فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

للمقدمين على شراء شقة أقرأ هذا الخبر

للاخوة الراغبين او المقدمين على شراء شقة خبر قد يفيدهم
انتهي صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري من وضع تيسيرات وضوابط جديدة لتمويل الوحدات السكنية لمحدودي الدخل تمشياً مع آليات السوق الجديدة.
وقال مصطفي الحيوان المدير التنفيذي للصندوق فى تصريحات نشرتها صحيفة "المساء" إنه تم رفع قيمة دخل محدودي الدخل للراغبين في تلك الوحدات من 1000 جنيه إلي 1750 جنيهاً للأعزب ومن 1500 جنيه إلي 2500 جنيه للأسرة وزيادة تمويل الوحدات من 75 ألف جنيه إلي 95 ألف جنيه دون التقيد بالمساحة بدلاً من تحديدها بألا تزيد علي 80 متراً مشيراً إلي أنه تمت زيادة قيمة الدعم المقدم للوحدة إلي 15 ألف جنيه بدلاً من 10 آلاف جنيه وأن يكون تسديد باقي ثمن الوحدة علي 30 عاماً كحد أقصي طبقاً لشريحة الدخل بألا يزيد القسط علي ربع المرتب.
أوضح أن الصندوق يوافق علي الدعم بشرط ألا تكون الوحدة حصلت علي أي دعم من أي جهة ولم يسبق للمستفيد الحصول علي دعم من الصندوق من قبل.
أضاف أنه تم تبسيط واختصار الإجراءات والمستندات المطلوبة للحصول علي أي وحدة سواء من القطاع الخاص أو المدن الجديدة أو المحافظات ففي القطاع الخاص يتطلب صورة من العقد المسجل للوحدة السكنية وشهادة من العوائد أو صورة من العقد المسجل للأرض في حالة عدم التسجيل للوحدة وكذلك صورة من رخصة المباني ونموذج 19 من الشهر العقاري وشهادة عوائد.
ويتطلب للوحدات المملوكة لجهاز المدينة والمحافظات صورة من خطاب التخصيص ومخالصة من الجهاز بسداد جميع الأقساط ونقل التخصيص لمصلحة جهة التمويل والتنازل لصالح المشتري.
وقال إن الوحدات المملوكة والتابعة لبنك الإسكان والتعمير تتطلب تقديم صورة من العقد النهائي ومخالصة من الجهاز بسداد جميع الأقساط وإذا كانت الوحدات تابعة لإحدي جمعيات الإسكان يجب أن يكون قد مر علي عقد شراء الوحدة 10 سنوات طبقاً لقانون الجمعيات مع تقديم صورة من العقد المسجل للأرض المخصصة للجمعية وصورة من ترخيص المباني وشهادة العوائد

0 comments:

Blog Archive