فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

SUMMER2006 JKJK has sent you a hi5 Friend Request

hi5 Update

SUMMER2006 JKJK would like to be your friend on hi5!


I set up a hi5 profile and I want to add you as a friend so we can share pictures and start building our network. First you need to join hi5! Once you join, you will have a chance to create a profile, share pictures, and find friends.

Thanks,
SUMMER2006

SUMMER2006's Top Friends



1 Friends
------------------------------------------------------
Copyright 2002-2008 Hi5 Networks, Inc. All rights reserved.
55 Second Street, Suite 300, San Francisco, CA 94105
Privacy Policy | Unsubscribe | Terms of Service

عمرو ذكي قد يخلف نيستلروي في ريال مدريد


ابدى المدير الفني الألماني لنادي ريال مدريد شوستر اهتمامه بالمهاجم المصري عمرو زكي المحترف في نادي ويجان اتلتيك الإنجليزي للانضمام لصفوف الفريق الأسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل
ويحتاج عميد الاندية الاسبانية لمهاجم هداف خاصة بعد إصابة مهاجمه الأول الهولندي المرعب رود فان نيستلروي وتأكد غيابه حتى نهاية الموسم الحالي ولا يوجد بديل له في ذلك الخط سوى الثلاثي راؤول جونزليس وهيجوين وخافيير سافيولا.
وتألق عمرو زكي بشكل لافت للنظر وتمكن من إحراز 8 أهداف مع ويجان الذي يلعب له على سبيل الإعارة من الزمالك أحتل بهم المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.
ويدخل زكي ضمن قائمة مرشحة من المهاجمين ينوي الريال التعاقد مع أحدهم في فترة الانتقالات الشتوية هم هرنان كريسبو (انترناسيونالي) وريكاردو اوليفيرا (ريال سرقسطة) ودييجو ميليتو (جنوة).
ولن يجد المهاجم المصري صعوبة في التأقلم على أجواء الدوري الأسباني خاصة بعد أن أظهر سرعة فائقة في التأقلم على أجواء الدوري الإنجليزي
بصراحة
الزمالك ده مقبرة شوفوا عمرو ذكي كان قرب يبطل كورة ولما نفد بجلده بقى هداف الدوري الانجليزي واجوجو اللي كان ذي الحصان مع غانا اول مادخل الزمالك تحس انه بيضرب...قبل كل ماتش
اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

مصر تواجه البرازيل وإيطاليا في كأس القارات

البعض رأها فرصة للاحتكاك بمنتخبات قوية واخرون رأوها سوء حظ قد يفضي الى فضيحة
فقد أوقعت قرعة كأس القارات التي أجريت السبت بجنوب إفريقيا منتخب مصر بجانب كل من البرازيل وإيطاليا وأمريكا في منافسات المجموعة الثانية.
وضمت المجموعة الأولى منتخبات كل من جنوب أفريقيا وأسبانيا والعراق ونيوزلندا.
وستلاقي مصر في مباراتها الأولى البرازيل في الخامس عشر من يونيو 2009، ثم تخوض مباراة لا تقل قوة مع أبطال العالم المنتخب الإيطالي يوم 18، وأخيرا مع المنتخب الأمريكي يوم 21 من نفس الشهر.
وتقام البطولة في جنوب إفريقيا في الفترة بين الرابع عشر والثامن والعشرين من شهر يونيو عام 2009.
المجموعة الأولى: جنوب إفريقيا - أسبانيا - العراق - نيوزلندا
المجموعة الثانية: مصر - البرازيل - إيطاليا - الولايات المتحدة الأمريكية

اسعار حديد عز ترتفع الى 5000جنيه

واصلت أسعار الحديد ارتفاعها الخميس بالاسواق بسبب شائعة أطلقها بعض التجار في الأقاليم حيث ارتفع السعر إلي أكثر من 5 آلاف جنيه في المحافظات.
وأكد حمدي الصفدي عضو غرفة الدقهلية عودة الطوابير والازدحام أمام مخازن التجار والتزام معظم الوكلاء والموزعين بالبيع بالأسعار التي حددتها المصانع مشيرا الي عدم قدرة التجار علي تلبية جميع احتياجات المستهلكين.
وقررت وزارة التجارة تكثيف تواجد مفتشي الرقابة التجارية في المخازن والمحال التجارية لضبط الاسواق.
كانت الشائعة التي أطلقها بعض التجار بارتفاع الاسعار قد أسهمت في تكالب العملاء علي الشراء ونقص المعروض بالاسواق.
وكانت أسعار حديد عز الرسمية قد بلغت 4100 جنيه للطن وبشاي الوطنية 3990 جنيها.
ومن ناحيته أكد رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة ان الوزارة ستتصدى لأية محاولات لرفع اسعار حديد التسليح من دون مبررات فى السوق او الامتناع عن بيعه او تخزينه لدى التجار فى اماكن غير معلنة.
وقال رشيد فى تصريح انه سيتم تطبيق القرارات الوزارية المنظمة لضبط سوق الحديد بكل حسم وقوة حتى يستفيد المواطن من انخفاض اسعار خامات الحديد عالميا .
وأضاف رشيد أنه في هذا الإطار قام قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع الادارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية بحملات مكثفة على محلات ومستودعات بيع حديد التسليح فى عدد من المحافظات.
من جهته،أكد اللواء محمد أبو شادى رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة ان الحملات أسفرت خلال الفترة من أول نوفمبر حتى 13 نوفمبر الجارى عن ضبط نحو 8ر381 طن متنوع من حديد التسليح لشركات مختلفة وتحرير 74 محضرا والتحفظ على الكميات المضبوطة بعد أن خالف اصحابها القرارات الوزارية الخاصة بتنظيم تداول سلعة الحديد سواء بعدم الاحتفاظ بفواتير بيع او عدم الامساك بسجلات منتظمة للبيع والشراء او الامتناع عن البيع للجمهور وعدم الاعلان عن الاسعار او البيع بأزيد من السعر المعلن للشركة المنتجة .
وأشار اللواء محمد أبو شادى رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة الى أن الحملات شملت العديد من المحافظات هى القاهرة والجيزة والاسكندرية والقليوبية والدقهلية والبحيرة والشرقية والمنوفية و6 أكتوبر والفيوم وبورسعيد وبنى سويف والغربية.

تورم في وجه دينا حايك بسبب عملية تجميل

تعيش المطربة اللبنانية دينا حايك وعائلتها هذه الايام حالة من القلق الشديد بعد ظهور تورمات واحمرار في بعض اجزاء وجهها وذلك بعد ايام قليلة من اجرائها عملية تجميل في انفها.
ورغم تأكيد الطبيب الذى قام باجراء العملية بأن ما حدث لا يدعو إلى كل هذا القلق وستزول آثاره خلال ايام قليلة الا ان هذا لم يقلل من درجة القلق لدى دينا والمقربين منها
المعروف ان هناك أكثر من فنانة عربية عانين الكثير بسبب إصرارهن على اجراء مثل هذه العمليات منهم الفنانة ميسرة التى سبق لها اجراء عملية مشابهة لعملية دينا حايك الا انها تعرضت لمضاعفات طبية مما دفعها لمقاضاة الطبيب الذى قام بإجراء العملية لها..
وعل كل حال تظل أسرار عمليات التجميل دفينة لدى الفنانات ودائماً ما ينكرنها لكن النتيجة العكسية دائما تفضحهن بسبب ظهورهن أمام الكاميرات. وأحدث عمليات تجميل تجري الآن هي نفخ الشفاه تلك الجراحة التي بدأتها نجمات هوليوود تقليدا للشفاه الأميركية لأن الكل يبحث عن الشفاه الغليظة. وبعد انتشار مطربات الإثارة والفيديو كليب وما حدث من عمليات تجميل لفنانات معروفات بجمالهن المستعار على أنامل الأطباء وما يثبت ذلك صورهن السابقة أصبح الفرق واضحاً جداً بينهن وبين الصور الحالية بل أن بعض مراكز التجميل والمستشفيات وصفت فاتورة العمليات
بطريقة طريفة في إعلاناتها فقالت ب7 آلاف دولار تستطيعين أن تمتلكي رشاقة نانسي عجرم عن طريق عملية شفط الدهون.. وخصر أليسا ب¯5 آلاف وشفتاها ب¯3 آلاف أما صدر هيفاء وهبي فيساوي 5 آلاف وأنف نوال الزغبي ب¯5 آلاف.
والحق أن عمليات التجميل في الوسط الفني ليست جديدة, وكانت النجمة الاستعراضية المصرية نعيمة عاكف هي أول فنانة تجرأت على القيام بها, حيث خضعت لمشرط جراح التجميل د. نادر سويلم لإصلاح اعوجاج كانت تعاني منه في أرنبة أنفها. وتجدر الإشارة إلى أن د. نادر سويلم يعتبر واحدا من رواد جراحات التجميل في الوطن العربي, ورأس الجمعية العالمية لجراحات التجميل لأكثر من سبع سنوات في الستينات, وهو الذي قام حسبما يشاع بعملية تصغير وتعديل صدر الفنانة ميرفت أمين, وهي العملية التي كانت مثار حديث الوسط الفني في سنوات السبعينات. كما أن الراحلة ناهد شريف لها حكاية مع عمليات التجميل حيث أصيبت بمرض خطير أودى بحياتها نتيجة قيامها بعملية تجميل لصدرها..
عمليات التجميل ارتبطت في السنوات الأخيرة بالفنانات اللبنانيات, إلى حد تحولت معه بيروت إلى عاصمة التجميل الأولى في العالم العربي, فإن القاهرة كانت هي العاصمة العربية الأولى التي عرفت هذه العمليات, حيث شهد عام 1951 أول عملية تجميل في مصر. ولم يعرف النجوم العرب عمليات التجميل بهذا الشكل العلني إلا في سنوات متأخرة, لأنها كانت تجرى سرا في البداية. الفنانة صفية العمري كانت احدي ضحايا عمليات التجميل حيث أن عملية الشد التي قامت بها جاءت بنتائج عكسية.. فأصبحت وكأنها تغمز بعينها الشمال لكل من تراه وهي لم تقصد ذلك ولكن خطأ من طبيبها الذي اعترف أن الفنانة هي السبب فيما حدث لعضلات العين اليسرى بعد أن أصرت على أن يقوم بعملية شد الوجه بصورة مبالغ فيها أثرت على عضلة العين..
وهناك نجمة سينمائية أخرى لم تشترك في فيلم منذ خمس سنوات وكانت مرشحة في العام الماضي لبطولة فيلم ولكن عندما شاهدها المخرج سحب الدور منها عندما وجد وجهها لا يعبر عن حزن أو مرح واختفت النجمة لمدة شهر في باريس وعادت لتوزع صورها الجديدة وتنفي شائعة تجميل وجهها.
وقد ذكرت النجمة المثيرة باميلا أندرسون بطلة المسلسل الأميركي "باي واتش" أن البرنامج التجميلي اليومي لها يتكلف ما يقرب من تسعة آلاف دولار أميركي لأنها تعتمد على فريق كامل من خبراء التجميل.
وأوضحت النجمة العالمية طبقا لما نشرته مجلة "بونتي" الألمانية أنها لا تضع أي مساحيق تجميل أثناء وجودها في المنزل بكندا ولكن بعد عودتها إلى لوس أنجلس يقوم الفريق بعمل كل شيء ابتداء من اللمسات البسيطة حتى تصفيف شعرها مما جعلها تفشل في تعلم كيفية تزيين نفسها ولكنها أكدت رغبتها معرفة ذلك.
في الوسط الغنائي تحولت عمليات التجميل إلى ما يشبه "المرض" أو المنافسة العاتية, والرقم القياسي فيها مضروب باسم المغنية اللامعة نانسي عجرم, إذ تذكر أعلى التقديرات أنه وصل إلى 18 عملية تجميل, إلا أن صاحبته ترى أنه رقم مبالغ فيه جدا, إذ تعترف أنها أجرت ربع هذا العدد من عمليات حقن للخدين والشفاه وعملية لبروز الصدر, وكانت تعاني من نحافة في ساقيها فأجرت عملية تجميل للساقين.
اعترفت المطربة اللبنانية الشابة نانسي عجرم أنها خضعت لعدة جراحات تجميلية وصل عددها إلي أربع جراحات للوصول إلي مقاييس جمالية لائقة, نانسي أكدت أنها لا تخجل من ذلك لأن كل السيدات اللواتي لديهن الفرصة يقمن بذلك حتى لو كن غير فنانات. أما الفنانات فهي ترى أن معظمهن يخضعن لهذه الجراحات. تعتني نانسي عجرم بنفسها لكن ليس إلى درجة الهوس, فهي تمارس الرياضة وتهتم ببشرتها وتبحث دائما عن الكريمات التي تناسبها كما تخضع شعرها لحمامات زيت بشكل دائم, وتعتني بأظافرها.. وبإختصار تعترف نانسي أنها تعتني بنفسها من رأسها حتى قدميها. أما عن سر جمالها فهو أنها تقتنع بذاتها فهناك أشخاص يجدونها جميلة وآخرون يجدونها عادية, فطالما أن الإنسان متصالح مع نفسه وراض بحياته, لا شك أن الروح الحلوة تنعكس على شكله الخارجي.
نانسي عجرم تنصح كل سيدة ترغب في أن تكون جميلة, بأن تختار ما يناسبها ولا تلحق الموضة بصورة عمياء.
فيروز سبق أن أجرت عملية تجميل في أنفها في السبعينات ليصبح اقرب إلى أنف النجمة العالمية صوفيا لورين, التي كان انفها المدبب موضة تلك الأيام, كما أقدم النجم عمر الشريف على إزالة الشامة السوداء الكبيرة التي ميزته في شبابه وفي أفلامه الأولى, ليتسنى له تجسيد دور "دكتور جيفاغو" في بداية مشواره مع السينما العالمية..
ولا يخفى على أحد ما تعرضت له المطربة اللبنانية صباح التي كادت تفقد بصرها أثناء إحدى عمليات شد الوجه التي تعرضت لها.
في سؤال عن عمليات التجميل قالت الفنانة مروة: "أشكر ربي فأنا لست بحاجة إلى تجميل, وإن كنت لا أرى عيباً في عمليات التجميل".
المطربة اللبنانية ديانا حداد تحدثت عن تجربتها مع عمليات التجميل حيث أشارت إلى أنها لم تكن متحفظة على هذا الأمر بقدر خوفها من التجربة في حد ذاتها وقالت أنها أقدمت على إجراء هذه الجراحة لتلافي ظهور عظام الفك بعد أن نصحها الأطباء بذلك.
وتقول نيللي مقدسي أن التغيير في الشكل مطلوب ومهم بشرط أن يكون لائقا بالفنان الذي يعتبر مرآة الناس بالنسبة للموضة, وبصفة عامة فالجمال مهم بالنسبة للمطربة, لكنها تركز بشكل أساسي على الصوت لأنه الأهم.
وتعترف هيفاء وهبي التي كسبت مؤخرا دعوى قضائية ضد مجلة فنية نشرت رسما كاريكاتوريا يبين الأماكن التي خضعت للتجميل أن جمالها يعود لأنها تنام جيداً وتشرب الكثير من الماء. كما أنها تزاول الرياضة يومياً وتأكل باعتدال من دون أن تحرم نفسها شيئا من المأكولات. سر جمالها هو أنها تتناول طعاماً صحياً, كما أنها تبتعد عن التدخين لأنه يضر بالبشرة والصحة عموما. أما نصيحتها الجمالية للمرأة فهي ألا تكون أسيرة حمية غذائية قاسية وان تأخذ في الاعتبار أن الصحة هي الأهم في جمال المرأة. كما تنصحها بالاعتناء بمظهرها من دون مبالغة, ووضع الماكياج الملائم لكل وقت وكل مناسبة.
ومن الفنانات الشابات اللواتي قمن بعمليات تجميل للأنف أو الشفة أو الصدر نذكر أليسا وأمل حجازي وماريا ومادلين مطر وألين خلف ونورهان ورولا سعد وأصالة التي أعلنت في حوار تلفزيوني أنها أجرت عملية تجميل لأنفها ولو عاد بها الزمن لما فعلت لأنها لم تعتد على شكلها الجديد واستغربته.. وكذلك سوزان تميم التي قيل أن مدير أعمالها السابق عادل معتوق تكبد مبلغ مليون دولار كمصاريف عمليات تجميل خضعت لها.. وهناك الكثيرات الكثيرات من المغنيات والممثلات والمذيعات اللواتي خضعن لأنامل الجراح.
لاا أن أطرف وأغرب ما يحدث في عمليات التجميل أن الأطباء المتخصصين في هذا المجال هم الوحيدون الذين لا يتباهون بنجاح عملهم وإبداعاتهم من منطلق أن السرية في هذه العمليات أوقعت عليهم الظلم وضياع حقهم المعنوي.
ورغم كل شيء فان اسوا حوادث عمليات التجميل هو ما حدث مع الفنانة سعاد نصر التى توجهت لإحدى المستشفيات لإجراء عملية شفط دهون وتجميل وانتهى الامر بوفاتها بعد ان ظلت قرابة العام فى غيبوبة كاملة

شائعات الزواج تلاحق منة شلبي

هل تزوجت منة شلبي سراً؟ .. سؤال ظل يتردد بقوة على مدار الأيام الماضية بعد انتشار عدة شائعات تؤكد أنه تم عقد قران منة شلبي فعلاً على أحد رجال الأعمال من خارج الوسط الفني وأنها بصدد الإعلان رسمياً عن هذا الارتباط في القريب العاجل.
وتأتي هذه الشائعات عقب سلسلة من الاعتذارات التي قامت بها منة شلبي عن العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية بعد نجاح فيلمها الأخير "آسف على الإزعاج" مع الفنان أحمد حلمي.
ورغم حالة الصمت التي ظلت عليها منة شلبي منذ انطلاق تلك الشائعات فلم تشأ أن تنغمس في محاولات الرد عليها ربما لأنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها "تفاحة السينما" مثلما يطلقون عليها على الزج باسمها في مثل هذا الموقف فقد ت عدة مرات في قصص حب وزواج منذ انفصالها عن المخرج السينمائي خالد يوسف سواء من فنانين أو شخصيات من خارج الوسط الفني .
وفي تصريحات خاصة قالت منة شلبي: لقد كنت في غاية الصراحة مع جمهوري وكافة وسائل الإعلام عندما كان هناك مشروع ارتباط فعلي في حياتي حيث أعلنت ذلك بكل وضوح وشفافية ولكن انتهى الأمر ولم يحدث نصيب لكن يبدو أن هناك من يحاول نسج القصص الوهمية من خيالاتهم كأنه ليس لديهم سوى منة شلبي التي يتفرغون لحياكة الشائعات حولها.
وأضافت: الشائعات في رأيي جزء من ضريبة الشهرة والنجومية التي يسدد فواتيرها الفنان على مدار مشواره الفني بل أكاد أجزم أن الشائعات صارت تلاحقني فور تحقيق أية نجاحات فنية ولكن يبدو أن النجاح على الصعيد المهني لا يكفي بعض الأشخاص فيتفرغون لحياكة الشائعات والأقاويل المغرضة من كل صنف ولون التي تطال على وجه الخصوص أمور حياتي الخاصة والشخصية.
لقد تعودت على الشائعات وأصبحت لا أتأثر بها، ولا أتكلف عناء الرد عليها بل أتجاهل الصحافة الصفراء تماماً لأنني في حال قمت بالرد عليها سأعطيها حجماً أكبر مما هي عليه، أتجاهلها تذوب، أغذيها تكبر ويكبر من ورائها، أعتبر الشائعة كالغبار في حال تعرض لنسمة هواء صغيرة يتلاشى

.

كلمات ليست كاالكلمات

لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود

البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي

القلوب أوعية والشفاه أقفالها والألسن مفاتيحها فليحفظ كل إنسان مفتاح سره

الخبرة.. هي المشط الذي تعطيك إياه الحياة.. عندما تكون قد فقدتَ شعرك

بعضنا كالحبر وبعضنا كالورق.. فلولا سواد بعضنا لكان البياض أصم.. ولولا بياض بعضنا لكان السواد أعمى

عظَمة عقلك تخلق لك الحساد.. وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
**********

إن أسوأ ما يصيب الإنسان أن يكون بلا عمل أو حب

تتوقف السيدة عن توبيخ زوجها لكى ترد على التليفون

مسكين زوجها أحب شعرها الطويل فوجد لسانها أطول

إذا أردت أن تفهم حقيقة المرأة فانظر إليها وأنت مغمض العينين

إذا كان لديك رغيفان فـكُل أحدهما واشتر بالأخر زهوراً

الزواج يأتى بدون سابق إنذار كما تقع نقطة من الحبر الأسود على ملابس الإنسان

**********


نمضى النصف الأول من حياتنا بحثاً عن المال والنجاح والشهرة ونمضى النصف الثانى منها بحثاً عن الأطباء

من اشترى ما لا يحتاج إليه باع ما يحتاج إليه

إحسانك للحرِّ يحركه على المكافأة، و إحسانك إلى الخسيس يبعثه إلى معاودة المسألة

عندما يمدح الناس شخصاً ، قليلون يصدقون ذلك وعندما يذمونه فالجميع يصدقون

لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه

قال إبليس: العجب لبني آدم! يحبون الله ويعصونه، و يبغضونني و يطيعوني

**********


الطفل يلهو بالحياة صغيراً دون أن يعلم أن الحياة سوف تلعب به كبيراً

عندما يقول لك إنسان انه يحبك مثل أخيه تذكر قابيل وهابيل

النجاح سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك

من يحاول يمسك الشمعة من شعلتها .. يحرق يده

العواصف الشديدة تحطم الأشجار الضخمة.. ولكنها لا تؤثر في العيدان الخضراء التي تنحني لها

قد تنسى من شاركك الضحك.. لكن لا تنسى من شاركك البكاء

صعب أن تحب شخصا لا يحبك
الأصعب أن تستمر في حبه رغم عدم إحساسه بك

صعب أن ينتهي الحب الصادق نتيجه لأمر تافه
الأصعب أن يستمر الفراق لأن كل طرف ينتظر إشاره الرجوع من الآخر

صعب الوداع في الحب
الأصعب أن ينتهي الحب دون كلمة وداع

صعب الفراق في الحب
الأصعب أن يظل طرف واحد فقط أسير لذلك الحب والحبيب

صعب أن تختار من تحب
الأصعب أن تحاول كراهية من كنت تحب

صعب أن تقع في الحب في الزمن الخاطئ
الأصعب أن يتوافق ذلك مع الشخص الخاطئ

صعب أن يجفاك الحبيب لأسباب غير واضحه
الأصعب أن لايبرر لك غيابه رغم سؤالك الدائم عنه

صعب أن تقع في حب شخص قلبه لا يزال ينزف من خاينه موجعه
الأصعب إقناعه بأنك شخص مختلف

صعب أن تشعر بالحاجة الى الحب
الأصعب فقدان القدره على الحب

صعب فقدان القدره على الحب
الأصعب أن تظل مؤمنا بفقدان هذه القدره

صعب أن يبدأ الحب بالشفقه
الأصعب أن يستمر الحب بالشفقه

صعب أن يتحول الحب الى صداقه
الأصعب أن يتحول الحب الى عداوه

صعب أن يأتي الحب قبل الزواج
الأصعب أن يأتي الحب بعد الزواج

صعب أن تحب أكثر من شخص في حياتك
الأصعب أن تجمع أكثر من حب في وقت واحد

صعب أن يعود الحب كما كان بعد الفراق
الأصعب أن نظل ننتظر عودته كما كان

صعب أن تختار بين أكثر من حب
الأصعب أن لاتجد من يستحق الإختيار

صعب محاولة إرضاء الحبيب
الأصعب أن يكون من النوع الذي لا يرضى بسهوله

صعب أن يغار عليك من تحب
الأصعب أن لايغار عليك مطلقا

صعب الاختيار بين الحب والكرامه
الأصعب أن تكون مجبرا على التنازل عن أحدهما

صعب أن تقتل الحب من قلبك
الأصعب أن يحاول الأخرون قتل هذا الحب

صعب أن تضحي من أجل الحب
الأصعب أن لا تجد من تضحي لأجله

هل للوداع مكان
ام انه سفينه بلا شراع
يا ليت الزمان يعود
واللقاء يبقى للأبد
ولكن مهما مضينا من سنين
سيبقى الموت هو الانين
وستبقى الذكريات قاموس
تتردد عليه لمسات الوداع
والفراق والوداع .....
والموت هو البقاء ....

قمة قواك
عندما تتظاهر بالقوه
بينما أنت تعيش أصعب لحظات ضعفك
محتاجه ارض مبانى
مساحه كبيره او بيت قديم يصلح مبانى فى الاسكندريه
 

مدرس بالمنيا يحرق زوجته واولاده بسبب البورصة

في استمرار بشع لمسلسل ضحايا انهيارات البورصة الاخيرة شهدت مدينة مغاغة بالمنيا مذبحة أسرية حين مزق مدرس جسد زوجته وأبنائه الأربعة وهم نيام ثم سكب عليهم وعلى نفسه الكيروسين وأشعل النار في الجميع. تمكن رجال الإطفاء والجيران من إنقاذ ثلاثة من الأبناء وتم نقلهم إلى المستشفى بين الحياة والموت بينما لقي الزوج والزوجة والابنة الكبرى مصرعهم على الفور .
وذكر احد الابناء الناجيين أن خناقة كبيرة وقعت بين والده ووالدته حيث طلب والده من أمه أن تساهم بمرتبها في مصروف المنزل بعد أن خسر هو تحويشة عمر) في المضاربة في البورصة لكنها رفضت وتركت له حجرة نومها للمبيت مع أبناءه فأصيب بالجنون وأرتكب المذبحة ..وأشعل في ملابسه النيران ..كانت أجهزة الأمن بالمنيا قد تلقت بلاغا بنشوب حريق في منزل مدرس بمدينة مغاغة بالمنيا وانتقلت سيارات الدفاع المدني والحريق وتم السيطرة على النيران .
وتبين من التحريات أن المنزل يملكه محمد عطا عبد الوهاب( 45 سنة) مدرس وقرر جيرانه أنهم استيقظوا فجر الثلاثاء على صوت صراخ واستغاثة وشاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد من شقة جارهم فقاموا بإخطار المطافئ وعندما حاول الأهالي الدخول إلى منزل جارهم لإخماد الحريق قام صاحب المنزل بإخراج الجيران وأغلق الباب خلفه.
وقام الأهالي بتحطيم باب الشقة بعد أن تعالت صرخات الأطفال لخوفهم من النيران وتمكنت المطافئ والجيران من إنقاذ أولاد المدرس الثلاثة الذين كانوا موجودين أسفل سرير حجرة النوم وعثروا على جثة المدرس وزوجته وأبنتهما .وتبين أن الأطفال الثلاثة هم أسامة( 13 سنة) وأحمد( 11 سنة) وعبد الرحمن( 6 سنوات).

ة تليفزيون ناشيونال ياباني

فرصة تليفزيون ناشيونال يابانى ـ 34 بوصة الحديث ـ 256 قناه ـ سماعات استريو بالضمان و للبدل ـ بسعر مغرى ـ ت: ‌ 37072515 ـ 0163465/018

تليفزيون سوني

تليفزيون سوني 21 ـ ياباني ـ مستورد ـ 2 ريموت ـ قناة معلومات ـ فلات ـ استيريو ـ سوبر ديجيتال ـ مو 2008 ـ 800 ج ـ ت: ‌ 24938262 ـ 6750272/016

لاب توب ايسر للبيع

لاب توب 1.5 سنترينو هارد 40 رام 512 دفى دى كومبو ويرليس شاشة 15 بطارية ممتازة موبيل 0162699886 للبيع اوالبدل بحاجة اعلى الوصف
2000جنيه مصري السعـر
المعلن
0162699886 رقم الهاتف

جهاز نضيف اوي بنتيم فور اوريجينال ديــل


جهازي للبيع جبته من سنة الا شهر كيسـه اوريجيـنال مـاركة ديــل برسيسـور 2.4 كاش ميموري512 رامات512 كنت جايبها جديده بفواتير الشراء هارد ديسك جايبه جديد بالضمــان 80 جيجـا معـاه فاتورتـه والشاشة 17 بوصة نوعها كومباك والكيبورد والماوس الجهاز بحالته فوق الممتازة مفهوش خربوش سعره 1000 جنية كان واقف عليا بـ 1275 التواصل من خلال الايميل انا مش تاجر الوصف
1000جنيه مصري السعـر

0105043994 رقم الهاتف

ثلاجة كريازى

لظروف السفربيــع ثلاجة كريازى ـ 21 قدم ديجيتال بالفريزر ـ احدث مو ـ استعمال سنة فقط بالفاتورة و الضمان ـ نهائى 2500 ج ـ ت: ‌ 35874593 ـ 1812227/010

ثلاجة وستنجهاوس

ثلاجة وستنجهاوس (امانا) 18 قدم ـ بحالة ممتازة 1500ج ـ ت: ‌ 26230117 ـ 26243831 ـ 2127433/012

هارد جديد 160 جيجا عليه مواد تعليمية

السلام عليكم هارد 160 ساتا جديد بالفاتورة لم يلمس إلا لملء الداتا عليه داتا مواد تعليمية للكمبيوتر بمساحة الهارد والمفاجأة الداتا تختارها بمزاجك والسعر زي سعره جملة جديد + 50 جنيه فقط يعني 285 لا تفوت الفرصة لمعرفة التفاصيل الاتصال على الموبايل
0182558331

رقم مميو جدا جدا

رقم فودافون مميز جدا للبيع 

0103333308

لمن يرغب في الشراء الاتصال على هذا الرقم


سامسونج للبيع


سامسونج e250

للبيع تليفون سامسونج به كاميرا وبلتوث وام بى ثرى ويضاف الية كارت جديد بدون كارت ب590 ضمان رينج الون اسود معايا بقالو شهرين بس لسة زيرو يعتبر بدون كارت 475 جنية وبالكارت 1 جيجا 500 للجادين فقط ومفيش فصال لان العدة مفهاش كلام ارجوا الاتصال 0105034809
السعر المطلوب 500 جنيه

مطلوب نوكيا 95

مطلوب نوكيا 95 بالأسكندرية كسر الزيروا ارسال رقم الهاتف على الأيميل وحالة الجهاز في تعليقك سيتم تحديد السعر بناء على المعاينة

Nokia N71 للبيع او للبدل


االموبيل بحالة جيدة وجميع مشتملاتة الاصلية العلبة و2شاحن والكابل السي دي وكارت ميموري 512 معلومة مهمة عن الجهاز انو بينافس ان 90 و70و72 لانو فية نفس الامكانيات وازيد واعلي ومع ذلك السعر اقل البدل بنوكيا ويشترط الحالة الجيدة

السعر المطلوب 800 جنيه مصري

للاتصال 0101257087

الزمالك يرفض أذاعة مبارياته على قناة الاهلي

قرر إتحاد الكرة المصري عدم إذاعة مباريات الزمالك على قناة الأهلي الفضائية بناء على خطاب رسمي أرسل من نادي الزمالك يفيد التزامه فقط بإذاعة مبارياته على القنوات الخمس الفضائية المتعاقدة معه مع بداية الموسم دون غيرها"وكان الأهلي قد وافق على عرض من قبل الأندية المصرية تبيح له إذاعة كل مباريات الدوري بالمجان هذا الموسم وذلك خلال الاجتماع الذي حضره أيضا رئيس المجلس القومي للرياضة ورئيس إتحاد الكرة
وقال مسؤول في اتحاد الكرة ان ممدوح عباس رئيس الزمالك لم يحضر هذا العرض الذي تم تقديمه من قبل الأندية للأهلي بإذاعة مباريات الدوري مجاناً"وقال المسؤول "لو أراد الأهلي أن يذيع مباريات الزمالك فعليه أن يدفع له مقابل هذا مثل باقي القنوات الفضائية التي تقوم بإذاعة مباريات الفريق الأبيض"وأشار المصدر أن هناك بعض الأندية الأخرى في طريقها لتقديم طلبات مماثلة لإتحاد الكرة ترفض فيها إذاعة مبارياتها على قناة الأهلي الفضائية.من جهة أخرى، أكد المصدر أن إتحاد الكرة لم يصدر قراراً رسمياً في طلب الأهلي بخصوص المشاركة في دورة دبي الودية في شهر يناير المقبل، إلا أنه أشار أن هناك صعوبة في الموافقة خاصة لو أشترك الأهلي في بطولة العالم للأندية وهو ما سيترتب عليه زيادة مؤجلاته بالدوري الممتاز.
وكان الأهلي قد تلقى دعوة للمشاركة في دورة دبي الودية في يناير المقبل والتي ستضم أيضاً فرق يوفنتوس الإيطالي وانترناسيونالي البرازيلي وشتوتجارت الألماني

مشكلة ضمور الخصية وعلاقتها بكثرة الجماع

عمري 46 سنة متزوج منذ 18 عام ولي ابنتان وولدان اصغرهم 5 سنوات. حالتي الصحية والحمد لله جيدة وعلاقتي الزوجية رائعة رغم أنها اصبحت قليلة مؤخرا (مرتين اسبوعيا) ولكن المرة الواحدة ممتعة جدا وطويلة. الصحيح اني أرغب بالممارسة يوميا ولكن بسبب ضمور الخصيتين وقلة السائل المقذوف أحس بالارهاق ويضعف الانتصاب لذلك قللنا العملية لتقتصر على مرتين اسبوعيا.

ملاحظات: ظهرت عندي حصوة كبيرة في الكلية اليسرى وقمت بعمل صور شعاعية كثيرة حوالي10 صور هل لها أثر؟ هل لكثرة مرات الجماع في سنوات الزواج الاولى اثر على الضمور حيث كان المعدل مرتين يوميا على مدى الاربع سنوات الاولى وبعدها مرة يوميا للعشر سنوات اللاحقة.
ما هي اسباب الضمور وما هو العلاج؟ هل هناك علاج طبيعي أعشاب مثلا أو أنواع اكل.

أرجو الإفادة ولكم الشكر
عزيزى
نتصور الخصيتين وكأنهما مخزن للغلال ينفذ بالإستعمال، إن الخصية مصنع دائم الإنتاج لايتوقف عن الإفراز والتصنيع، وكل 90 يوم تجدد الخصية حيواناتها المنوية تماماً لدرجة أننا لانطمئن على التحليل المنوى بعد عمليات الدوالى إلا بعد هذه المدة، وقد ذكرنى سؤالك بسيدة قابلتها وأنا طبيب إمتياز رفضت التبرع لزوجها بالدم بحجة أن دمها ينفذ ولن يتجدد ! ولذلك فخصيتاك لايصيبهما الضمور من الإستعمال أو تكرار الجماع، ولاتؤثر حصوة الكلى على هذا الضمور أو تسببه، ولكن المهم ألا تكون مخدوعاً وأصابك الوهم أن خصيتيك ضامرتان ولذلك عليك التوجه إلى أخصائي الأمراض التناسلية حتى يحدد لك الضمور من عدمه، وأعتقد شخصياً أن هذا الضمور هو وهم مسيطر عليك
اذا اعجبتك موضوعاتنا فاشترك في القائمة البريدية بالاعلى على اليسار ليصلك جديدنا يوميا

Yahoo Analytics

موقع آخر الإحصاءات أداة المرور يضرب على الشبكة العالمية ، ودعا ياهو تحليلات. على أساس مماثل اسم Google تحليلات ، يعرض ياهو! تحليلات الويب على النحو قوية المشاريع في الموقع أن يوفر أداة التحليل في الوقت الحقيقي الزائر نظرة ثاقبة السلوك على موقع الويب الخاص بك مع أدوات قوية ومرنة ولوحات العدادات.

المزايا الرئيسية للياهو تحليلات ، (يشبه إلى حد كبير Woopra ، ولكن من دون الحد 10K صفحة) هو لك تفصيلا في الوقت الحقيقي تقديم التقارير في غضون دقائق بعد عمل يحدث على موقع الويب الخاص بك بحيث يمكن سريعا تحديد مشرفي المواقع خدمات الحماية الدولية الرئيسية في الموقع أو مراقبة المقاييس الأداء من المحتوى الجديد. رصد حركة المرور في الوقت الحقيقي هو في الواقع سمة الإدمان.

سمات جديدة مثل جر & قطرة بيانات المرشحات ، وعرف التقرير ويزاردز ، وتجزئة جهاز الكتروني ، يتيح لك لعرض الأداء أو خصائص أنواع محددة من المنتجات ، والزوار وصفحات الويب ، الأمر الذي سيساعد على الانترنت المسوقين وموقع المصممين تعزيز تجربة الزوار ، وزيادة المبيعات وتخفيض تكاليف التسويق.

وفي وقت سابق من هذا العام ياهو! اكتسبت IndexTools ، الشركة الرائدة في مجال توفير تحليلات الويب على شبكة الإنترنت لتسويق البرمجيات. الآن إذ شنت في IndexTools جديدة! كما ياهو! تحليلات. مع منافسة ضخمة في موقع التحليل الفضاء ، وعلى استعداد لرفع مستوى Sitemeter ، الزمن وحده كفيل بإثبات إذا ياهو! وسوف يحل محل مقاييس Google على مواقع الانترنت.

ياهو! تحليلات الويب ويجري حاليا عرض لياهو! عملاء من الشركات الصغيرة الذين استضافة مواقع التجارة الإلكترونية مع ياهو! ، وكذلك للمعلنين الذين يعملون مع ياهو! مخصص لحلول وياهو! التسويق الترابطي. وهي أيضا المتداول خارج لطرف ثالث مطوري التطبيقات الذين بناء تطبيقات مصغرة وغيرها من تطبيقات مصغرة لياهو! المستخدمين عبر شبكة المطور أو ياهو! افتتاح الإستراتيجية أدوات. وسوف يكون المتداول خارج الخدمة في مراحل للفترة المتبقية من 2008 وحتى العام القادم.
English
»
Arabic

Translate

مذيع قناة الناس بلال محمد في حالة حرجة بسبب التعذيب


ذكر موقع اخوان اونلاين التابع لجماعة الاخوان المسلمين ان الشرطة رحلت بلال محمد المذيع بقناة (الناس) الفضائية والمعتقل مع الدكتور عبد الرحمن البر إلى مستشفى قصر العيني؛ بعد تدهور حالته الصحية نتيجة تعذيبه في قسم شرطة البحيرة.
واضاف الموقع ان بلال يعاني من كسور في القفص الصدري تضغط على عضلة قلبه يشك الأطباء أنه مصاب به منذ يومين على الأقل وان هذه الاصابة تهدد حياته.
وأكد ان بلال أصيب السبت بحالة إغماء مفاجأة أثناء عرضه على النيابة وتم تحويله إلى مستشفى البنك الأهلي بالتجمع الخامس، واستمر فيها لأكثر من سبع ساعات رغم تأكيد المستشفى للضابط المصاحب للقوة بعدم استطاعة المستشفى تقديم العلاج له لصعوبة حالته وانه يجب نقله بشكل عاجل إلى مستشفى قصر العيني.
لكن الضباط المصاحب للقوة أصر على عدم نقل بلال إلى قصر العيني إلا بعد أن يقوم أحد الأشخاص الذين كانوا مصاحبين لهم بتسليم نفسه لأنه قام بتصوير بلال بهاتفه المحمول وهو في حالته الحرجة.
وبالفعل لم يتم نقل بلال إلى المستشفى إلا بعد أن قام الشاب الذي التقط الصور بتسليم الصور للضابط والذي قام بإلقاء القبض عليه وأمر بتحويله في سيارة الشرطة إلى قسم شرطة الخليفة.
كان بلال قد أكد لزملائه في سيارة الترحيلات أنه تم الاعتداء عليه من جانب الضباط بقسم الشرطة قبل ترحيله إلى النيابة، كما أنه كان ينزف الدماء من فمه وأنفه وفي حالة إعياء شديدة أثناء وجوده بسيارة الترحيلات وأثناء وجوده بالنياية حتى فقد الوعي..

مونيا الكويتية تتكلم عن الفوازير والنوم في البانيو


تحضر الفنانة مونيا الكويتية مشروع "فوازير" يتميز بالتكلفة العالية والإبهار، لكنها رفضت الكشف عن تفاصيل قبل أن تبدأ التنفيذ قريبا

وفي تصريح لاحدى وسائل الاعلام قالت مونيا: إن كاتبا خليجيا معروفا عرض عليها بعض حلقات "الفوازير" التي تعتمد على مواهبها في الغناء والاستعراض خصوصا إنها تتميز بالجرأة في الاستعراضات التي قدمتها في أغنياتها المصورة. كما اكتسبت خبرات تمثيلية من خلال لعب دور البطولة في مسلسل "شر النفوس" الذي عرض في رمضان على شاشة mbc.
ورفضت مونيا الكشف عن تفاصيل المشروع وأضافت: " الفكرة جاهزة وقرأت أكثر من حلقة ونحن حاليا في مرحلة الاتفاق مع الجهة المنتجة والقناة التي ستعرض عليها. واخذت موافقة مبدئية من قناة خليجية وأخرى عربية لتقديم الفوازير حصريا على شاشتها في رمضان المقبل".
وعما إذا كان الاتجاه إلى الفوازير نوعا من التقليد للإعلامية حليمة بولند التي خاضت تلك التجربة في رمضان قبل الماضي، قالت مونيا: " لا أقلد حليمة ولا غيرها.. فكل مذيعة أو فنانة لها "ستايل" خاص يميزها ولها جمهورها وحظها من الشهرة والنجومية.. لا أنكر أن حليمة ناجحة لكن "ستايلي" مختلف عنها والفوازير ليست حكرا عليها.. فهناك نجوم كبار برعوا فيها مثل نيللي وشريهان وفي رمضان الماضي خاضت الفنانة ميساء مغربي نفس التجربة.. لكن حتى الآن ليس لدينا فوازير خليجية بنفس الجرأة والإبهار كما في أعمال نيللي وشريهان.. وهذا ما أسعى لتقديمه".


وحول جرأتها المبالغ فيها في أغنياتها المصورة واتهامها بالعري قالت: " مع عرض كليباتي أطلق البعض علي لقب هيفاء وهبي الخليج.. واعتبرني البعض الآخر من مطربات الإغراء.. وبرغم سعادتي بالألقاب التي يطلقها جمهوري علي لكنني لا أتعمد الإغراء أو التعري والابتذال.. بل أتصرف بعفوية وعلى طبيعتي.. ولم أنم عارية في "البانيو" مثل بعض المطربات وفي كل أعمالي أعبر عن جيلي وعن أنوثتي بأسلوب جميل.. لكن الناس استغربت ذلك من فنانة خليجية ولا أنكر أنني كنت الأولى خليجيا في هذا الاتجاه. وفي النهاية لدي خط خاص بي سواء في الغناء أو التمثيل".


ردا على الهجوم الذي تعرضت له بعد أداء شخصية "شيماء" اللعوب الشريرة في "شر النفوس" قالت مونيا: "هناك فرق بين شخصيتي في المسلسل وشخصيتي في الحقيقة، فأنا إنسانة بسيطة جدا ورومانسية لكن طبيعة الدور تفرض علي أن أبدو شريرة وطماعة أستغل سلاح الأنوثة في النصب على البطل والزواج منه. وإذا كان الناس كرهوا شخصية شيماء فهذا أكبر دليل على نجاحها".
وعن أحدث أعمالها قالت مونيا:" لدي مجموعة من الحفلات في الكويت والخليج بالإضافة إلى التحضير لكليب جديد سيرى النور قريبا".

انجيلينا جولي سعيدة بتجربة الانجاب


قالت نجمة هوليوود الجميلة أنجلينا جولي،إن زوجها النجم الوسيم براد بيت هو منغير وجهة نظرها حول الحمل والإنجاب.
وقالت جولي "كان لدي قناعة بعدم الحمل والإنجاب وان تبني الاطفال هو الاكثر صوابا لكن براد غير قناعاتي، وهو أمر غيره ضمن أمور عديدة في شخصيتي."
وقالت إنها غيرت رأيها حين رأت الطريقة التي يتعامل بها بيت مع طفليها بالتبني مادوكس وزهرا
وأضافت "لم يعد بيت يتحدث عن وجود أطفال بيولوجيين لنا، وهكذا أدركت انه سعيد معهم كأنهم أطفاله وكنت اعرف انه لن يرى أبدا أي اختلاف فيهم."
وتابعت جميلة جميلات هوليوود قائلة "نظرت إلى براد وفجأة أحسست بأني أريد الإنجاب منه.. إنه واحد من تلك الأشياء التي ليس لها تفسير."
ورزق الزوجان بابنة هي شيلوه مايو 2006 والتوائم نوكس ليون وفيفيان في يوليو من هذا العام .
وقالت جولي "الآن لا استبدل تلك التجربة بالعالم أجمع.. لقد علمتني الكثير عن الحياة من مجرد المرور بها، والآن لدينا ثلاثة أطفال غاية في الجمال."
وكشفت جولي عن تفاصيل علاقتها مع براد قائلة "أنا مع رجل ينظر إلى جسدي على أنه مر برحلة خلاقة من الحمل إلى الولادة التي جعلته أكثر جمالا، ما يجعلني أشعر أنني أكثر جاذبية الآن

القراصنة يشيدون موقعا شبيها بيوتيوب



مع تزايد الإقبال على المنتديات والمواقع الاجتماعية وغيرها المصورة على الانترنت، شهدت الفترةالأخيرة تحوّلا في تقنيات "الخداع" حيث يعمل البعض على محاكاة موقع يوتيوب الشهير بإنشاء موقع مزيّف بنفس الشكل والمحتوى، واتخاذه منصة لإطلاق فيروس أو هجوم أو برنامج خطير.
ووفق أسوشيتد برس، ينتشر على الانترنت برنامج يساعد القراصنة على إنشاء الصفحات المزورة.
وسيلاحظ المستخدمون الذين يتتبعون رسائل بريدا إلكترونيا يدلّهم على أي من تلك الصفحات، إنذارا بوجود خطأ يدّعي أنّه لا يمكنهم زيارة الصفحة التي يريدون إلا في حالة تنزيل برنامج جديد.
ويدلّ البريد على رابط في حال تمّ الضغط عليه، يؤدي إلى فيروس يضرب الجهاز.
والأسوأ من ذلك أنّه بعد إصابة الجهاز، سيكون من السهل للهاكر إعادة توجيه ضحيته إلى صفحة يوتيوب الحقيقية وهو ما يسمح له بإخفاء جريمته.
يذكر أنّ دراسة أعدتها جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية، مؤخرا، خلصت إلى أنّ معدلات القرصنة الإلكترونية سجلت العام الماضي أعلى زيادة في نحو أربعة أعوام، لتصل إلى 38 في المائة، مسببة خسائر جاوزت 48 مليار دولار.
وعزت الدراسة أسباب الزيادة إلى "النمو السريع لقطاع تكنولوجيا المعلومات في الدول التي تشهد ضعفاً في تنفيذ قوانين حقوق التأليف وتوسعاً في استخدام الإنترنت قد أسهم إلى حدٍ كبير في هذا الارتفاع على المستوى العالمي."
وكانت معدلات القرصنة العالمية قبل صدور تقرير العام الماضي، مستقرة نسبياً عند 36% خلال العام 2003 وبقيت عند نسبة 35% خلال الثلاث سنوات اللاحقة قبل أن تشهد زيادة مفاجئة العام الماضي

التوقعات لنتيجة مباراة الاهلي وانيمبا

مسابقة التوقعات الخاصة بمباراة الاياب في نصف نهائي دور ابطال افريقيا بين فريقي النادي الاهلي المصري وأنيمبا النيجيري والتي ستجرى يوم 19 أكتوبر
يمكنك كتابة تعليقك بالضغط على
post a comment
باسفل الموضوع وتذكر فيه ايميلك الذي اشتركت به في القائمة البريدية للموقع وتوقعاتك لنتيجة المباراة ومن سيحرز الاهداف
اضغط هنا لقراءة شروط وكيفية الاشتراك في المسابقة هام جدا

شارك في مسابقة التوقعات للنادي الاهلي


مرحبا بكل زوار موقعنا الكرام
نبدأ باذن الله مسابقة جديدة لزوار موقع فيديو . محور المسابقة ستكون نتائج مباريات النادي الاهلي في دوري ابطال افريقيا وباذن الله مع الوقت سيتم اضافة مسابقات لبطولات وأندية اخرى كما سيتم اضافة جوائز أكبر مع نجاح الفكرة وانضمام رعاة للمسابقة
شروط وخطوات الاشتراك في المسابقة :
1 - المسابقة عي عبارة عن توقعات لنتائج النادي الاهلي المصري في مسابقة دوري الابطال الافريقي وهي توقع لنتيجة المباراة ومن سيحرز الاهداف بمعنى اذا توقعت نتيجة المبارة فسوف تحصل على الجائزة واذا توقعت النتيجة ومحرزي الاهداف فسوف تتضاعف المكافأة
2- الجوائز ستكون عبارة عن كروت شحن للموبايل بقيمة 20 و 40 جنيه للفائزين الخمسة الاوائل
3 - خطوات الاشتراك ستكون كالاتي :
يقوم كل من يرغب في دخول المسابقة بالاشتراك بالقائمة البريدية الموجودة بالاعلى على اليسار ولاحظ انه ستصلك رسالة تفعيل على الايميل لتأكيد الاشتراك ولا بد من النقر على وصلة التفعيل لاتمام الاشتراك والمسجلين بالفعل لا يشترط ان يقوموا بهذا الاجراء مرة اخرى

4- يقوم المشترك بكتابة توقعة للمباراة وكذلك توقعه لمن سيحرز الاهداف وايضا الايميل الذي سجل به في القائمة البريدية ليتم الاتصال به واذا رغب يمكنه ترك رقم الموبايل الخاص به وذلك في صفحة الموضوع الذي سنفتحه لكل مباراة ويتم كتابة التوقع بالضغط على كلمة
post a comment
الموجودة باسفل الموضوع وستنقله الى صفحة جديدة يقوم فيها بكتابة توقعاته وبياناته ثم يضغط بعد النتهاء على
PUBLISH YOUR COMMENT
5- يمكن كتابة التوقعات حتى قبل بداية المبارة بساعتين وبعدها يغلق باب المشاركة
6- في حالة زيادة عدد الفائزين عن خمسة يتم عمل قرعة بين اصحاب الاجابات الصحيحة وتكتب اسماء الفائزين في نفس صفحة الموضوع بعد انتهاء المباراة

المسابقة الحالية
توقعات نتيجة مباراة الاهلي وانيمبا النيجيري اضغط هنا للانتقال الى صفحة المسابقة

مقالة طبية عن فيروسات الكبد

من الواضح أن التهاب الكبد الفيروسي يعتبر من الأمراض الهامة التي تصيب الكبد والسبيل الوحيد للحد من انتشار هذه الأمراض هو ثقافة المجتمع بطرق الحماية، والوقاية من هذه الأمراض كذلك توجد في الوقت الحالي مجموعة من العقاقير تستخدم في علاجات هذه الأمراض أهمها حليا الانترفيرون.
تعريف الكبد علميا
الكبد أكبر عضو غددي في الجسم يزن حوالي كيلو ونصف، ولونه بني أحمر، ومقسم لأربعة فصوص غير متساوية الحجم. ويقع في الجانب الأيمن من التجويف البطني تحت الحجاب الحاجز. وينقل إليه الدم عبر الشريان الكبدي الذي يحمل الدم والأكسجين من الأورطة.
والوريد البابي ينقل إليه الدم حاملا الغذاء المهضوم من الأمعاء الصغري. يلعب الكبد دورا أساسيا في نزع السمية كما يعمل كمركز تخزين للجليكوجين و مركز تصنيع لبروتينات البلازما الدموية وتنظيم مستوى السكر في الدم. تكوين مادة الصفراء Bile. نظراً لأن الكبد يقوم بعمليات حيوية كثيرة فان الإنسان قد يموت في خلال 24 ساعة من توقف عمل الكبد.
ما هي أنواع الفيروسات التي تصيب الكبد؟
يذكر الدكتور جمال: ربما يعتقد البعض أن هناك فيروس واحد يصيب الكبد وهو فيروس التهاب الكبدي (ج) ، إلا أن هناك أنواع أخري من الفيروسات التي تصيب الكبد وهي:
التهاب الكبد الفيروسي (أ) أو(A)
يعد التهاب الكبد الفيروسي الوبائي (أ) أكثر أشكال التهاب الكبد انتشارا بالعالم. هو مرض فيروسي يصيب الكبد بالتهاب حاد ومعظم الإصابات تحدث أثناء فترة الطفولة ولكن قد تحدث في أي عمر إذا لم يصب به الإنسان من قبل. يحدث المرض في الأماكن التي يتدنى فيها مستوى النظافة البيئية.
وعادة ما يكون المرض بدون أعراض في فترة الطفولة وقد تزداد شدة المرض مع تقدم العمر ولكن القاعدة هو الشفاء التام بدون مضاعفات أو انتكاسات. نسبة الوفاة أقل من 1%. وتبقى المناعة ضد الإصابة طوال الحياة.
ما هي أعـــراض المــرض؟
تبدأ الأعراض بحمى خفيفة مصحوبة بفقدان شهية وغيثان وألم في البطن واضطراب معوي. بعد عدة أيام تبدأ مرحلة الاصفرار بالجلد والعيون وتعقب هذه المرحلة مرحلة الشفاء التي قد تستغرق أسابيع يستمر بها تضخم الكبد لبعض الوقت.

ما هي طـــرق انتقال المــــرض؟
يتصف فيروس التهاب الكبد الفيروسي الوبائي (أ) بالمقاومة للحرارة والبرودة ودرجة الحموضة، تنتقل العدوى عن طريق الفم بواسطة:
• تلوث الأيدي ببراز شخص مصاب.
• تلوث مياه الشرب بالفضلات الآدمية عن طريق المجاري.
• تلوث الأطعمة والمشروبات عن طريق الذباب أو الأيادي الملوثة ببراز المصاب.
• تلوث بعض المأكولات (المحار والسمك النيئ) بالمجاري بالبحار.
• يتواجد الفيروس بكميات كبيرة في براز المصابين في فترة ما قبل ظهور الأعراض وحتى أسبوع بعد ظهور الصفار (اليرقان).
ما هي طـــرق الــوقــايــة؟
• توعية المجتمع بالمحافظة على إجراءات النظافة والصحة العامة والتنبيه على غسل الأيدي جيداً بعد استخدام المراحيض وتغيير حفاضات الأطفال وعدم استخدام أدوات الآخرين.
• توعية المجتمع بغسل الخضروات والفواكه بشكل جيد بماء نظيف وطهي الطعام جيداً، والإبتعاد عن تناول المأكولات البحرية إذ أشتبه بنظافتها وكذلك من الباعة المتجولين.
ما هي الاحتياطات التي يجب علي المرضى والمخالطين الالتزام بها؟
• لا يشترط عزل المريض بالمستشفى ولكن يمكن متابعة العلاج في المنزل إذا كانت حالته الصحية غير متردية. الكبار والحوامل قد يحتاجون إلى دخول المستشفى وفي هذه الحالة يتبع الاحتياطات الأساسية واحتياطات الدم وسوائل الجسم حتى يتم التشخيص النوعي لالتهاب الكبد.
• التنبيه بالمحافظة على النظافة الشخصية وغسل الأيدي جيداً والتخلص من البراز والبول والدم باستخدام المرافق الصحية والمحافظة على نظافتها بعد الاستخدام.
• للمخالطين الذين لا يوجد لديهم مناعة للمرض (مثل الأطفال وبعض الكبار) فيمكن أن يعطوا مصلاً مناعياً ولكن يجب إعطاؤه في وقت مبكر

التهاب الكبد الفيروسي الوبائي (ب) أو (B)
هو التهاب فيروسي يصيب الكبد ويعمل على تدمير خلاياها ويسبب تليف وسرطان الكبد. وهناك عدة فيروسات أخرى تصيب الكبد بالتهاب وتتشابه في كثير من الأعراض والظواهر والعلامات السريرية وتشمل اصفرار الجلد والعيون (الصفار أو اليرقان)، إجهاد وإعياء وغثيان وقيئ وألم في البطن إلا أن معظم من يصابون بهذه العدوى لا يشعرون بالمرض ويتعافون تماماً.
ولكن قليل من المرضى قد يصابون بالتهاب حاد بالكبد وفشل كبدي مميت من 8 إلى 10% من المصابين بالفيروس يتطور المرض لديهم إلى مرض مزمن وخلال سنوات تصاب الكبد بتليف وتزيد فرصة حصول سرطان الكبد.
من يصاب بالتهاب الكبد الفيروسي الوبائي ب)؟
معظم إصابات العدوى تحصل أثناء الطفولة ومقتبل العمر وهنا تكمن خطورة الإصابة بالتهاب الكبد المزمن حيث تحدث بنسبة أكبر إذا أصيب الإنسان أثناء الطفولة والتي قد تبلغ 90% في السنة الأولى من العمر وحوالي 30 ـ 50% في السنوات الثلاث التي تليها للإصابة بالتهاب الكبد المزمن، وتبلغ نسبة حدوث الموت بسبب تليف الكبد وسرطان الكبد حوالي 25% للمصابين الذين يكتسبون العدوى أثناء الطفولة.
كيف تنتقل العدوى بفيروس التهاب الكبد؟
فيروس الكبد الوبائي (ب) ينتقل بملامسة دم أو أي سوائل من جسم إنسان حامل للفيروس (اللعاب، المني، السوائل المهبلية) من أهم طرق انتقال المرض:
* أثناء الولادة (من الأم المصابة إلى الرضيع).
* عن طريق العلاقات الجنسية مع شخص مصاب بالفيروس.
* إدمان المخدرات.
* عن طريق الدم أو مشتقاته.
* عن طريق الوخز بالإبر أو المواد الحادة (أمواس الحلاقة، أدوات الجراحة) الملوثة من إنسان حامل للمرض.
* أثناء العمل: الأفراد الصحيين مثل الأطباء الجراحين، أطباء الأسنان، فنيي غسيل الكلى وغيرهم والذين يتعاملون مع الدم البشري.
* لا ينتقل الفيروس عن طريق الأكل أو الشرب.

فيروس الكبد الوبائي(ج) أو (C)
التهاب الكبد الفيروسي (ج) تم التعرف عليه عام 1989م وتم التعرف على خصائصه وارتباطه بنقل الدم. يتميز هذا الفيروس بأنواعه السبعة المختلفة ودرجة استجابته للعلاج، هو أحد الفيروسات التي تصيب الكبد بالتهاب مزمن ويعمل على تليف الكبد ويسبب سرطان الكبد.
في العالم حوالي 170 مليون مصاب بالتهاب الكبد المزمن بسبب الفيروس (ج) وحوالي 3 ـ 5 ملايين يصابون سنوياً أكثر طرق انتقال المرض شيوعاً هو تلقي دم ملوث أو التعرض لإبرة أو أداة حادة غير معقمة جيداً (مدمنو المخدرات وممارسو الحجامة).
لا يوجد (لقاح) لمنع حدوث المرض ولكن يتوفر علاج للالتهاب المزمن ويشفى المرضى بنسب معقولة ولكنه ليس بدون أعراض جانبية وتكلفة مالية كبيرة. وبتجنب المرض باستخدام أدوات معقمة جيداً والبعد عن العلاقات الجنسية المحرمة واستخدام المخدرات.
ما هي أعـــــراض الإصابة بفيروس (ج)؟
عد فترة حضانة تتراوح ما بين 15 يوماً إلى 90 يوماً قد تظهر أعراض الالتهاب الحاد وتشمل الإعياء واصفرار الجلد والعين (الصفار أو اليرقان) وفي أغلب الحالات أي حوالي 70% لا توجد أعراض للالتهاب الحاد.

كما أن 80% من إصابات الفيروس (ج) يتطور ليكون مزمناً ويحدث التليف بنسبة 20% وسرطان الكبد من 1% إلى 5% من هذه الحالات خلال 20 إلى 30 سنة. إن التهاب الكبد الفيروسي (ج) يعمل على زيادة تليف الكبد إذا تعرضت إلى مرض كبدي آخر مثل شرب الكحول أو الإصابة بفيروس آخر.

هل هناك احتمال لنقل العدوى من خلال الممارسات الجنسية؟
الفيروس لا ينتقل بسهولة بين المتزوجين ولا ينصح باستخدام الواقي أو العازل الطبي للمتزوجين، ولكن ينصح باستخدامه لذوي العلاقات الجنسية المتعددة الشركاء. نسبة الالتهاب الكبدي (ج) أعلى بين المجموعات التي تمارس علاقات جنسية مختلطة أو شاذة مثل محترفي الدعارة أو ممارسي اللوط. وهنا يصعب التفريق بين تأثير عوامل أخرى مثل إدمان المخدرات عن طريق الحقن.

يوجد بضعة عوامل قد تلعب دور في نسبة الإصابة بالالتهاب الكبدي (ج) من خلال الممارسات الجنسية مثل مستوى الفيروس في الدم وطبيعة الممارسة الجنسية من ناحية التعرض للتلوث بالدم (أثناء الدورة الشهرية أو وجود تقرحات في الجهاز التناسلي) أو تزامن عدوى مع (إتش آي في) (HIV) الفيروس الذي يسبب مرض الإيدز، أو أمراض جنسية أخرى أو الاتصال جنسيا عن طريق الشرج .

هل هناك احتمال لنقل العدوى إلى أفراد العائلة؟
فيروس الالتهاب الكبدي (ج) لا يتم نقله عن طريق الطعام أو الماء أو البراز ولذلك فهو غير معد بصورة كبيرة بين أفراد الأسرة. نسبة انتقال العدوى تزداد قليلا إذا تمت المشاركة في استعمال الأدوات الحادة مثل أمواس الحلاقة أو فرش الأسنان. لا يجب القلق من إحتمال نقل العدوى عن طريق الطعام والشراب عن طريق الشخص الذي يقوم بتجهيزها.

هل هناك احتمال لنقل العدوى من الأم وليدها؟
لا يمنع الحمل بالنسبة للنساء المصابات بفيروس الالتهاب الكبدي (ج). ولا يوصى بإجراء فحص لفيروس الالتهاب الكبدي (ج) للنساء الحوامل. فنسبة الانتقال العمودي (من الأم إلى الطّفل) أقل من 6%. ولا يوجد أي طريقة لمنع ذلك. ومع ذلك فالأطفال المصابين بهذا الفيروس منذ الولادة لا يتعرضون لمشاكل صحية في سنوات العمر الأولى .

يبدو أن خطر الانتقال أكبر في النساء ذوات المستويات العالية من الفيروس في الدم أو مع وجود عدوى متزامنة مع HIV (الإيدز). طريقة الولادة (قيصرية أو طبيعية) لا يبدو أنها تؤثر على نسبة انتقال فيروس الالتهاب الكبدي (ج) من الأم إلى الطفل. كما لا يوجد ارتباط بين الإرضاع عن طريق الثدي والعدوى من الأم إلى الطفل. ولكن ينصح بوقف الإرضاع عن طريق الثدي إذا تعرضت حلمات الثدي للتشقق أو إذا أصيب الثدي بعدوى جرثوميه إلى أن يتم حل المشكلة.

إرشادات
• استعمال الأدوات والآلات الطبية ذات الاستعمال الواحد لمرة واحدة فقط مثل الإبر.
• تعقيم الآلات الطبية بالحرارة (أوتوكلاف - الحرارة الجافة).
• التعامل مع الأجهزة والنفايات الطبية بحرص.
• تجنب الاستعمال المشترك للأدوات الحادة مثل (أمواس الحلاقة والإبر وفرش الأسنان ومقصات الأظافر).
• تجنب المخدرات.
• المرضى المصابون بالالتهاب الكبدي (ج) يجب أن لا يتبرعوا بالدم لأن الالتهاب الكبدي (ج) ينتقل عن طريق الدم ومشتقاته.

هناك شبه إجماع في الوقت الحالي على أن الأشخاص المصابين بالفيروس (ج) يجب ألا يقلقوا من انتقال العدوى إلى ذويهم في البيت ، أو إلى الذين يعملون أو يتعاملون معهم إذا اتبعوا التعليمات السابقة. لأن الفيروس (ج) لا ينتقل عن طريق الأكل والشرب ، لذا فإن الأشخاص المصابين بالفيروس (ج) يمكن أن يشاركوا في إعداد الطعام للآخرين.

الشخص المصاب بالالتهاب الكبدي (ج) معرض أيضا للإصابة بالالتهاب الكبدي (أ) و (ب). ويلزم استشارة طبيب بخصوص إمكانية التطعيم ضد الالتهاب الكبدي (أ) أو (ب).

هل يوجد علاج للالتهاب الكبدي (ج)؟
أحدث الأبحاث الطبية تنصح باستخدام دواء إنترفيرون ألفا Alpha Interferon عن طريق الحقن 3 مرات أسبوعيا مع دواء ريبافيرين ribavirin عن طريق الفم لعلاج الالتهاب الكبدي المزمن (ج) لمدة 6 أو 12 شهرا.

تحذير:
دواء ريبافيرين ribavirin ضار بالجنين ويسبب تشوهات، لذلك يمنع الحمل أثناء تعاطيه سواء من قبل الأم او الأب.

ما هي طـــرق انتقال فيروس ج؟
من أكثر طرق انتقال الفيروس شيوعاً الانتقال عن طريق الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس ولكن بعد توفر أساليب فحص المتبرعين بالدم ومعالجة منتجات الدم أصبحت هذه الوسيلة أقل من السابق بكثير ولله الحمد. ومن الطرق الأخرى :
• استخدام الإبر والأدوات الحادة الملوثة (الحجامة، الوشم، الختان، تخريم الأذن).
• إدمان المخدرات عن طريق الإبر.
• عن طريق الولادة (من الأم المصابة إلى الرضيع).
• عن طريق العلاقات الجنسية. تعتبر هذه قليلة إذا كانت علاقة الإنسان مع شخص واحد ولكن تزيد في العلاقات الجنسية المحرمة.

الــوقــايــــة:
•لا يوجد تطعيم (لقاح) ضد التهاب الكبد الفيروسي (ج) حتى الآن، وكذلك لا يجدي إعطاء المصل المناعي (Immunoglobulin) بعد الإصابة حيث تخلو هذه المشتقات من مضاد الفيروسي (ج).

إن أنجح وسيلة للقضاء على المرض هي:
• فحص الدم والأعضاء من المتبرعين.
• المحافظة على تعقيم الأدوات الجراحية والإبر (يستحسن استخدام الإبر /الأدوات ذات الاستخدام الأوحد).
• الامتناع عن العلاقات الجنسية المحرمة.
• الامتناع عن المخدرات وإدمانها.
• تجنب الممارسات الخاطئة في التعامل مع الجروح والدم.

تليف الكبد
معناه أن يحل نسيج ليفي لا يؤدي وظيفة مكان خلايا الكبد الطبيعية التي تؤدي عملا عظيما . وتقدم المرض يؤدي إلى نقص في حجم نسيج الكبد الطبيعي وزيادة في النسيج الليفي الذي ينقبض بمرور الوقت بحيث يصبح الكبد صغير وصلب.

يسبب تليف الكبد فقدان لأرواح الآلاف من مصر كل عام. من أهم أسباب تليف الكبد، الكحوليات، والتلوث البيئي، والأمراض الوراثية النادرة.

سرطان الكبد
هو نمو غير طبيعي وغير منتظم لخلايا الكبد في حال كان الورم أولي, أما إذا كان ثانوي فإنه يكون منتشر من عضو آخر بالجسم وصولاً للكبد.

سرطان الكبد من السرطانات الشائعة جداً في العالم، يعتبر ثالث سرطان شيوعاً في العالم.ويكثر سرطان الكبد في منطقه الشرق الأقصى والدول العربية (السعودية ومصر) وشمال أفريقيا وهناك نوعان من السرطان الكبدي الأولي وهما:
* الهيباتوما أو سرطان الخلايا الكبدية Hepatoma
* سرطان القنوات الصفراوية Cholangiocarcinoma
* سرطان القنوات الصفراوية في القنوات الصفرواية

ما هي خيارات علاج سرطان الكبد؟
1- التدخل الجراحي إذا كان المرض موضعي أو في أحد فصوص الكبد.
حيث في الحالات الأورام الكبدية الأولية التي لم تنتشر بعد خارج الكبد يكون من الممكن أحيانا للجراحة أن تستأصل الورم السرطاني كله ،مما يعطي أملآ في الشفاء.
في معظم حالات الأورام الكبدية الأولية وفي كل الأورام الكبدية الثانوية يجري الاستئصال الجراحي للورم فقط إذا كان الورم يعوق أحد التراكيب الحيوية أو يسدها مثل القناة الصفراوية.

2- العلاج الكيميائي عن طريق الوريد أو مباشرة إلى شريان الكبد الأساسي. (عن طريق القسطرة بحيث تعطى جرعات مركزة عن طريق أنبوبة القسطرة الداخلة من شريان الفخذ والواصلة الى الشرايين المغذية للسرطان. وقد أثبتت هذه الطريقة نجاحات عدة ولها انتشار واسع)

حيث يمكن إعطاء العلاج الكيماوي عن طريق الحقن(من خلال قسطرة) ، مباشرة إلى داخل الشريان الذي يغذي الورم بالدم، وبهذه الطريقة يمكن إيصال تركيزات عالية من الدواء السام إلى الورم ، فلا يصل منه إلى باقي الجسم إلا تركيزات قليلة.

3- العلاج الإشعاعي كعلاج تلطيفي ولتقليل الألم.

4- علاج الورم بالتجميد،حيث يتم تجميد الورم بواسطة إبرة داخل الورم

5- زراعة الكبد (من شخص ميت أو حي وهذه أثبتت نجاحا كبيرا في علاج هذا المرض ولكن يجب إن يتم ذلك بسرعة حيث إن سرطان الكبد قد ينتشر خارج الكبد إذا لم تتم الزراعة مبكرا) ويتم الحصول على أكباد لزرعها من أشخاص ماتوا بسبب إصابة بالرأس، وهم دون الستين عاما ولديهم أكباد سليمة وفصيلة دم كل منهم متوافقة وكذلك حجم الكبد مناسب.

أما في الحالات التي تجيز زراعة الكبد في البالغين فتشمل ما يلي:
- التليف الكبدي.
- التهاب القنوات الصفراوية التصلبي (وهي صورة نادرة من التهاب القنوات الصفراوية).
- جلطة وريدية كبدية (انسداد في وريد كبدي).
- التهاب كبدي حاد شديد مهدد للحياة.
- الالتهاب الكبدي الفيروسي المزمن.
- السرطانات التي تنشأ في الكبد.

6- العلاج بالتردد الحراري:
والتردد الحراري هو عبارة عن إدخال ابره تحت إرشاد الأشعة إلى سرطان الكبد. هذه الأبره معزولة حرارياً إلا رأسها. عندما يتم توصيل الجهاز بالأبره فانه تنبعث طاقه من رأس الأبره الموجود داخل السرطان مما يؤدي إلى حرق الورم

ما هي سبل الوقاية من سرطان الكبد؟
الوقاية من الإصابة بفيروسات الكبد وذلك بعدم التعرض لأي عدوى وهذا يكون بإتباع الآتي:
1- التطعيم ضد الالتهاب الكبدي الوبائي HBV. وقد جعلت حكومة كثيرة هذا التطعيم إجبارياً.
2- عدم استعمال أدوات المريض بعدوى فيروسات الكبد كالأمواس وفرش الأسنان والمناشف.
3- عدم التعرض لإفرازات الجسم الأخرى من المصاب بعدوى فيروس الكبد كالدم واللعاب.
4- عند الإصابة بفيروس الكبد فمن الأجدر طلب العلاج قبل الإصابة بالتليف. ويوجد علاجات لفيروسات الكبد وهي في تطور كبير.
5- عند الإصابة بالتليف في الكبد يجب متابعة الطبيب بشكل دوري لكشف ورم الكبد المبكر

Blog Archive