فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

السعودية توقف جلد الطبيبين المصريين واحتمال صدور عفو ملكي عنهما


ترددت أنباء عن أن الحكومة السعودية قررت وقف جلد الطبيبين المصريين المحبوسين بالسعودية بمناسبة عيد الأضحى مع ورود أخبار عن احتمال إصدار عفو ملكي عن الطبيبين.
و قال محامي الطبيبين نجيب جبرائيل بأن الجلد تم إيقافه بقرار من السلطات السعودية لم يتم الإعلان عنه.
ومن جانبها تمنت فتحية شحاتة ـ زوجة الطبيب رءوف العربي ـ أن يكون قرار السلطات السعودية بوقف الجلد وإصدار عفو ملكي عقب عيد الأضحى حقيقياً، خاصة أنها قد تلقت العديد من الوعود الرسمية بإصدار عفو ملكي منذ اندلاع الأزمة ولم يحدث شيء حتي الآن.
ومن جانبه أكد محمد عبد ربه ـ شقيق الطبيب شوقي عبد ربه ـ أنه لم يعلم شيئاً عن وساطة الرئيس مبارك لدي العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز للإفراج عن شقيقه، موضحاً أن الجهات الرسمية لم تبلغهم بأي جديد حتي الآن حول حل القضية أو تسويتها مع السلطات السعودية، متمنياً أن يأتي قرار العفو الذي تتحدث عنه الجهات الرسمية في مصر خلال الاحتفال بمناسبة عيد الأضحى.
و كان أهالي الطبيبين المحتجزين في السعودية، ووالد مهندس الكومبيوتر إيهاب عشماوى قد سلموا مذكرة الى وزير الخارجية أحمد أبو الغيط مطالبين فيها بتكثيف الاتصالات بين الخارجية المصرية والسلطات السعودية لإنهاء مشكلة الطبيبين ومهندس الكومبيوتر المحتجز .
وصرح محمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين والذي رافق أهالي المحتجزين عقب استقبال السفير حسام زكى المتحدث باسم الوزارة لهم بأنه أبلغهم أن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية يجرى اتصالات على أعلى مستوى مع السلطات السعودية لإنهاء هذه المشكلات فى أقرب فرصة

0 comments:

Blog Archive