فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

حكم ناقص

الحكم الواطي بيعيد ضربة جزاء ست مرات بالذمة ده كلام

بقى ده يحصل في ليلة الدخلة

مقطع فيديو لموقف محرج ليلة الدخلة وما ادراك بليلة الدخلة
شاهد بالاسفل


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

هيكل يواصل المشاكل

هاجمت الصحف الاردنية قناة "الجزيرة" الفضائية لبثها برنامجا اعتبرت انه يتضمن "اكاذيب وافتراءات" بحق الملك الراحل الحسين بن طلال، متهمة القناة بـ"نبش الماضي وتسليط الاضواء على ما لا يصب في خانة قوة العرب وتضامنهم".
وتأتي هذه الحملة بعد بث قناة الجزيرة الجزء الثاني من برنامج "مع هيكل" حول العائلة المالكة في الاردن، يقدمه الصحافي المصري محمد حسنين هيكل. وكانت هذه الصحف شنت حملة عنيفة ايضا الاسبوع الماضي بعد بث الجزء الاول.
وقالت صحيفة "الرأي" الحكومية في افتتاحيتها "لقد كان اولى بالجزيرة ان تصرف النظر عن حديث الفتنة الذي تطرحه ملفات "مع هيكل" التي ادرك مشاهدوها بالامس القريب انها تعلقت بشخص المغفور له الملك حسين".
مع هيكل الجزء الاولواوضحت الصحيفة ان "هذه الحلقات من نبش الماضي لاتخدم اي هدف قومي ولاتفضي ايا كانت اتجاهاتها الى توثيق الصلات العربية"، مشيرة الى ان "توقيتها يؤكد اصرار الجزيرة على لعب دور تخريبي للجهود المبذولة لتنقية الاجواء وتوثيق المصالحة العربية".
وخلصت الصحيفة الى القول ان "الاردن سيبقى يسعى للم الصف العربي لمواجهة استحقاقات المرحلة الحاسمة التي تمر بها، وسنصرف السمع والنظر على ما اعتادت عليه الجزيرة، التي دأبت على انتهاز الفرص لوضع العصا في دوليب الجهود التي يبذلها المخلصون من ابناء هذه الامة لاعادة اللحمة".
مع هيكل الجزء الثانيومن جهتها، رأت صحيفة "الغد" في مقال داخلي ان "الجزيرة التي انهمكت في بث اكاذيبها وافتراءاتها ضد الملك الراحل الحسين لا تقيم اي وازع للعلاقات العربية العربية، ويسؤوها ان يكون العرب مقبلين على عقد قمتهم التضامنية في الدوحة".
ورأت ان "الجزيرة التي تتغنى صبح مساء بالمهنية والمصداقية تنسى كل هذه الشعارات عندما يتعلق الامر بطعن تاريخ رجل عظيم كالحسين صنع على نحو اسطوري بلدا وحماه من العواصف والاعاصير رغم انف هيكل المصاب بعقدة الحسين".

اما صحيفة "الدستور" شبه الحكومية فقالت "كنا نتمنى على الزملاء في الجزيرة، ان لا يقبلوا بمبدأ اهانة ومس من رحلوا، ومس مقام العائلة الهاشمية، عبر الحديث عن اصابة الهاشميين بأنفصام الشخصية، وهو تعريض بعائلة حاكمة، ولاتقبل اي عائلة في الدنيا ،التعريض بها فما بالنا بعائلة تنتسب الى الرسول صلى الله عليه وسلم

الدولار يتخاوى امام باقي العملات

هوى الدولار الى أدنى مستوى له في شهرين مقابل اليورو الخميس بعد اعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي عن شراءه ما تصل قيمته الى 300 مليار دولار من سندات الخزانة الطويلة الاجل في الاشهر الستة القادمة، وسيوسع مشتريات الديون المرتبطة بالرهن العقاري لتخفيف الاضطرابات في سوق الائتمان.

وفي اوائل التعامل باسيا الخميس ارتفع اليورو الى 1.3536 دولار في التعاملات الالكترونية "عبر نظام اي.بي.اس" ليسجل أعلى مستوى له منذ اوائل يناير/ كانون الثاني 2009، قبل ان يعود وينخفض 0.2 % عن مستواه اواخر التعاملات الامريكية اليوم السابق% الى 1.3444 دولار .

وكان اليورو قفز بعد اعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي المفاجئ الاربعاء 3.9 % مقابل الدولار والتي تعد اكبر قفزة مئوية في يوم واحد للعملة الاوروبية الموحدة منذ اطلاقها في عام 1999.

وانخفض الدولار ايضاً مقابل العملة اليابانية لكنه انتعش في وقت لاحق مرتفعا 0.2 % الى 96.40 ين، وكان الدولار هبط نحو 3 % مقابل الين الاربعاء.

وحقق اليورو ارتفاعاً ايضا مقابل العملة اليابانية مسجلا اعلى مستوى له في ثلاثة اشهر 130.32 ين، فيما تراجع في وقت لاحق ليصل سعره الى 129.60 ين منخفضا 0.1 % عن مستواه اواخر التعاملات في نيويورك.

كان مجلس الاحتياطي الاتحادي اعلن الاربعاء انه سيبدأ عمليات شراء واسعة النطاق للدين الحكومي في اطار برنامج لضخ تريليون دولار اضافية في الاقتصاد المعتل مما أوقد شرارة موجة صعود في السندات الحكومية ونال من الدولار.

وتفصيلا، سيشتري البنك ما تصل قيمته الى 300 مليار دولار من سندات الحكومة الامريكية طويلة الاجل على مدى الاشهر الستة القادمة وذلك في أول عملية بهذا الحجم منذ الستينات، كما سيمد البنك أيضا نطاق برنامج حالي لشراء أوراق مالية مرتبطة برهون عقارية 850 مليار دولار الى 1.45 تريليون دولار في عام 2009 .

الا ان هذه الخطوة انسحبت بالسالب على العملة الخضراء، حيث عانى الدولار من أكبر تراجع ليوم واحد منذ 1985 مقابل سلة عملات رئيسية متأثرا بالمخاوف من أن الخطوة التي تعادل عمليا طباعة المال قد تتسبب في تخمة من المعروض من عملة الاحتياطي الرئيسية في العالم.

تراجع قيمة الدولار ودوره بعد الازمة

في غضون ذلك، صرح مسؤولون من بعض مراكز الابحاث الاسيوية إن دور الدولار كعملة عالمية رئيسية قد يتراجع بعد الازمة المالية وقد تضعف قيمته بسبب العجز الكبير في ميزان المعاملات الجارية الامريكي.

وقال تشانج يونلينج مدير معهد دراسات اسيا والمحيط الهاديء بالاكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية في مؤتمر صحفي بطوكيو بعد اجتماع لمجموعة من الباحثين الاسيويين "دور الدولار سيتغير تدريجيا" مضيفا ان الصين تأمل في تحول تدريجي بدلا من تغير جذري ثوري.

من جهته اوضح تشالونجفوب سوسانجكران وزير مالية تايلاند السابق ورئيس معهد ابحاث التنمية التايلاندي ان العجز الامريكي ضخم لذلك فان أغلب الدول وبخاصة في شرق اسيا تشعر بالقلق لان لديها الكثير من الاصول الامريكية، وتسائل "ماذا يحدث اذا انخفض الدولار بنسبة 40 %.. ستخسر العديد من البنوك المركزية أموالا طائلة".

ودعا المسؤولون كذلك زعماء دول شرق اسيا الذين سيحضرون قمة مجموعة العشرين المقررة في ابريل/نيسان 2009 ببريطانيا لتجنب الخفض التنافسي في قيم العملات كسبيل للهروب من الازمة الراهنة.

شاهد فخامة سيارات دبي

dubai cars
شاهد بالاسفل

سجادة قبر الرسول بخمسة ملايين دولار

تعرض دار سوذبيز للمزادات العلنية مساء الخميس في الدوحة سجادة نفيسة تم تصميمها لغطاء قبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قبل 100 سنة بسعر افتتاحي قدره 5 ملايين دولار.
وقال حبيب باشا مسؤول العلاقات العامة في الدار قبل افتتاح المزاد ان "سجادة بارودة امر بحياكتها مهراجا هندي اعتنق الاسلام وقام بصنعها قبل 100 عام لتكون غطاء لقبر الرسول لكنه توفي قبل ان يحقق حلمه".
واضاف ان السجادة "مصنوعة من الالماس والذهب والزمرد واللؤلؤ المنقب من الخليج ونحن الان نعرضها بسعر افتتاحي قدره 5 ملايين دولار".
وامتنع المصدر عن توقع السعر الذي ستصل اليه السجادة النادرة مكتفيا بالقول "ان شاء الله ستصل الى اعلى سعر ممكن".
ولا تزال السجادة النفيسة ملك عائلة المهراجا الهندي حتى قبل عرضها في مزاد اليوم, الاول الذي تقيمه سوذبيز في قطر منذ فتح مكتبها الاقليمي في الدوحة.
ويبلغ طول هذه السجادة حوالى 5,2 متر وعرضها 5,1 متر ويطغى عليها اللون البيج

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

القضاء ينصف الصيع والغشاشين

الغت محكمة القضاء الإداري في مصر قرارا لوزير التربية والتعليم الخاص بمنع استخدام المحمول في امتحانات الثانوية العامة، وإلغاء الامتحان والحرمان من إعلان نتيجة الطالب الذي يضبط معه تليفون محمول داخل لجنة الامتحانات.
من جانبه، أقام الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم طعناً أمام المحكمة الإدارية العليا بإلغاء الحكم الجديد بمحكمة القضاء الإداري، مؤكدا أن استعمال المحمول داخل اللجنة مرادف للغش.
تجدر الاشارة إلى ان القانون أعطى للوزير الحق في إصدار القرارات اللازمة للحفاظ علي نظام الامتحانات.




اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

فيديو تعليم الكاراتيه

تعلم فنون الكاراتيه واعرف كيف تكون من مقاتلي النينجا
This is a dvd that shows you how to be an excellent ninja. Songs Used: Carl Douglas - Kung Fu Fighting Mortal Kombat Theme Song Pink Panther Theme Song Fergie - Clumsy


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

كيف ترسم صورة الموناليزا

Painting of the Mona Lisa using Microsoft paint. Original painting time 2hrs 30mins. Plays in under 5 minutes.
شاهد بالاسفل


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

لماذا يكره المصريون العملات المعدنية

رغم العمر الافتراضى الطويل والتكلفة الاقتصادية القليلة، وما أكده الدكتور يوسف بطرس غالى فى يونيو 2006، عند إقراره بصك العملات المعدنية بأنها ستكون الأصلح والأكثر مواكبة للتطور الاقتصادى الحادث فى كل البلدان الأوروبية، إلا أن المصريين يكرهون التعامل بها فى حياتهم اليومية، ومع ذلك تصك الحكومة نصف مليار جنيه فضية خلال عام 2009.
لقاء مع الخبراء الاقتصاديين والمواطنين المصريين لمعرفة لماذا أصبحت العملات المعدنية غير مرغوب فيها لدى المجتمع المصرى؟
صلاح الدين فهمى، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، يقول إن العملات المعدنية فى مصر أصبحت مكروهة بين المصريين لسببين أولهما: الناحية النفسية "السيكولوجية " لدى المواطن المصرى، الذى ينظر لها على أساس أنها عملة مساعدة أو فكة للعملات الورقية وهذا عكس الدول الغربية التى يتقبل المواطنون فيها هذه العملات فى حياتهم اليومية، حيث كانت تستخدم هذه النقود فى التليفونات، أما المصريون فقد استخدموا الكروت مثل ميناتل ورينجو فى بداية استخدامهم التليفون.
ثانيا، أن العملات المعدنية لا تبرئ الذمة المالية للدين عند المصريين بعكس العملات الورقية، فمن الناحية القانونية فى الاقتصاد إذا استدنت 10 آلاف جنيه ورقية لا يصح لك أن تردها معدنيا للدائن، حتى ولو تم تأجيل الدين لفترة زمنية بعيدة لدى المستدين .
ويؤكد صلاح الدسوقى، الخبير الاقتصادى ورئيس المركز العربى للتنمية الإدارية، أن كراهية العملات المعدنية بين المصريين ترجع إلى العادات التى تكونت لديهم فى عدم تداول هذه العملات على فترات مستمرة، حيث هناك فترات ألغى فيها المليم والتعريفة والخمسة قروش المعدنية لتحل مكانها النقود الورقية.
كما أشار إلى أن ضعف ثقة ومصداقية المصريين فى فعالية النقود المعدنية فى السوق جعلهم متخوفين من أن تلغيها الحكومة فى أى وقت، وبالتالى تضيع عليهم أموالهم .
فى حين أرجع المواطنون عدم تفضيلهم للتعامل بالعملات المعدنية إلى بعض الأسباب، منها كما يقول مجدى حسين، صاحب سوبر ماركت ببين السرايات، أن صك العملات المعدنية عملية سيئة بالنسبة لأصحاب المحلات التجارية، مشيرا إلى أنه فى اليوم الواحد يجد آخر الليل أكثر من 200 جنيه من الفضية، والتى يرفض معظم الناس أن تأخذها كباقى، ضاربا المثل "بواحد يعطيك عشرة جنيهات ليشترى بجنيه جبنة، ويرفض أن يأخذ الباقى فضية قائلا له تريد أن يضيعوا منى"، وفى المقابل يؤكد أنه مجبر أن يتقبلها حتى يبيع بضاعته.
أما كاسب محمد، طالب بكلية التجارة جامعة القاهرة، فأكد أنه يكره العملات المعدنية لأنها تضيع منه، كما أن بعض المصالح التى يتعامل معها ترفضها وخاصة بعض السائقين والفكهانية فى بلده "الصف"، ويقول إن هذه العملات تحتاج "كيس بلاستيك وليس محفظة" حتى تحتفظ بهذه الأموال، كما يرى أن الحكومة تصكها كنوع من التغيير لا شىء غير، وأن عملية التوفير والعمر الطويل لهذه العملات أمر غير حقيقى، لأن الناس معظمها بعض سنة ستجدها لاتتعامل بها.
ويؤكد ياسر الدمنهورى أن معظم الناس فى دمنهور وخاصة فى الريف لا تعرف عن العملات المعدنية شيئا وترفض التعامل بها نهائيا، مشيرا أن مشكلة قد حدثت بينه وبين الفكهانى فى المنطقة، لأنه اشترى بعشرة جنيهات برتقال ورفض البائع أن يأخذ ثلاثة جنيهات من الفضة، قائلا "خذ البرتقال ببلاش ولا تعطينى فلوس فضية" .
ويشير محمد سعد من بنى سويف أن معظم الناس مازالوا يرفضون التعامل بالعملات المعدنية، ويعتبرونها عملات فقدت قيمتها منذ صكها، وعلى الرغم من الغرامة التى قررها المحافظ بفرض غرامة 100 جنيه للذين لا يتعاملون بالنقود المعدنية، إلا أن الأهالى يفضلون العملات الورقية عنها.
أما سيد محفوظ، فيقول إن العاملين بموقف دمنهور يرفضون التعامل بالنقود المعدنية، لأن لديهم أوامر بذلك، مؤكد أنه دخل "حمام الموقف" وأخرج للعامل نصف جنيه فضية فرفضه العامل، قائلا لدينا تعليمات بعدم قبول العملات من قبل رئيس الموقف.
فى حين يقول محمد محمد الذى يعمل على أتوبيس نقل فى الجيزة، إنه يرفض الفلوس الفضية لأن الركاب ومحطة البنزين يرفضانها، وأنه يتحجج للناس بأنه لديه من هذه الأموال المعدنية الكثير، فيقبل الناس عذره ويعطونه أموالا ورقية .
لمعلوماتك
◄1954 إنشاء دار مصرية لصك العملات المعدنية بمصر.
◄يونيو 2006 إقرار الدكتور يوسف بطرس غالى للعملات المعدنية فئة الجنية والخمسين قرشا.
◄115مليون جنيه فضية طرحتها مصلحة صك العملة المصرية فى الفترة من يناير 2007 إلى نوفمبر 2008 .
◄475 مليون جنيه هو المستهدف إنتاجه خلال العام المالى 2009 من العملات المعدنية .
◄20 مليون قرص يتم صكه شهريا من العملات المعدنية منذ أكتوبر 2008 حتى الآن.

اسماء رؤساء التحرير الجدد

وافق مجلس الشورى فى جلسته الأربعاء على ترشيحات اللجنة العامة بالمجلس لشغل منصب رئيس التحرير بعدد من الصحف القومية.
ورؤساء التحرير الجدد هم طارق أحمد حسن رئيسا لتحرير الأهرام المسائى خلفا لمرسى عطا الله ..أنور محمود الهوارى رئيسا لتحرير الأهرام الاقتصادى خلفا لعصام رفعت ..ومحمد عصام عبدالمنعم رئيسا لتحرير الأهرام الرياضى خلفا لإبراهيم حجازى .
كما شمل التغيير محمد رشاد محمد علام /رفعت رشاد/ رئيسا لمجلة آخر ساعة بدلا من محمد الشماع .. وحمدى عثمان رزق رئيسا لتحرير المصور بدلا من عبدالقادر شهيب ..وعادل عبدالصمد أحمد رئيسا لتحرير مجلة الهلال خلفا لمجدى الدقاق ..ومجدى السيد محمد الدقاق رئيسا لتحرير مجلة أكتوبر خلفا لإسماعيل منتصر..ومحمد عبدالنور رئيسا لتحرير مجلة صباح الخير خلفا لرشاد كامل

المذيعة تايرا تفقد اعصابها

مديع مذيعة اوبرا وينفري, تايرا, ام بي سي, باب الحارة , المذيعة فوزية دريع , تلفزيون الراي , مواقف مضحكة محرجة


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

نانسي عاملة مشاكل في بيوت مصر

فيديو مضحك مع هالة سرحان شاهده بالاسفل

رزق الهبل على المشاهدين


استقر النجم أحمد حلمى على الوجه الجديد رحمة لتشاركة بطولة فيلمه السينمائي الجديد (عقبال عندكم) الذي احتفل ببدء تصويره مؤخراً بداخل بلاتوه رقم 1 باستوديو مصر استعدادا للعودة به لسباق الصيف القادم في نفس توقيت عرض فيلمه السابق (كده رضا) الذي تخطت ايراداته حاجز العشرين مليون جنيه في سباق الصيف الماضي.
الفيلم من انتاج شركة الباتروس وتم رصد ميزانية قدرها 12 مليون جنيه لتنفيذه قابلة للزيادة يتقاضى أحمد حلمى منها 5 مليون جنيه.
ويشارك فى بطولة الفيلم نجوم مسرحية (قهوة سادة) الذين لفتوا الأنظار نحوهم بشدة أثناء تقديم العرض بدار الاوبرا مؤخراً وهو ما دفع حلمى للاستعانة بهم وأعطائهم فرصة الظهور على شاشة السينما مبدياً إعجابه الشديد بقدراتهم التمثيلية.
يذكر أنه كان من المقرر أن تشارك الفنانة غادة عادل في بطولة الفيلم و قامت بالفعل بعقد مجموعة جلسات عمل مع حلمى ومؤلف الفيلم محمد دياب ومخرجه أحمد نادر جلال وأعربت عن سعادتها بالعودة للتعاون مع أحمد حلمى بعد غياب حيث لم تلتقِ معه فى أي عمل فني منذ عرض فيلم (جعلونى مجرما) الذي عرض منذ أربعة أعوام وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً وقت عرضه.
لكن غادة فاجأت الجميع بالاعتذار عن الاستمرار فيه قبل بدء التصوير بأسبوع واحد مبررة اعتذارها المفاجئ بانشغالها بأكثر من عمل فني آخر فاستقر احمد حلمى على الوجه الجديد رحمة وقرر اسناد البطولة النسائية في الفيلم لها

مواقف كوميدية في كرة القدم

شاهد الفيديو بالاسفل

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

نانسي وعاصي الحلاني واقعين في بعض

يبدو أن أجواء الخلاف والصدام بين المطرب اللبناني عاصي الحلاني ومواطنته نانسي عجرم قد ألقت بظلالها من جديد عقب رفض عاصي مشاركة نانسي إحياء إحدى الحفلات الغنائية في مصر.
وتعود بداية الأزمة التي اندلعت بين الطرفين عندما هاجم عاصي الحلاني نانسي عجرم علناً في مؤتمر صحفي متهماً إياها بشراء جائزة الميوزيك أوورد التي حصلت عليها العام الماضي.

ورغم التصريحات النارية التي أدلى بها عاصي الحلاني ضد جائزة نانسي عجرم بدعوى أنها جائزة مدفوعة الثمن إلا أن نانسي رفضت التعليق على كل تلك التصريحات مكتفية بالقول "ربما لم ترض اللجنة الخاصة بالجائزة أن تعطيه إياها إلا لقاء مقابل مادي إنما أؤكد أنني لست من النوع الذي يشتري الجوائز

جزاء اللي يعمل فيها شريف في مصر

قالت مصادر في مطار القاهرة الدولي ان وزارة الطيران المدني كافأت موظفا في المطار بألفي جنيه (356 دولارا) لرفضه رشوة 250 ألف دولار.
وقالت ان عصام عبد الكريم الذي يعمل في الخدمات الأرضية رفض الرشوة التي عرضها عليه محاسب في البنك المركزي مقابل المساعدة في إدخال أربعة ملايين دولار مُهربة من الخارج.
وقال مصدر ان عبد الكريم أبلغ السلطات بعرض الرشوة وان الأموال كانت ستهرب في براميل مشحونة في طائرة قادمة من دولة أفريقية.
وأضاف أن السلطات طلبت من الموظف مُسايرة عارض الرشوة وضبطته متلبسا.
وقالت مصادر المطار ان قيمة المكافأة أثارت تندر عاملين في المطار الذين اعتبروها غير مجزية

Egyptian commando - فدائى مصرى

إذا فتح الله عليكم مصر من بعد فاتخذوا منها جندا كثيفا..فهم خير أجناد الأرض
صدق من قال
شاهد بالاسفل

اليورو يستعيد توازنه امام الدولار والين

عاود اليورو الصعود مقتربا من أعلى مستوى له في 11 أسبوعا مقابل الين، وفي خمسة اسابيع مقابل الدولار أمس الثلاثاء اذ أن انتعاش الاسهم في المنطقة كان يعد مؤشرا لتحسن رغبة المستثمرين في تحمل المخاطر.
وتراجع الين والدولار مقابل العملات الاعلى عائدا بعد أن بدت علامات على استقرار أسواق الاسهم العالمية خلال اول اسبوعين من مارس/اذار 2009 ، وتراجعت تقلبات الاسعار في أسواق العملات.
وارتفع اليورو 0.6 % الى مستوى 128.15 ين مقتربا من ذروة اليوم السابق 74 .128 ين التي كانت أعلى مستوى له منذ أواخر ديسمبر/ كانون الاول 2008.
كما صعدت العملة الاوروبية الموحدة 0.4 % مقابل العملة الامريكية الى 1.3016 دولار مقتربة من ذروة الاثنين 1.3072 دولار التي كانت أعلى مستوى منذ العاشر من فبراير/ شباط 2009.
وارتفع الدولار 0.3% مقابل العملة اليابانية الى 98.44 ين.
وخلال الازمة المالية العالمية كان يجري في الغالب شراء الدولار والين مع تراجع الاقبال على المخاطرة وتشتد المخاوف بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي، وحين تتحسن رغبة المستثمرين في المخاطرة يتعرض الدولار والين لضغوط.
غير أن الين فقد بعضا من بريقه كملاذ آمن بسبب التدهور السريع لـ الاقتصاد نتيجة عجز في الميزان التجاري، وشكوك بشأن المستقبل السياسي لحكومة لا تحظى بشعبية ينبغي عليها خوض انتخابات في أكتوبر/ تشرين الاول 2009

احذر من موزز الساحل الشمالي

أثناء سفره علي الطريق الصحراوي متجها الي الساحل الشمالي استوقفته فتاة بثيابا أنيقة وذات شعر أصفر وترتدي نظارة سوداء‏,‏ وطلبت توصيلها بعد أن أفهمته أن سيارتها تعطلت وتريد الوصول الي فيلتها بالساحل الشمالي وماهي الا لحظات حتي فوجيء الشاب بالحسناء تشهر مطواه في وجهه وتطلب منه النزول من السيارة وأن يترك جهاز تليفونه المحمول والمبالغ المالية التي بحوزته‏.‏ كان هذا هو مضمون البلاغ الذي تلقاه
مدير أمن الاسكندرية وعلي الفور تم عمل عمل خطة سريعة لضبط الفتاة عندما قاد النقيب محمد حفظي معاون المباحث سيارة ملاكي والمقدم حازم عزت رئيس مباحث العامرية وفي ذات المكان استوقفتهما الفتاة التي ظنت أنهما من الشباب صاحب الهوي‏.
.‏الا أنها فوجئت بهما يقتادانها الي وراء القضبان‏,‏ حيث أمر المستشار أشرف حسن محامي عام غرب الاسكندرية بحبسها بعد أن أرشدت عن السيارة والمسروقات‏.‏

يوسف زيدان يفوز بجائزة بوكر العالمية

فاز الكاتب المصري يوسف زيدان بالجائزة العالمية للرواية العربية المعروفة باسم "البوكر العربية" عن رواية "عزازيل" التي حققت أفضل المبيعات في الفترة الاخيرة.
وأُعلن اسم الفائز بالجائزة في دورتها الثانية هذا العام في احتفال بأبوظبي عشية افتتاح معرض أبوظبي الدولي للكتاب.
وفي 10 ديسمبر/كانون الاول الماضي أُعلن في العاصمة البريطانية لندن عن وصول 6 روايات الى القائمة القصيرة للجائزة وهي (جوع) للمصري محمد البساطي و4 روايات من4 دول هي (روائح ماري كلير) للتونسي الحبيب السالمي و(الحفيدة الامريكية) للعراقية انعام كجه جي و(زمن الخيول البيضاء) للفلسطيني ابراهيم نصر الله و(المترجم الخائن) للسوري فواز حداد اضافة الى رواية زيدان (عزازيل) التي تحمل أحد أسماء الشيطان.
ويحصل كل من المؤلفين الستة على 10 الاف دولار،، أما زيدان فيحصل على 50 ألف دولار تمنح لروايته الفائزة التي ستترجم تلقائيا الى اللغة الانجليزية كما تنص لوائح الجائزة.

وتدور أحداث (عزازيل) في القرن الخامس الميلادي في صعيد مصر ومدينة الاسكندرية المصرية الساحلية وشمال سوريا من خلال الراهب هيبا الذي يعاصر أحداثا في تاريخ الكنيسة المصرية.

وأضاف أنه تلقى قبل أيام عروضا لترجمتها الى لغات منها الايطالية متوقعا أن تجد (عزازيل) وهي أحد أسماء الشيطان من الرواج أكثر مما حظيت به في لغتها الاصلية.

وتنظم الجائزة بالاشتراك بين مؤسسة خيرية بدولة الامارات العربية ومؤسسة جائزة بوكر البريطانية، وذهبت الجائزة في دورتها الاولى العام الماضي الى رواية (واحة الغروب) للروائي المصري بهاء طاهر.

وحظيت الرواية الفائزة في الدورة الأولى العام الماضي «واحة الغروب» للمصري بهاء طاهر، باتساع رقعة قرائها عربياً، فضلاً عن ترجمة همفري ديفيس لها إلى الإنجليزية.

وتمول مؤسسة الإمارات بأبوظبي هذه الجائزة منذ نيسان/إبريل 2007، بالشراكة مع مؤسسة جائزة «بوكر» الدولية ومعهد وايدنفيلد للحوار الاستراتيجي في لندن، وهدفها هو تكريم التميز في الأدب العربي الروائي، ومنحه فرصة الانتشار العالمي عبر ترجمة الأعمال الفائزة إلى أكبر عدد ممكن من اللغات.

حفلة عمرو دياب في هلا فبراير

حفلة الكنج عمرو دياب في ليالي هلا فبراير بالكويت

Shopping in Texas

How do U know if U R shopping in TX? Here is a sure fire way to tell! TX has the right to carry firearms law!!
How do U know if U R shopping in TX?
Here is a sure fire way to tell!
TX has the right to carry firearms law
كيف تتسوق في تكساس

فن شراء الفرو والحفاظ عليه

يعني لو فيه واحدة هنا بنت ناس وبتفهم شوية في الموضة تقرا الموضوع ده ولو اني اشك في هذا الامر
لموسم الشتاء خصوصيّة مميزة، يفرد لها مبتكرو الموضة تصاميم تواجه المطر، وتخبئ بين ثناياها دفئاً يبرز من خلال الفرو، بمختلف ألوانه وأنواعه، ليلقي على المرأة بهالة من الترف والأرستقراطيّة.

مكانة الفرو المميزة ليست جديدة، فهو من الخامات التي كانت ولا تزال تحتل مكانة الألماس تقريبا في قلب المرأة.

الجميل في الأمر أن ارتداء الفراء لم يعد يقتصر على فترات معينة كأن يكون مخصصا للسهرات أو لفترة المساء فقط، ففي الأسواق اليوم تصاميم تناسب مختلف الأوقات والأذواق، بيد أنه على المرأة الحرص عند اختيارها بأن يكون وبره لمّاعاّ لا يشكو من الفراغات، وعند فصله عن بعضه البعض يجب أن لا يكون متكتلا عند القاعدة، حتى يفي بالغرض المطلوب.

تصاميم الفرو التي برزت ضمن مجموعات خريف/شتاء 2008 اتسمت بدقة في التنفيذ وبذوق رفيع لتشعل في قلب المرأة رغبة وترقبا لحلول البرد حتى تتمكن من استعماله والتباهي به نهارا ومساء.

ففي دار «غوتشي» مثلا، بدا الفرو عصريا ومتجددا، أخذ شكل جاكيتات تصلح لفترات النهار كما الليل في آن معاً، أما في مجموعة «مايكل كورس» فقد تألق بلمسة كلاسيكيّة مستوحاة من سحر الستينات، ليبلغ ذروة التوّهج والترف لدى دار «فندي» التي تخصصت اكثر من غيرها في هذه الخامة.

عندها جاءت التصاميم فعلاّ موشاة بالذهب من عيار 24 قيراطا وذلك عن طريق اعتمادها تقنيّة حديثة حصرية لا يتقنها سواها.

وفي حين أصبح إنتاج الفرو في القرن العشرين يعتمد بشكل كبير على المزارع المتخصصة في تربية الحيوانات ذات الفراء الجيّدة، والمطلوب بكثرة كالثعالب، المنك والسمّور وغيرهم، يبقى أجود الأنواع تلك التي تأتي من كندا عموماً، وتتداول عبر بيوت المزادات العالمية المتخصصة بالتبادل التجاري.

وقد اتاحت التقنيات الحديثة في عمليّات الدباغة والصباغة تحسين نوعيّته وتطويعه ليصبح عمل الحرفيين اسهل ويفتح المجال أمامهم لابتكار تصاميم متنوّعة تناسب توقعات واضعي خطوط الموضة العالميّة، هذا عدا عن دخول الليزر هذا المجال مما جعل الفرو يتحول إلى ما يشبه القماش الناعم الذي يسهل تطويعه والتلاعب في تصميماته المختلفة.

وإذا كانت الخفة والنعومة هما المطلوبان فيه، فإن اختيار درجات اللون التي تلائم المرأة، هي الأخرى تخضع لقوانين معيّنة.

الفرو بتدرجات البنيّ، مثلا، يبقى المفضل للشقراوات، كونه يساعد على إبراز إشراق سحنتهن، لذا ينصحن بتجنّب اللون الأسود، كونه يضفي على إطلالتهن نوعا من الصرامة والقسوة.

بالنسبة لذوات الشعر الأشقر البلاتيني، فيفضل لهن الفرو المصبوغ باللون الأزرق أو الفضيّ، بينما تناسب الدرجات القريبة من الأسود، مثل الماهوغنيّ، بالإضافة الى الفرو المصبوغ بتدرجات الأحمر والأزرق السمراوات.

أما القاعدة الذهبية فهي عدم انتقاء لون فراء مطابق للون الشعر بأي حال من الأحوال.

بعد اختيار اللون، لا بد ان يتجه الاهتمام إلى التصميم نفسه، الذي يجب أن يتلاءم مع شكل الجسم، حتى يظهر بالشكل المطلوب.

لصغيرات الحجم، تتوفر في الأسواق تصاميم مفصّلة بشكل دقيق ومحدد على الجسم، حتى لا يطغى عليهن، ويفضل ان يكون بطول يصل إلى فوق الركبة.

بالنسبة لطويلات القامة، فيمكنهن اختيار الطول الذي يغطي الركبة أو يصل إلى الكاحل، وايضا يمكنهن اعتماد الجاكيتات المفصّلة كبديل لمعطف متوسط الطول شرط أن لا يصل مستوى خصر القصّة الى منطقة الوركين.

رغم ان معطفا من الفرو كفيل بأن يميز أية امرأة، إلا انه لا بأس من بعض الاكسسوارات، وبالذات في المناسبات الكبيرة، التي تقام في الهواء الطلق، وقد لا تحتاج فيها المرأة إلى الاستغناء عنه، خصوصا إذا كان خفيفا مثل الدانتيل، كما طرحته دار «كريستيان ديور» في المواسم الأخيرة.

في هذه الحالة، فإن حقيبة صغيرة تمسك باليدّ ومجوهرات فاخرة بتصميم ناعم خصوصا الأقراط، من الأمور التي تزيد المظهر أناقة وتألقا، مع العلم ان تسريحة شعر مرفوعة على طريقة الشينيون، يمكن ان تكون رائعة.

لفترات النهار يمكن اعتماد الفرو المخرّم بالجلد وبأي نسيج آخر كالمخمل أو الجوخ.

تتماشى مع الإطلالة الجزمة العالية ذات الكعب المتوسّط وحقيبة متوسطة الحجم كما أنه يستحسن اختيار ثياب ضيّقة في الجزء السفلي من الجسم بهدف تناسق الإطلالة وابراز جمال التفاصيل.

مما لا شك فيه أن الفرو استثمار جيّد، على أساس أنه مادة قابلة لأن تدوم فترة طويلة، بل يمكن توارثها عبر الأجيال، شرط الاعتناء به بشكل جيّد بحمايته من الحرارة كأن يعلّق بعيداً عن مراكز التدفئة في البيت ذلك حتى لا يجفّ ويخسر الجلد ليونته فيتساقط وبره.

ـ لا يجب تعليقه في مكان مواجه للشمس بشكل مباشر، إذ إن أشعة الشمس قد تبهت لونه وتضعف بنيته.

ـ يستحسن تعليقه على علاّقة عريضة مغلّفة بالقماش السميك.

ـ يجب أن يفرد له مكان واسع حتى لا يضغط الوبر ويتلف بسرعة.

ـ من الأفضل الامتناع عن تمشيط الوبر أو فركه بقوّة بهدف تنظيفه إذ قد يحدث هذا الأمر ثغرات غير مستحبة.

ـ في حال تبلل بالماء يفضّل تركه معلّقا في مكان ينفذ اليه الهواء حتى يجفّ من تلقائه.

ـ لتوضيب الفرو أصول يجب اتباعها كأن يتمّ تنظيفه عند مختصّ قبل إحالته الى غرفة الحفظ، ويجب أن تكون فترة «سباته» في مناخ ملائم.

- إذا كنت تملكين عددا لا بأس به من معاطف الفرو، يستحسن أن تستثمري قسطا من المال لشراء خزانة خاصة لحفظه تتمتع بتقنيّة التبريد، تتعدل فيها الحرارة لتناسب حفظ الفرو وتكون عادة بين 7 و10 درجات مئوية ومعدّل رطوبة يكون 50% وذلك ليبقى الوبر لمّاعاً والجلد متراصّاً.

ـ بامكانك إرسال معطفك الثمين الى مكان مختصّ بعملية الحفظ يقدّم تسهيلات مشابهة لخدمات المصارف، حيث يتمّ إيداع القطعة طوال فترة الصيف مقابل تعرفة معينة.

ـ عدم حفظه في كيس من البلاستيك، ووضع مواد خاصة تحميه من العثّ.

ـ في حال أردت إعادة تصميم معطف قديم لديك يستحسن إجراء التعديلات قبل مرحلة الحفظ، وهكذا عندما تستردينه تشعرين وكأنك اشتريت معطفاً جديداً تستقبلين به موسماً جديداً.

عملية شراء قطعة من الفرو متعة حقيقية بإمكانك تحقيقها شرط أن تتسلحي ببعض المعلومات المهمة

* حددي أولوياتك قبل الشراء، كتحديد المناسبات التي سترتدين فيها القطعة. معطف من المنك الطويل مثلا يكون للسهرات الفخمة، بينما تكون الجاكيتات للاستخدام اليوميّ.

* أكثر أنواع الفراء المتداولة حاليا هي من فرو الثعلب، المنك، والسمور، بينما يعتبر نوعا «الشينشيلة»، «سايبل» نادرين ومرتفعي الثمن، أما نوعا القيوط والأوبوسم خاصان بقطع للرجال.

* حتى تكون لديك فكرة واضحة عن سعر التصميم الذي تريدينه، يجب ان تدركي أن الإضافات يمكن أن ترفع من السعر، خصوصاً الفرو المصبوغ، كذلك مصدر الفراء والعلامة التي يحملها، حتى أن بعض التصاميم محدودة الإصدار ومزودة برقم متسلسل يجعلها باهظة الثمن.

* يجب أن تتسلحي بالقدرة على التمييز بين الفرو الأصليّ والمزيّف. الطريقة الأولى عبر فرك وبر التصميم بين أصابعك، فالفرو الأصليّ يكون ملمسه ناعما وعند فصل الوبر يظهر الجلد الأصلي في القاعدة، بعكس المزيف الذي حين تفصلينه يظهر نوع القماش المثبّت عليه.

* بإمكانك تحديد فترة للبحث والاختبار الميداني عبر زيارة بيوت خاصة ببيع الفراء، الأمر الذي قد يساعدك لاحقا على المقارنة.

* أي نوع تختارينه يجب أن يتمتع فيه الوبر باللمعان والنعومة والليونة. تلمسي الفرو ودققي جيّدا في كيفيّة خياطته من الخارج والداخل وخصوصاً عند الأطراف.

* جرّبي قطعة الفرو قبل شرائها، للتأكد من خفّة وزن التصميم. فالهدف هو ابراز طلتك وليس إثقال كاهلك باسم الموضة.

* اشتري القطعة التي ضمن ميزانيتك، وإن كان يفضل ان تشتري قطعة فاخرة من السمور الجيّد عوض قطعة بجودة متوسطة من فرو المنك.

* يجب الانتباه الى أن الفرو المعروض بسعر منخفض قد يكون سيئ النوعيّة.

* أفضل أنواع التصاميم وأجودها تلك التي تخلو من إضافات من الجلد التي تجمع فيما بينها.

* تتوفر تصاميم من الفرو في بعض محلات الأنتيك أو التي تبيع ملابس «الفينتاج» القديمة، يمكنك الحصول منها على صفقات جيّدة.

وتذكري انه بإمكانك إعادة تصميم معطف بأسلوب قديم ليتماشى مع الموضة كأن تجعلي من المعطف جاكيت قصيرة تصلح لكل يوم.

* في حال وقع اختيارك على تصميم جيّد، لكنه يعاني من تمزق بسيط غير ظاهر بإمكانك اللجوء الى عملية المساومة بهدف تخفيض سعره على أن تصلحيه لاحقاً عند متخصص.

* إذا لم يكن بمقدورك التميز بين الفرو الأصليّ والمزيّف يستحسن اصطحاب من يتمتع بالخبرة في هذا المجال.

* في ظل الأزمة المالية الحالية يمكنك المساومة في الأسعار وقد تحصلين على سعر جيّد نظرا للإقبال الضعيف على المقتنيات الفاخرة

مبارك زعل فشالوا محمود من وزارة الري

قالت تقارير صحفية نشرت الأحد ان السبب الرئيسي والحقيقي وراء إقالة الدكتور محمود أبوزيد، وزير الرى والموارد المائية السابق، هو غضب الرئيس مبارك عقب تلقيه تقريراً يؤكد أن الوزير أخفق فى الرد على هجوم الوفد الأثيوبي ووزير الري بحكومة جنوب السودان على مصر خلال اجتماعات مجلس وزراء النيل التي عقدت فى السودان يوم 2 مارس ، على هامش احتفالات بدء تشغيل سد "مروى" الجديد.
وقالت صحيفة "المصري اليوم" فى عددها الصادر الأحد ان أبوزيد لم يرد خلال الاجتماعات على الهجوم، معتبراً أن الكلام الذى طرح يخرج عن دائرة العمل الفني والمهني، مضيفة أن التقرير الذى تلقاه الرئيس مبارك أشار إلى الواقعة مما أثار غضب مبارك، فأحال الأمر إلى الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء.
وقالت الصحيفة نقلا عن ما اسمتها مصادر رفيعة المستوى إن "د.نظيف" استدعى أبوزيد وأبلغه غضب الرئيس، وأن الوزير أوضح لـ"نظيف" أن ما وصل للرئيس ربما يكون "مبالغاً" فيه وأنه "يعرض استقالته الفورية" ولكن نظيف طلب منه الانتظار إلى حين عرض الأمر على الرئاسة.
كان محمود أبوزيد قد زار السودان فى مطلع مارس للمشاركة فى احتفالات بدء تشغيل السد بحضور قيادات سودانية
بارزة، وأثناء اجتماع مجلس وزراء النيل الشرقي، شن بعض المسئولين هجوماً عنيفاً ضد سياسات مصر المائية والمبادرة التي طرحتها القاهرة لحوض النيل.

من تعليقات القراء
لكل من قال برافو مبارك احب اقولهم روحوا جتكم ستين غيبة على غيبتكم , انا مش هتكلم على الدكتور محمود ابو زيد لانه راجل محترم و مش مستنى منى او من غير كلمه مجاملة انا بس عايزة اسأل الاخوة اللى فرحنين اوى بالريس و بيقولوا برافو طب و النبى برافو على اية بلا نيلة هو احنا بننسى بسرعة للدرجة دى مش هو دا نفس الريس اللى اتسببت سياسته هو ووزير خارجيتة الفاشل وقت حرب غزة ان العالم كله بلا استثناء عربى و اجنبى انه يشتم البلد دى مش دول اللى كاموا السبب فى ان مصر بعد ما كانت قائدة للدول العربية و لو حتى معنويا تتشتم من اقرب الناس ليها كان فين سيادتة لما اتشتمنا بسببه و بسبب اطماعة على الهواء مباشرة ماأقلش لية سيادة وزير الخارجية اهو على الاقل دا مش بس يستاهل الاقاله دا يستاهل الحرق بس الغلط مش علية الغلط على اللى مشغلة
و كفاية ساذجة بقى ارحمونا مرة و شغلوا عقولكوا
************
اذا كان هذا هو السبب فيجب فورا على مبارك ان يقدم استقالته لانه فشل كثيرا فى الرد على التهاجم على مصر من دول عربيه واجنبيه فى كثير من الاحداث
يجب ان تكون قدوه يا ريس والا الموضوع فيه سر اسمه الوليدبن طلال وتوشكى الفاشله والا اسرائيل ومشروعتها فى حوض النيل

***********
الحقيقة انا ما اعرفوش شخصيا ولكن اعرف رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء اللواء سامي صفا وانتباه، وكان سعادة الوزير مش قادر عليه ولا حد من الوزارة كلهاويقال والله أعلم أن رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء لا يضع اعتبار لأي شخص لأنه كما يقول منه لرئيس الجمهورية شخصيا ، مع العلم أن ذمته المالية واسعة جدا حتى لياق إن لديه ست سيارات فاخرة فقط يذهب بها إلى الساحل الشمالي حسث محل عمله الصرمحة في طول البلاد وعرضها ويمكن يكون إقالة الوزير لخلاف بينه وبين هذا اللواء


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

اولى جلسات محاكمة المتهمين ببيع الاطفال

اولى جلسات محاكمة 3 امريكيين واربعة مصريين بتهمة بيع اطفال مسيحيين بغرض التبني الى امريكيين

منى ذكي بتحب ادوار السيكو سيكو

منى زكي نجمة جميلة سرقت الكاميرا بسرعة من كثير من النجمات، ودخلت قلوب الناس بعفويتها وبساطتها
وحققت نجاحات فنية كبير في فترة قياسية، لكنها اختفت فجأة ولم تعد تقدم ما يشبع نهمها كممثلة واشتياق المعجبين بأدائها لرؤيتها على الشاشة.
وكثرت حول منى الشائعات في الفترة الأخيرة، لأول مرة منذ دخولها الوسط الفني، كان آخرها شائعة الخلافات الحادة بينها وبين زوجها نجم الكوميديا أحمد حلمي، والتي تهدد بوقوع طلاق وشيك بينهما.
وفي هذا الحوار تضع لنا منى النقاط فوق الحروف.
ما حقيقة الخلاف بينك وبين أحمد حلمي؟
أنا وأحمد الآن سمن على عسل والحمد لله .. صحيح أنه كانت بيننا بعض الخلافات في الفترة الأخيرة، كأي زوجين في الدنيا، لكنها خلافات
عادية جدا، وأنا وزوجي متفاهمان جدا، ونستطيع تجاوز خلافاتنا بسرعة، وبيننا بنت أتمنى من الله أن يحفظها لنا ويبعد عنا الناس الذين يتسلون
على هموم الناس ويريدون أن يفرقوا بين اثنين متحابين ومتفاهمين بالشائعات السخيفة والتدخلات التي لا داعي لها.
وهل صحيح أن رفضك بطولة فيلمه الجديد هو السبب؟
أنا لم أرفض بطولة فيلم "عقبال عندكم" وحتى ولو كان ذلك قد حدث، أو حدث نقاش أو خلاف بيننا حول السيناريو أو طبيعة الدور، فلا يمكن
أن يتسبب ذلك في أزمة زوجية بيننا، ونحن نقدر على أن نفرق تماما بين البيت والاستقرار الاسري وبين الفن.
ولماذا حتى الآن لا نراك فى عمل مع زوجك أحمد حلمى؟
نفسى أعمل معه ولو عمل بدون شك ونجاحه من عمل لآخر يسعدنى بشكل غير عادى وأعنى أن نجد عملا نتفق عليه لأنه أحيانا يعرض علينا
فيلم يوافق عليه فأرفضه والعكس وهناك مشروع سينمائى نجهز له خلال الفترة المقبلة أرفض الحديث فى تفاصيله الآن.
وهل يتدخل أحمد حلمى فى طبيعة عملك وأدوارك؟
نعم يتدخل فى طبيعة ومهام وظيفتى ويطالبنى بتغيير فى الموضوعات التى أقدمها لأنها تزعجه وأحاول إرضاءه إلا أننى أفشل فى النهاية فى تقديم
موضوعات مختلفة فأقع فى العديد من الأزمات.
ولكن ألا يزعجك هذا ، وما هي طبيعة الموضوعات التي يرفضها؟
لا أنكر أن هذا قد يزعجني أحيانا، لكن ذلك لا يمكن أن يصل الى درجة الغضب أو "الزعل"، والحكاية كلها اختلاف في وجهات النظر وهي

تحدث في أي بيت.

لماذا اخترت فيلم "احكى يا شهرزاد" لتقديمه بعد غياب عام ونصف العام؟

لم يكن غيابى مقصوداً لأننى كنت مرتبطة بفيلم "أسوار القمر" وأجهز له مع فريق العمل خاصة أننى كنت أرغب فى تقديمه بشكل متميز

ولكن توقفنا فجأة وتعطل المشروع لكنه لا يزال قائما ولا توجد خلافات بيننا كما تردد فكان حرصى على تقديم عمل متميز يحمل فى طياته جهداً

كبيراً وبعد أن عرض علىّ المؤلف الكبير وحيد حامد فيلم "شهرزاد" وافقت لأنه عمل يستحق أن يصبح فيلما متميزًا لأنه كتب بحرفية شديدة
وأسلوب غاية فى الدقة.
وهل يرفض أحمد مثلا قيامك بأدوار إغراء؟
أولا المنتجون لا يعرضون علي من الاساس القيام بدور من أدوار اغراء، لأنني مصنفة تحت نجمات السينما النظيفة والخالية من العري والجنس
والاغراء و الأحضان والقبلات، والمشاهد الساخنة، وبصراحة أنا من المعجبات بأدوار الإغراء، ولو كانت إمكانياتى تسمح لى بعمل أدوار

الإغراء لقدمتها!، وليس معنى رفضى لهذه الأدوار أنها أدوار مشينة أو غير محترمة، بالعكس هناك ممثلات موهوبات فى أداء هذه

الشخصيات، وأنا غير موهوبة فى هذه الأدوار لكني أحبها وأحترم الممثلات اللاتى تجسدنها، لكن هذا ليس له علاقة بمسمى سينما نظيفة لأنه لا

توجد أصلاً سينما قذرة.

وهل تحرصين على أن تكون أفلامك الفترة القادمة بطولة مطلقة مثلما تفعل نجمات أخريات؟

ليس لى دخل بغيرى، ولا تهمنى البطولة المطلقة، ما يشغلنى العمل ككل وطريقة كتابته والموضوع الذى سنناقشه ثم يأتى بعد ذلك دورى مادام

مؤثراً، وينتهى الأمر عند هذا الحد. أما باقى الأمور فلا أهتم بها كثيراً والعمل الفنى ليس بالكم ولكن بالكيف.

وماذا عن فيلمك الجديد "الأشرار"؟

رشحنى للبطولة المخرج شريف عرفة مع كريم عبد العزيز وشريف منير ووافقت على العمل لأننى ارتبطت بهما خاصة مع كريم عبد العزيز

والعمل مع مخرج بحجم شريف عرفة لا أحد يستطيع رفضه.


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

مطالبات بقانون موحد لزواج المسلمين والمسيحيين

طالبت إحدى الجمعيات الأهلية بالعمل على صياغة قانون جديد للأسرة يحقق أكبر قدر من العدالة وخاصة فيما يتعلق بالزواج.

أكد الدكتور مجدي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية أن الزواج من الطقوس الدينية، لأنه طقس اجتماعي وانساني في الأساس فالدين حدد واجباته وشروطه فقط.

وطالب عبد الحميد في ورشة العمل التي أقامتها الجمعية تحت عنوان "نحو قانون أسرة أكثر عدالة " بضرورة وضع قانون زواج مدني موحد للمسلمين والمسيحيين يراعي الفارق بين الديانتين كما يقوم بتوحيد كل القوانين المتعلقة بهذا الشأن.

من جانبه رفض عبد العزيز شعبان، عضو مجلس الشعب، فكرة تطبيق الزواج المدني بمصر قائلاً "أن ثقافة المجتمع المصري ترفض أي أفكار تخالف الأديان السماوية مطالباً فقط بتحسين شروط عقد الزواج وضماناته حتى يتقبله المجتمع والسلطة التشريعية محذراً في الوقت ذاته من سيطرة التيارات السلفية على المجتمع.

كما أكد الباحث القبطي كمال زاخر أهمية كتابة شروط للزواج وأن يكون الزواج والطلاق وفقاً لشريعة العقد لافتاً الى أن أهم مشاكل الزواج عند المسيحيين سببها تغيير ملة أحد الزوجين، وتطبيق الشريعة الإسلامية على الزواج بنص القانون لافتاً إلى أن هذا الأمر عطل القانون الموحد للطوائف المسيحية.



اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

شاهد عضلات ابطال الاجسام

وحوش والله وحوش
شوف الفيديو تحت شوية

المركزي المصري يتدخل بعض وصول الدولار الى 5.7 جنيه

قال ثلاثة متعاملين ان البنك المركزي المصري تدخل في سوق ما بين البنوك (الانتربنك) يوم الاحد حيث باع الدولار الامريكي لدعم سعر صرف الجنيه المصري.

وقال متعامل "كان تدخلا قويا جدا." وقال المتعاملون ان البنك المركزي تدخل عندما تراجع سعر صرف الجنيه الى 5.7020 جنيه مقابل العملة الامريكية.

وتحسن الجنيه في وقت لاحق الى 5.6460 .

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولي البنك المركزي للحصول على تعقيب.

من تعليقات القراء
حافظوا على ما تبقى من الجنيه المصرى واتبعوا الوسائل التى تخفض التضخم الذى اكتوى به شعب مصر الذى يربط الأحزمة على بطونه بينما ينعم مسئوليه بمعظم خيرات مصر
أحمد عبد المنعم يوسف

***************
ماهو سعر الصرف الحقيقي للدولا

صباح اليوم كان سعر صرف الدولار حوالي 5.7 جم ونتجة لتدخل البنك المركزي حاليا سعر صرف الدولار بالبنك الاهلي 562.5 قرش طيب وماهو سعر الصرف الحقيقي للدولار والدي تبلغ سعر الفائدة علي ودائعه حوالي ربع بالمائة

لابتوب ضد الكسر

اتفرج علي احدث ماتوصلت إيه التكنولوجيا في حماية الكمبيوتر المحمول من السقوط والكسر

مضيفات طيران بالبكيني

وجهت شركة الطيران الايرلندية "ريان اير" نداء لعملائها لتقديم اقتراحات للمساهمة فى زيادة موارد الشركة حتى تتمكن من إجراء تخفيضات جديدة فى أسعار تذاكرها أو على الأقل الاحتفاظ بأسعار تقل بنسبة كبيرة عن أسعار الشركات الأخرى.
تأتى هذه الدعوة بعد أن أدى اقتراح رئيس الشركة بفرض رسم قدره واحد جنيه استرلينى على كل مسافر يرغب فى استخدام دورات مياه طائرات الشركة إلى عمل دعاية هائلة للشركة فى جميع أنحاء العالم نظرا لغرابة الاقتراح وطرافته.
وذكرت مصادر "ريان اير" أن اقتراح رئيس الشركة ميخائيل أوليرى كانت له نتائج دعائية مذهلة لم تكن تستطيع الشركة أن تحققها حتى لو أنفقت مئات الملايين من الاسترلينى فى حملة دعائية منظمة.
وذكرت صحيفة "واست فرانس" الفرنسية أنه بعد مرور ساعات قليلة على دعوة الشركة لعملائها بتقديم اقتراحات لزيادة مواردها انهالت الاقتراحات على الشركة سواء عبر الهاتف أو الانترنت كان أكثرها طرافة اقتراح أحد العملاء الدائمين للشركة بفرض رسوم قدرها 50 جنيه استرلينى على كل راكب مقابل تغيير المضيفات ملابسهن من اليونيفورم العادى الى لباس البحر من نوع "البكينى".
كما تضمنت الاقتراحات فرض
رسوم قيمتها 20 استرلينى على استخدام وسائل الإغاثة فى حال تعرضت الطائرة لأي حادث، وفرض رسم قدره 1 جنيه استرلينى على استخدام ورق "التواليت" وجنيها آخر للحصول على حق استخدام أقنعة الأوكسجين حال انخفاض معدل الضغط فى الطائرة.
ونفت "ريان اير" نفيا قاطعا أن يكون اقتراحها بفرض 1 جنيه استرلينى على استخدام دورات مياه طائرات الشركة بمثابة دعابة تستهدف عمل دعاية للشركة، مؤكدة أنها تفكر جديا فى تنفيذ هذا الإجراء لزيادة مواردها حتى تتمكن من مواصلة تقديم خدماتها لمحدودي الدخل الذين لا يعارضون التنازل عن وسائل الرفاهية التى تقدمها الشركات الأخرى مقابل السفر بأسعار زهيدة تقل فى كثير من الأحيان حتى عن أسعار بعض القطارات التى تربط بين الدول الأوروبية.
وكان البعض قد اعتقد أن تصريحات رئيس الشركة ميخائيل أوليرى التى أعلن فيها اقتراحه بأنها دعابة لما اشتهر عن أوليرى بأنه شخص مثير للجدل،غير أنه قد تم التأكد من أنه لم يكن يمزح بعد أن قررت الشركة تخصيص جائزة قيمتها 1000 استرلينى لأفضل اقتراح يساهم فى زيادة موارد الشركة.
وأشارت مصادر الشركة إلى أن الجميع اتفقوا حتى الآن على أن اقتراح ارتداء المضيفات للبكينى يعد الأفضل حتى الآن، غير أن نفس المصادر أشارت الى أنها لن تعلن اختيارها لأفضل اقتراح إلا بعد أن تتلقى أكبر قدر ممكن من الاقتراحات حتى نهاية أبريل


من تعليقات القراء

طيب لو الطياره اتحرقت باللي فيها وماتو/مين اللي ها يدفع


****************
ندفع 100 استرليني والمضيفات ميلبسوش حاجة خالص ، كده افضل ، وممكن تدفع 150 وانتو عارفين الباقي

****************
إلي يدفع جنيه يستعمل الحمام والي يعلها على نفسه يدفع 50 جينيه

*********
شوفوا مين اللى هيركب مصر للطيران بعد كده ؟؟؟!!!!
مضيفات مصر للطيران وشهم يقطع الخميرة من البيت

أنا مش عارف بيجبوهم منين


*************

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

صورة زوج هيفاء وهبي المصري احمد ابوهشيمة

انه موسم زيجات الفنانات، والخبر المفرح هو استعداد الفنانة هيفاء وهبي لإقامة حفل زفافها في 20 أبريل ,على رجل الأعمال المصري ورجل الحديد المهم احمد أبو هشيمة بعد قصة حب جمعتهما منذ حوالى سنتين
وبعد انتشار شائعات لا حصر لها تربط بينهما كل بضعة شهور ، وتأكيدات على وجود قصة حب كبيرة بين الاثنين ، وأن النجمة اللبنانية والعربية الأكثر شهرة واثارة لم تكن تذهب الى مكان بدون علم واستئذان ابوهشيمة ،والذى يصغرها بعدة أعوام حيث أن عمره لم يتجاوز ال35 سنة ، ويعد واحد من اهم رجال صناعة وتجارة الحديد فى مصر ، ومن أكبر الموزعين ومساهم فى شركة السويس للصلب ....

يفاء أعلنت عن خطوبتها رسمياً في حفل عيد ميلادها، وسط حضور عدد من الإعلاميين والأصدقاء.
من جهة ثانية تستعد هيفاء لتقديم فوازير رمضان هذا العام، حيث ستتخطى ميزانية الفوازير تسعة ملايين دولار، على ان تعرض الحلقات الثلاثون على التلفزيون المصري ومحطتي LBC وmbc.
أبرز الأسماء المشاركة في العمل مصمم الأزياء فؤاد سركيس الذي تعاون مع النجمة شيريهان في بداية التسعينيات في فوازير "حاجات ومحتاجات". أما الماكيير بسام فتوح والمزين جو رعد فسيشرفان على إطلالة وهبي خلال التصوير الذي سيبدأ مطلع شهر أيار المقبل، اما التصوير فسيتم بين لبنان ومصر وربما لندن، اما فكرة الفوازير فستشهد حضوراً لشخصية هيفا الحقيقية إضافة إلى تقليدها عددا من أبرز الشخصيات النسائية في عالم الفن مثل فاتن حمامة وماجدة الصباحي وهند رستم

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

مصر للطيران تخفض اسعار تذاكر السفر الى اوروبا

قررت شركة مصر للطيران تخفيض اسعار تذاكر السفر على رحلاتها الى اوروبا بمبلغ 200 جنيه لكل تذكرة.
وقال شريف جلال رئيس مصر للطيران والخطوط الجوية فى تصريح له الخميس ان هذا التخفيض يعد الثانى خلال شهرين ، حيث قامت مصر للطيران بتخفيض سعر التذكرة نتيجة لانخفاض اسعار الوقود العالمية ، موضحا انه تم تخفيض ما بين 400 الى 600 جنيه على التذكرة.
وأشار الى استمرار تخفيض السعر على الرحلات الداخلية الى شرم الشيخ والغردقة والاقصر واسوان وعلى الرحلات الصباحية لتشجيع حركة السياحة الداخلية.
المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

زغروتة كبيرة هيفاء وهبي هتخش الصيف الجاي

بعد طول صبر وانتظار وترقب، أعلنت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي أنها تعتزم الزواج منتصف العام الجاري دون الإفصاح عن هوية أو اسم الشخص الذي سوف ترتبط به.
هيفاء المتواجدة حالياً في لبنان من أجل تصوير إحدى كليباتها الغنائية قررت أن تشتري منزلاً للزوجية في بيروت وآخر في القاهرة كي تستطيع مواصلة خطواتها الفنية هنا وهناك.
وألمحت هيفاء أيضاً إلي أنها تنوي إقامة حفلتي زفاف في مصر ولبنان كي تستطيع دعوة أكبر عدد من الأشخاص من بين الأهل والمعارف والأصدقاء.
هيفاء أكدت أنها لن تستطيع تقديم فوازير رمضان هذا العام نظراً لضيق الوقت والحاجة إلى إجراء بروفات واستعدادات مكثفة لكنها وعدت بإمكانية تقديمها العام القادم كي تخرج بالشكل اللائق والمطلوب.

من تعليقات القراء

الله يكون فى عونك يا عريس .حاول تسأل عن حصان الست نجلا المغربيه

***************
هيفاء ابنتها تزوجت ولم تدعوا امهالحضور فرحها.هل امها سوف تدعوها لحضور فرحها.من يجيب يتصل على رقم 313131 وله جائزه قدرها1000 دولار

*************
اتلمفروض إنها الجوازة التانية الأولاني كان نجار و عندها بنت ما شافتهاش إلا مرة واحدة و البنت و كل أهل هيفا متبريين منها حتى بالأمارة كمان بنتها إسمها زينب و عندها 20 سنة و محجبة مسلمة شيعية

*********أموت وأشوف مين ال؟؟؟ اللى هيتجوزها. وهل يا ترا فى عقد القران هيقول ولى امرها زوجتك بنتى البكر الرشيد ولا هيقبضوا المأذون عشان يفوتها. استغقر الله العظيم. اللهم اغذيك يا شوشو****

***********
فتحلى الباب يابية وكان لابس شراب
شراب بس يابية اخضر وبأستك من فوق وألى ياخرونج حلوا خرونج
قررت أن تشتري منزلاً للزوجية في بيروت وآخر في القاهرة
هههه هيا الشقه على العروسة ؟؟

واضح انه اريال اوي


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

ثلاثة مصريين على قائمة فوربس لأثرياء العالم

أدرجت مجلة فوربس الأمريكية ثلاثة مصريين على قائمتها لأثرياء العالم عن العام 2008، حيث جاء على قائمتها لهذا العام العديد من العرب.
وجاء المصري نصيف ساويرس في المرتبة 196 عالمياً، بثروة قدرتها فوربس بـ 3.1 مليار دولار.
وقالت فوربس إن نصيف ساويرس (47 عاماً) هو الابن الأصغر للمليونير المصري أنسي ساويرس مؤسس شركة أوراسكوم العملاقة المتخصصة في الإنشاءات، والذي حل في المرتبة الـ430 عالمياً بثروة قدرت بـ1.7 مليار دولار.
وجاء نجيب ساويرس الابن الأكبر لأنسي ساويرس في المرتبة الـ 205 عالمياً، بثروة قدرتها فوربس بـ3 مليارات دولار.
وخلت قائمة مليونيرات العالم من أي مصري من خارج عائلة ساويرس، التي بلغ إجمالي ثروتها 7.8 مليار دولار.
ونقلت وكالة رويترز عن مجلة فوربس يوم الأربعاء أن الأمريكي بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت كورب لبرامج الكمبيوتر عاد ليصبح أغنى رجل في العالم متفوقاً على مواطنه المستثمر الشهير وارن بافيت بينما محت الأزمة المالية العالمية تريليوني دولار من صافي ثروات مليارديرات العالم.
وأضافت أن عدد المليارديرات تراجع في العام بحوالي الثلث إلى 793 مليارديراً على مدى الاثنى عشر شهراُ الماضية، وعدد كبير ممن رفعوا من القائمة موجودون في روسيا والهند وتركيا.
واستعاد جيتس لقب أغنى رجل في العالم بثروة قيمتها 40 مليار دولار بعد أن كان تراجع إلى المرتبة الثالثة في العالم عام 2008 عندما كانت قيمة ثروته 58 مليار دولار.
وتراجع بافيت -الذي كان أغني رجل في العالم عام في نفس العام السابق ذكره - إلى المرتبة الثانية بثروة قيمتها 37 مليار دولار انخفاضاً من 62 مليار دولار.
وجاء قطب الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم في المرتبة الثالثة بثروة قيمتها 35 مليار دولار انخفاضاً من 60 مليار دولار في 2008.
وقالت فوربس أن المليارديرات الثلاثة خسروا ما مجموعه 68 مليار دولار على مدى الاثنى عشر شهراً حتى 13 فبراير 2009.
وانخفضت القيمة الصافية لثروات مليارديرات العالم من 4.4 تريليون دولار إلى 2.4 تريليون في حين هبط عدد المليارديرات إلى 793 مليارديراً من 1125 .
وحلت مدينة نيويورك الأمريكية محل العاصمة الروسية موسكو كموطن للمليارديرات بعدد 55 مليارديراً.
ومنيت روسيا بأكبر الصدمات مع هبوط عدد المليارديرات إلى 32 مليارديرا من 87 .
وفي تركيا هبط عدد المليارديرات إلى 13 من 35 فيما يرجع جزئياً إلى انهيار في قيمة الليرة التركيةن كما انخفض عدد المليارديرات في الهند.
وجاء رجل الأعمال الهندي انيل امباني في مقدمة المليارديرات الذين تراجعت ثرواتهم مع خسارته 32 مليار دولار على مدى الاثنى عشر شهراً الماضية بعد أن كان أكبر الرابحين في قائمة العام السابق.وقالت فوربس أن الشخص الوحيد بين أكبر 20 مليارديراً في العالم الذي لم يخسر أموالاً كان مايكل بلومبرج رئيس بلدية نيويورك الذي جرى تعديل القيمة الصافية لثروته بالزيادة إلى 16 مليار دولار من 11.5 مليار دولار بسبب إعادة تقييم شركته الإعلامية (بلومبرج أل.بي).

حوار مع صباح اشحرورة واعترافات مهمة فيه

حوار الاعلامي عمرو اديب مع المطربة اللبنانية الشهيرة صباح
قد يظهر الفيديو بالاسفل

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

هذا ما جرى في مغسلة الأموات

هذا مقطع للشيخ ابراهيم الحلوة "مغسل الاموات " يحكي قصة مؤثرة جدا عن بعض الشباب


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

تعديل وزاري في مصر

أصدر الرئيس محمد حسني مبارك قراراً جمهوريا يوم الأربعاء بإجراء تعديل وزاري محدود شمل تعيين السيدة مشيرة محمود خطاب وزيرة للدولة للأسرة والسكان ، وتعيين السيد الدكتور محمد نصر الدين علام وزيراً للموارد المائية والري.

وتمت مراسم حلف اليمين الدستورية للوزيرين الجديدين صباح الأربعاء بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف ورئيس ديوان رئيس الجمهورية الدكتور زكريا عزمي، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان وزير الموارد المائية الدكتور محمود أبو زيد قد طلب إعفاءه من منصبة لظروف صحية، كما يأتي تعيين السيدة مشيرة خطاب في منصبها تحقيقاً لإستقلال الموضوعات السكانية بمنصب وزاري مستقل عن وزارة الصحة، وتأكيداً للحرص على التعامل مع مشكلة الزيادة السكانية بإعتبارها قضية قومية تلقي بضغوطها على جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة .

وفيما يلي نص قرار رئيس الجمهورية حول التعديل الوزاري المحدود:

قرار رئيس الجمهورية رقم 74 لسنة 2009:

رئيس الجمهورية : بعد الإطلاع على الدستور،وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 242 لسنة 1996 بتنظيم وزارة الصحة والسكان ،وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 424 لسنة 2005 بتشكيل الوزارة ، قرر:

المادة الأولى :يعين كل من السيدة مشيرة محمود خطاب وزير دولة للأسرة والسكان ..والسيد الدكتور محمد نصر إبراهيم يوسف علام وزيراً للموارد المائية والرى .

المادة الثانية:يستبدل بمسمى (وزير الصحة والسكان) أينما ورد مسمى (وزير الصحة ).

المادة الثالثة: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ صدوره.

قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 75 لسنة 2009 بتحديد إختصاصات وزير الدولة للأسرة والسكان :

رئيس الجمهورية : بعد الإطلاع على الدستور، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 19 لسنة 1985 بتنظيم المجلس القومي للسكان ، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 450 لسنة 1986 بتشكيل المجلس القومي لمكافحة وعلاج الإدمان .. وعلى قرار رئيس الجمهورية 54 لسنة 1988 بشأن المجلس القومي للطفولة والأمومة ، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 46 لسنة 1991 بتنظيم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي..وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 242 لسنة 1996 بتنظيم وزارة الصحة والسكان..وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 421 لسنة 2005 بتنظيم وزارة التضامن الإجتماعي .. وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 424 لسنة 2005 بتشكيل الوزارة، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 75 لسنة 2009 .. قرر :

المادة الأولى: تتبع وزارة الدولة للأسرة والسكان الجهات الآتية :
- المجلس القومي للسكان .
- المجلس القومي للطفولة والأمومة .
- المجلس القومي لمكافحة وعلاج الإدمان .
- صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى .
ويكون الوزير المختص بشئون الجهات المشار إليها.

المادة الثانية: تلغ المواد الآتية :
- المادة الثانية من قرار رئيس الجمهورية رقم 19 لسنة 1985 المشار اليه .
- المادة الثانية من قرار رئيس الجمهورية رقم 54 لسنة 1988 المشار اليه .
- المادة الأولى من قرار رئيس الجمهورية رقم 450 لسنة 1986 المشار اليه .

المادة الثالثة: يصدر بقرار من رئيس مجلس الوزراء تشكيل المجالس الآتية :
- المجلس القومي للسكان .
- المجلس القومي للطفولة والأمومة .
- المجلس القومي لمكافحة وعلاج الإدمان .

المادة الرابعة: يلغى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 22 لسنة 2007 والقرارات المعدلة له بإعادة تشكيل اللجنة الفنية الإستشارية بالمجلس القومى للطفولة والأمومة .

المادة الخامسة: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويلغي مايخالف أحكامه.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن التعديل الوزاري المحدود الذي أجراه الرئيس حسني مبارك يوم الأربعاء يستهدف زيادة البعد الاجتماعي في عمل الحكومة خلال الفترة القادمة وذلك من خلال إضافة وزارة جديدة هي وزارة الدولة للسكان والأسرة.

وأشار إلى أن الرئيس مبارك يؤكد دائماً على أهمية موضوع السكان وضرورة العمل على تنظيم الأسرة وعلى وضع السكان بشكل عام.

وقال الدكتور أحمد نظيف - في تصريحات للصحفيين عقب افتتاحه الأربعاء معرض الصندوق الاجتماعي للتنمية للأثاث والديكور - "إننا لا ننظر إلى مشكلة السكان باعتبارها تحديد نسل، ولكن السكان هم الأسرة المصرية بكل اتجاهاتها ولذلك كان لابد من وضع منظومة جديدة تساعد أكثر في هذا الاتجاه" .

ورحب رئيس مجلس الوزراء بإنشاء هذه الوزارة الجديدة التي تعاون مجلس الوزراء في الأمور المرتبطة بموضوع السكان ، وينضم إليها المجلس القومي للسكان ، والمجلس القومي للطفولة والأمومة ، والمجلس القومي لعلاج الإدمان ، باعتبار أنها أمور ترتبط ببعضها في هذه المرحلة ، معرباً عن أمله في أن يعطي إنشاء هذه الوزارة الجديدة دفعة جديدة في هذا الاتجاه.

ورداً على سؤال عن دور وزارة الري والموارد المائية خلال الفترة القادمة، قال الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء "إننا نواجه حالياً تحدياً جديداً في مجال الموارد المائية مع الزيادة الكبيرة في السكان ، ونصيب الفرد من المياه في مصر يقل ولذلك فنحن نحتاج دفعة جديدة بمشروعات جديدة في هذا الاتجاه".

ووجه الدكتور نظيف الشكر للدكتور محمود أبو زيد وزير الموارد المائية والري السابق الذي أعطى الكثير من الجهد والخبرة والعلم في هذا المجال خلال السنوات الماضية ، مضيفاً أننا رأينا أن الوقت مناسب اليوم لإدخال خبرة جديدة نرحب بها في الوزارة لانطلاقة جديدة في هذا المجال .

وأوضح أن الموضوع الذي نتحدث فيه دائماً وهو ضرورة ترشيد استهلاك المياه إضافة إلى زيادة الموارد المائية ، وشدد على ضرورة ترشيد استخدام المياه سواء في مجال الزراعة أو في أي مجال آخر ومن المهم التركيز على الزراعة وتوفير المياه لها .

وقال : "لدينا فرصة جيدة لمشروعات جديدة لتطوير الري خاصة في الأراضي القديمة من الممكن أن توفر مليارات الأمتار من المياه المكعبة لزراعة أراض جديدة تساهم في هذا الاتجاه في المرحلة القادمة".

وأكد رئيس الوزراء أهمية زيادة مواردنا المائية من خلال عقد اتفاقيات جديدة ومشروعات جديدة تساعد دول المنبع ومصر في توفير المياه، معرباً عن تطلعه في تحقيق انطلاقة جديدة في هذا المجال.

ومن جانبه، نفى اللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية إجراء أي تعديلات أو تنقلات فيما بين المحافظين مؤكداً أن المحافظين مستمرون في أداء عملهم المعتاد .

وكانت قد ترددت تكهنات صباح يوم الأربعاء بشمول التعديل الوزاري المحدود لحركة تنقلات في بعض المحافظين .

وكان آخر تعديل للمحافظين قد تم في شهر أبريل 2008 عقب صدور القرار الجمهوري بإنشاء محافظتي حلوان و6 أكتوبر حيث صدر القرار بتعيين محافظين جديدين لمحافظة حلوان ومحافظة الجيزة ونقل محافظ الجيزة محافظاً لـ 6 أكتوبر .

وجاء في بيان أصدرته وزارة الصحة يوم الأربعاء بمناسبة التعديل الوزاري المحدود الذي حدث اليوم بفصل قطاع السكان عن قطاع الصحة بإنشاء وزارة جديدة هي وزارة "الأسرة والسكان" أن الوزارة الجديدة بتشكيلها ستكون مسئولة عن وضع السياسات العامة للقضية السكانية وإعداد برامج وخطط عامة بكل ما يتعلق بقضايا الأسرة والتنمية والخصائص السكانية في مصر والتخطيط للتعامل مع القضية السكانية وقضايا الأسرة بشكل عام مع ضم مكونات خدمات الأسرة إلى اختصاصات الوزارة الجديدة.

وقال البيان إنه سيتم الإبقاء على قطاع السكان وتنظيم الأسرة الحالي بوزارة الصحة وسيكون مسئولاً عن البرامج التنفيذية لتنظيم الأسرة والقوافل السكانية طبقاً للاختصاصات المحددة للقطاع من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من خلال التنسيق المباشر بين أجهزة القطاع والمحليات.

كما يتم الاحتفاظ بجميع العاملين في قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة ولا يتم الاستغناء عن أي منهم مع استمرار كافة الميزات الممنوحة لهم من رواتب وحوافز ومكافآت وبدلات وغيرها،والاستمرار في الإشراف على الرائدات الريفيات بكافة المحافظات وعددهم 13300 رائدة من خلال قطاع السكان في وزارة الصحة.

وتستمر تبعية كافة الأصول المملوكة للوزارة بقطاع السكان والتي لايمكن الاستغناء عنها والتي تستخدم في أعمال القوافل السكانية مثل السيارات وخلافه،وتحديد موزانة قطاع السكان وتنظيم الأسرة ضمن الموازنة العامة لوزارة الصحة،والتنسيق بين قطاع السكان وتنظيم الأسرة ووزارة التعاون الدولي وكافة الهيئات المعنية بالقضية السكانية فيما يتعلق بالتمويل الخارجي لتمكين القطاع من أداء وتطبيق الخطة التنفيذية.

كما يتم التنسيق المباشر بين قطاع تنظيم الأسرة والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة والمجلس القومي للسكان فيما يتعلق بالعمل التنفيذي للقطاع،ووضع آليات واضحة ومحددة للمتابعة مع إعداد تقارير شهرية وربع سنوية ونصف سنوية عما تم إنجازه من أعمال خاصة بالقطاع للعرض على وزير لصحة،وإعداد المستهدفات الخاصة للمنتفعات بخدمات تنظيم الأسرة بكافة المحافظات بمعرفة أخصائيين بقطاع السكان وتبلغ إلى وزارة الأسرة والسكان بشكل دوري.

وقد تم تشكيل لجنة تحت إشراف اللواء أحمد فرج مساعد الوزير لمتابعة تنفيذ التغييرات اللازمة واللافتات والموقع الإلكتروني للوزارة وجميع السيارات والعيادات المتنقلة والإسعاف.

من تعليقات القراء

البية الكبير حاطط فى الدفاع أبن طباخ عبد الحكيم عامر و الداخلية واحد متزوج من طليقة اشرف السعد التى أعطاها مؤخر عدة ملايين من فلوس الناس يعنى متعورين و البيه الصغنن حاطط شركائة و أصحابه إشمعن يا يعنى الست الكبيرة هى كمان تحط صحابتاهاهى صحيح حطت قبل كدة أنس الفقى أصله عديل أخوها و نظيف بلدياتها بهاء الدين وزير التعليم السابق عسات كان دكتور الولاد و هما صغننين.
عايزين واحد من أصحاب أولاد علاء مبارك و يمسكوه وزارة الطفولة. و عظيمة يا مصر يا أرض اللوا

***********مش دي الست اللي شتمت ابو هريرة في السعودية و قالت ازاي واحد يحكمني من قبره من 1400 سنة؟
يخلوها وزيرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعد كدة نقول مصر كل يوم بتفتقر زيادة ليه و مفيهاش بركة ليه؟

***
الكلب الأسرائيلى المدعو ليبرمان قال ليذهب مبارك إلى الجحيم وهدد بضرب السد العالى فنجح حزبه فى الأنتخابات وهاهو يحصل على وزارة الخارجيه او الدفاع أما محمود أبو زيد قال مفيش قطرة مياه ستصل إلى أسرائيل فتم تغيره ربما كان هذا طلب أميركا من جمال أثناء زيارته الأخيره لأمريكا
وهذا ليس غريب عن بلد لا تختار قائدها بل يفرض عليها من أميركا وأسرائيل أما المحروسه مشيره هانم فالمنصب مكأفأه لهاعلى هجومها الشرس على النقاب أنطق كلمة الحق ياطنطاوى قبل ما تموت وقول لهم والله متم نوره ولو كره الكافرون قول لهم بلاش كذب فيه وزير مصرى يطلب أعفاءه؟ فاكريين المرحوم وزير الرى السابق عبد الهادى راضى فضل يتعالج سنين ومات وهو وزير أتقو الله محدش عاد عبيط

شرم الشيخ هل تفقد مكانتها السياحية

قالت إذاعة أمريكية واسعة الانتشار إن مدينة شرم الشيخ المصرية تصارع من أجل المحافظة على "وجهيها" المعروفين عالميا كمنتجع سياحي عالمي، وفي نفس الوقت كمسرح للمؤتمرات الدولية الخاصة بالمنطقة.
وقالت الإذاعة الأمريكية العامة "ناشونال ببلك راديو"، إن منتج شرم الشيخ المصري، والذي يعد مقصدا للسياح العرب والغربيين، تشهد في الوقت نفسه نشاطا دبلوماسيا باعتبارها "مدينة السلام" كما يصفها البعض.
وقالت الإذاعة الأمريكية، التي يستمع إليها ما يقرب من 30 مليون أمريكي، إن المدينة تصارع من أجل التعايش بين هذين الوجهين باعتبارها مسرحا للمؤتمرات الدولية الخاصة بالمنطقة، وباعتبارها مقصدا عالميا للسائحين من جميع أنحاء العالم، لكن أحدا لا يستطيع التكهن بأي الوجهين سوف يسيطر في المستقبل.
وقال تقرير الإذاعة الأمريكية إن مصر بعد استعادتها السيطرة على شرم الشيخ في 1982 شجعت الحكومة المصرية ما وصفته الإذاعة بـ"انفجار" في التنمية في مدينة شرم الشيخ، التي امتلأت نواديها بعد ذلك بالأوروبيين والأثرياء العرب.

لكن بيتر كينيون مراسل ناشونال ببلك راديو، أضاف أنه كصحفي يعرف أيضا الوجه الآخر لشرم الشيخ، والذي أسماه "شرم الدبلوماسية، وموقع لقاءات الرئيس حسني مبارك المفضل".
وأضاف كينيون: "إن شرم الدبلوماسية، بأمنها الهائل، يعقد الحياة في شرم السياحية، فهؤلاء الذين يغامرون بالخروج من منشآت المنتجع خلال القمم يجدون أنفسهم منتظرين في نقاط تفتيش لا تنتهي تابعة للشرطة، تذكيرا بأن شرم تعرضت لهجمات إرهابية في 2005".
وختم كينيون تقريره بالقول: "ولكن مادامت الشمس تواصل شروقها، ومادام الشرق الأوسط يواصل معاناته من مشكلات سياسية، فإن شرم سوف يكون لها مستقبل".

الفيديو الجديد في قضية ابنة ليلى غفران

شاهد الفيديو بالاسفل قد يستغرق ظهوره وتشغيله بعض الوقت

سي دي جديد للمتهم في قضية هبة ونادين

فجر دفاع المتهم بقتل هبة العقاد ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران، وصديقتها نادين خالد جمال الدين، فى جلسة الاربعاء مفاجأة كبيرة عندما قدم قرصا مدمجا "سى دى" يحتوى على تصوير فيديو للمعاينة التصويرية التى أجرتها النيابة العامة لمسرح الجريمة وتمثيل المتهم لجريمته ، حيث قال إنها تختلف عن تلك التي قدمتها النيابة للمحكمة.
وأوضح أن الفيديو الذي قدمته النيابة للمحكمة تم إجراء عمليات مونتاج للصوت والصورة له، فضلا عن احتواء الفيديو بالقرص المدمج المقدم من جانبه على مشاهد تظهر - بحسب قوله - أحد أعضاء النيابة العامة وهو يطلب من المصور إجراء مونتاج للفيديو بحيث لا تظهر صورته أو صوته.
وأضاف أن القرص المدمج المقدم من جانبه للمحكمة يظهر أيضا قيام رئيس النيابة وضباط شرطة بتلقين المتهم أسباب ودوافع ارتكابه لجريمته وتوجيهه بكيفية ارتكابه للجريمة ، على حد قول الدفاع، كما يظهر عدم وجود أى جروح أو إصابات ظاهرة بالمتهم، بما يتنافى مع التقارير الطبية والفنية التى قالت إن فانلة المتهم الداخلية عثر بها على خليط لاثار دماء الضحيتين المجني عليهما ودماء المتهم.
تمثيل الجريمةوعقب عصام شيحه محامى والد المجنى عليها نادين المدعى بالحق المدني فى القضية ، واشار إلى أن القرص المدمج المقدم للمحكمة من الدفاع يمثل خطورة على القضية ، وطلب معرفة سنده وتحديد مصدره للوقوف على أهميته ومصداقيته ومدى تأثيره فى الدعوى كون المدعين بالحق المدنى تعاملوا مع النيابة العامة على أنها الأمينة على الدعوى القانونية.
وطالب محامى والد المجنى عليها نادين وعدد من المدعين بالحقوق المدنية الآخرين فى القضية باستبعاد القرص المدمج من كونه أحد الأدلة على إعتبار أنه يعد بمثابة تشكيك فى عمل النيابة العامة بالدعوى.
من جانبها، سألت المحكمة دفاع المتهم عن مصدر الدليل الجديد القرص المدمج (السى دى)، والذي رفض من جانبه الإفصاح عن مصدره، مكتفيا بقوله " فاعل خير"، مطالبا بسماع شهادة خبير أصوات المعمل الجنائي حول الفيديو بالقرص المدمج، وانتداب لجنة خبراء من الإذاعة والتلفزيون لفحصه وتفريغه ومطابقة الأصوات الموجودة به.
واستمعت المحكمة أيضا لشهادة المقدم أمين سند بالإدارة العامة للأدلة الجنائية، والذى أكد بداية اشتراكه ضمن فريق المعمل الجنائي الذي انتقل لموقع الحادث لإجراء الفحوص الجنائية والمعملية، حيث شهد بأنه انتقل إلى هناك يوم 27 نوفمبر الماضى حوالى الساعة العاشرة صباحا، وتمثل دوره فى كونه مديرا للفريق الجنائي الخاص بمعاينة مسرح الجريمة وتحديد الآثار لإرسالها للمعمل الجنائي وتحليلها.
وأكد أنه قام برفع 3 أعقاب سجائر من طفاية سجائر بالشقة مسرح الجريمة، أحدها كانت ملفوفة يدويا، وكذلك خصلة شعر باليد اليسرى للمجني عليها نادين، وفرع لشجرة داخل السور الداخلي للحديقة كان يحوى بعض التلوثات كان يعتقد انها تلوثات دموية، فتم إرسالها للمعمل لفحصها.
وأشار المقدم أمين سند بالإدارة العامة للأدلة الجنائية إلى أنه تم عرض تلك المضبوطات على النيابة قبل فحصها، وذلك بناء على أوامر النيابة التى اشتملت على رفع الآثار الموجودة على مسرح الجريمة وعرضها عليها وتحديدها ومحاولة التعرف عليها.
كما استمعت النيابة للنقيب أحمد رفعت رئيس قسم البحوث البيولوجية والبصمة الوراثية بالإدارة العامة للأدلة الجنائية، الذي قال إن التلوثات الدموية الموجودة على فرع الشجرة المحرز كان عددها 3 تلوثات منفصلة ومتناثرة على الفرع كل منها مساحته أقل من 5 سم تقريبا، وقام عمله على تحديد الخلايا للكشف عن البصمة الوراثية بتلك التلوثات، مشيرا إلى أن التصنيفات الجينية بها كانت ترجع للمجني عليها هبة والمتهم محمود.
وقال إن التلوثات اشتملت على بصمة وراثية خليط لأكثر من شخص واحد تبين فيما بعد انها للمتهم والمجنى عليها هبة، مؤكدا انه قام أيضا بفحص البصمة الوراثية للآثار المتواجدة على أعقاب السجائر المحرزة ومثبت بالتقرير نتيجة الفحص والتى شملت البصمة الوراثية لهبة ونادين.
وبعد أن انتهت المحكمة من الاستماع للشاهد الثانى قامت برفع الجلسة لمشاهدة القرص المدمج المقدم من قبل دفاع المتهم بغرفة المداولة، بحضور المتهم ودفاعه والمدعين بالحقوق المدنية بالإضافة إلى النيابة العامة، خرج بعدها محامى المتهم ليتحدث إلى الصحفيين والإعلاميين عن الفارق الذى وصفه بالكبير بين ما جاء بتصوير المتهم لوقائع ارتكابه لجريمته المقدمة من النيابة العامة، وبين الفيديو الذى حمله القرص المدمج المقدم من جانبه، مؤكدا مطالبته للمحكمة باستخدامها لاحقا فى حالة وجود جريمة تم اكتشافها أثناء مشاهدتها للفيديو.
كانت وقائع الجلسة قد بدأت بتقديم النيابة العامة مذكرة مرفق بها صورة ضوئية من دفتر بوابة الأمن لحى الندى لتوضيح تسلسل توقيتات الدخول والخروج بالنسبة للسيارات، حيث تبين دخول سيارة شرطة الحي الساعة 10ر5 صباحا وتوقفها أمام مسجد أثناء صلاة الفجر، تلاها مرور اتوبيسات مدارس لتقل التلاميذ إلى مدارسهم.
وقررت المحكمة تأجيل نظر محاكمة محمود سيد عبد الحفيظ 19 عاما لجلسة 11 أبريل وذلك للاستماع للمرافعة الشفوية للدفاع عن المتهم والمدعين بالحق المدني والنيابة العامة.

من تعليقات القراء
عندي إحساس قوي إن الواد ده هو القاتل
ممكن الشرطة وممكن النيابة تكون ضغطت على الولد ولقنوه الاعترافات؛ لكنه هو اعترف في البداية للشرطة والنيابة بالقتل لكن المحامي الوسخ وفوقة الولد لما تيقن أن رقبته رايحة رايحة بدأ يتراجع ... وبعدين النيابة أو الشرطة مش هتنتزع الاعترافات من المجرمين بالراحة وبكوباية شاي وفنجان قهوة وسيجارة للمتهم .... الناس مالها اتجننت ولا ايه؟ هو فيه متهم هيعترف على جريمة وجريمة قتل كمان بالشويش وبالراحة وبالأدب مهو لازم ياخد فوق دماغ أمه طبيعي جدا ... والسؤال المهم جدا ... أشمعنى الولد ده تحديدا من بين 85 مليون مصري هو اللي اسمه اتجرجر ناحية مدينة الشيخ زايد وحي الندى تحديدا؟ اشمعنى هو تحديدا؟؟؟؟ وبخاصة ان علاقته انتهت بالحي من كام سنة وما عدش يروح هناك لشغل؟؟؟ اشمعنى هو يعني اللي يتلط في الجريمة دي مؤكد انه هو؟ لكن اي قضية أخرى مثار للشك تكمن في السؤال الآتي: هل هو بمفرده أم معه أحد آخر؟ أو هل هو بناء على دوافعه الخاصة أم أنه تم تحريضه من قبل آخر أة آخرين؟؟؟؟

***************
نعم شويكار هى الوحيده التى تعلم اجابه هذا السؤال لان لا القاضى ولا تلك الطبيبه يعلما الاجابه ولا حتى القاتل نفسه ايا كان هو
اسألو شويكار فمثلما كان هناك قميص بست زراير وكرافته مربوطه وصديرى واستطاعت نشل فانله فؤاد المهندس اكيد ستعلم كيفا تنفذ الدماء من الملابس دون ان تلطخه
ولكنى لا اعتقد ان شويكار لديها رد فيما هو مثار حول كيفيه تضارب فيديو النيابه مع السى دى المقدم من المحامى
الى ان ترد شويكار تعالو نتحسر على القضاء والنيابه كما تحسرنا على الداخليه من قبل

*************
سرحان ارسل محمود ليقتل نفيسه فضرب لكن نفيسه ممتش لأن السكينه ضربت نادين وبعدين هبه ولا ضرب هبه وبعدين نادين ولا شرب الثلاثة سجائر بانجوا وجرح نفسه ومقتلش حد منهم .المهم المفتش كرومبو ومعاه سحس بمبه عرفوا القاتل الحقيقي وصوروه بالفيديو وطابقوا البصمات وعملوا تحليل الحامض النووى للدم الموجود وكانت المفاجاه هى ان القاتل واحد من الثلاثة.. سجائر بانجوا.. ولا فرع الشجره.. ولاالسائل الذى يعمل تهتك فى الرحم


*********************
يا جماعة الموضوع دة اللي عاملة ابن واحد من المعلميين الكبار اووووووووووووووي في البلد وفي الحكومة وبعدين احنا هنروح بعيد لية طيب اللي كان سمع من 6 سنين اووو حاجة عن حد ابن بيييييييية كبيييييير محترم بردو في الحكومة قتل 3 بالجيت سكي بتاعو في مارينا والموضوع اتفبرك وصباح الفل وبردو من حوالي سنة ونصف بردو اتنين من ولاد البشوااات كانوا بيشدوا بالعربيات وموتوا 2 وبهدلو عربيات في الشوارع وبردو الدنيا اتفبركت وصباح الفل
صباح الفل يا ابو جمال

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

البنت جيست

عادي والله عادي بتحصل مع كل الناس اوعى تقولي ان سيادتك مش بتجيس وتفسي بس هي حظها وحش
قد يظهر الفيديو بالاسفل

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

مقلب الزبال في البنت الجميلة

شاهد بالاسفل

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

نكتة من صدام حسين

الرئيس العراقي السابق صدام حسين وهو يقول نكتة


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

how to be a youtube star

كيف تصبح نجما على يويتيوب
شاهد بالاسفل


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

جماعة ايمو ...هل تماثل عبدة الشيطان

ظهرت في مصر مجموعة تطلق علي نفسها اسم ايمو (العاطفة) يرتدي اعضائها من الذكور ملابسا ضيقة ويستمعون الي موسيقي خاصة بهم .
ولاقت ايمو التي عقد اعضائها اجتماعا في "سيتي ستارز" بمدينة نصر انتقادات حيث انها تعيد للذاكرة عبدة الشيطان او اي مظاهر من مظاهر السفور.
ويقول اعضاء في "ايمو" علي موقع "فيس بوك" انها حركة عالمية وليست مصرية المنشأ وان "ايمو" تعني ان الشخص حساس عاطفيا للغاية ويتسم بالحزن الشديد واليأس من الحياة.
ويعترفون ان مظهرهم الخارجي وملابسهم تشبه الشواذ لكن ينفون ان يكونوا شواذا.
كما انهم يقومون بجرح ايديهم وارجلهم بشكل متعمد ويبررون ذلك بأن الألم الجسدي أهون بكثير من الألم النفسي.

من تعليقات القراء
ليس معني أنها عالمية تبقي كويسة فعبدةالشيطان أيضا عالمية
تتفق الإيمو مع عبدة الشيطان فيما يلي
لبس السواد وهو اللون المفضل للشيطان وعكسه الأبيض في السنة
الجروح لإسالة الدماء التي يحب الشيطان إسالتها
اليأس من الحياة والذي يؤدي إلي الانتحار ليموت كافرا كما يحب الشيطان
أما الموسيقي فأنا لم أسمعها ولكن أتوقع أن تكون صاخبة
ومن يريد أن يدافع عنهم بعد ذلك فليتفضل

****************
البلاى بوى 3اكس مش فاهم انا طبعا ال3 اكس دول وسع ولا ايه بالظبط حتى اختيار الاسم بلاى بوى جاى من اسم مجبة قلة ادب يعنى ثقافتك اتحددت معالمهاعى دى بقى الثقافة ال ماخرانا الهى وانتى جاهى نفضل متاخرين على طول اذا كان التقدم هيكون على طريقة البلاى بوى والملابس الضيقة والمزيكا الشاذة وخرم السرةومش عارف بيخرموا ايه تانى . مشكلة العيال دى انهم ولا د الناس ال بتجيب فلوس مش عارف منين وبترميها فى ايد اولادهم لان محدش تعبان فى حاجة وطبعا امثال دول يمكن ميعرفوش انهم مسلمين اصلا ولا يعرفوا القبلة منين ولا يعرفوا عدد ركعات كل صلاه وده ذنب اهاليهم ال اكيد مكتسبين اموالهم من دم الغلابة انما الشباب الغلبان ال مش لاقى ياكل اصلا ولا لاقى شغل وخريجى جامعة ال شغالين باعة او فى محطة بنزين او فرد امن او اى عمل شريف ايه ال هيودبه سيتى ستارز عشان ينضم لشباب فارغ زى ده دول اولاد وبنات متربين فى النوادى والديسكوهات ميعرفوش حاجة اسمها عيش مدعم واكلهم كلو دليفرى الهى تجيلكم شوطة انفلونزا طيور تاخد اجلكم يا بعدا

********************


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

باشا وبيه ونجم ودكتور وباشمهندس

ثورة يوليو ألغت الألقاب، ولم يعد هناك باشا أو بيك، وظل فقط لقب أستاذ ليطلقه عامة الناس على المتعلمين والأفندية تمييزاً لهم عن التجار.
كان أنور السادات يكره هؤلاء الأفنديات والمثقفين ويسميهم أصحاب الياقات البيضاء، كناية عن القميص الأبيض الذي يرتديه الأفندي عادة تحت جاكيت البدلة، ولأن السادات هو أيضاً بطل الحرب والسلام والانفتاح السداح مداح ، فقد عادت الألقاب مرة أخرى إلى أفواه المصريين في عهده مع تبديل بسيط فيمن تطلق عليهم هذه الألقاب.
وبدأ إطلاق اسم الباشا من جديد ولكن على ضباط الشرطة، وامتد الآن ليشمل الأمناء وكل من يرتدي البدلة الكاكي، وأصبح لقب الباشمهندس يطلق على أصحاب الورش وبعض الحرفيين المتحذلقين، وخاصة "الصنايعية" و"الميكانيكية "، والوحيد الذي لايطلق عليه هذا اللقب من بين أصحاب المهن الحرة هو الحلاق!.
أما لقب "بيه " فهو حكرالآن على رجال الأعمال وأعضاء المجالس النيابية وكل صاحب حظوة أو سطوة أو مال .
وبات شيئا عادياً الآن أن تجد مذيعاً في التليفزيون يخاطب رجل أعمال أو وزير أو عضو مجلس شعب فيقول له يا فلان بيه، بل و يحرص هؤلاء حين يستضافون معاً على شاشات التليفزيون على أن يخاطبوا بعضهم البعض بهذا اللقب، شوف يا محمود بيه.. وأنا رأيي يامحمد بيه، و كأن الأمر قد أصبح حقاً مكتسباً أو صفة رسمية حصلوا عليها من دون التقرب إلى حاشية الملك أو خسارة مبلغ معلوم على ترابيزة القمار مع الحاكم، كما سمعنا كثيراً عن الطريقة التي كانت تمنح بها الباشوية والبكوية في عصر ملوك أسرة محمد علي، و آخرهم بالطبع الملك الراحل فاروق!
ولأن المصريين يحبون الألقاب جداً ولا يستطيعون أبداً الاستغناء عن تداولها ومناداة بعضهم البعض بأسمائهم المجردة مثل بقية شعوب الأرض، فقد اخترعوا ألقاباً جديدة تسمعها منهم في كل مكان، في الشارع وأماكن العمل ووسائل المواصلات، وأحدثها انتشاراً لقب يانجم، ويا مدير ويادكتور ويا مولانا .
وبالطبع فلا أحد ممن يطلق عليهم هذه الألقاب يستحق اللقب أو ينطبق عليه، فلا النجم في الحقيقة نجم أومشهور، ولا الدكتور دكتور، ولا مولانا شيخ أزهري أو غير أزهري، أو الحاج قد حج من الأساس، فقد اصطلح الناس من زمان على إطلاق لقب حاج على كل طاعن في السن، وعلى كل من يرتدي جلابية يا عمدة، وعلى أي بائع يا معلم، وعلى أي حد في الدنيا يا ريس ، رغم أن كلمة "ريس"هذه كانت تطلق زمان على"المركبي" أو صاحب المركب .. لكنه الهوس بالألقاب.
ويبدو أن فوضى الألقاب التي عمت الشارع المصري منذ سنوات ليست سوى جزء من الفوضى العارمة التي أصبحت تحكم حياتنا والعشوائية في كل شئ حتى في مظاهر التقدير والتبجيل والاحترام

ام كلثوم وجيهان السادات في كتاب جديد


كيف تحولت فتاة ريفية، نشأت تحت خط الفقر الى كوكب الشرق واسطورة الغناء، والسيدة التي يتحلق حولها الفنانون والادباء والسياسيون، وكيف استطاعت هذه الفلاحة أن تصمد أمام التغييرات السياسية والاجتماعية التي شهدتها مصر خلال تلك السنوات الطويلة التي تربعت فيها أم كلثوم على عرش القلوب والغناء العربي.
هذا ما يجيب عنه هذا الكتاب الجديد "معارك أم كلثوم السياسية والفكرية والاجتماعية" للكاتب الصحفى حنفى المحلاوى، وهو أحدث مطبوعات الهيئة المصرية العامة للكتاب.
والمعارك السياسية لأم كلثوم والتى جاءت فى الكتاب دار بعضها داخل القصر الملكى المصرى.. ودار البعض الآخر مع بعض أعضاء مجلس قيادة ثورة يوليه 1952، وخاضت أم كلثوم مع القصر الملكى ما يسمى بمعركة "الفستان الأسود" الذى أعدته أم كلثوم لترتديه فى حفل زفاف الأميرة فوزية وولى عهد إيران رضا بهلوى؛ واعترضت الملكة ناظلى على لونه الذى يساوى أم كلثوم بالأسرة المالكة فى نفس المناسبة.
أما معركة "نيشان الكمال" فقد أعلنتها شقيقات الملك فاروق لأن نيشانه لأم كلثوم ساوى بينها وبينهن..وتبقى المعركة الثالثة وهى رفض الملك وأسرته أن يتزوج شريف صبرى خال الملك من أم كلثوم زواجا شرعيا، وقد رفضت هي أن تتزوجه عرفيا.
ومعارك أم كلثوم مع ثورة يوليه بدأت عندما أوقف بعض رجال الثورة إذاعة أغنياتها من الراديو بحجة أنها غنت من قبل للملك.
لكن عبد الناصر تدخل وأعاد لها حقها. لتواجه بعد ذلك بكثير بمعركة مع السيدة جيهان السادات والسبب كما جاء فى الكتاب أن أم كلثوم أعلنت اعتزالها الفن بعد وفاة عبد الناصر، وأن السادات كان قد طلب منه عبد الناصر أن يودع أم كلثوم على طائرتها التى نقلتها إلى أمريكا للعلاج فأدى لها التحية العسكرية.
والسبب الثالث أن أم كلثوم قالت للسادات أمام آخرين "مبروك يابو الأنوار" على رئاسة الجمهورية- (وقد نفت السيدة جيهان كل ذلك).
والمعارك الفكرية خاضتها أم كلثوم فى محاربة الإسفاف والتدنى فى كلمات الأغانى وألحانها وحاربت الفقر والجهل والمرض فى قريتها ثم فى مصر وخاضت معارك صحفية شنتها عليها المطربة المنافسة منيرة المهدية التى هددت أم كلثوم سلطانها على الغناء.
أما المعارك الفنية فقد صمدت أمامها أم كلثوم وأطرافها الأخرى هى منيرة المهدية ومحمد عبد الوهاب وزكريا أحمد الذى خاصمها 8 سنوات وتم الصلح فى المحكمة.
وهناك معارك إنسانية خاضتها أم كلثوم فقد اشترت 5 فدادين لكل واحد من أسرتها الريفية ثم فعلت المثل مع آخرين.
وكانت تخصص مبالغ ثابتة للفقراء ولكل من يتعرض لأزمات مادية وتبنت مشروع الـ 55 ماكينة خياطة لتدريب المهجّرات وكانت تحضر اجتماعات جمعية النور والأمل ومنها تأسست جمعية التجمع الوطنى للأعمال الخيرية ودفعت 75 ألف جنيه لدار أم كلثوم الخيرية ووضعت حجر الأساس لها ثم مات المشروع بفعل فاعل وهو السيدة جيهان السادات- وقد أنكرت السيدة جيهان ذلك أيضا.
ولنفس المؤلف حنفى المحلاوى ثلاثة كتب أخرى عن أم كلثوم، وهي "شعراء أم كلثوم" ، و"عبد الناصر وأم كلثوم" ،و"سيدتان من مصر".

حدث في الكويت

اعتدي عامل نظافة بنغالي جنسيا علي طفل مصري يدعي أحمد في الخامسة من عمره داخل الحضانة التي يدرس بها الطفل في الكويت.
وقد تقدم والد الطفل ببلاغ الي مخفر"قسم شرطة " الفروانية وقامت الأجهزة الأمنية بالقبض على الذئب البشري وتعرف عليه الطفل.
وأمر وكيل النيابة باحتجاز البنغالي الذي يبلغ من العمر 28 عاما وإحالة الضحية إلى الطب الشرعي .
وقد ادانت وزارة التربية الكويتية الحادث مؤكدة متابعة التعليم الخاص في الوزارة القضية مع الجهات المسئولة وقال بيان صادر عن الوزارة ان الحادثة وقعت قبل يومين في احدى المدارس الخاصة مضيفة ان ولي امر الطالب اخبر مخفر الشرطة في منطقته بالحادثة وتم احتجاز العامل على ذمة التحقيق .
وذكر ان وزارة التربية تدين مثل هذه الافعال المشينة وتؤكد حرصها على سلامة الطلبة مشددة على ضرورة ان يعيد اصحاب المدارس الخاصة النظر في اختيار العمالة الوافدة التي تعمل لديها.
وطالب البيان اصحاب المدارس باخذ الحيطة من خلال وضع كاميرات مراقبة اسوة بما تتبعه وزارة التربية في مدارسها مضيفا ان الوزارة تعمل على استكمال اجراءاتها بخصوص هذه الكاميرات حتى لا تتكرر هذه الحوادث.
من جانبه حمل النائب بمجلس الامة الكويتي محمد هايف رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد مسئولية إبقاء وزيرة التربية نورية الصبيح في منصبها رغم إصرارها على الابتسامة الصفراء عند كل حادثة اغتصاب مستغربا الإبقاء عليها رغم تكرار حوادث الاغتصاب وأخرها اغتصاب طفل في روضة السلام بالفروانية.
وقال هايف في تصريح للصحفيين "ألا يوجد رجل رشيد في البلد يوقف الصبيح عند حدها فلقد فقدت ماء وجهها ولا خير في وجه قل ماؤه".
ودعا هايف إلي إقالة الوزيرة والإتيان بوزراء أكفاء يمنعون حوادث الاعتداء على الأطفال مبينا أن هناك مدارس خاصة وضع فيها كاميرات وأجهزة تراقب وعلى وزارة التربية أن تطبق نظام الحماية الذي يحمي الأطفال من الاعتداء وإذا كانت الوزيرة الصبيح غير قادرة على تطبيق النظام فلترحل فهناك من هو أكفأ منها ويستطيع تطبيق النظام التعليمي والتربوي

من تعليقات القراء

عقبال عندنا اماالوزير يقال يارب احسن الكرسي اشتكي ايه دة مفيش احساس كل شوية طفل يقتل بسبب التعليم في مصر واخرها قتل طفلة المنيا بسبب قيراطها الذهبي حسبي الله ونعم الوكيل حقيقي ايلي اختشواااااااااااا

************
فى الاول يجب ان يتم عقوبة هذا لقذر الذى فعل الجريمة عقوبة شديدة دون اى رحمة00000وزيرة التعليم فى الكويت سيتم اقالتها بسبب حدوث حادث اغتصاب فى احدى الحضانات اثناء توليتها منصب وزيرة0000ونحن هنا فى مصر نعانى من موت اطفالنا وتعذيبهم فى المدارس من قبل المدرسين ولقد انتشرت هذه الظاهرة وهى موت الاطفال فى المدارس بطريقة غير عادية فى الفترة السابقة000هل طالب احد با اقالة وزير التعليم الفاشل بمعنى الكلمة000حسبى الله ونعم الوكيل

اسئلة بريئة

أسئلة بريئة .. ليه التلوث محاوطنا في كل حتة رغم ان رئيس الحكومة اسمه نظيف، وليه الغم راكبنا رغم ان رئيس مجلس الشعب اسمه سرور؟ ‎وليه التعليم في الجامعات في الأرض رغم ان وزير التعليم العالي اسمه هلال؟ لو عرفت الإجابة اتصل بالحزب الوطني لتفوز بجائزة قيمة .. سيخ ماركة حديد عز
اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

موقف محرج

موقف محرج ليلة الدخلة


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

سري للغاية

حلقة جميلة من برنامج سري للغاية الذي يقدمه يسري فودة على قناة الجزيرة القطرية
قد يظهر الفيديو بالاسفل

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

the puzzle

This puzzle will be sold in an EBay auction starting March 12th. This is my completed Petaminx based on Andrew Cormier's design. It is entirely custom built and contains almost 1000 moving parts....
This puzzle will be sold in an EBay auction starting March 12th.
This is my completed Petaminx based on Andrew Cormier's design. It is entirely custom built and contains almost 1000 moving parts.
This project took place over two months, including:
20 hours on masters and molds.
12 hours casting parts.
30 hours cleaning up parts and sanding (!!)
7 hours assembling all 1000 parts
6 hours stickering.

وريثة بي ام دبليو تقاضي بنك سويسري بسبب الابتزاز

اعترف مصرفي سويسري سابق امام محكمة يوم الاثنين بأنه أغوى وابتز اغنى امرأة في المانيا وهي وريثة امبراطورية (بي.ام. دبليو) للسيارات بأفلام سرية عن لقاءاتهما السرية بأحد الفنادق.
وأقر هيلج سجاربي باغواء الوريثة سوزان كلاتن وثلاث نساء ثريات اخريات وأقنعهن بأن يدفعن له نحو عشرة ملايين يورو (12.64 مليون دولار) باستخدام العديد من الروايات بينها وقوعه في صدام مع المافيا الايطالية.
وقال سجاربي (44 عاما) امام المحكمة في ميونيخ "أندم على ما فعلت ". واضاف الموظف السابق بمصرف كريدي سويس "اعتذر للنساء المعنيات."
وتفجرت قصة كلاتن احدى افراد عائلة كواندت المالكة لاكبر نسبة للاسهم في شركة ( بي.ام.دبليو) العام الماضي بخصوص كيفية تصوير صديقها للقاءاتهما السرية ومطالبته لها بعد ذلك بمبلغ 49 مليون يورو لعدم كشفها.
وابلغ الادعاء المحكمة التي كانت مكتظة بالحضور ان كلاتن (46 عاما) وهي متزوجة ولديها ثلاثة ابناء التقت سجاربي لاول مرة في مركز صحي.
وبتظاهره امامها أنه مبعوث خاص لمناطق الحروب تمكن سجاربي من جذب كلاتن بعدما ارسل لها رسائل نصية واتصل بها مفصحا عن حبه لها. وقدمت كلاتن له فيما بعد صندوقا ورقيا يحوي سبعة ملايين يورو معتقدة انه تسبب في اصابة طفل بالشلل في حادث مروري بالولايات المتحدة وانه يحتاج المال لدفع تعويض خشية دخوله السجن.

وطلب سجاربي بعد ذلك 49 مليون يورو مهددا بارسال صور واشرطة سجل عليها لقاءاتهما الغرامية لزملائها واسرتها والصحافة.

وطالب المدعي العام المحكمة بأن تصدر حكما على المتهم بالسجن تسع سنوات

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

الاساور الذهبية موضة 2009

تعتبر الأساور بمختلف أشكالها وألوانها، من الإكسسوارات التي تضخّ الحياة في طلّة المرأة، فتمنحها حيويّة تكون أحيانا في أمس الحاجة إليها.
فحين تتراقص الأساور حول المعصم تصدر منها إيقاعات أنثويّة تنقل الإطلالة البسيطة إلى قمة العصريّة.
وأجمل ما فيها أنها لا تحتاج إلى صرف مبالغ كبيرة، لأنها في الغالب مصنوعة من خامات بسيطة، ولا تحتاج سوى لاختيار الألوان والمواد وتنسيقها مع مجمل الأزياء.
وبما أن أزياء ربيع وصيف 2009 تتسم بالخطوط الهندسيّة الواضحة والقصّات البسيطة، فإن الأساور المزهوة بالألوان الربيعيّة دخلت كعنصر حيويّ يعزز الإطلالة ويمنحها نفحة عصريّة مشرقة، حيث برزت ضمن مجموعة «مارك جايكوبس»، وكانت تزيّن معاصم العارضات بمختلف الأحجام والأشكال من الجلد والمعدن والصدف، وكان بعضها مطعّما بنقوش جلود الحيوانات، مما خلق مزيجا من الإيقاعات لإفريقية والهنديّة.
كما أدهشنا عندما قدم أشكالا مبتكرة منها تبدو وكأنها لوحات فنيّة، حيث زخرف الخشب وطعّمه بقطع معدنيّة تتماشى مع مختلف الإطلالات.
عند «كريستيان لا كروا» رائد التصاميم الاستعراضية التي تفيض بالألوان الزاهية، شكلت الأساور خليطا لذيذا من البرتقالي والأحمر والأصفر، فيما انصهرت عناصر الطبيعة من الخشب والمعدن في الأساور التي قدمتها دار «بوتشي».
وتجدر الإشارة هنا إلى أن علاقة الناس بالأساور متغلغلة في التاريخ القديم، واحتلت مكانة مهمة في عدة مجتمعات، في الهند، مثلا، لا تزال تلعب دورا اجتماعيا وثقافيا وحتى دينيا، كونها من الضروريات التي لا بد منها للعروس يوم زفافها، إذ كانت تضع الأبيض منها كرمز للبداية الجديدة، والأحمر كجالب للحظ السعيد والطاقة الإيجابيّة.
والعروس الهنديّة تبقي على أساورها لفترة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر كطريقة لتدليل نفسها، وذلك بامتناعها عن دخول المطبخ وبدء مهماتها كزوجة فاضلة.
كما أنها ترافقها طوال فترة حملها، فتضع في كلتا اليدين الأساور ولا تنزعها إلا عند دخولها في مرحلة المخاض.
أما العزباء فتتزين بالأساور بهدف إبراز مكانتها الاجتماعية، على أمل جذب انتباه عريس ميسور الحال، في حين تنزع الأرملة أساورها حدادا على زوجها، ورمزا لفقدانها امتيازات الزوجة.
للتزيّن بالأساور في الصين أيضا، دلالات كثيرة، منها أنه يجلب الازدهار والعمر المديد، وفي القارة الحارة ترمز إلى السلام.
كذلك اعتمد البدو الرحّل على الأساور كثروة متنقلة تحمي من الحاجة، وكانت المرأة تتزيّن بها على الدوام، ولا تنزعها مهما كانت الظروف، بسبب الترحال الدائم وعدم وجود مكان آمن وثابت لحفظها.لكن رغم أهمية الأساور في وقتنا الحالي، وطرح معظم المصممين لها بأشكال مغرية، فإنه لا بأس من بعض النصائح.

عن كيفية استعمالها:
- العنوان العريض لاختيار أساور تحاكي موضة ربيع وصيف 2009 هو تناغم الأضداد، ويمكن تحقيق ذلك عبر التركيز في الأزياء على القصّات البسيطة والألوان الهادئة من تدرجات الباستيل، على أن تعزز الإطلالة عن طريق التزيّن بالأساور بمختلف الأحجام والأشكال والألوان.

- ليكن السوار العريض القطعة التي تتمحور من حولها كامل إطلالتك، لهذا يستحسن أن تكون الأزياء بسيطة، على أن تستثمري بعض المال في شراء سوار كبير يحمل توقيع مصمم مشهور تحيط به مجموعة من الأساور التي تتماشى مع تدرجات ألوانه يكون ثمنها مقبولا.

- التنسيق بين ألوان الحقيبة والأساور فكرة جيدة، خصوصا أن تصاميم الحقائب لموسم ربيع 2009 تتميّز بالألوان المشرقة والنقوش المتعددة.

- اكسري القواعد المتعارف عليها واعمدي إلى ابتكار أسلوب يعّبر عن خيالك المبدع عن طريق مزج وتنسيق عدد كبير من الأساور بألوان وأحجام وأشكال مختلفة، مع العلم أنه بإمكانك أيضا التنويّع في المواد التي تكون مصنوعة منها كمزج الخشب مع المعدن أو الزجاج الملوّن.

وتحليّ بالجرأة في عملية مزج الألوان فكل شيء مباح كأن يكون اللون البرتقالي مجاورا للون الأحمر كما الأصفر.

- بالإمكان اعتماد السوار الكبير عند المعصم وحتى أعلى الذراع، كما أنه سيبدو أنيقا جدا لو تّم وضعه فوق كمّ قميص من الحرير أو الساتان كذلك فوق قفاز .

- لتجنّب الانتقادات وإزعاج الآخرين، تجنّبي رص مجموعة من الأساور المعدنيّة فوق بعضها البعض خلال فترة العمل لما تصدره من أصوات من شأنها أن تشتت الذهن ولا تساعد على التركيز.

في المقابل، اكتفي بسوار واحد يكون عريضا ولافتا. انتبهي أيضا إلى أن بعض الأساور تحتوي على أسلاك معدنية قد تتسبب بتلف الكنزات وقمصان الحرير كما جوارب النايلون.

الخلايا الجذعية امل جديد للعديد من الامراض

في واحدة من أكثر الدراسات البحثية أهمية، تمكن باحثون بريطانيون من تطوير علاج جديد من الخلايا الجذعية يمكنه تعزيز قدرة الجسم على إصلاح نفسه بشكل فعال.
وأوضح الباحثون الذين توصلوا إلى هذا الكشف المثير من خلال أبحاثهم التي أجروها في الجامعة الملكية في العاصمة البريطانية لندن، أن العلاج الجديد الذي يحث نخاع العظام على إفراز سيل من الخلايا الجذعية في مجرى الدم، يمكنه معالجة الأتلاف النسيجية الخطرة التي تنتج من الأزمات القلبية أو حتى إصلاح العظام المكسورة.
هذا ويستعين الباحثون بالفعل بطرق المعالجة التي تعتمد على الخلايا الجذعية في معالجة مرضى سرطان الدم، من خلال حث نخاع العظام على إفراز أحد أنواع الخلايا الجذعية التي يمكنها فقط تجديد خلايا الدم.
ويقول الباحثون البريطانيون الآن في الدراسة التي تم نشرها في مجلة الخلايا الأميركية أنهم وجدوا طريقة لتحفيز نخاع العظام على إفراز نوعين آخرين من الخلايا الجذعية القادرة على إصلاح العظام والأوعية الدموية والغضاريف.
وقالت سارة رانكين، التي قادت الفريق البحثي، إن نخاع العظام الخاص بالفئران التي تمت معالجتها أفرزت ضعف كمية الخلايا الجذعية مئة مرة وهو ما ساعد على تجديد الخلايا.
وأشارت رانكين إلى أن هذه الدراسة البحثية احتوت على مضامين كبيرة وذات نطاق عريض، وأضافت: "يصلح الجسم نفسه بنفسه طوال الوقت. ومع هذا، فحينما يكون التلف حادا، تكون هناك حدود لما قد يكون بإمكانه أن يفعله من تلقاء نفسه.
لكننا نأمل أن نتمكن من استدعاء أعداد إضافية من نوعيات الخلايا الجذعية التي يحتاج إليها الجسم عن طريق إفراز المزيد من الخلايا الجذعية، كما نجحنا في تجربتنا التي أجريناها على الفئران في دراستنا، وذلك من اجل تعزيز قدرة الجسم على إصلاح نفسه وتسريع عملية الإصلاح".
هذا ويأمل الفريق البحثي البدء في تجاربهم نهاية العام الجاري للتأكد من فاعلية الطريقة العلاجية الجديدة في إصلاح الأنسجة التالفة لدى القوارض.
وأضافت رانكين: "تشير جميع الأدلة إلى أن تلك الخلايا سوف تحدث فارقا كبيرا في عملية الإصلاح الطبيعية".
وقال بيتر ويزبيرغ، المدير الطبي في مؤسسة القلب البريطانية: "يبدو الآن بشكل متزايد أن نخاع العظام يحتوي أيضا ً على خلايا تمتلك القدرة على إصلاح الأعضاء الداخلية التالفة، مثل القلب والأوعية الدموية، لكن كم قليل منهم يتم إفرازه ليكون فاعلا ً.
وقد حدد هذا البحث الجديد بعض المسارات الجزيئية المهمة المشاركة في تعبئة هذه الخلايا. وربما يصبح من الممكن تطوير عقارا ً يمكنه التفاعل مع تلك المسارات لتشجيع العدد الصحيح ونوعية الخلايا الجذعية لدخول الدورة وإصلاح تلف عضلة القلب".


اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

Blog Archive