فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

تحذير لمستخدمي موقع الفيس بوك

حذرت تقارير امنية صادرة من كبرى شركات انتاج برامج الحماية على الانترنت مستخدمي موقع "
الفيس بوك الشهير من نعرضهم لهجوم بواسطة أحد الفيروسات التي عرفت باسم
"Koobface"
، وهو الفيروس الخطير الذي يبحث عن بعض تفاصيل الأشخاص شديدة الخصوصية مثل أرقام البطاقات الائتمانية. وحذرت التقارير من أن الفيروس الجديد يستهدف مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من خلال نظام الرسائل الخاص بالشبكة الاجتماعية خاصة ً وأن ثقتهم تزداد في الرسائل التي يتلقوها من "أصدقائهم علي الفيس بوك
وعلق متحدث باسم الفيس بوك قائلا سبق لفيروسات أخري قليلة محاولة استغلال الفيس بوك بنفس الطريقة من أجل الترويج لأنفسهم، ولم يصب بتلك الفيروسات سوي عدد قليل من المستخدمين "
ويرسل الفيروس الجديد إلي المستخدمين عن طريق إرسال ملاحظات لأصدقاء أحد الأشخاص المصاب جهازه بأحد الفيروسات. وتعمل تلك الرسائل التي غالبا ما تعنون بـ " تبدو مرعبا ً في هذا الفيلم الجديد " علي توجيه مستقبليها إلي أحد المواقع الإلكترونية حيث سيطلب منهم وقتها القيام بتحميل ما يقال انه تحديث لبرنامج الفلاش بلاير الخاص بشركة أدوب سيستيمز. وإذا قام المستخدم بتحميل هذا السوفت وير، فإن الفيروس سينتقل إلي الحاسوب الخاص به، وهو السوفت وير الذي ينقل المستخدمين لمواقع خبيثة عندما يحاولون استخدام محركات البحث بداية ً من غوغل وياهو وإم إس إن ولايف دوت كوم، بحسب ما أفادت شركة مكافي.

وكانت شركة مكافي قد حذرت قبل يومين من أن باحثيها اكتشفوا أن هذا الفيروس
يجوب بين مستخدمي موقع الفيس بوك. و طالبت المشتركين بالفيس بوك بأن يخفوا بيانات المستخدم عن الأشخاص الذين ليس لديهم حسابات. ونتيجة لذلك، سوف يميل المستخدمين ليكونوا أقل اشتباها ً بالرسائل التي يستلمونها علي الفيس بوك. وأضاف بويد :" يسمح الأشخاص بخفض خططهم الوقائية. فهم يعتقدون أن عليك أن تدخل بحساب ما، لذا لم يكن هناك بدا ً للبرامج الخبيثة وباقي الفيروسات سوي أن تصيبهم ".

اشترك الان معنا ليصلك جديدنا يوميا عبر الايميل

0 comments:

Blog Archive