فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

محاكمة هشام طلعت مصطفى ..تغطية شاملة

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم برئاسة المستشار محمدى قنصوة تأجيل نظر قضية مقتل المطربة سوزان تميم المتهم فيها محسن السكرى ضابط أمن الدولة السابق وهشام طلعت مصطفى رجل الاعمال والقيادي بالحزب الوطني الحاكم لجلسة صباح الاحد وذلك لاستكمال سماع شهادات الشهود فى القضية.
وقامت المحكمة فى جلسة السبت بفض مزيد من احراز القضية ، كما استمعت الى طلبات دفاع المتهمين الاول والثانى وطلبات المدعين بالحقوق المدنية فى الدعوى ، كما استمعت الى شهادة المقدم سمير سعد محمد بادارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية "انتربول القاهرة".
وطالب احد محامي سوزان تميم المحكمة باستدعاء جمال مبارك نجل الرئيس وأمين لجنة السياسات بالحزب الوطني للادلاء بشهادته حول سلوك هشام طلعت عضو اللجنة و استدعاء وزير الداخلية اللواء حبيب العادلي لانه كان يشغل منصب مدير مباحث امن الدولة وقت وجود محسن السكري في الخدمة.
وكان النائب العام قد أمر بإحالة المتهمين هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى إلى محكمة جنايات القاهرة لمحاكمتهما في واقعة قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم فى دبى فى 28 يوليو الماضي وأمر بإدراج أسماء المتهمين على قوائم الممنوعين من السفر.
وفي اولي جلسات محاكمتهما، قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل نظر الدعوى لجلسة 15 نوفمبر المقبل مع التصريح للدفاع عن المتهمين بالاطلاع واستخراج مستندات كما قررت استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية
وتعليقا على ظهور بصمات جديدة، في موقع جريمة مقتل سوزان تميم، في شقتها في أحد المنتجعات في دبي، اختلفت مجموعة من المحامين حول ما قد يؤدي اليه ظهور بصمات لآخرين.
المحامون رأى بعضهم، أن هذه البصمات سوف تغير سير القضية وتلقي بأصابع الاتهام نحو آخرين، أما البعض الآخر، فرأى أن القضية منتهية والقاتل هو «السكري»، ووجود بصمات أخرى غير بصماته لن يغير شيئا، فموقفه سيئ.
المحامي السابق لزوج الفنانة عادل معتوق - وهو الذي تنحى عن القضية - الدكتور عصام الطباخ قال: القضية لاتزال بها أمور مجهولة كثيرة، ووجود البصمات الجديدة تعني أن هناك ملامح جديدة بدأت تظهر، وهو الأمر الذي سيغير من موقف المتهم الأول محسن السكري.
وان الأشخاص المترددين على القتيلة وموجود بصماتهم في مكان الحادث يعني أن هناك أدلة قاطعة على أن التهمة شائعة وبها أكثر من طرف في مكان الحادث، وهو الأمر الذي يقوي من موقف السكري، خاصة أن هناك مبدأ قانونيا معروفا، وهو (شيوع الاتهام)، واذا توافر هذا الدفع سيحصل المتهم على البراءة لأنه سيدخل الشك للمحكمة».
وأكد المحامي البارز، «أن القضية سيظهر بها أطراف جدد»، مشيرا، الى «ان هناك أطرافا لم يأخذوا حقهم في التحقيقات، مثل رياض العزاوي (العراقي الجنسية)، الذي أبلغ ابن خالة القتيلة بأنه يتصل بسوزان، وأنها لا ترد عليه، وهو ما جعل ابن خالتها يتوجه لشقتها ليجدها مقتولة، وكأن العزاوي يقدم لنفسه دليلا بأنه خارج البلاد، وأنه بعيد كل البُعد عن أي اتهام».
ورأى الدكتور الطباخ «أن الجلسة المقبلة، سوف تؤجل، لأن الطلبات الخاصة بالمدعين بالحق المدني لم تنفذ بعد، وقد لا يحضر الشهود، وهذه الجلسة لن تشهد جديدا، فكل ما سيحدث هو تقديم طلبات وقرار تأجيل».
وأكد الطباخ، أنه لايزال مُصرا على رأيه «أن محسن السكري وهشام طلعت مصطفى سوف يحصلان على البراءة، لأن القضية مصطنعة، ولا أحد ينكر وجود السكري في هذه الفترة في دبي، ولكن الذي كان يعلم بوجوده هو من دبر كل هذا دون علمه وكذلك هشام».
وحول أدلة اتهام المتهمين قال: «أدلة الاتهام قوية، انما اذا تحرك الدفاع خارج مصر فسوف يحصل على أدلة البراءة للمتهمين».
وعلى الجانب الآخر، يرى المحامي في الحق المدني في القضية المحامي كمال يونس، والذي كان محامي القتيلة، «أن ما ورد من جديد بالقضية من بصمات أمر لن يغير من مسار القضية».
مشيرا - في تصريحات لـ «الراي» - الى انه كلما قرأ في القضية وجدها مقفولة، «وتتجه أصابع الاتهام نحو محسن السكري، ولكن هشام المتهم الثاني بالقضية بالتحريض على القتل فقد تم الزج به في القضية، وتم استخدام السكري من قبل زوج القتيلة عادل معتوق أو شخص آخر لاتهام هشام طلعت مصطفى، وهذا حسب رؤيتي بعد قراءات عديدة بالقضية».
وأكد المحامي المصري، «أن التسجيلات التي تجمع بين السكري وهشام بها ادانة لكن في الوقت نفسه هناك آخرون كانت لهم مصلحة في قتلها والتخلص منها».
ولفت يونس، الى «ان ما ذكره ابن خالة القتيلة أنه كان معها بالسيارة قبل قتلها بيوم وحدثت مكالمة هاتفية بينها وبين رياض العزاوي، وحدث بها خلاف ويبدو أنه كانت هناك علاقة بينهما، وكانت سوزان ستنهيها، وكان هناك شبه قطيعة بينهما، وهو ما أوضح أنه كان يبتزها ماديا، حيث ان آخر دفعة منها له كانت 200 ألف دولار مقابل الحصول على الجنسية الانكليزية».
مشيرا، الى «ان عادل معتوق كانت له مصلحة في قتلها، حيث انه كان يهددها منذ العام 2004 بالقتل».
وقال، انه «قد يكون هؤلاء استخدموا محسن السكري كوسيلة للزج باسم هشام، خاصة أن جميع التواريخ التي قالها السكري متضاربة، مثل أقواله تماما، وهو الأمر الذي يُضعف موقفه في القضية، وفي المقابل أثبت هشام أنه في أثناء هذه التواريخ كان يباشر عمله، وأنه كان غير متواجد في مصر نهائيا، وهذا بناءً على شهود، وهذا التضارب يصب في مصلحة هشام، ويقوي موقفه بالقضية ويضعف موقف السكري، وهو الأمر الذي يبدو غريبا لأن السكري ضابط وليس جاهلا وذاكرته لابد أن تكون حديدية، وهو ما يؤكد أنه متورط بالقضية».
والكاميرات والأدوات التي اشتراها للاستخدام في القتل، كلها أمور أظهرتها شرطة دبي التي تميزت بالكفاءة والقدرة على اثبات أدلة ضد محسن السكري تدين
ولنا تعليق
المعلم اللي في الحجز شكلة اصلا رد سجون الحمد لله قاعد خلاص الحقوق الاغا طغا حتي لو هو اللي مقتلش الرقاصة قصدي العاهرة برضو الحادثة دي كشفت حاجات كثيرة ( طبيعا حيطلع واحد ويقلي اذكور و محاسن موتاكم ) مش كدة احنا بس دة اللي فالحين فية علي العموم هيا اصلا مكنتش محسنة ودة جزاتها اما بخصوص المجرم اللي وارء القضبان مصاص الدماء هو واخرين مهو دة اللي جاب البراءة بتاعت ابو العاهرة لما اتمسك في قضية الهروين اللي كان مهربها في الساعة تتخيلو اتقلبت القضية اللي اية كان في الساعة بدرت ثلج هههههههههههههه لما كانت الموزة مظبطاه ولما لعبت بدلها قصدي ضمت وراكها حصل اللي حصل اشرب ياشعب ( مش دة اللي الدولة ادتة المتر بجنية والان الشقة بيبعها في المنتجعات 4 , 6 مليون

0 comments:

Blog Archive