اكتفى بالقول "هناك حب في حياتي، لكن أموري الشخصية أحمر بالخط العريض". ولم تمض سوى أيام قليلة، حتى قطعت نايلة الشك باليقين معلنة في حديث صحافي "تربطني علاقة حبّ بـ مالك، وسأبقى على ديني، وانا ارثوذكسية على رأس السطح وسأبقى".

وسيبيح الزواج المدني للعروس البقاء في مقعدها النيابي، كنائبة عن المقعد المسيحي الأورثوذكسي في بيروت، خاصة أنها تؤكد أنها لن تغير دينها.

ومعلوم ان قبرص تحوّلت منذ أعوام مقصداً للبنانيين الهاربين من الزيجات الدينية، والراغبين في الزواج المدني الذي لا يسمح لبنان بعقده على أراضيه، الا انه يعترف به ويسجّله في دوائر الأحوال الشخصية. حتى ان الإقبال المتزايد على هذا الزواج استدعى مواكبة له من وكالة سفر محلية اقترحت رحلة سريعة إلى "جزيرة أفروديت"، تتضمن حفل زواج وأحيانا شهر عسل، فيذهب العروسان إلى "جزيرة الحب" قبرص صباحا ويعودان زوجان في المساء.


يذكر ان مكتبي، حائز على اجازة في ادارة الاعمال في القطاعين المالي والمصرفي، من الجامعة اللبنانية - الأمريكية في بيروت وعلى ماجستير في الدراسات والعلاقات الدولية من جامعة لندن. دخل حقل التلفزيون من خلال تجربته الاعدادية في برنامج "كلام الناس"، قبل ان ينتقل الى تقديم "أحمر بالخط العريض"، الذي أثارت إحدى حلقاته موجة من الاحتجاجات في المملكة العربية السعودية، بعد استضافة السعودي مازن عبد الجواد، للحديث عن العلاقات المحرمة التي كان يمارسها في شقته.

وينتظر عبد الجواد قرارًا بتوقيفه من قبل المحكمة الجزائية في جدة بعد أن رفع مجموعة من المواطنين السعوديين، شكاوى ضده. إلا أن الشاب (المتزوج، والوالد لأربعة أبناء) اتهم القناة بأنها تلاعبت بالشريط المسجل ولم تعرض منه إلا ما تريده، وأنه بصدد رفع قضية ضدها، لتعويضه عما لحق به من عرض المقابلة.


انواع تجاعيد الوجه ومتى تظهر

الانحناءات التي يحدثها تقلص عضلات الوجه لفترة عينة مثل التجاعيد التي تحدث إثناء التطلع إلي الشمس ويعود الوجه بعدها إلي شكله الطبيعي.

هذه التجاعيد تعكس الحالة النفسية للشخص وفي الغالب التجاعيد المنفرة تشوه وجهك فسيطري علي أعصابك وتعبير وجهك لأنها تعجل بإصابة الوجه بتجاعيد الشيخوخة ومن مظاهر التجاعيد المؤقتة

تجاعيد الانفعال:
وهي تقلص عضلة الجبهة بصورة مستمرة، وتدل علي التأثر والانفعال السريعين، كما تدل علي إن صاحبتها ذات نفسية تتأثر بسرعة بما حولها.

تجاعيد المفاجأة والتعجب:
وتبدو هذه التجاعيد في القسم الخارج من الجبهة، فوق ذيل الحاجبين وسببها تقلص عضلة الجبهة الخارجية، وتدل علي إن صاحبتها فضولية تهتم بما حولها كثيرا.

تجاعيد الدقة والتركيز:
وتتسبب عن تقلص العضلتين الحاجبتين، وتبدو في حالات التفكير العميق وتدل علي أن صاحبتها ميالة إلي التعمق في الأمور والبحث عن جذورها وأصولها.

تجاعيد الانتباه والحذر:
وهذه التجاعيد تبدو حول العينين، وتنجم عن تقلص العضلات الحجابين حول العينين وقد تدل علي قصر النظر، كما تدل علي الاهتمام بالأشياء الدقيقة، وتشير إلي إن صاحبتها دقيقة فيما تقبل عليه من عمل، حذرة في تصرفاتها.

تجاعيد الانقباض وانشغال الفكر:
وهذه التجاعيد تتجمع في الجبهة وما بين الحاجبين، وتعبر عن انشغال فكر صاحبتها أو شعورها بالحزن والانقباض، وقد تدل علي اختلال الميزان العاطفي في نفسها.

تجاعيد الإضراب والقلق:
وتبدو هذه التجاعيد حول العينين وبين الحاجبين، وتترافق مع ارتفاع ضئيل في جناح الأنف وزاوية الفم، وتشير إلي إضراب وقلق صاحبتها.

تجاعيد الاحتقار:
وهي ترتسم علي ظهر الأنف، وتترافق مع ارتفاع الحافة الخارجية للشفة العلوية، إشارة إلي القرف والاحتقار، وهي تدل علي إن صاحبتها ميالة إلي الابتعاد عن الناس، سريعة النفور من الأشياء والناس، وإنها لا تستطيع الانسجام مع مجتمعها.

تجاعيد الألم:
وهي تظهر حول الشفة العليا، التي ترتفع دون أن يرافقها ارتفاع في جناح الأنف . وتدل علي ألم باطني خفي كما تشير إلي إن صاحبتها سريعة الوقوع في الأوهام.

تجاعيد السرور والاغتباط:
وترتسم هذه التجاعيد علي ملتقي الشفتين من كل جهة، وتصاحبها تجاعيد حول العينين وإذا امتدت حتى ما تحت الجفن الأسفل دلت علي شعور صاحبتها باللذة والرغبة في الضحك، كما تدل علي أن صاحبتها امرأة مرحة تحب الضحك والسرور.

تجاعيد عدم الرضا:
تبدو هذه التجاعيد في أسفل زاويتي الشفتين، وتمتد إلي الأسفل بحيث يستطيل الميزاب الذي يصل جناح الأنف بزاوية الشفتين، ويترافق مع مط الشفة السفلي، وتدل علي إن صاحبتها تحتقر الناس، صعبة المراس لا يمكن إرضاؤها بسهولة.

تجاعيد الانتباه والحذر:
وتبدو حول الفم، وسببها تقلص العضلة المستديرة القائمة حول الفم، مما يودي إلي ضيق فوهة الفم، وتدل علي إن صاحبتها لا تنسجم بسهولة مع الوسط الذي تجد نفسها فيه، وتفكر كثيرا قبل الإقدام علي عمل ما.

تجاعيد التردد:
وتكمن هذه التجاعيد في أسفل الشفة السفلي من كل جانب، ومن ننوء الذقن أيضا، بسبب تقلص عضلات الذقن، وقد تترافق بهبوط في زاوية الشفتين، وتدل علي إن صاحبتها غير قادرة علي البت في أمورها بسرعة، وتميل إلي التردد قبل الإقدام علي أي عمل.

تجاعيد الخبث:
وهي تتوضع علي الأنف وفي زوايا الشفتين، فتشكل ميزابا يتجه مما حول العينين إلي زاويتي الشفتين، بصورة شبه مستقيمة، مع انخفاض يسير في ملتقي الشفتين، وشيء من الاتساع في الفم، وتدل علي إن صاحبتها ميالة إلي الأذى والخبث.


33

من الرابح في سباق الصيف الغنائي

بدأ العد التنازلي لمعركة الصيف الغنائية ولم يعد متبقيا على انتهاء الماراثون إلا شهر تقريبا و سيتوقف بظهور هلال رمضان ليتم إعلان الفائزين والخاسرين بعد أن تقول المبيعات كلمتها.

وقد شهد سوق الكاسيت هذا الموسم انتعاشة أعادته للحياة من جديد بعد سنوات من الموت الإكلينيكي أصابته بسبب فيروس القرصنة الالكترونية والتحميل عبر الانترنت.

ولكن ما هي أبرز معالم خريطة الصيف الغنائي ومن هم الرابحون والخاسرون في المعركة الغنائية؟

شهد موسم الصيف إطلاق 10 ألبومات متنوعة نجحت خلالها الأصوات الغنائية النسائية أن تؤكد مكانتها من خلال ألبومات ناجحة تميزت على مستوى الكلمة واللحن والتوزيع أبرزها ألبوم "أنغام" التي تألقت من جديد وأثبتت وجودها كإحدى حاملات الراية الغنائية النسائية المصرية في وجه الطوفان اللبناني وحققت أغنيات "نفسي أحبك" و"عشت سنين" و"الله حلوة" و"مهزومة" نجاحاً كبيراً أكد أن أنغام لا تزال هي أنغام كما عهدها جمهورها.

ولم يكن النجاح بعيداً عن المطربة الغنائية جنات التي أثبتت أن نجاحها الكبير في "اللي بيني وبينك" لم يكن وليد صدفة أو ضربة حظ وتألقت جنات في ألبومها "حب امتلاك" وتفوقت على نفسها ليصبح واحداً من أفضل الألبومات الغنائية التي لاقت قبولاً جماهيرياً وخاصة أغاني "اسمع كلامي"، "الطفلة البريئة"، "ضمني بعيونك"، "لو مرتاحة معاه"، "خيط ضعيف".

ومن الألبومات الغنائية الناجحة إلى الأخرى الفاشلة وهي لثلاث ممثلات اقتحمن الساحة الغنائية لينطبق عليهم المثل الشهير "صاحب بالين كداب" وهن بشرى وسمية الخشاب ولقاء سويدان، حيث جاءت أرقام مبيعات الألبومات الثلاثة مخيبة للآمال ولم تعوض كلفتها الإنتاجية.

فلم تتجاوز مبيعات ألبوم "عاوزاك كده" لسمية الخشاب الـ 10 آلاف نسخة، وذلك على الرغم من الدعاية الضخمة التي قامت بها سمية لدرجة أنها اشترت واجهات المحلات لتضمن عدم تغيير بوستر ألبومها مع نزول ألبومات جديدة، بينما فشل ألبوم "إحكي" لبشرى في تجاوز الـ 7 آلاف نسخة على الرغم من حرصها على عرض فيلمها الجديد "المشتبه" بعد طرح الألبوم بأسابيع بهدف القيام بحملة دعائية مكثفة..

المصير نفسه كان من نصيب ألبوم «فرحة حياتي» للقاء سويدان، إذ لم تصل مبيعاته إلى 3 آلاف نسخة على الرغم من اصطحابها لزوجها حسين فهمي أثناء جولاتها الدعائية للاستفادة من شهرته في الترويج للألبوم.

ثم جاءت ألبومات "الله كريم" لجورج وسوف، وعلى الرغم من أنها لم تحو جديداً إلا أنها عبرت عن "استايل" وسوف الشهير و قدرته على إرضاء جماهيره وهو التحدي الذي لم يستطع الفنان هاني شاكر التغلب عليه حيث لم يحقق البومه الاخير "حبيبي حياتي" النجاح المنتظر لألبومات أمير الغناء العربي كذلك الحال بالنسبة لألبوم صابر الرباعي "واحشني جداً".

ثم جاء الطوفان وأُمطرت الساحة الغنائية بألبومات من العيار الثقيل بدأت بألبوم النجم عمرو دياب "وياه" والذي حرك المياه الراكدة في الساحة الغنائية بعد سلسلة طويلة من التأجيلات حيث انتظره جمهور دياب وعشاقه طيلة عام كامل، ونجح دياب من خلال ألبومه الأخير أن يؤكد للجميع أن "الكبير كبير".

وبالمستوى المتميز للألبوم من ناحية الكلمات والألحان والتوزيع أكد دياب أنه لايزال أسطورة غنائية وأنه قادر بذكاء وقدرة بالغة على فهم عقلية جمهوره وتقديم ما يرضيهم من أغاني، ومع انتعاشة سوق الكاسيت انتعش أيضاًَ التحميل من على الانترنت رغم نداءات جمهور دياب بشراء النسخة الاصلية.

وبعد يومين طرحت شركة عالم الفن ألبوم نجمها الجديد تامر حسني "هاعيش حياتي" والذي حقق نسبة مبيعات جيدة وأصبح هو المنافس الوحيد لدياب الذي تربع على قمة المبيعات إلا أن طرح تامر حسني لألبومه فجر عاصفة من الصراع الشديد بين جمهور النجمين خاصة على المنتديات ومواقع الانترنت وتفنن كل طرف في الهجوم على الآخر، فجمهور دياب هاجم بشدة تامر حسني لجرأته على طرح ألبومه مع ألبوم نجمهم المفضل مذكرين إياه بواقعة هروبه من التجنيد وأن تاريخه الفني لا تجاوز عدة أعوام ولا يجوز المقارنة بينه وبين دياب، كما انتقدوا بعض الايحاءات في أغانيه، ووصلت الحرب أشدها عندما قام بعض باعة الكاسيت المنتمين لدياب بوضع لافتات ساخنة مثل " اشتري ألبوم عمرو واحصل على ألبوم تامر مجانا "!!.

على الطرف الآخر شن جمهور تامر هجوماً حاداً على عمرو دياب وانتقدوا بشدة ألبومه واللوك الذي ظهر به ووصفوا دياب بأنه "متصابي" بسبب بوستر الألبوم مؤكدين أنه يخشى من نجومية تامر لذا يحاربه.

وبعد أيام قليلة وهدوء نسبي للمعركة العمراوية – التمراية، صدر ألبوم هشام عباس في أول تعاون له مع روتانا بعد انفصاله عن عالم الفن ولم تحقق مبيعاته نسبة تذكر في البداية إلا أنه بدأ يرتفع شيئاً فشيئاً بعد اهتمام هشام بالدعاية.

وفي وسط العمالقة الكبار ظهر ألبوم المطرب المغربي المشهور بـ "اللوك الغريب" وخاصة تسريحة شعره (عبد الفتاح جريني) والذي حقق نجاحاً كبيراً وأثبت وجوده وسط الكبار بألبومه "عايش حياته" ليؤكد جريني أنه مطرب متميز في اختيار نوعية الأغاني التي يقدمها.

وواصلت شركة عالم الفن الدفع بأوراقها الغنائية في مواجهة روتانا لتصبح المعركة مصرية خالصة في غيبة من نجوم الغناء اللبنانيين وأصدرت ألبوم ايهاب توفيق "لازم تسمع" والذي لم يحقق النجاح المنتظر إلا أن ألبومات ايهاب من النوعية التي تحتاج إلى الوقت للتعبير عن نفسها خاصة مع حرص ايهاب على تصوير عدد من أغاني الألبوم للترويج له.

لماذا يعيش العرب في القرون الوسطى

وصف الكاتب البريطاني روبرت فيسك العرب بأنهم لا يزالون يعيشون في القرون الوسطى.
وقال فيسك في مقال نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية إن العالم العربي هو المكان الوحيد الذي مازال يحكمه الديكتاتوريون، ويوجد فيه الكثير من المظاهر الأمنية وحالات التعذيب، وقليل من حقوق الانسان، ونسبة هائلة من الأمية.
وتعجب من ضعف مستوى التعليم بالرغم من دخول العالم عصر الكمبيوتر منذ فترة طويلة، بجانب ما تملكه الدول العربية من ثروة نفطية هائلة.
وقد أرجع فيسك اسباب ذلك إلى الاستعمار الغربي والمؤامرات التي شنها على العالم العربي، وكذلك الى أن العرب لا يستطيعون اغضاب الشيوخ والملوك والأوتوقراطيين والأئمة والأمراء الذين يحكمونهم "عندما يكون العدو على الأبواب" - في اشارة الى الصراع العربي الإسرائيلي. وقال إن هذه الأسباب هي جزء من الحقيقة ولكنها لا تعبر عن الحقيقة كلها.
واستشهد بما قاله الصحفي العربي رامي خوري: "كيف نستطيع معالجة مشاكلنا والوقوف على الأسباب الحقيقية لتأخرنا في البلاد العربية من أجل الوصول الى التغيير الحقيقي القائم على المواطنة والاقتصاد الانتاجي وأنظمة سياسية مستقرة، وهذه هي المعضلة التي واجهت الأجيال العربية الثلاث في السنوات الأخيرة".وأوضح فيسك في مقاله أن متوسط الدخل القومي في العالم العربي بين عامي 1980 - 2004 لا يتجاوز 6.4 %، مقارنا ذلك بالزيادة السكانية، فتعداد السكان عام 1980 كان 150 مليون وسوف يزيد الى 400 مليون في 2015، مضيفاً أن الكارثة تكمن في ذلك حيث يتسبب الأمر في المزيد من تدهور الأوضاع في العالم العربي.

وأضاف فيسك: "لقد عاصرت ذلك بنفسي عندما زرت الشرق الأوسط لأول مرة عام 1976 فقد كانت شوارع القاهرة مزدحمة وقذرة ومليئة بالناس صباحا ومساءا. بالاضافة الى مليون مشرد يسكنون المقابر العثمانية القديمة في القاهرة".

وقد تعجب من نظافة بيوت العرب وقذارة شوارعهم ، "حتى في لبنان التي يعتبر شعبها أفضل الشعوب العربية من حيث مستوى التعليم والثقافة وفي ظل وجود حياة ديمقراطية نجد هذه الظاهرة بوضوح".

وفسر ذلك بأن العرب لا يشعرون أنهم يملكون دولهم ، يملأهم الحماس نحو الوحدة العربية والقومية ولكنهم لا يشعرون بالانتماء الحقيقي الى الدولة التي يعيشون فيها.كما أن العرب لا يستطيعون اختيار من يمثلهم "حتى في لبنان خارج الاطار القبلي أو العشائري".

وأضاف فيسك: "حتى لو كان هناك حركات تدعو للتغيير، فإن قوانين الطواريء تجعل منها غير شرعية او ارهابية".

وأوضح أن نظام الدولة ومن يمثلونها يعتمدون في ادارتهم وبقائهم على الفساد مما جعل الشعب نفسه جزءا من منظومة الفساد، فالناس يلجأون الى الرشاوى في معاملاتهم حتى يتسنى لهم قضاء مصالحهم.

واستشهد بالتقرير الذي أعده برنامج الأمم المتحدة للتنمية والذي شارك في اعداده محللون وأكاديميون عرب ، حيث أكد أن العالم العربي في حالة تأخر وتراجع، والدليل على ذلك ضعف الهياكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مما يجعله عرضة للتدخل الخارجي.

وقد حدد البرنامج ثلاث عقبات اساسية تقف حجر عثرة في وجه التنمية في العالم العربي وهي تضييق نطاق الحريات وحقوق المرأة ونقص المعرفة.

وقال فيسك: "لقد كنت مسرورا عندما زرت جامعة القاهرة منذ فترة قليلة، ومن نفس المكان الذي بدء فيه باراك أوباما عهداً جديداً مع العالم الإسلامي باستخدام السياسة الناعمة، وقد تعجبت من مستوى الطلبة في الجامعة وعن ازدحام الجامعة بالطالبات ونبوغهن الدراسي".

الا أن فيسك يرى أن الكثير من الطلبة العرب مفتونون بالسفر الى الغرب، وتعجب من سعيهم للحصول على الـ "جرين كارد" أي تأشيرة الهجرة الى الولايات المتحدة التي أصبحت تعادل في أهميتها القرآن الكريم بالنسبة للشعوب العربية المسلمة. وقال: "من يستطيع ان يلومهم والقاهرة مليئة بسائقي التاكسي من حملة شهادات الدكتوراه في الهندسة".

وتسائل فيسك عما اذا كان حل الصراع العربي الاسرائيلي سوف يكون دافعا لحل مشاكل التنمية في العالم العربي، مؤكدا أن العرب يعتبرون الصراع العربي الاسرائيلي من أكبر التحديات التي تواجههم مما يستلزم تجديد العمل بقانون الطواريء والالتفاف حول الدستور وشغل المواطنين بقضايا تلفت انتباههم عن المطالبة بالتغيير.

واكد على ان السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين سوف يعيد التوازن الى المجتمع العربي، وقال أنه اذا كانت الحرب بين الطرفين هي ظلم شنيع فان هناك صورا اخرى للظلم في العالم العربي منها العنف الأسري الذي انتشر بصورة كبيرة في الأسر العربية بالرغم من التقاليد التي تعتبر الأسرة هي اساس المجتمع.

وفي نهاية مقاله عرض فيسك رؤيته بشأن العالم العربي والتي تتمثل في أنه لابد من انهاء الاحتلال والدخول مع العرب في علاقات تعاونية تنموية بدون وصاية عسكرية. وقال: "إن جنودنا هناك لا يدافعون عنا حقيقة ولكنهم يجلبون المزيد من الفوضى التي تضاعف الظلم وتستفيد منها جهات أخرى مثل القاعدة".

وأكد أن المساواة والديمقراطية هي أساس التنمية في العالم العربي وأن العرب لابد أن يطوروا مجتمعاتهم بما يخدم الشعوب التي تعيش فيها بعيدا عن الوصاية الغربية، "وحينها قد يدرك العرب انهم حقا يمتلكون بلادهم

فيلم بوبوس يثير غضب رجال الاعمال

حالة من الغضب الشديد سيطرت طيلة الأيام الماضية على مجموعة كبيرة من المستثمرين ورجال الأعمال بسبب الصورة السيئة والسلبية - على حد وصفهم - والتي يظهرون بها في الفيلم السينمائي الجديد (بوبوس) للفنان عادل أمام حيث اعتبروا أن هذه الصورة بعيدة كل البعد عن الواقع حيث يظهرون في صورة نصابين وأفاقين يسعون لتحقيق مصالحهم الشخصية والتحايل على القوانين وثغراته والاستيلاء على أموال البلد والبنوك بكافة السبل وهو أمر - كما يقولون - غير مطابق للحقيقة.

متعثرون وفاسدون

وقد تسببت هذه الصورة السلبية - كما يقولون - في دفع رجال الأعمال لمطالبة الجمعيات والاتحادات التابعين لها - والتي من المفروض أنها تمثلهم وتحافظ على مصالحهم - بضرورة التحرك خاصة وأن هذا الفيلم لم يكن العمل الأول الذى يقدم رجال الأعمال الذين هم أعمدة اقتصاد هذا البلد - على حد وصفهم - بهذه الصورة السلبية، وهو العمل الذي يؤكدون أنه لن يكون الأخير في حال استمرار صمت الاتحادات والهيئات والنقابات.

وهذا هو ما دفع بعض المسئولين مثل خالد أبو اسماعيل رئيس اتحاد الغرف الصناعية وجمال بيومي أمين عام اتحاد المستثمرين وجلال الزوربا رئيس اتحاد الصناعات للتحرك والإعراب عن غضبهم الشديد مما يحدث، حيث اتفقوا جميعاً على شئ واحد وهو أن السينما اعتادت عبر الكثير من الأعمال على إظهارهم بصورة سيئة للغاية وأنهم جميعاً متعثرون وفاسدون وعاجزون عن دفع ما عليهم للبنوك فتقوم البنوك بتمويلهم دون الحصول على ضمانات حقيقية وغيرها من الأمثلة الأخرى.

استجوابات وقضايا

وقد اتفقت هذه الهيئات والاتحادات على ضرورة التحرك بشكل إيجابي لوقف هذه المهزلة - على حد وصفهم - وذلك بتقديم طلبات إحاطة واستجوابات في مجلس الشعب ضد وزير الثقافة بصفته المسئول عن الرقابة المعنية بإجازة هذه الأفلام ومطالبتها بضرورة تحري الدقة في أي سيناريو يقدم لها عنهم ويكون غير مطابق للواقع، وفي الوقت ذاته مخاطبة النقابات الفنية المعنية بشأن الأمر وتصعيده إلى القضاء إذا استلزم الأمر ضد أي عمل يقدمهم بشكل سيئ أو سلبي خاصة وأن هذا الفيلم لم يكن الأول، فهناك العديد من الأفلام الأخرى التي قدمتها السينما خلال الأعوام الماضية وبالشكل نفسه.

قائمة الأفلام

ولعل من أبرز هذه الأفلام - كما يقولون – فيلم (ياعزيزى كلنا لصوص) لمحمود عبدالعزيز وليلى علوى والراحل صلاح قابيل، و(اللعب مع الكبار) لعادل إمام ومحمود الجندي، والعديد من الأفلام التي قدمتها نبيلة عبيد مثل (قضية سميحة بدران) الذي جسدت فيه شخصية صحفية تهاجم الفساد فيتحالف ضدها مجموعة من رجال الأعمال وتفاجأ بعمل زوجها معهم، وكذلك فيلم (امرأة تحت المراقبة)، وأيضاً الكثير من الأفلام التي قامت ببطولتها نادية الجندى وأنتجها لها زوجها الأسبق محمد مختار، وكذلك بعض أفلام ايناس الدغيدي مثل (كلام الليل)، ناهيك عن الأفلام العديدة التي كتبها وحيد حامد لعل آخرها فيلم (الوعد) الذي جسدت فيه روبي شخصية فتاة تستغل جمالها وأنوثتها لإقامة علاقات مع رجال الأعمال للوصول إلى معلومات تفيد جهة بعينها، بالإضافة إلى العشرات من الأفلام الأخرى بما فيها الأفلام الكوميدية والمسلسلات مثل (وش إجرام) و (جاءنا البيان التالي).

قضية أيام صعبة

والغريب حقا أن ثورة رجال الأعمال تزامنت مع هذه الدعوى التي قام برفعها أحد رجال الأعمال تحت رقم18937 قصر النيل ضد المنتج السينمائي كامل أبو علي بسبب فيلم (ايام صعبة) الذي عرضته السينما مؤخراً وقام ببطولته هشام عبدالحميد واتهمه فيها بأن الفيلم يناقش قصة حياته دون الحصول على موافقة منه، وأكد رجل الأعمال في دعواه أن الفيلم تضمن اتهامات له بأنه لص ومريض جنسياً مما يضر بشدة بسمعته، والغريب أيضاً تأكيد صاحب الدعوى بأن هناك صلة مصاهرة بينه وبين مؤلف الفيلم قام المؤلف باستغلالها ومن ثم اقتباس قصة حياته ومحاولة تشويهه.

و تقرر إحالة المحضر إلى النيابة التي تولت التحقيق وقررت المحكمة في جلستها الأخيرة تأجيل الدعوى لعرض نسخة من الفيلم على المحكمة، ويطالب رجل الأعمال بتعويض قدره 10 ملايين جنيه لما أصابه من أضرار جسيمة.

تعثر وهروب

والسؤال الآن هو: هل يتعمد صناع السينما والدراما التليفزيونية هذا التشويه لسمعة رجال الأعمال وتسليط الضوء على الجوانب السيئة والسلبية في حياتهم وعملهم فقط؟

طرحنا هذا السؤال على بعض مؤلفينا وفنانينا الكبار فماذا قالوا:

يقول المؤلف يوسف معاطى: "أولا أنا لست في حاجة لأن أدافع عن نفسي فيما طرحته في فيلم (بوبوس) لأن ما قلناه وتطرقنا إليه في معظمه أمور حقيقية وغير خافية على أحد، وكل ما فعلناه هو أننا قمنا بتقديم هذه الأحداث بطريقة طريفة.. وشر البلية ما يضحك".

ويواصل قائلاً: "نحن لم نتعمد الإساءة لأشخاص بعينهم، فنحن نعلم تماماً أن هناك مئات وآلاف من رجال الأعمال المحترمين ولكن في الوقت ذاته هناك أشخاص نعرفهم جيداً اقحموا انفسهم في هذا المجال لأسباب نعرفها جيداً وأصبحوا يحملون هذا المسمى، فاختلط الحابل بالنابل وللأسف فهم - وبمساعدة آخرين من المسئولين ببعض البنوك - أساءوا للكثير من الشرفاء. فهل قلنا في الفيلم شيئ غير حقيقي أو غير منطقي؟ أليس هناك رجال أعمال نهبوا بالفعل أموال البنوك وتعثروا، ومنهم من تم حبسه ومنهم من استطاع الهروب؟".

كوارث وعيوب

ويعلق الكاتب الكبير وحيد حامد قائلا: "هذا الكلام غير حقيقي على الإطلاق فنحن نسلط الضوء على كافة الظواهر في المجتمع سواء كانت إيجابية أو سلبية ولكن للأسف فقد انتشر السئ للغاية في هذا العصر!!".

ويواصل وحيد حامد: "تعالوا نتفق على شئ هام وهو أن العمل الفني المحترم سواء كان سينمائياً أو تليفزيونياً يجب أن يناقش القضايا الهامة للمجتمع، ومن ثم تسليط الأضواء عليها لعل وعسى تظهر طريقة للتخلص من الكوارث والعيوب التي أصابتنا وما أكثرها، ومن ثم فنحن نتعرض لكافة المشاكل والظواهر المختلفة في المجتمع بإيجابياتها وسلبياتها سواء كانت تخص رجال أعمال أو تخص رجال دين أو تخص مسئولين كبار او غيرها من الموضوعات".

نقد هدام

وعن رأيها في الهجوم الذي تعرض له الفيلم من قبل النقاد بوجه عام ومن رجال الأعمال بوجه خاص تقول الفنانة المحبوبة يسرا: "بصدق شديد أنا غير سعيدة على الإطلاق بما حدث لأن هناك فارق كبير بين النقد الموضوعي الذي اعتدناه وساهم بلا شك فى صنع أسمائنا وبين ما يحدث الآن.. وبوضوح أكثر أقول إن ما حدث مع هذا الفيلم تحديداً لم يكن أبداً نقد موضوعي وبناء مثل الذي اعتدنا عليه".

وتواصل يسرا قائلة: "أنا مندهشة من غضب وثورة بعض رجال الأعمال واعتقد أن الكثيرين منهم انساقوا خلف أخبار نشرت وقيلت دون أن يشاهدوا الفيلم، فالفيلم سلط الضوء على فئة بعينها من الفاسدين ممن لا نستطيع إنكار وجودهم وإلا نكون مثل النعامة التي تضع رأسها في الرمال، ولا يمكن لأحد أن ينظر إلى الجميع نظرة واحدة، أما عن نفسي فأنا سعيدة جداً بالتجربة وأرى أنها من أهم التجارب ليس التي خضتها مع عادل امام فحسب وإنما في مسيرتي الفنية بالكامل
.

مايكروسوفت وياهو تتحالفان ضد جوجل

كشفت الصحيفة الاقتصادية "وول ستريت جورنال" على موقعها الالكتروني الثلاثاء عن اتفاق وشيك بين شركتي ياهو ومايكروسوفت في مجال البحث على الانترنت حيث تتقدمهما باشواط الشركة العملاقة غوغل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تكشفها، ان الاتفاق قد يعقد الاربعاء. لكن نظرا للتقلبات التي شهدتها العلاقة بين الشركتين، لم تستبعد المصادر تمديد المحادثات.

ويقضي الاتفاق بان تتبنى ياهو محرك بحث استحدثته مايكروسوفت لاقى ترحيبا كبيرا من قبل الاختصاصيين.

وعلى خلاف ما تكرره "سيليكون فالي" مركز تطوير التكنولوجيا المعلوماتية في الولايات المتحدة منذ اسبوعين، ستظل غوغل صاحبة الاعلانات المدفوعة التي ترد الى جانب النتائج عند اي بحث يجري فيها، والمستفيدة الوحيدة منها.

وكشف الموقع المتخصص "اول ثينغز ديجيتل" ان الاتفاق لا يتضمن اي دفعة اولية من مايكروسوفت لياهو.

وهذه النقطة وشوائب اخرى في الاتفاق، قد تفسر غياب حماسة السوق حيال هذه الخطوة. فسعر سهم ياهو! لم يرتفع سوى 1,51% ليبلغ 17,48 دولارا، في الصفقات الالكترونية التي تلت الجلسة الرسمية في وول ستريت.

ومايكروسوفت مجموعة عملاقة في صناعة البرمجيات، الا انها تخطو خطواتها الاولى في الخدمات على الانترنت.

وكانت مايكروسوفت اقترحت شراء ياهو! في 2008 مقابل 44,6 مليار دولار نقدا وبالاسهم على حد سواء. ثم عادت ورفعت عرضها الى 47,5 مليار من دون ان تقنع ياهو!.

وتغيرت المعطيات مع مجيء كارول بارتز الى شركة ياهو! حيث حلت محل جيري يانغ احد مؤسسي ياهو! الذي كان ضد فكرة اندماج ياهو! في مايكروسوفت.

وكثرت الشائعات حول التقارب بين ياهو! ومايكروسوفت اثناء عرض ياهو! للنتائج التي حققتها منذ اسبوع بينما تجنبت بارتز الاجابة عن اي سؤال في هذا الصدد.
وسيكون الاتفاق، بحسب معلومات "وول ستريت جرنال" و"اول ثينغز ديجيتل" اضيق من النماذج التي تحدثت عنها السوق.

وذكر موقع "كومبيت.كوم" ان غوغل تحتكر 74% من خدمة البحث على الانترنت في الولايات المتحدة، مقابل 16% لياهو! و6,5% لبينغ، محرك البحث الذي اطلقته مايكروسوفت في الاول من حزيران/يونيو.

واتت الارقام على موقع "كوم سكور" على النحو الاتي: 65% لغوغل و19,6% لياهو و8,4% لمايكروسوفت.

مسيحية ومسلمة في نفس الوقت

قالت قسيسة أمريكية بارزة إنها تعيش اليوم كمسيحية ومسلمة في نفس الوقت، حيث تذهب يوميا للكنيسة لكنها تصلي يوميا خمس مرات كما يصلي المسلمون، لكن كنيستها جردتها هذا العام من رتبتها الكنسية بعد 25 عاما من خدمتها في الكنيسة المشيخية الأمريكية.

وقال تقرير لشبكة إيه بي سي الأمريكية الاثنين إن القسيسة آن هولمز ريدينج، والتي ظلت بالكنيسة المشيخية الأمريكية لمدة 25 عاما، بدأت في الصلاة كمسلمة منذ 2006 بعد مرورها بتجربة وفاة والدتها.

ونقلت الشبكة عن ريدينج قولها إنها تعلمت صلاة المسلمين في أحد دروس التبادل الديني في الكنيسة التي حضر فيها أحد المتحدثين المسلمين وشرح كيفية الصلاة لدى المسلمين.

وقالت ريدينج: "الكنيسة التي كنت أعمل بها دعت متحدثا عن الإسلام، وفي هذا الدرس قدم المعلم طريقة ممارسة الصلاة الإسلامية التي بدأتها في تلك الليلة التي ذهبت فيها إلى المنزل، لأنها استدعت بالنسبة لي شيئا يمكن أن يساعدني في ممارستي الروحية".

وأضافت القسيسة: "لقد علمت أن الإسلام، الكلمة نفسها، تعني الخضوع للرب، ولهذا فقد خضعت للرب وأصبحت مسلما".

وأوضحت ريدينج، أنها أصبحت الآن مسيحية ومسلمة في نفس الوقت، وأنها تذهب بوميا للكنيسة، لكنها تصلي أيضا خمس مرات لله.

وقالت: "أصلي كمسيحية يوميا، أنا شخص واحد، وأنا بالفعل مسيحية ومسلمة أينما صليت ووقتما أصلي".

وأشارت ريدينج إلى أنها لا تعتقد أن المسيح هو الطريق الوحيد للخلاص، فقالت: "المسيح هو الذي قادني إلى الإسلام، لكنني أعتقد أن خلاص الرب أكبر من المسيح".

وأضافت موضحة: "عندما يستخدم المسيحيون صيغة أن المسيح هو الابن الوحيد للرب، فإنني أرد بقولي إنهم لا يستخدمون اللغة بشكل حرفي.. إنها لغة مجازية، لغة استعارية".

لكن صلاة ريدينج المسيحية والإسلامية، بحسب تقرير إيه بي سي، لم تلق ترحيبا من الجميع؛ حيث طالبها أسقف ولاية رود أيلاند، التي تم تنصيبها فيها كقسيسة، طالبها بـ"التخلي عن الإسلام" وإلا فإنها ستفقد حقها في أن تكون قسيسة.

لكن ريدينج رفضت التخلي عن معتقداتها الجديدة، وهو ما دفع الكنيسة المشيخية إلى تجريدها من رتبتها الكهنوتية في أبريل من العام الجاري.

وتعتبر ريدينج تجريدها من رتبتها الكنسية تجربة مؤلمة بالنسبة لها؛ فتقول: "كانت كهنوتيتي منسوجة مع هويتي بدرجة أشعر معها بخسارة كبيرة عندما أتخيل أنني لن أستطيع أن أمارس ميزة الدخول بشكل حميمي في حياة الأشخاص المؤمنين، وأن أساعدهم في اجتياز وفهم علاقتهم وصلاتهم".

وتقوم ريدينج حاليا بالحديث عن تجربتها الجديدة، والكتابة عنها، والوعظ في الكنائس التي تقبل دخولها، لكنها تعترف بأنها تعاني في شرح معتقداتها الجديدة.

هل تشبه الكويت المانيا النازية

روبرت فيسك الصحافي البريطاني ذائع الصيت في الشرق الأوسط يطرح تفسيرا قد لا يريح الكويت لتشبثها بطلبها تقاضي الديون المستحقة لها من العراق، والتي تراكمت عليه إبان حكم الرئيس السابق صدام حسين.
يستعرض فيسك في مقاله في صحيفة الاندبندنت المبالغ المستحقة للكويت والتي لا تقتصر على التعويضات عن الخسائر التي لحقت به بسبب غزوه من قبل نظام صدام حسين 1990 وإنما تشمل ايضا قروضا بمقدار 16 مليار دولار لتمويل الحرب التي خاضها العراق في عهد صدام ضد إيران في الثمانينات.
ثم يشير إلى أن عددا من الدول اسقطت ديونا لها على العراق استجابة لضغوط من الولايات المتحدة، ويذكر الإمارات العربية المتحدة على سبيل المثال والتي أسقطت مؤخرا ديونا مستحقة لها بمقدار 7 مليارات دولار.
يتساءل فيسك: هل هذا هو الشح الكويتي المعهود؟ إمارة تقطر نفطا بمتوسط دخل للفرد فيه يبلغ 41 ألف دولار تسحق دولة متوسط دخل الفرد فيها لا يتجاوز 4 آلاف دولار؟ لا ، يجيب فيسك على لسان أحد خبراء النفط في الشرق الأوسط ـ فالأمر يتعدى ذلك .
ويستكمل الرجل مع نفاذ صبر ـ كما يقول فيسك ـ لقد عرف عن الكويتيين البخل، لكني أعتقد أن الأمر يتعدى ذلك، فالكويت من الدول المؤسسة للصندوق الخليجي للتنمية، كما أنها أنفقت في الستينات والسبعينات والثمانينات عن سعة على الفلسطينيين واللبنانيين، ثم خذلهم الفلسطينيونبالوقوف إلى صف صدام في غزو عام 1990 .
السر كما يرى خبير فيسك هو التركيبة العرقية لسكان الدولتين، فنحو 40% تقريبا من الكويتيين الآن هم شيعة لا سنة، وهم يستثمرون بقوة في جنوبي العراق، واصبح شيعة الكويت بصراويين والعكس بالعكس، ويزداد باطراد عدد أبناء الشيعة من جنوبي العراق الذين يصبحون رجال أعمال ويشتغلون بالتجارة مع الكويت، وهذا يسبب تداخلا للحدود بين البلدين، وشعورا بأن اقتصادي البلدين متشابكان، ولا عجب إذن أن يصر الكويتيون على التمسك بحرفية القانون.
غير أن فيسك يرى أن هناك سوابق في التاريخ غير مستحبة أمام الكويتيين، فالديون الساحقة التي فرضتها اتفاقية فرساي على ألمانيا درس كاف، إذ كانت خسائر المانيا غنائم لهتلر، وربما يستخلص الكويتيون بعض العبر من التاريخ، ويتأملوا فيما سيصبح عليه العراق في المستقبل ـ ومن سيكون زعيمه، بعد عشرين عاما.
انسحاب مؤقتحول العراق أيضا تقول صحيفة الاندبندنت البريطانية إن البقية الباقية من القوات البريطانية في العراق تغادره بعد ست سنوات وأربعة اشهر دونما ضجة أو احتفال.

وتضيف الصحيفة أنه ومما يسب الإحراج للحكومة البريطانية فإن 150 عسكريا بريطانيا يقومون بأعمال تدريب في العراق مضطرون للانتقال إلى الكويت بسبب عدم تصديق البرلمان العراقي على الاتفاقية بحلول يوم الجمعة.

وبدون هذه الاتفاقية لا يوجد أي سند قانوني يدعم بقاء القوات البريطانية في العراق حيث تنتهي مدة التفويض التي يعمل بموجبها هؤلاء في 31 تموز/يوليو الحالي، كما تقول الاندبندنت.

وتنقل الصحيفة عن مسؤولين بريطانيين قولهم إن هذا هو انتكاسة مؤقتة وإن القوة ستعود فور التفات البرلمان العراقي لهذه المسألة بعد انشغاله بقضايا أكثر إلحاحا كالانتخابات في كردستان.

إلا أن هذا ليس مضمونا كما تقول الصحيفة لأن الكتلة البرلمانية المؤيدة لمقتدى الصدر في البرلمان تتخذ موقفا متشددا فنحن نرفض أي وجود أجنبي في مياهنا وعلى أرضنا كما نقلت الصحيفة عن فلاح شنشل أحد اعضاء هذه الكتلة.

استثمارات إماراتية

ونظل في الخليج حيث نشرت صحيفة الفاينانينشيال تايمز خبرا من أبو ظبي تقول إنه يدلل على الطموحات المتزايدة للإمارة الغنية بالنقط.

تقول الصحيفة إن مجموعة آبار للاستثمار ستشتري حصة نسبتها 32% منشركة فيرجين جليكتيكللسياحة في الفضاء والتي يملكها رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون.

وتقول الصحيفة إن آبار ستدفع 280 مليون دولار ثمنا لحصتها في الشركة التي تأسست عام 2004 وتهدف إلى بدء تشغيل خدمة السفر للفضاء خلال عامين مقابل 200 ألف دولار للتذكرة.

كما تخطط آبار لاستثمار مبلغ 100 مليار دولار في تمويل أبحاث يمكن فيرجين جاليكتيك من إطلاق أقمار صناعية صغيرة من صواريخ غير مأهولة لو احتاجت لذلك.

حل المسألة الكردية

صحيفة الجارديان تنشر مقالا للكاتب سيمون تسدال يتساءل في مقدمته ما إذا كان رجب طيب أردوغان على وشك توجيه أكبر ضربة للإرث القومي المتشدد لأب تركيا ومؤسسها وأول رئيس لها مصطفى كمال أتاتورك.


يقول تسدال للمفارقة فإن المساعي الجديدة لرئيس الوزراء ليست حول تنفيذ الأجندة السياسية وإنما حقوق الأقلية الكردية فيها والبالغ عدد افرادها 12 مليون شخص، وكان اتاتورك أشد من عمل على طمس هويتها.

يقول تسدال إن الصحف تتكهن بأن المبادرة الجديدة التي أكد أردوجان عزنه تقديمها تشمل العفو العام عن مقاتلي حزب العمال الكردستاني وتعزيز حقوق الأكراد السياسية الاقتصادية والتعليمية واللغوية، وكذلك إعادة فرض الأسماء الكردية في مدن الأناضول جنوبي شرقي البلاد.

كما يقال ـ وفقا للكاتب ـ إنه سيتم إعادة النظر في المادة 5 من قانون الإرهاب والتي سجن بموجبها أطفال بسبب قيامهم برشق الحجارة.

ويرجح أن يقدم أردوجان مبادرته قبل 15 آب/أغسطس ، التاريخ الذي وعد عبد الله أوجلان زعيم الحزب أن يقدم فيه خارطة طريق للسلام.

ويتوقع كما يقول الكاتب أن يقدم أوجلان ـ السجين انفراديا في سجن بجزيرة إمرالي ببحر مرمرة ـ اقتراحات حول نزع السلاح والاندماج السياسي لأعضاء الحزب وتعزيز الحكم الذاتي المحلي وتحديد فترة حوار وطني.

ويشير الكاتب إلى أن الحزب كان قد أعلن تخليه عن هدفه السابق بإقامة دولة كردية، كما مدد العمل مؤخرا بوقف إطلاق النار حتى أيلول/سبتمبر.

ويقول الكاتب إنه رغم أن أردوجان يبدو ملتزما بشدة بحل المسألة الكردية إلا أن سجله المتقطع في هذه القضية يشير إلى تردده، وذلك يعود في جزء منه إلى المقاومة الشديدة التي يبديها المناوئون له من العلمانيين المحافظين سواء من المدنيين أو العسكريين والذين يتهمونه ويتهمون حزبه حزب العدالة والتنمية بتنفيذ أجندة إسلامية.

وينقل الكاتب عن بعض هؤلاء اتهامهم لأردوجان بالانصياع لضغوط الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، تلك الضغوط النابعة من اعتبارات احترام حقوق الإنسان والحرص على استقرار شمالي العراق.

كما يرى تسدال أن أي عملية سلام ستعتبر تقويضا للنموذج الذي وضعه أتاتورك لشعب واحد بلغة مشتركة وعلم واحد.

إلا أن الكاتب يرى أن الدنيا تتغير وأنه حتى المتشددين في تركيا سيفرض عليهم أن يتغيروا، وينقل للتدليل على ذلك عن الكاتب ساهين ألبيه في صحيفة الزمان قوله إن الوقت قد حان لأن تتبنى تركيا سياسات حول الهوية تتمشى مع احترام حقوق الإنسان والديمقراطية واحترام التنوع.

ابن رئيس الامارات الاسوء وجمال وعلاء خارج القائمة

واشنطن: نشرت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية قائمة بأسماء أسوأ 5 أبناء رؤساء فى العالم وفقا لمجموعة من المعايير التى حددتها المجلة. وتصدر القائمة ابنا زعيمين عربيين، وهما الشيخ عيسى بن زايد بن سلطان آل نهيان، نجل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات السابق وشقيق حاكم أبو ظبى الحالي الشيخ خليفة بن زايد، حيث اعتبرته مجلة "فورين بوليسى" التي أعدت القائمة أسوأ ابن فى العالم. كماجاء في المركز الثالث هانيبال بن الزعيم الليبي معمر القذافى.
ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية عن المجلة قولها في تقرير صدر الجمعة الماضي ، إنه"رغم عدم تمتعه بمنصب حكومي رسمي، فإن الشيخ عيسى يعد من أبرز المطورين في مجال العقارات، وهو يشتهر سابقا ببنائه برج الحكمة وهو مجمع ضخم بناه على شرف والده الراحل".
وتابعت المجلة فى تقريرها أنه "بفضل ليلة واحدة فى الصحراء، وشريط فيديو "طائش" يعد اسم الشيخ عيسى الآن مرادفا للسادية وسوء استغلال السلطة" . – على حد قولها –
ويظهر الشريط الذى كشفت عنه شبكة" إيه بى سى" الأمريكية فى أبريل الماضي مجموعة من الرجال يساعدون الشيخ عيسى فى تعذيب تاجر حبوب أفغانى، يتهمه الشيخ عيسى بالاحتيال عليه.كما يظهر الشريط الشيخ عيسى وهو يطلق النار من سلاح آلى حول الرجل الأفغاني ويحشو فمه بالرمل، ويصب الملح على جروحه.واعترف وزير الداخلية الإماراتي وهو شقيق عيسى أيضا، بأن الرجل الذي يظهره الشريط هو عيسى، ووضع الشيخ قيد الإقامة الجبرية على ذمة التحقيق، ما وصفته المجلة بأنه "أمر نادر للغاية بالنسبة لأحد أعضاء الأسرة الحاكمة، وسيستغرق أكبر من ناطحة سحاب ليمحو هذه الوصمة من سمعة العائلة".
واحتل هانيبال بن الزعيم الليبي معمر القذافى المركز الثالث في القائمة . ورغم أن السنوات القليلة الماضية شهدت محاولات مكثفة من العقيد القذافى لتحسين صورة ليبيا وحكومتها فى الغرب فإن تصرفات هانيبال تبدد الكثير من هذه المحاولات.
ظهر اسم هانيبال فى قائمة مثيرى المشكلات لأول مرة عام 2004 عندما تم القبض عليه فى باريس أثناء قيادته لسيارته البورش بسرعة 135 كيلومترا فى الساعة فى الاتجاه العكسى وهو مخمور. وقد تم الإفراج عنه فى ذلك الوقت بفضل حصانته السياسية. وبعد هذه الحادثة بشهرين تم استدعاء الشرطة إلى أحد فنادق باريس لأن هانيبال كان يضرب صديقته ثم أشهر مسدسه فى وجه الشرطة.
وفى المركز الثانى جاء كيم يونج نام أحد أبناء الرئيس الكورى الشمالى كيم يونج إيل. وتقول المجلة إن ظروف نشأة هذا الرجل تجعل منه شخصية صعبة للغاية حيث إن والده واحد من أكثر حكام العالم ديكتاتورية ووالدته كانت ممثلة سابقة أجبرها الزعيم كيم يونج إيل على الطلاق من زوجها الأول ليتزوجها هو.
وفى عام 2001 تم اعتقال نام وزوجته وابنه فى مطار ناريتا بالعاصمة اليابانية طوكيو بتهمة محاولة دخول البلاد بجوازات سفر مزورة حيث كان يحمل اسم بانج سيونج. وأثناء التحقيق معه فى اليابان قال إنه زور وثائق السفر حتى يتمكن من القدوم إلى طوكيو وزيارة مدينة ديزنى لاند اليابانية.
وقالت المجلة إن "هذه الواقعة كانت مثار خزي كبير لوالد نام الذى كان في هذا الوقت يعتلى موجة من التأييد الصحفي بعد زيارته لأوروبا ولقائه بوزيرة الخارجية الأمريكية فى هذا الوقت مادلين أولبرايت" .
وعندما انتقل من فرنسا إلى سويسرا انتقلت معه المشكلات حيث تم القبض عليه العام الماضى بسبب اعتدائه على اثنين من الخدم فى أحد فنادق جنيف وهو ما أدى إلى انفجار أزمة سياسية حادة بين ليبيا وسويسرا.
وفى المرتبة الرابعة جاء اسم هو هاى فينج غير المتداول إعلاميا بصورة كبيرة وهو ابن الرئيس الصينى هو جينتاو.
ويتولى هاى فينج رئاسة إحدى شركات إنتاج الماسحات الضوئية فى الصين ولكنه يستخدم سلطات والده من أجل زيادة ثروته ومنها فوز الشركة بصفقة ضخمة لتوريد أنظمة المسح الضوئى فى المطارات الصينية.
وفى يوليو الحالى أعلنت السلطات فى دولة نامبيا وجود هاى فينج ضمن تحقيق فى فضيحة فساد كبرى. تقول سلطات الإدعاء فى نامبيا إن فينج وشركته قدما رشاوى كبيرة للمسئولين فى نامبيا من أجل الفوز بعقد توريد أنظمة المسح الضوئى لمطاراتها.
وأخيرا يأتى اسم مارك تاتشر ابن رئيسة وزراء بريطانيا الأسبق والأشهر مارجريت تاتشر صاحبة لقب المرأة الحديدية. وقد تصدر اسمه عناوين الأخبار أول مرة عام 1982 عندما تاه فى الصحراء الأفريقية لمدة أربعة أيام أثناء مشاركته فى رالى سيارات باريس ــ داكار. وبعد ذلك رسب «ابن تاتشر» ثلاث مرات متتالية فى اختبار المحاسبة. وبعد ذلك كون ثروة كبيرة من خلال استغلال اسم والدته لعقد صفقات ضخمة فى دول أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.
وفى عام 2004 تم اعتقال سير مارك تاتشر فى مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا بتهمة تمويل انقلاب عسكرى فى غينيا الاستوائية. وقد تم منعه من دخول الولايات المتحدة بعد اعترافه بالتورط فى انقلاب غينيا بيساو. كما منعت موناكو دخوله رغم أنها مشهورة بأنها «الملاذ الآمن» للكثيرين.
اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

البابا شنودة يرى علاقة الاقباط بالمسلمين غير جيدة

اعتبر البابا شنودة الثالث بابا الأقباط الأرثوذكس في مصر أنه لا يوجد حل عام لكل المشكلات الطائفية التي تظهر بين الحين والآخر في مصر، قائلا "كل مشكلة يجب أن تحل في إطارها والمناخ الذي نشأت فيه، وتعامل الجهات المختلفة معها".

وفي حديث مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الاثنين 27 يوليو / تموز قال شنودة" في المشكلات الطائفية لا نرى دورا سوى لرجال الأمن، وسط غياب تام لأعضاء البرلمان والمجالس المحلية، وبعد أن يتدخل رجال الأمن، تتدخل المؤسسات الدينية لكي تؤيد الحل الأمني، وبعد ذلك نهاجم رجال الدين ونتهمهم بالعمل في السياسة".


ورفض البابا شنودة وصف تلك المشكلات بأنها أحداث فردية، وقال "الأحداث الفردية إذا تكررت لا تصبح فردية"، معتبرا أن الحياد في التعاطي مع تلك المشكلات ليس موجودا في كل الحالات، إلا أنه رفض اتهام جهة بعينها بعدم الحياد.
ورأى البابا شنودة أن العلاقة بين المسلمين والأقباط في مصر في مجملها ليست طيبة، قائلا "شيخ الأزهر رجل طيب وسمح وتجمعني به علاقة طيبة، وكثيرا ما نلتقي في مناسبات مختلفة، ولكن ليس بالضرورة أن تكون هذه العلاقة الطيبة بين المسلمين والأقباط".


وقال البابا شنودة " قد تكون هناك علاقات صداقة وعلاقات طيبة بين مسلمين وأقباط، ولكن حين تأتي ساعة الاختيار في الانتخابات لن يختار المسلم القبطي مرشحا"، معتبرا أن هذا الأمر جديد، وقال "في نقابة المحامين كان مكرم باشا عبيد وهو قبطي نقيبا للمحامين، ثم جرى العرف على أن يكون وكيل نقابة المحامين من الأقباط، ثم اختفى التمثيل القبطي من مجلس إدارة النقابة تماما".


وأضاف "الذي كان ينتخب المرشحين الأقباط كانوا الناخبين المسلمين فما الذي حدث؟"، معتبرا أن هناك تراجعا في دور الأقباط في الانتخابات.


وبشأن الجدل المثار حول انتخابات الرئاسة المقبلة ومايثار في أوساط المعارضة, قال البابا شنودة "لا أعتقد أن هناك توريثا سيحدث، فالكفاءة الشخصية والقواعد القانونية هي التي ستحكم اختيار الرئيس القادم، أي إن أي شخص يرى في نفسه الكفاءة فليرشح نفسه ومن تنطبق عليه الشروط القانونية سيخوض الانتخابات، ومن سيوافق عليه الشعب سيفوز".


وتنتهي فترة الحكم الخامسة للرئيس حسني مبارك في عام 2011، حيث من المقرر أن تجرى انتخابات رئاسية على أساس المادة 76 من الدستور المصري التي تم تعديلها مرتين الأولى عام 2005 والثانية عام 2007 والتي فتحت الباب أمام ترشيح المستقلين والمعارضين للرئاسة وفق شروط معينة.


وأعرب البابا شنودة الثالث عن رفضه لتولي قبطي رئاسة الدولة، قائلا "لا يجوز ذلك لأن الأغلبية العددية مسلمة ولا يجوز أن يحكمها قبطي ليمثل الأغلبية العددية".


وقال شنودة "فرصة أي مرشح قبطي في الانتخابات ضعيفة، فإذا كان لا ينجح مرشحون أقباط في الانتخابات البرلمانية وانتخابات النقابات فكيف نتوقع أن ينجح مرشح قبطي في انتخابات الرئاسة؟".


وأشاد البابا شنودة بتعامل الحكومة المصرية مع أزمة ماكس ميشيل (ماكسيموس) الذي نصب نفسه بطريركا، وقال "الحكومة المصرية اتخذت معه موقفا شديدا وسحبت منه البطاقة الشخصية وجواز السفر المدوَّن فيهما صفته الكنسية المزعومة، وأنا أعرفه لأنه كان تلميذا لي في كلية اللاهوت ولكن كانت له آراء تخالف العقيدة المسيحية فلم ينل أي درجة كنسية".


وأضاف "عندما فشل ماكسيموس في مصر لجأ إلى أمريكا ونال من هناك درجة كبير أساقفة إلا أن تلك الدرجة التي حصل عليها لا تعني شيئا في الكنيسة الأرثوذكسية".


وحول الزواج الثاني للأقباط، قال البابا شنودة " التعاليم المسيحية ليس بها زواج ثان لأنه ليس بها طلاق إلا في حالات معينة، وعندما يصدر القضاء حكما بتطليق مواطن مسيحي فعليه أن يزوجه لا أن يجبرني على تزويجه لثاني مرة".


وردا على سؤال عن أوضاع أقباط المهجر، قال البابا شنودة "عددهم كبير جدا وبالطبع ليس كلهم لهم رأي واحد، لديهم أكثر من رأي، لذلك من الخطأ تعميم المصطلح على الكل، وأنا أرى أنهم يجب أن تكون لهم صلة أكثر بالسفارات والقنصليات المصرية في الخارج".


وأبدى البابا استعداده لمقابلة أي من أقباط المهجر إذا طلبوا لقاءه، نافيا وجود أي خلافات بينهم وبين الكنيسة.
وتقع بين وقت وآخر مصادمات طائفية بين الأقباط والمسلمين في أنحاء متفرقة من مصر، كان آخرها في المنيا (240 كيلومترا جنوب القاهرة) السبت الماضي عندما تشاجر أقباط ومسلمون بسبب محاولة أقباط إحدى القرى تحويل أحد المنازل إلى كنيسة لتأدية شعائرهم الدينية.

كيف يختار الرجال ملابسهم الداخلية

الأناقة ليست المظهر الخارجي فقط ، بل هي منظومة تبدأ من الملابس الداخلية ، فأكم من الرجال يشعرون بالحرج عند النظر إلى المرآة بملابسهم الداخلية بسبب ترهلها أو أشكالها التقليدية .

من فوائد الملابس الداخلية حماية الجسم من البرد ، ووقاية الجسم من الحساسية التي تصحب التعرق الناتج عن بذل مجهود معين أثناء العمل ، بالإضافة إلى الحفاظ على مظهر الجسم في الملابس الخارجية.
أياً كان اختيارك للجزء العلوي أو السفلي من الملابس الداخلية فإن الأطباء ينصحونك باختيارها مصنوعة من القطن الخالص 100% ، خاصة وأن الملابس المصنوعة من القطن المخلوط بالألياف الصناعية قد تسبب لك الحساسية والبقع الجلدية، حيث تحتوى منسوجاتها على مواد صبغية يمكن أن تؤدى إلى تهيج الجلد وحدوث اضطرابات في الخلايا الصبغية به.
ويؤكد اللدكتور محسن سليمان أستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب قصر العينى: أن نوع الخامات التي تصنع منها المنسوجات من شأنه أن يؤثر على الجلد، فالمنسوجات القطنية تعد من أفضل المنسوجات التي تحافظ على صحة الجسم حيث إنها تحتفظ بالحرارة فهي لا تسبب حساسية.
وتعد الألياف الصناعية مثل النايلون والبوليستر والتي تأتى من مشتقات البترول من المنسوجات التي تزيد معدل الحساسية بالجسم وتقلل كذلك من امتصاص العرق مما يؤدى إلى ظهور "حمو النيل" وكذلك ظهور حساسية تلامسية أو اكزيما تلامسية.
ويتابع : الدكتور سليمان أن احتواء المنسوجات على مواد صبغية يمكن أن يؤدى إلى تهيج الجلد وحدوث اضطرابات في الخلايا الصبغية التي تؤدى إلى ظهور بقع لونية به .
ميزات ملابسك القطنية
1- ناعمة الملمس ودافئة.
2- تتحمل الغسل وتغسل بالطرق العادية .
3- لا تنكمش بالغسل إذا قورنت بالمنسوجات الأخرى.
4- متينة فهي اقتصادية ، ويمكن استعمالها مدة طويلة.
5- أرخص أنواع الأنسجة فهي في متناول جميع الطبقات.

ولكي تضمن جودة ملابسك الداخلية اختارها ذات علامة تجارية "ماركة" معروفة وذات ثقة .
اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

حرب البوسترات

انتقلت المنافسة بين المطربين من إعلانات الشوارع والدعاية لألبوماتهم فى الفضائيات إلى واجهات المحال وأكشاك البيع التى تعلق بوستراتهم.

ووصلت المنافسة بينهم إلى دفع مبالغ مالية تتراوح بين ٥ و١٠ آلاف جنية، حسب مقاس البوستر، لأصحاب المحال والأكشاك حتى يعلقوا البوسترات فى أماكن واضحة ولمدة كبيرة على الواجهات.

وقد استغل أصحاب المحال فى المناطق المميزة طرح ألبومات عدد كبير من المطربين فى الفترة الماضية وصلت الى ١٤ البوما، وأصروا على الحصول على المبالغ المالية التى يسمونها «اكرامية» لينتقل الصراع بين المطربين الى واجهات المحال،

وقد خضع المطربون الى المنطق الجديد، واجتهد كل منهم محاولا السيطرة على اكبر عدد من المحال لوضع البوسترات والصور، بل وخصصوا لمتابعة ذلك مساعدين لهم يقومون بجولات يومية.

يتراوح سعر البوستر الواحد ما بين خمسة وعشرة الاف جنيه حسب حجم ومساحة البوستر، والحد الأقصى لتعليق البوستر عشرون يوما فقط، بعدها يتم رفعه لوضع بوستر جديد. وهناك تسعيرة خاصة للبوسترات المصنوعة من البلاستيك والتى توضع فى مقدمة المحل، لذلك سيطر عدد من المطربين الشباب على واجهات المحال بالرغم من ان مطربين كبارا طرحوا ألبوماتهم فى التوقيت نفسه .

«المصرى اليوم» قامت بجولة بين عدد كبير من محال الكاسيت فى القاهرة، لنتعرف على حقيقة الموضوع، كما تحدثنا مع عدد من المنتجين لتفسير الظاهرة.

أحد بائعى الكاسيت فى منطقة المهندسين قال: تجارة الكاسيت أصبحت غير مربحة ،ومعظم الألبومات لا تباع، والمبالغ التى نحصل عليها من المطربين تعوض الخسائر الكبيرة التى تعرضنا لها طوال السنوات الماضية بعد انهيار سوق الكاسيت،

كما أننا لا نلزم مندوب المطرب بدفع مبالغ محددة، لكن الأسعار أصبحت معروفة، ومحال الكاسيت تقدم دعاية كبيرة للمطرب، وتذكر الجمهور بألبومه طوال الوقت، وكلما انفق المطرب أكثر حصل على نصيب الأسد من واجهات المحال، وغالبا ما تصل المدة الى عشرين يوما بعدها تطرح ألبومات أخرى .

هذا الأسلوب لا يحدث مع جميع المطربين، فمثلا المطربين الكبار مثل عمرو دياب توضع بوستراته على واجهة المحل دون مقابل لأن وجوده يحقق مكسبا ماديا للمحل، كذلك تامر حسنى الذى شهد ألبومه إقبالا كبيرا.

عيسى مصطفى صاحب محل كاسيت فى منطقة المهندسن وصف المبالغ التى يحصل عليها بـ«اكرامية»، ولا يرى عيبا فى الحصول عليها، وقال: نحن نقدم لهم خدمة كبيرة، كما أنهم ينفقون مبالغ كبيرة فى الدعاية على الألبومات من بنارات كبيرة وإعلانات فى الشوارع والتليفزيون، والمبالغ التى نحصل عليها لا تقارن بحجم الدعاية،

كما اننا لا نشترط على المطرب او مندوب دفع مبالغ معينة فكل واحد و«جدعنته»، وبصراحة فصل الصيف هو الأفضل لنا خاصة هذا الموسم الذى فوجئنا بعدد كبير من المطربين طرحوا البوماتهم.

المناطق التى لا تشهد توزيعا كبيرا للألبومات لم تصلها الى الآن هذه الظاهرة، سألنا إبراهيم السيد صاحب محل كاسيت فى منطقة بولاق الدكرور عن حصوله على مبالغ مالية من المطربين مقابل وضع البوسترات الخاصةعلى واجهة محله، فقال: بصراحة شديدة لم احصل على أى مقابل مادى نظير وضع البوسترات على واجهه المحل، لكننى لا انكر اننى استقبل مندوبين من المطربين لمتابعة المبيعات، وأحيانا احصل على هدايا او نسخ مجانية من الألبومات لعرضها، أما المطربون الشعبيون فعندما تطرح ألبوماتهم فى الأسواق يتعاقدون على وضع صور كبيرة لهم بمساحة واجهة المحل مقابل «توضيب المحل» .

أكد صاحب محل بيع كاسيت فى منطقة وسط البلد أن فكرة تأجير واجهة المحل للمطربين، اخترعها المطربون انفسهم، فقد عرضوا على اصحاب المحال وضع البوسترات بمقابل مادى بسيط، ثم تحول الأمر إلى وضع طبيعى خاصة مع المطربين الجدد أو أصحاب المواهب الضعيفة ،واللبنانيون هم أكثر من يلجأون إلى هذه الفكرة، ويتعاملون مع اصحاب المحال بشياكة لأنهم يقدرون معنى كلمة دعاية،

وقال: أحيانا يصلنى عرض من مطرب يشترى واجهة المحل بالكامل، وهنا يكون الوضع مختلفا، والسعر أكبر.

سعيد إمام المدير الفنى لشركة «روتانا» اعترف بانتشار الظاهرة، واكد أن معظم المطربين ينفقون مبالغ خيالية لشراء واجهات المحال، وقال إن المبالغ التى ينفقها المطرب على محل واحد اكثر بكثير من العائد المادى الذى يحصل عليه لو تم بيع كل نسخ البومه ، لكننا كشركة نرفض دفع أى مبالغ لأصحاب محال الكاسيت مقابل وضع البوسترات على الواجهات .
المنتج احمد دسوقى وصف الظاهرة بالموضة التى اخترعها المطربين «الفشلة» والجدد عندما وجدوا أصحاب الاكشاك يرفضون وضع البوسترات على المحال، وعندما دخلوا فى تفاوض معهم تحول الأمر إلى دفع مقابل مادى،
وقال: أصبح هم المطرب حتى لو كان سوبر ستار ان ينشر صورة على واجهات المحال، بل ويدفع مبالغ كبيرة مقابل أن تتواجد صورة بشكل منفرد على واجهه المحل ،
وكل مطرب مشهور أصابة الشعور بتراجع شعبيته أمام المطربين الجدد، ينصحه أصدقاؤه بنشر بوستراته بمقابل مادى على واجهات المحال، او دخول مسابقات أفضل سبعة على الإذاعة، لدرجة انه يقوم بشراء خطوط موبايل ليصوت من خلالها على أغنياته حتى تحقق مراكز متقدمة فى سباق الأغانى، اما المطرب الذى يثق فى نفسه وفى امكانياته لا يدفع مليما لأصحاب محال الكاسيت.
خمسة ملايين ونصف المليون جنيه هي إجمالي الإيرادات التي حققها فيلم الممثل الكوميدي أحمد مكي (طير انت) خلال عشرة أيام منذ بدأ عرضه جماهيرياً وذلك بفارق قدره 2 مليون ونصف المليون جنيه فقط عن الايرادات التي حققها فيلم (ألف مبروك) لأحمد حلمي والذي استقبلته دور العرض في التوقيت نفسه.

ويؤكد النقاد والمتابعين أن الأمر يعد بمثابة المفاجأة التي لم تكن متوقعة على الإطلاق مع بدء عرض الفيلمين حيث كان من المتوقع أن يكون الفارق بينهما أكبر من هذا بكثير خاصة وأن فيلم أحمد حلمي يعرض بنحو 100 دار عرض منذ أول يوم لعرضه بينما تم طرح فيلم أحمد مكى في نحو 25 دار عرض فقط خلال أول يومين من عرضه تم رفعها بعد هذا إلى نحو 62 دار عرض بعد اكتمال نسخ
الفيلم.

ويدرس الموزعون حالياً إضافة عدد آخر من دور العرض خاصة وأن الإقبال على الفيلم شهد تزايداً مستمراً خلال الأيام الماضية ومن ثم فمن غير المستبعد أن تحدث مفاجأة خلال الأيام المتبقية من عمر السباق الصيفي على مستوى سباق الإيرادات.

الطريف حقاً أن السباق أصبح حالياً شبه قاصر على الفيلمين حيث لم تحقق بقية الأفلام الأخرى التي تم عرضها في السباق الصيفى ولا تزال مستمرة حتى الآن ايرادات ذات قيمة خلال الأيام العشرة الماضية منذ بدأ عرض الفيلمين.
%25d9%2581%25d9%258a%25d9%2584%25d9%2585 %25d8%25b7%25d9%258a%25d8%25b1 %25d8%25a7%25d9%2586%25d8%25aa Pictures, Images and Photos

احمد عز الشعب المصري يعيش في رفاهية

أكد أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى أن الشعب المصرى يعيش فى رفاهية حقيقية، وان الدليل على تلك الرفاهية هو زيادة أعداد السيارات الفارهة وأجهزة التليفون المحمول بين المواطنين.

وقال عز خلال الاجتماع مع أمناء الوحدات الحزبية بمدينة طنطا الاحد: إن الشعب المصرى شهد تطورا ملحوظا فى مجالات الصحة والتعليم والمواصلات، إضافة لوجود زيادة حقيقية فى دخول الأفراد وارتفاع ملحوظ وحقيقى فى زيادة رواتب العاملين الذى يتجاوز 6 ملايين موظف.

وضرب مثالا على الرفاهية التى يعيشها الشعب بأنه فى عام 2002 وصل حجم مبيعات السيارات الجديدة إلى 80 ألف سيارة، بينما ارتفع هذا الرقم ليصل إلى 300 ألف سيارة عام 2008، وأن 96% من هذا العدد من متوسطو الدخل.

واشار إلى أن 99% من أمناء الأحزاب وأغلبهم بالقرى يحملون تليفونات محمولة، ويوجد فى مصر 40 مليون خط محمول يستعملها الفقراء.

واشار عز إلى ارتفاع نسبة ما أسماه "الطبقة المتوسطة" فى مصر.

واشاد أمين التنظيم بالحزب الوطنى بدور الحكومة فى انخفاض معدل البطالة، وزيادة دخول الأفراد.

وأشاد عز بسياسة وزير الاستثمار فى بيع الأراضى المملوكة للدولة وشركات قطاع الاعمال، لاستخدام حصيلة البيع فى تقديم خدمات، ومرافق للمواطنين.

وكان الحزب الوطني قد اجرى استطلاعا للرأي لمعرفة أولويات القضايا الجماهيرية للشعب المصري تم تطبيق هذا الاستطلاع على عينة تشمل 400 اسرة تمثل كافة محافظات مصر.

وأكدت أهم النتائج المستخلصة من استطلاع الرأي أن هناك تحسنا نسبيا في مستوى معيشة المواطنين ودخولهم مقارنة بالعام لماضي 2008، وأن انعكاس التراجع في ارتفاع الأسعار قد ظهر في تحسن رؤية المواطنين للأوضاع الأقتصادية.

وذكرت النتائج أن البطالة تعد المشكلة الاقتصادية الأولى من وجهة نظر المواطن، وأن المصريون يشعرون بتحسن نسبي في خدمات الصحة، ومياه الشرب، والصرف الصحي وتوافر الخبز المدعوم.

وأظهر استطلاع الرأي أن 39% من المواطنين قد صوتوا بنعم لثقتهم فى الحكومة مقارنة ب22% العام الماضي، بينما صوت 30% من الشباب دعما للحكومة وصوت 32% من المواطنيين فى خانة -إلى حد ما- مقارنة بنسبة 38% العام الماضى بينما صوت الشباب بنسبة 37%.

وصوت 21% من المواطنين برفض ثقتهم فى الحكومة مقارنة بنسبة 29% العام الماضس، بينما صوت الشباب بنسبة 29%.

وأظهر الاستطلاع أن هناك مؤشرات إيجابية حيث صوت المواطنون بنسبة 79% لصالح توفر مياه الشرب النقية، و65% لتوافر الخبز البلدى المدعوم ، و83% لتوافر المدارس الابتدائية والثانوية، و77% لتوافر الوحدات الصحية .

وحول الأخطار التى تواجه الأمن القومى العربي، قال الاستطلاع إن الأمراض المعدية والوبائية احتلت المرتبة الأولى كأكبر خطر يواجه الأمن القومي العربي بنسبة 66%، ثم نقص المياه ، فيما جاء الصراع العربى - الإسرائيلي في المرتبة الثالثة ثم الإرهاب الدولي وأزمة الطاقة.

وأكد أمين التنظبم الوطنى أن أعداد أعضاء الحزب الوطنى تضاعف خلال الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، لضعف الاشتراك الرمزى الذى لا يزيد على 5 جنيهات، فى حين وصل الاشتراك فى زمن الاتحاد الاشتراكى إلى 60 قرشا، وهو وقتها رقم مبالغ فيه.

وانتقد عز من مقال انهم يرون الحياة بمنظار أسود رغم كل هذه الإنجازات وتلك الرفاهية.

ايهاب توفيق ينفي الاساءة لعمرو دياب في برنامج اللعب مع الكبار

أثار المطرب إيهاب توفيق عاصفة عنيفة بداخل الوسط الغنائي وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها مؤخراً في برنامج (اللعب مع الكبار) للمذيعة بسمة وهبي حيث قام بتقييم مجموعة من زملائه المطربين - دون وجه حق حسبما جاء على ألسنة بعض هؤلاء المطربين ممن شملهم تقييم ايهاب توفيق!!

وحينما توجهنا إليهم بالسؤال وجدناهم جميعا سواء بألسنتهم أو بألسنة مديري أعمالهم يتفقون على شئ واحد وهو أن إيهاب خانه التوفيق فيما قال أو بمعنى أوضح ما كان يجب عليه أن يدلي بمثل هذه التصريحات خاصة وأنه ليس بالفنان الصغير أو حديث عهد حيث أنه يمارس الغناء منذ نحو 20 عاماً ولم يحدث من قبل وطيلة هذه السنوات أن بدرت منه تصريحات كهذه وإنما ظل طيلة مشواره الفني حريص على عدم الوقوع في فخ الإساءة لأحد من زملائه وهو ما أدى إلى استمرار علاقته بالجميع بشكل جيد وهو ما دفعهم - كما يقولون - إلى وضع العديد من علامات الاستفهام حول تصريحاته الأخيرة خاصة وأنه ليس من حقه على الإطلاق أن يجلس على مقعد الناقد والمحلل فيقوم بتقييم فنانين سبقوه في العمل والشهرة والانتشار خصوصاً وأنه واحد منهم.

من جانبه أكد إيهاب توفيق أنه لم يتعمد الإساءة لأحد على الاطلاق فيما قال وطالب بالعودة إلى شريط البرنامج للتأكد من كل كلمة جاءت على لسانه وقال إن كل ما هنالك أنه حينما تم سؤاله عن المطرب الذي يرشحه ليكون رئيس جمهورية الغناء قال إنه لا يوجد رئيس جمهورية للغناء في العصر الحالي وإنما يوجد وزراء كثيرون أو بمعنى أوضح مطربين يصلحون كوزراء مثله هو - أي إيهاب توفيق - وأيضاً مثل عمرو دياب الذي كما قال عنه يتمتع بذكاء كبير إلا أن هذا الذكاء يقابله جوانب أخرى غير مرغوبة في شخصيته إضافة إلى محمد منير.

وعما ورد على لسانه بالبرنامج في حق محمد فؤاد وخالد عجاج قال إيهاب: "أيضاً لم اسئ على الإطلاق لأي منهما، فقد قلت عن محمد فؤاد إن اختفائه يعود إلى احتكار إحدى الشركات له مما جعل شهرته تنحسر وهو نفس الكلام الذي قلته عن خالد عجاج الذي اختفى تماماً بسبب أزمة الاحتكار أيضاً، فهل أكون بهذا الكلام قد تعمدت الإساءة لأي منهم"..

الجزء الثالث من مسلسل الدالي

تستعد أسرة مسلسل "الدالي" لبدء تصوير الجزء الثالث من المسلسل في شهر نوفمبر المقبل، على أن يتم عرضه بعد انتهاء التصوير مباشرة سواء في رمضان 2010 أو قبل ذلك الموعد.

وقال السينارست وليد يوسف مؤلف المسلسل إن الجزء الثالث به العديد من المفاجآت والاحداث المثيرة التي تجذب المشاهد، كما سينضم إليه عدد من النجوم والوجوه الجديدة الذين لم يسبق لهم أن شاركوا في الجزءين الأول والثاني.

من جانب آخر أعلن وليد انتهاء تصوير مسلسل "الارندلي" أول تعاون له مع النجم يحي الفخراني، مشيرا إلى أن قصة المسلسل تدور حول ابراز ثغرات القانون المصري وكيف يتم استغلالها ويتم عرض ذلك بشكل كوميدي.

نتيجة تنسيق المرحلة الاولى بالثانوية العامة

اعتمد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي الإثنين نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بحد أدنى 380 درجة فأكثر بالنسبة للشعب العلمية و328 درجة فأكثر بالنسبة للشعبة الأدبية.

وصرح الدكتور هانى هلال وزيرالتعليم العالى والدولة للبحث العلمى - فى مؤتمر صحفى عقده الاثنين - بأن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين برغباتهم فعليا خلال تنسيق المرحلة الأولى بلغ 118 ألفا و191 طالبا وطالبة منهم 44 ألفا و409 طلاب وطالبات من الشعبة العلمية و73 ألفا و782 طالبا وطالبة من الشعبة الأدبية.

واشار إلى أنه لم يتقدم للمرحلة 64 طالبا وطالبة من الشعبة العلمية و1134 من الشعبة الأدبية.

وقال إن إجمالى عدد الطلاب الذين تم ترشيحهم للكليات الجامعية بلغ 117 ألفا و986 طالبا وطالبة منهم 44 ألفا منهم 304 طلاب وطالبات من الشعب العلمية و73 ألفا و682 طالبا وطالبة من الشعب الأدبية .. فيما بلغ عدد الطلاب المرشحين لمعاهد
تابعة للوزارة 67 طالبا وطالبة بالنسبة للشعب العلمية و100 طالب وطالبة بالنسبة للأدبية ليكون الأجمالى 167 طالبا وطالبة.

وأشار إلى أنه بذلك يكون إجمالى عدد الطلاب المرشحين للكليات الجامعية والمعاهد التابعة للوزارة 118 ألفا و153 طالبا وطالبة منهم 44 ألفا و371 طالبا وطالبة من الشعب العلمية و73 ألفا و782 طالبا وطالبة من الشعبة الأدبية طبقا للكشوف المرفقة بالحد الأدنى الذى قبلته كل كلية.

وأوضح هلال أن 38 طالبا قد استنفدوا رغباتهم من الشعب العلمية وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموعهم.

وقال الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى إنه تم قبول رغبات المرحلة الأولى بالكامل عن طريق شبكة الإنترنت عن طريق موقعى الوزارة الإلكترونيين المحددين مسبقا وهما موقع تنسيق الجامعات وبوابة الحكومة الإلكترونية .

وقد إلتزم المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المدونة ببطاقة الرغبات المسجلة من خلال شبكة الإنترنت وفى حدود القواعد والشروط ، وستكون النتائج متاحة على نفس الموقع الذى قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

وأوضح هلال أنه تم ارسال رسائل عبر البريد الإلكترونى للطلاب وعلى هواتفهم المحمولة لاعلامهم بجهات ترشيحهم.

واشار إلى أنه يتعين على الطالب أن يقوم بطباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقه بالكلية أو المعهد والتقدم بها إلى شعب اللغات علما بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستندا رسميا.

وقال ان الطالب بعد أن يقوم بطباعة بطاقة الترشيح من الموقع عليه أن يتوجه إلى الكلية التى تم ترشيحه إليها مباشرة لتقديم أوراقه والتى تشمل الإستمارة البيضاء الدالة على النجاح .. وشهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمى منها .. و6 صور شخصية .. ونموذج 2 جند للطلاب الذكور فقط .. وشهادة التفوق الرياضى للحاصلين على حافز رياضى.

وقد حددت وزارة التعليم العالى الحدود الدنيا للقبول بكليات المرحلة الأولى من تنسيق الكليات والمعاهد العليا على النحو التالى:

كليات القسم العلمى:

بترول وتعدين السويس 5ر406 درجة بنسبة 4ر99%

طب اسيوط 5ر405 درجة بنسبة 90ر98%

طب شبين الكوم 5ر405 درجة بنسبة 90ر98%

طب سوهاج 5ر405 درجة بنسبة 90ر98%

طب طنطا 0ر404 درجة بنسبة 53ر98%

طب المنصورة 0ر404 درجة بنسبة 53ر98%

طب المنيا 0ر404 درجة بنسبة 53ر98%

طب الزقازيق 5ر403 درجة بنسبة 41ر98%

طب بنها 0ر403 درجة بنسبة 29ر98%

طب بنى سويف 0ر403 درجة بنسبة 29ر98%

طب الاسكندرية 5ر402 درجة بنسبة 17ر98%

طب الفيوم 5ر402 درجة بنسبة 17ر98%

طب القاهرة 0ر402 درجة بنسبة 04ر98%

طب الاسماعيلية 0ر402 درجة بنسبة 04ر98%

طب عين شمس 5ر401 درجة بنسبة 92ر97%

طب اسنان طنطا 5ر400 درجة بنسبة 68ر97%

طب فم واسنان القاهرة 0ر400 درجة بنسبة 56ر97%

طب اسنان الاسكندرية 0ر400 درجة بنسبة 56ر97%

طب اسنان عين شمس 0ر400 درجة بنسبة 56ر97%

طب اسنان المنصورة 0ر400 درجة بنسبة 56ر97%

صيدلة عين شمس 5ر399 درجة بنسبة 43ر97%

طب اسنان المنيا 5ر399 درجة بنسبة 43ر97%

طب اسنان الاسماعيلية 5ر399 درجة بنسبة 43ر97%

صيدلة طنطا 0ر398 درجة بنسبة 07ر97%

صيدلة الاسكندرية 5ر396 درجة بنسبة 70ر96%

صيدلة المنصورة 5ر396 درجة بنسبة 70ر96%

صيدلة القاهرة 0ر396 درجة بنسبة 58ر96%

صيدلة الزقازيق 0ر396 درجة بنسبة 58ر96%

صيدلة اسيوط 5ر395 درجة بنسبة 46ر96%

صيدلة الاسماعيلية 5ر395 درجة بنسبة 49ر96%

صيدلة حلوان 0ر395 درجة بنسبة 34ر96%

صيدلة المنيا 0ر395 درجة بنسبة 34ر96%

صيدلة بنى سويف 5ر394 درجة بنسبة 21ر96%

علاج طبيعى القاهرة 5ر393 درجة بنسبة 97ر95%

طب بيطرى دمنهور جامعة الأسكندرية 5ر392 درجة بنسبة 73ر95%

إقتصاد وسياسة القاهرة 0ر392 درجة بنسبة 60ر95%

طب بيطرى المنصورة 0ر392 درجة بنسبة 60ر95%

هندسة القاهرة 5ر391 درجة بنسبة 48ر95%

هندسة المنصورة 5ر391 درجة بنسبة 48ر95%

طب بيطرى بنى سويف 5ر391 درجة بنسبة 48ر95%

طب بيطرى الزقازيق 0ر391 درجة بنسبة 36ر95%

طب بيطرى م . السادات 0ر391 درجة بنسبة 36ر95%

طب بيطرى كفر الشيخ 0ر391 درجة بنسبة 36ر95%

هندسة سوهاج 0ر391 درجة بنسبة 36ر95%

إعلام القاهرة 5ر390 درجة بنسبة 24ر95%

طب بيطرى الأسكندرية 5ر390 درجة بنسبة 24ر95%

هندسة طنطا 5ر390 درجة بنسبة 24ر95%

طب بيطرى بنها 5ر390 درجة بنسبة 24ر95%

طب بيطرى القاهرة 0ر390 درجة بنسبة 12ر95%

هندسة عين شمس 0ر390 درجة بنسبة 12ر95%

ألسن عين شمس 5ر389 درجة بنسبة 00ر95%

طب بيطرى الإسماعلية 5ر389 درجة بنسبة 00ر95%

هندسة كفر الشيخ 5ر389 درجة بنسبة 00ر95%

طب بيطرى سوهاج 5ر389 درجة بنسبة 00ر95%

هندسة الأسكندرية 0ر389 درجة بنسبة 87ر94%

طب بيطرى أسيوط 0ر389 87ر94%

طب بيطرى - قنا جنوب الوادى 0ر389 درجة بنسبة 87ر94%

ألسن المنيا 5ر388 درجة بنسبة 75ر94%

هندسة قنا 0ر388 درجة بنسبة 63ر94%

علوم دمنهور الأسكندرية 5ر387 درجة بنسبة 51ر94%

هندسة الزقازيق 5ر387 درجة بنسبة 51ر94%

هندسة شبين الكوم 0ر387 درجة بنسبة 39ر94%

هندسة الفيوم 0ر387 درجة بنسبة 39ر94%

آثار القاهرة 5ر386 درجة بنسبة 26ر94%

هندسة أسوان جنوب الوادى 5ر386 درجة بنسبة 26ر94%

هندسة شبرا بنها 5ر386 درجة بنسبة 26ر94%

كلية تمريض بنين الزقازيق 0ر376 درجة بنسبة 14ر94%

هندسة حلوان حلوان 0ر386 درجة بنسبة 14ر94%

تربية قنا جنوب الوادى 0ر385 درجة بنسبة 90ر93%

علوم كفر الشيخ 0ر385 درجة بنسبة 90ر93%

كلية التمريض شبين الكوم 5ر384 درجة بنسبة 78ر93%

هندسة بور سعيد 5ر384 درجة بنسبة 78ر93%

هندسة المطرية حلوان 0ر384 درجة بنسبة 65ر93%

آثار الفيوم 5ر383 درجة بنسبة 53ر93%

هندسة أسيوط 0ر383 درجة بنسبة 41ر93%

جميلة عمارة حلوان 5ر382 درجة بنسبة 29ر93%

هندسة المنيا 5ر382 درجة بنسبة 29ر93%

كلية التمريض بنات دمنهور 0ر382 درجة بنسبة 17ر93%

هندسة الكترونية منوف 0ر382 درجة بنسبة 17ر93%

حاسبات ومعلومات بنها 0ر382 درجة بنسبة 17ر93%

جميلة عمارة الإسكندرية 5ر381 درجة بنسبة 04ر93%

تخطيط عمرانى القاهرة 0ر381 درجة بنسبة 92ر92%

حاسبات ومعلومات الفيوم 0ر381 درجة بنسبة 92ر92%

حاسبات ومعلومات عين شمس 5ر380 درجة بنسبة 80ر92%

حاسبات ومعلومات المنصورة 5ر380 درجة بنسبة 80ر92%

حاسبات ومعلومات القاهرة 0ر380 درجة بنسبة 68ر92%

جميلة عمارة المنيا 0ر380 درجة بنسبة 68ر92%

كلية حاسب ومعلومات منوفية 0ر380 درجة بنسبة 68ر92%



كليات القسم الادبى

إقتصاد وعلوم سياسية القاهرة 5ر388 درجة بنسبة 75ر94%

إعلام القاهرة 0ر386 درجة بنسبة 14ر94%

ألسن عين شمس 0ر380 درجة بنسبة 68ر92%

السن المنيا 0ر387 درجة بنسبة 19ر92%

تربية دمنهور 0ر376 درجة بنسبة 70ر91%

تربية - قنا جنوب الوادى 0ر375 درجة بنسبة 46ر91%

أثار القاهرة 0ر374 درجة بنسبة 21ر91%

تربية شبين الكوم 0ر374 درجة بنسبة 21ر91%

تربية طنطا 5ر373 درجة بنسبة 09ر91%

تربية بنى سويف 5ر373 درجة بنسبة 09ر91%

تربية الزقازيق 0ر372 درجة بنسبة 73ر90%

تربية المنيا 5ر371 درجة بنسبة 60ر90%

أثار الفيوم 5ر371 درجة بنسبة 60ر90%

كلية تربية السادات منوفية 5ر370 درجة بنسبة 36ر90%

تربية بورسعيد 0ر370 درجة بنسبة 24ر90%

تربية سوهاج 0ر370 درجة بنسبة 24ر90%

تربية الوادى الجديد 5ر369 درجة بنسبة 12ر90%

تربية المنصورة 5ر369 درجة بنسبة 12ر90%

تربية بنها 5ر369 درجة بنسبة 12ر90%

فنون جميلة الأسكندرية 5ر368 درجة بنسبة 87ر98%

أثار - قنا جنوب الوادى 0ر368 درجة بنسبة 75ر98%

نوعية طنطا 0ر368 درجة بنسبة 75ر98%

تربية الأسكندرية 5ر367 درجة بنسبة 63ر98%

تربية كفر الشيخ 5ر367 درجة بنسبة 63ر98%

تربية طنطا 0ر366 درجة بنسبة 26ر98%

تربية المنيا 0ر366 درجة بنسبة 26ر98%

بنات تربية عين شمس 0ر365 درجة بنسبة 02ر98%

تربية أساسى بنى سويف 0ر365 درجة بنسبة 02ر98%

تربية أسيوط 5ر364 درجة بنسبة 90ر88%

تربية ش. طفولة بنى سويف 5ر364 درجة بنسبة 90ر88%

تربية اسوان جنوب الوادى 0ر364 درجة بنسبة 78ر88%

تربية اساسى دمنهور 5ر363 درجة بنسبة 65ر88%

تربية اساسى الزقازيق 5ر363 درجة بنسبة 65ر88%

تربية اساسى شبين الكوم 0ر363 درجة بنسبة 53ر88%

تربية طفولة الزقازيق 5ر362 درجة بنسبة 41ر88%

نوعية المنيا 5ر362 درجة بنسبة 41ر88%

تربية طفولة المنيا 0ر362 درجة بنسبة 29ر88%

نوعية بنها 0ر362 درجة بنسبة 29ر88%

تربية اساسى قنا 5ر361 درجة بنسبة 17ر88%

سياحية وفنادق عين حلوان 5ر361 درجة بنسبة 17ر88%

تربية اساسى المنصورة 0ر361 درجة بنسبة 04ر88%

سياحة وفنادق المنصورة 5ر360 درجة بنسبة 92ر87%

تربيةاساسى السادات 5ر360 درجة بنسبة 92ر87%

تربية اساسى بورسعيد 5ر360 درجة بنسبة 92ر87%

بنات اساسى عين شمس 5ر359 درجة بنسبة 68ر87%

تربية طفولة قنا 5ر359 درجة بنسبة 68ر87%

تربية طفولة طنطا 5ر358 درجة بنسبة 43ر87%

فنون جميلة حلوان 5ر358 درجة بنسبة 43ر87%

تربية طفولة دمنهور 0ر358 درجة بنسبة 31ر87%

نوعية الزقازيق 0ر358 درجة بنسبة 31ر87%

تربية طفولة شبين الكوم 5ر357 درجة بنسبة 19ر87%

تربية اساسى سوهاج 5ر357 درجة بنسبة 19ر87%

تربية اساسى اسيوط 0ر357 درجة بنسبة 07ر87%

تربية الاسماعيلية 5ر356 درجة بنسبة 95ر86%

تربية اساسى كفرالشيخ 5ر356 درجة بنسبة 95ر86%

نوعية كفرالشيخ 0ر356 درجة بنسبة 82ر86%

تربية طفولة سوهاج 0ر356 درجة بنسبة 82ر86%

تربية شعبة طفولة السادات 5ر355 درجة بنسبة 70ر86%

سياحة وفنادق الاسكندرية 0ر355 درجة بنسبة 58ر86%

تربية طفولة كفر الشيخ 5ر354 درجة بنسبة 46ر86%

تربية أساسى الإسكندرية 0ر354 34درجة بنسبة ر86%

بنات شعبة طفولة عين شمس 0ر354 درجة بنسبة 34ر86%

تربية طفولة أسيوط 0ر354 درجة بنسبة 34ر86%

تربية أساسى بنها 0ر354 درجة بنسبة 34ر86%

تربية الفيوم 0ر353 درجة بنسبة 09ر86%

نوعية المنصورة 0ر352 درجة بنسبة 85ر85%

نوعية رياض أطفال المنصورة 5ر351 درجة بنسبة 73ر85%

تجارة دمياط 0ر351 درجة بنسبة 60ر85%

تجارة بنى سويف 5ر349 درجة بنسبة 24ر85%

نوعية ميت غمر 0ر349 درجة بنسبة 12ر85%

جميلة فنون المنيا 0ر349 درجة بنسبة 12ر85%

تربية السويس 0ر349 درجة بنسبة 12ر85%

تربية عين شمس 5ر348 درجة بنسبة 00ر85%

التجارة قنا جنوب الوادى 5ر348 درجة بنسبة 00ر85%

تربية العريش 5ر348 درجة بنسبة 00ر85%

نوعية بور سعيد 5ر348 درجة بنسبة 00ر85%

نوعية أشمون 0ر348 درجة بنسبة 87ر84%

تربية أساسى أسوان 5ر347 درجة بنسبة 75ر84%

تجارة المنصورة 5ر347 درجة بنسبة 75ر84%

سياحة وفنادق المنيا 5ر347 درجة بنسبة 75ر84%

تجارة القاهرة 0ر347 درجة بنسبة 63ر84%

تجارة عين شمس 5ر346 درجة بنسبة 51ر84%

رياض أطفال الفيوم 5ر346 درجة بنسبة 51ر84%

تجارة الإسكندرية 0ر346 درجة بنسبة 39ر84%

رياض أطفال الإسكندرية 0ر346 درجة بنسبة 39ر84%

تجارة دمنهور 0ر346 درجة بنسبة 39ر84%

سياحة وفنادق الأقصر 0ر346 درجة بنسبة 39ر84%

سياحة وفنادق م.السادات 5ر3455 درجة بنسبة 26ر84%

سياحة وفنادق الإسماعيلة 0ر3450 درجة بنسبة 14ر84%

سياحة وفنادق الفيوم 0ر3450 درجة بنسبة 14ر84%

تربية طفولة أسوان 5ر344 درجة بنسبة 02ر84%

تربية حلوان 5ر344 درجة بنسبة 02ر84%

رياض أطفال بورسعيد 5ر344 درجة بنسبة 02ر84%

تربية دمياط 0ر344 درجة بنسبة 90ر83%

تجارة الزقازيق 5ر342 درجة بنسبة 53ر83%

فنون جملية - الأقصر ج. الوادى 0ر342 درجة بنسبة 41ر83%

تجارة حلوان 5ر341 درجة بنسبة 29ر83%

تجارة طنطا 0ر341 درجة بنسبة 17ر83%

تبية طفولة الأسكندرية 5ر340 درجة بنسبة 04ر83%

تجارة بنها 5ر340 درجة بنسبة 04ر83%

رياض إطفال القاهرة 0ر340 درجة بنسبة 92ر82%

تربية أساسى الوادى الجديد 5ر339 درجة بنسبة 80ر82%

تربية أساسى الإسماعيلية 5ر339 درجة بنسبة 80ر82%

تجارة كفر الشيخ 5ر339 درجة بنسبة 80ر82%

نوعية منية النصر 5ر338 درجة بنسبة 56ر82%

تجارة شبين الكوم 5ر338 درجة بنسبة 56ر82%

تجارة بورسعيد 5ر337 درجة بنسبة 31ر82%

تجارة الإسماعلية 0ر337 درجة بنسبة 19ر82%

تجارة السادات المنوفية 5ر336 درجة بنسبة 70ر82%

تجارة سوهاج 5ر336 درجة بنسبة 07ر82%

تربية أساسى العريش 0ر336 درجة بنسبة 95ر81%

تربية طفولة الاسماعيلية 5ر335 درجة بنسبة 82ر81%

تربية طفولة الوادى الجديد 0ر335 درجة بنسبة 70ر81%

تربية أساسى الفيوم 5ر334 درجة بنسبة 58ر81%

تجارة اسيوط 0ر334 درجة بنسبة 46ر81%

تربية طفولة دمياط 5ر332 درجة بنسبة 09ر81%

تجارة السويس 5ر331 درجة بنسبة 85ر80%

تربية الغردقة 0ر331 درجة بنسبة 73ر80%

أداب دمنهور 5ر330 درجة بنسبة 60ر80%

أداب اسيوط 0ر330 درجة بنسبة 48ر80%

ع. إدارة وحاسب آلى بورسعيد 0ر330 درجة بنسبة 48ر80%

نوعية فنية طنطا 5ر328 درجة بنسبة 12ر80%

أداب ع .انسانية الاسماعلية 5ر328 درجة بنسبة 12ر80%

جيهان راتب تتحدث عن صورها العارية وفيلمها الجنسي

حلت الفنانة جيهان راتب التي كانت بطلة لفيلم جنسي وصور فاضحة علي المواقع الالكترونية ضيفة في برنامج " الحقيقية " علي قناة دريم حيث سردت حقيقة انتشار الفيلم الإباحى لها وصورها العارية قائلة:
فوجئت ذات مرة بمعجبين يسألونني عن حقيقة صورة لي انتشرت علي أحد المواقع اظهرفيها عارية ورجل يقبل قدمي فبحثت إلي أن وصلت للصورة وإكتشفت أنها صورة مركبة ولم أتخذ أي إجراء ولكنني أخدت هذه الصورة المتركبة ووضعتها في الموقع الخاص بي مع أصل الصورة التي كانت عبارة عن غلاف لإحدى المجلات حتى أكشف الحقيقة ، ثم فوجئت أن الحكاية تطورت لفيلم جنسي تؤديه فتاة تشبهني إلي حد ما وصور تم تركيبها ، وعلى الفور تقدمت ببلاغ لهيئة النظم والمعلومات و بعد البحث استطاعت الهيئة أن تعرف مصدر الموقع الذي نشر هذا الفيلم وإكتشفوا أن سيرفير هذا الموقع موجود بالخارج وبالتالي كان لابد من الإستعانة بالانتربول .
وعما إذا كان هذا الفيلم صنع لغرض الانتقام قالت جيهان:" هناك ثلاثة احتمالات لوجود هذا الفيلم أولهم أن يكون صانعوا المواقع الإباحية يصممون دعاية بأسماء الفنانين لجذب اكبر عدد من متصفحي الإنترنت ولا يستخدمون فنانات مثل يسرا وليلي علوي لان سنهم غير مناسب ولهذا يستخدمون جيلنا ، أما الاحتمال الثاني فقد يكون بغرض الانتقام حيث أنني تلقيت تهديدات من معجب يقيم في بلد عربي وعرض علي هدية عربية هامر مقابل أن
يجلس معي لمدة نصف ساعة ، ولكنني لم اهتم وبعدها تلقيت رسائل تهديد بأنه سوف ينتقم مني وسوف يشوه سمعتي ، والاحتمال الثالث قد يكون صانع الفيلم احد خصومي في الوسط الفني ممن ينافسونني ويريدون تشويه سمعتي ".
ونفت جيهان لـ "وائل الإبراشي" مقدم البرنامج أن تكون هي من صنعت هذا الفيلم كنوع من الدعاية للشهرة قائلة : لو كنت أريد الشهرة بهذه الطريقة لصنعت فيلم أحسن من هذا بكثير أو ركبت صورة بنت أجمل مني للدعاية ولكن البنت التي ظهرت في الفيلم اقل مني جمالا أي أنها ستصبح دعاية سيئة لي .

من كلام المتشيع الشيخ حسن شحاتة

على الرغم من إلقاء القبض على المتشيع الشيخ حسن شحاتة وخضوعه للتحقيق أمام نيابة أمن الدولة العليا بتهمة ازدراء الأديان وتلقى أموال من الخارج إلا أن الاتهامات ضده لاتزال تتوالى حتى وهو فى محبسه، فقد تقدمت مجموعة من المحامين ببلاغ للنائب العام يتهم «شحاتة» بتعمد ازدراء الأديان والترويج لذلك فى تسجيلاته التى تتضمن تحقيرا وإهانة للصحابة أبى بكر وعمر وعثمان والعشرة المبشرين بالجنة والسيدتين عائشة وحفصة ، وقد أرفق هؤلاء المحامون بالبلاغ نسخا من اسطوانات الكمبيوتر لمحاضرات شحاتة التى تتضمن ذلك وإذا كان القبض على شحاتة جاء بناء على اتهامه بالعمل ضد مصلحة مصر بنقل تعليمات من إيران لخلايا شيعية بقصد الإضرار بأمن مصر واقتصادها وشعبها فإن متاجرته بالدين تكون أمرا مفهوما، بل متوقعا، ولكن ما أن تشاهد هذه المحاضرات حتى تكتشف عدة حقائق أبسطها أنها تثبت وتؤكد ارتباطه بإيران ،فمعظمها مسجل فى «حسينيات» بالنجف الأشرف بإيران، حيث تظهر خلفه لافتات تحمل هوية المكان الذى كان يحاضر فيه الأهم والذى لم يرد فى بلاغ المحامين أن هناك دروسا أساء فيها هذا المتشيع لمصر دولة وشعبا وتاريخا، وهى الإساءة التى لا تقل عن ازدراء الصحابة وأمهات المؤمنين معظم تلك المحاضرات هى دروس سجلت فى رحلته إلى إيران فى مدينة قم المقدسة لديهم حيث نظموا له برنامجا اسمه «موكب النجف الأشرف» منذ سنوات فى شهر رمضان عام م هـ، فعلى عكس ما رددت بعض وسائل الإعلام أنه زار إيران مرتين فقط فى عامى و فهو قد تردد ودأب على زيارة إيران كثيرا، ومنذ أعلن ولايته للإمام على وتشيعه فى منتصف التسعينيات وعقب الإفراج عنه بعد اعتقاله أول مرة

محاضرات شحاتة لا يمكن وصفها أساسا بأنها محاضرات أو دروس، فلا هى تتضمن مادة علمية ولا لغة محترمة، إنما هى شو شعبى فى أوروبا فى القرن الماضى كان أى سيرك دائما يتضمن فقرة عن شخص ذى قدرات عجيبة أو كائن له القدرة على محاكاة تصرفات البشر، ويقوم الناس باختباره فى كل مكان يزوره السيرك، ويقوم هو بإثبات قدراته وأداء فقرته والتجويد فيها كل مرة ليحوز إعجابهم، هذا هو نفس الشىء الذى تراه أمامك فى دروس شحاتة المصورة؛ فهو شيخ أزهرى سنى مصرى وكل صفة منها لها وزنها وأهميتها أعلن تشيعه فتم تنظيم جولات له فى معقل الشيعة ليشاهدوا الشيخ الذى تشيع، وهو يعلن توبته وإنابته ويتحدث مثلهم ويحاكى عقيدتهم، ثم ما إن ينتهى من الشو الذى يقدمه حتى يقوم الجمهور باختباره والتسلية بتوجيه الأسئلة له التى تزيد من التشويق ومتعة التسلية، وهو يبذل قصارى جهده فى التنطيط وإرضاء الجمهور ففى أحد تسجيلاته، حيث كان كلامه عن الأحاديث والسنة، ولأن ثقافته الدينية لازالت متأثرة بالسنة، خلط بين الأحاديث التى من البخارى وكتب السنة وبين أحاديث كتاب «الكافى» المصدر الوحيد الذى يأخذ منه الشيعة أحاديثهم، وإصلاحا للموقف عندما استشعر تذمر الحاضرين قال على ذكر أبى هريرة رأيت رؤية بعد إعلانى الولاية أنى نائم أمام بيت الزهراء فى المدينة استيقظت فوجدت سيدنا الإمام على عملاقا ضخما وطويلا وعريضا، وأنا أمامه كالضفدع، وكان واقفا على بيت النبى ليحرسه ويحميه، ومن خلفى سمعت شخصا ينادى يقول «أبوهريرة» فالتفت فوجدته يقف بجوارى مسكته وفضلت أضرب فيه وهو يقلبنى على الأرض وأنا أقلبه شوفوا مسحت به الأرض، وأثناء هذه المشادة إذا بأمير المؤمنين ينادى علىَّ «يا ولد» التفت فألقى لى حلة محشى كرنب لسه نازلة من على النار التقطتها وقمت ملبسها فى وش أبو هريرة وبعد فاصل من الضحك استطرد يقول أى عاقل يقبل أن يأخذ دينه عن أبى هريرة واحد شايل قطة وماشى بيها كل ما يعدى بيها على بيت يسيبها تدخل تاكل وياكل معاها ، واضح جدا التملق فى كلام شحاتة فى وصفه للإمام على بالعملاق ووصفه لنفسه بالضفدع أمامه، ثم القصة الكوميدية التى يرويها على أنها رؤيا بضربه أباهريرة بـ حلة المحشى كلها أشياء تدل على أن دور شحاتة لا يتعدى الأراجوز الذى يضحك مشاهديه

وفى كل درس يقوم بعض الحاضرين بتوجيه الأسئلة له عن رأيه فى النقاط الخلافية بين السنة والشيعة باعتباره سنيا سابقا، مثل رأيه فى العشرة المبشرين بالجنة، وهل كان يحب عمر بن الخطاب وأبابكر الصديق والسيدة عائشة وحبه للإمام على، فيعتمد فى رأيه على السب وتشويه الشخصية إذا كانت من أعداء على بن أبى طالب، والذى يخترع قصصا لتمجيده هو والحسن والحسين، ويفسر آيات فى القرآن لا علاقة لهم بها على أنها تمجدهم، وقبل أن نعرض نماذج من تطاوله وألفاظه المنحطة فى وصف الصحابة نعتذر لأننا مضطرون لحذف كلمات مما قاله، حيث لا يمكن نشرها من فرط قذارتها وابتذالها فى إحدى حلقات موكب النجف الأشرف أيضا أجاب عن رأيه فى العشرة المبشرين بالجنة فقال أنا كرهت رقم عشرة بسببهم يدعون أن الرسول بشرهم بالجنة ولم يحصوا العدد كانوا أو فلم يحسبوا الحسن والحسين سيدى أهل الجنة، الله يلعنهم هما وعشرتهم، بأمارة إيه أبوبكر فى الجنة ليه هى زريبة، وعمر فى الجنة ليه الله « » يا عثمان والإمام على فى العشرة المبشرين بالجنة رقم لا طبعا هو رقم واحد مكرر بعد النبى على طول سعد بن أبى وقاص فى الجنة وطلحة وعبد الرحمن بن عوف الله يلعنهم وعشرتهم أما عندما سئل عن لقبى عمر وأبى بكر وحبه لهما فقال إن الفاروق والصديق هما أصلا لقبا الإمام على، وأن اللصوص الأوائل ويقصد بهم المسلمين الأوائل والصحابة سرقوا تلك الألقاب لأنفسهم كما سرقوا الخلافة من الإمام على، فعمر بن الخطاب وقف فى تمثيلية « » مذكورة فى كل كتب السنة يقول ما مات رسول الله من قال إن رسول الله مات قطعت عنقه، وهو شايل السيف طب كنت فين يا سيدى من زمان بالسيف بتاعك، كلام عمر الذى قاله بعد موت النبى لو كان صدق من قلبه يبقى دليل على أنه أجهل من « » ودليل على أنه لم يقرأ القرآن مرة واحدة فهو قعد سنة يحفظ فى سورة البقرة أما لو كذب فهو « » فبعد ما قال هذا الكلام وأرهب الناس ذهب هو وأبو بكر إلى زريبة بنى ساعدة يقصد سقيفة بنى ساعدة فى الوقت الذى كان فيه الإمام حزن الدنيا كله ينصب عليه بوفاة النبى، أما هؤلاء فراحوا يتنازعون أمر الخلافة ما لا يستحقونه وما ليسوا بأهل له، وفى اليوم الثانى وبعد أن تمت البيعة لأبى بكر تراجع عما قاله وبدأ التهجم على بيت الرسول، وتلقت أول تلك الهجمات الزهراء ثم يعود للهجوم على عمر مرة أخرى ودون أن يدرك من شدة جهله يسخر من حديث الرسول عندما يسأله أحد الحاضرين عن سبب فرار الشيطان من عمر فيقول الشيطان عندما كان يرى عمر فى طريق يفر ويسلك طريقا آخر، لأنه بيوكل له القيام بأعماله، فعمر موجود لماذا يرهق الشيطان نفسه ، وعندما لاحظ أن ما يسخر منه هو حديث على لسان النبى حاول أن يصلح من كلامه فزاد الطين بله حيث قال الأحاديث التى تتحدث عن عمر أحاديث مزيفة وموضوعة ومسروقة من الإمام على، فالحديث قيل على لسان الرسول ولكن عن الإمام على، وقد سرق عمر أيضا حديث «لو كان نبى من بعدى لكان على» وقام بترويجه على أن النبى قال «لو كان نبى من بعدى لكان عمر» والله لم نسمع عن نبى « » اللفظ لا يمكن ذكره فهو لفظ خادش للحياء من أقذر الكلمات العامية، وهو يتهم عمر باللواط، وهو لم يذكره على سبيل السباب، بل عاد فى تسجيل آخر ليسب عمر ويصفه بالمخنث عندما كان يروى قصة زواجه من أم كلثوم ابنة على فقال قلت من قبل من يصف نفسه من الأوائل بأنه أمير المؤمنين دون على فهو مخنث ثم أجاب على قصة زواج عمر من بنت على بأنها قصة وهمية فقال «الإمام على لم يتزوج فى حياته سوى الزهراء ولم يكن له بنات منها باسم أم كلثوم، وهى قصة ملفقة» ألغى من التاريخ السيدة أم كلثوم بنت على بن أبى طالب تماما لمجرد أن يؤكد كراهيته لعمر ويزايد على الشيعة فى سبه لعمر باتهامه بأقذر الألفاظ التى لا تذكر فى مكان محترم، فما بالك بمسجد، حتى إن أحد الحاضرين يسأله عن سبب كرهه العميق لعمر أكثر من أبى بكر وعثمان فيجيبه قائلا «لعن الله الثلاثة

وفى حلقات الاحتفال بمولد الرسول وهو يحكى قصة حياته وموته استعرض مشهد وفاة النبى، وظل يسب السيدة عائشة فقال أولا وصفها الرسول بأنها الحميراء وهى تصغير بل بنت « » فكيف تقول قبض الرسول بين سحرى ونحرى الله أبوكى الله ينتقم منك دنيا وآخرة يعنى أخوه ها يبقى موجود وهايسيبه لكى ؟؟ وهنا يقصد الإمام «على» بكلمة أخوه فهو يرى أنه أخوه فى النبوة بالصفات التى نقلها له الرسول عند موته وخروج روحه، حيث يروى قصه تسىء للرسول ذاته فيقول آخر عهد الرسول بالإمام على أمير المؤمنين، وهو على صدره فى سكرات الموت، حيث وضع فمه على فم الرسول فخرجت روح رسول الله لعابا نزل فى فم الإمام، وسر أسرار النبوة والإمامة والوصاية سقاها له سقيا، وكان هو الذى تولى أمر أخيه من غسل وكفن بمساعدة جبريل وإسرافيل ثم يصل إلى تكفير عائشة فيقول إنه عندما مات الإمام على خرت عائشة ساجدة شكرا لله على قتل على فى الوقت الذى كان جبريل ينزف فى السماء حزنا على موت على، شفتوا الكفر تسجد شكرا لموت الإمام، والأكثر من هذا أنها ضربت جنازة الحسين بالسهام منتهى الكفر « » ويبرر تكفيره لها فيقول إن أول ما يسأل عنه المرء يوم القيامة هو الولاية، هل أعلنت ولايتك للإمام على أم لا، فمن مات وهو لم يعلن ولايته فهو كافر، مابالكم بمن فرحت فى موت الإمام على

ومن عائشة لأمهات المؤمنين كلهم ينتقل شحاتة الذى لا يعترف بمفهوم أمهات المؤمنين ويخرجهن من دائرة آل البيت ويتهمهن بأنهن كان متوقعا منهن إتيان الفاحشة« » ويستشهد بأسلوب جاهل كاذب بالقرآن فيقول إن الآية تقول «يا نساء النبى من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين»، أى أنهن من الوارد أن يقعن فى الفاحشة وغير منزهات، أما آل البيت من سبط رسول الله والإمام على فمنزهات كل التنزيه عن ذلك فى تسجيل آخر فى أعقاب تشيعه، حيث كانت الزيارة الأولى له لإيران، وحيث كان يروى قصة إعلانه للولاية فيقول رأيت فى رؤيا صادقة رسول الله على جبل عالٍ وخلفه يقف عمر وأبوبكر مثل الـ شتائم قذرة كالعادة ولم يلتفت لهما على الإطلاق، وكنت أنا بين يديه الشريفتين شحاتة يواصل كلامه فجاء أمير المؤمنين عليه السلام وظل النبى والأمير يتحدثان ويتكلمان بلغة لم أفهمها ثم أرسل النبى الإمام فى مهمة، وأشار لى بالسير خلفه فسرت خلفه، ولم أكن أرى من جسده الشريف إلا عنقه المقدس من الخلف، وقد كان فى غاية الجمال لاحظ أنه رأى وجه الرسول لكن وجه «على» هو الذى حجب عنه وكنت أنحدر من الجبل خلف الإمام، وكلما كنت أكاد أسقط كان الإمام عليه السلام يشير بيده إلىَّ دون أن يلتفت فأقوم وأتماسك، والحمد لله استيقظت من نومى وعلمت أن هذه الرؤيا تعنى أننى لابد أن أصدع بالحق وأسير خلف الإمام وأننى سأتعرض لكثير من المشقات، ولكننى سأصمد بولايته عليه السلام

بعد أن انتهى من سرد تلك القصة وجه له الحاضرون الأسئلة عن حبه للصحابة مثل سائر السنة قبل التشيع، وما بقى فى قلبه، وحب المصريين أبا بكر وعمر وعدم اهتمامهم بعلى والحسن والحسين نفس الاهتمام، وتوالت الأسئلة بشكل هجومى فيه تشكيك لتشيعه، وخصوصا أنه كان شيخا من مشايخ السنة فانطلق يزايد ويدلس فقال مصر كما وردت فى القرآن وفى أحاديث الرسول هى فى قلب الإمام على حيث أرسل أعز اثنين على قلبه هما محمد ابن أسماء، ولا أريد قول ابن أبى بكر، لأن أبا بكر» ذكره لا يشرف، وعندما وصل مصر قام بنو أمية ـ لعنة الله عليهم ـ بحرقه فى جلد حمار، وقال فيه الإمام «على» «محمد ولدى من صلب أبى بكر» لأنه رباه بنفسه، أما المرسل الثانى فهو مولانا مالك الأشتر وبلهجة ملؤها التذلل قال انتوا فاهمين غلط مصر والمصريين بيحبوا أميرالمؤمنين جدا عارفين العملية البطولية اللى قاموا بها إيه فى تاريخ الاسلام ؟؟ قتلوا عثمان بن عفان، فقتلة عثمان من مصر شوفوا الأبطال؟ عمل بطولى كبير جدا، لأن عثمان والعياذ بالله أعلن العداوة لرسول الله عيانا الشعب المصرى مليون هذا الكلام منتصف التسعينيات خلى واحد يطلع فى التليفزيون ويقول إن أمير المؤمنين على له مذهب يتعبد به الناس، ويكون إنسانا له مكانته والناس تعرفه، ويعلن ذلك، ما أن ينتهى الإعلان ليس أقل من ملايين مصرى فورا يعلنون اتباعهم للمذهب الشيعى فورا وولايتهم للإمام ومن تبعه كلام شحاتة فى منتهى الخطورة فهو من ناحية يتهم الشعب بالجهل، وأنهم لا يعرفون أن هناك مذهبا يدعى صلته بالإمام على، وأنهم لو عرفوا لانخرطوا فيه فورا، ناهيك عن التبشير بانصياع أعداد غفيرة بالملايين لائمة الشيعة يصبحون رهن إشارتهم خاضعين لأوامرهم وجاهزين للتحرك وفق أهوائهم، مع ملاحظة أن هذا الكلام منذ أكثر من عاما ثم فى النهاية يتسول المال باسم رفع راية الإمام «على» على أقدم مساجد مصر فيقول خراب الدين الأيوبى صلاح الدين قتل فى ليلة علوى فى مصر، كان صدام زمانه، عمل جريمة أخرى فى مسجد اسمه مسجد أحمد بن طولون، أقدم مسجد فى مصر، وأقدم من الأزهر، ابن طولون كاتب على الرواق «لا إله الا الله محمد رسول الله وعلى ولى الله» جاء الملعون بالسيف وضرب كلمة التوحيد شقها نصفين، وهى حتى الآن مبتورة، فبكيت طويلا عندما رأيتها ونذرت إن أعطانى الله المال لرممتها بالذهب بس يعطينى الله المال بس يعطينى المال هذا تكسب بأن يضحكهم ويداعب مشاعرهم ولكن يبقى الحق حقا، وهذا الهراء محاسب عليه

ويصر شحاتة على إطلاق العنان لخياله ليس فقط فى تأليف الرؤى والقصص وقلب المواقف لسب الصحابة، بل لتعظيم كراماته وإضفاء الهيبة على نفسه، وأنه رجل مبروك منذ طفولته، فيروى أن أباه نذره لحفظ القرآن وهو فى بطن أمه، وأنه عندما ولد ذهب لأفقه حافظى القرآن فى قريتهم وطلب منه ان يلقنه القرآن فى أذنه منذ أول يوم لولادته وحتى يكبر ويعى ويحفظ القرآن وبعد إلحاح من والده وافق الشيخ واستمر سنوات يحفظه القرآن حتى أتم حفظه، عمره سنوات يقول أنه لا يذكر التاريخ ولكن والده دونه لديه، وهو عثر على الورقة مدون عليها التاريخ، فهو يذكر القرآن، ولكن لا يذكر أنه حفظه فى ذلك الوقت ويكمل سرد كراماته فيقول أنه كان كل عام يقوم بتسميع القرآن للشيخ بالكامل منذ الفجر وحتى صلاة العصر، ولكن عندما وصل عمره سنوات، وهو يقوم بالتسميع أخطأ فى كلمة واحدة فى القرآن كلة فقام الشيخ بضربه بعصا غليظة حتى تسبب فى تمزق أوتار كتفيه ونقلوه فاقد الوعى للبيت بعدها بأسبوع وهم يحملونه للطبيب ليقوم بفك الجبائر له سمع صوت مؤذن القرية يعلن وفاة الشيخ الذى افترى عليه وظلمه وضربه

الشيخ شحاتة الذى يمثل الآن أمام التحقيق اسمه بالكامل حسن محمد شحاتة موسى العنانى، مواليد قرية هربيط التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، فى أسرة متوسطة الحال، من أب تزوج نساء وكان الثانى بين أشقائه الستة، تزوج مرتين له من الأولى ثلاثة أبناء ثم طلقها، وتزوج الثانية وأنجب منها طفلة حفظ القرآن على يد الشيخ عبدالله العويل فى سن الخامسة كما يقول وبالرغم من أن أسرته كانت حنفية المذهب، وقريته أبعد ما تكون عن الفكر الشيعى، إلا أنه يصر على أن يصنع جذورا فكريه لما آل إليه حاله فيقول النشاط الدينى بدأ معى منذ نعومة أظفارى، فوالدنا ربانا جميعاً على حب آل البيت والتودد إليهم، وكان كثيرا ما يحدثنى عن شخصية أمير المؤمنين صلوات الله عليه، وكان يقول لى يا ولدى إن أمير المؤمنين كان حامى حمى الإسلام، وكان النبى صلى الله عليه وآله وسلم إذا مشى وحده يتعرض للأذى، وإذا مشى معه أمير المؤمنين لم يكن يجرؤ أحد على التعرض له بسوء ظل يخطب الجمعة فى مسجد الأشراف ببلده خمس سنوات، ثم انتقل إلى مسجد الأحراز ببلدة مجاورة حتى دخل القوات المسلحة فى عام وعمل بالتوجيه المعنوى بسلاح المهندسين وخطبة الجمعة استقر فى القاهرة من أوائل عام حتى عام وهى الفترة التى كانت مكتظة بالنشاط الدينى له فكان له خمسة دروس فى مساجد متعددة غير خطبة الجمعة، وإمامة الصلاة بمسجد الرحمن بمنطقة كوبرى الجامعة، وهو المسجد الذى استمر فى الصلاة فيه وإلقاء الخطب والمحاضرات حتى اعتقل، كما كانت له أمسيات دينية بإذاعة القرآن الكريم وأحاديث فى إذاعة صوت العرب وإذاعة الشعب، ثم سجل برنامجا أسبوعيا تليفزيونيا تحت عنوان أسماء الله الحسنى كان يبث على القناة الأولى حتى أعلن عن تشيعه فى سبتمبر .


المطرب اكمل ينفي خلافه مع محمد حماقي

نفي المطرب أكمل الشائعات التي ترددت مؤخرا حول نشوب مشادة كلامية فى أثناء محادثة تليفونية بينه وبين المطرب محمد حماقى على خلفية التنافس الفنى بينهم و وجودهما ضمن شركة إنتاج واحدة و هى "صوت الدلتا".
وتردد ان حماقى غضب بشدة لتزامن طرح ألبوم "لسه قادر" للمطرب أكمل مع إذاعة أغنية "وإفتكرت" لمحمد حماقى المصورة بطريقة الفيديو كليب والتى كانت ضمن أحدث ألبوماته "ناويها".

يقول اكمل: "تجمعنى بحماقي علاقة مبنية على المحبة و أكن له كل الإحترام و التقدير و بالرغم من أننا ضمن شركة إنتاج واحدة إلا إننا لا نلتقى إلا قليلا فهو مشغول بأعماله و حفلاته و لا يلتفت لتلك الشائعات كما أننى أيضا كنت مشغول فى الفترة الأخيرة بالتحضير للألبوم و حاليا مهتم بمعرفة آراء الجمهور و النقاد فالألبوم لم يتجاوز على طرحه أسبوع واحد.

وأضاف: من يختار مواعيد طرح أى ألبوم غنائى هو الدكتور نصيف قزمان رئيس مجلس إدارة شركة "صوت الدلتا" نظرا لخبرته الطويلة فى سوق الكاسيت" مؤكدا ان علاقته بمحمد حماقى سمن على عسل

تقليد مضحك للرئيس انور السادات

تقليد واحد مسخرة للرئيس السادات
قد يظهر الفيديو بالاسفل ويستغرق ظهور بضعة ثواني بحسب سرعة اتصالك

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

هل خان يهوذا السيد المسيح

السؤال المحوري في العقيدة المسيحية تقرير من سي ان ان حول وثائق تتكلم عن هذا الموضوع تم اكتشافها في الصحراء المصرية عام 1970
قد يظهر الفيديو بالاسفل ويستغرق ظهور بضعة ثواني بحسب سرعة اتصالك



اذا اعجبتك موضوعاتنا فاشترك في القائمة البريدية بالاعلى على اليسار ليصلك جديدنا يوميا

وظائف جديدة لننساء بس النسوان العفية فقط

قالت تقارير صحفية ان عشرات الفتيات المصريات امتهنت وظيفة "حارس شخصي" بعد أن كانت حكرا على الرجال، وذلك بعد أن فتحت شركة متخصصة في الحراسات الباب أمامهن، بعد التزامهن بشروط ومعايير صارمة تتناسب مع طبيعة عمل "ليدي جارد".
ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية الصادرة السبت عن مدير التسويق بتلك الشركة محمود فتحي قوله أن المواصفات الخاصة للعمل في مهنة "ليدي جارد" تأتي في مقدمتها اللياقة البدنية كأهم الشروط، مشيرا إلى وجود أفضلية لخريجات كلية التربية الرياضية، نظرا لما تعتمد عليه المهنة من لياقة بدنية كاملة، لكن يستدرك أن ذلك لا يعني أن تكون لهن عضلات، ولكنهن رشيقات سريعات الحركة والتصرف في أصعب المواقف، فضلا عن المؤهل العالي في المقام الأول، ومن ثم المؤهل المتوسط مع التفضيل التام للغة أجنبية واحدة على الأقل.

ويشير فتحي إلى أن الفتيات يخضعن في البداية لاختبارات قاسية، سواء كان ذلك على المستوى العضلي أو النفسي، قائلا: "تخضع الفتاة لاختبارات صحية وعضلية وحركية صعبة، وبعضها غير متوقع، كتمثيل موقف يتعرض فيه العميل لخطر وعليها التصرف، فضلا عن اختبارات نفسية متخصصة لمعرفة سرعة الاستجابة وردود الفعل، والسيطرة على الأعصاب، والتصرف بحكمة إزاء أي موقف مفاجئ
وتخضع الفتيات كذلك لتدريبات نفسية على يد خبراء تنمية بشرية وأطباء نفسيين لتمكينهم من السيطرة على مشاعرهن تماما، سواء كان ذلك تجاه سيدة تحرسها أو تجاه أماكن مهمة ومختلفة تتعرف عليها الفتاة لأول مرة، ويضيف فتحي: "لا مجال للغيرة الأنثوية في عملنا، فنحن نقدم خدمة مع الاحترام التام والتقدير لكلا الطرفين، هذا بالإضافة إلى أن الفتاة تخضع لتدريبات نفسية مركزة للتعامل مع الأماكن المهمة التي قد تدخل إليها لأول مرة في حياتها، كالمنشآت الدولية، والمقرات الدبلوماسية، وهو ما يحتاج إلى توازن نفسي تام قبل التوافق العضلي والجسماني".

ومن الشروط المهمة أن تتحلى "ليدي جارد" بالأمانة وكتمان الأسرار، لأنها تكون مع العميل مثل ظله، ولا تتركه إلا عند النوم، وهذه أمور حاسمة تماما في مهنتهن.

ولا تشترط شركة "فالكون" أن تكون الفتاة الحارسة محجبة كما يقول فتحي، مضيفا: "الفتاة تلتزم لدينا بزي محدد ومن حق العميل أن يختارها محجبة أو لا، ويطلق عليها لقب "سكرتيرة مرافقة"، وبعض الشخصيات تحتاج أكثر من فتاة، والطاقم مكون من 3 فتيات، وفي الغالب يحتاج كبار الشخصيات إلى طاقم أو أكثر، وعموما الفتاة المحجبة تلقى قبولا لدى الشخصيات الخليجية أكثر، في إطار المحافظة على الشكل العام".
ويلفت فتحي إلى أنه أمنيا ممنوع تماما حمل السلاح لهؤلاء الفتيات، ولكن الفتاة يمكنها التعامل تماما مع أي موقف من شأنه حماية عميلها بطرق مختلفة بعيدا عن السلاح. وقامت الشركة بإبرام بروتوكول تعاون مع أحد المراكز المتخصصة في تخريج الفتيات "ليدي جارد" في الصين، وأوفدت مجموعة منهن بالفعل للوقوف على أحدث طرق الدفاع عن النفس وعن الآخرين.
ورفض فتحي البوح بأسماء المشاهير وكبار رجال الأعمال والسياسيين والفنانين الذين يلجئون إلى "ليدي جارد"، على اعتبار أن هذا الأمر من أسرار العمل التي لا يمكن البوح بها، ويضيف أن هناك أيضا شخصيات أجنبية وعربية تلجأ سفارات بلدانهم في القاهرة لتزويدهم بالحماية الخاصة لتأمين وجودهم أثناء المؤتمرات الدولية، أو الزيارات الخاصة والإجازات

من تعليقات القراء

ويا ترى العملاء بيشترطوا تكون الليدي جارد عذراء ولا مفتوحة؟

***********
ومالوا سيبوا البنات العتوله تاخد حظها مش احلا من البطاله .. رزق العتاوله على المهابيل...بجد بجد بيتعبوا
اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

Blog Archive