فيديو اخبار كليبات صور يعني كل حاجة

شاهد بيتك او مدينتك عبر القمر الصناعي

جائزة من مايكروسوفت ب250 الف دولار

رصدت مؤسسة "مايكروسوفت" الأمريكية مكافأة تبلغ قيمتها 250 ألف دولار لكل من يدلى بمعلومات تقود للقبض على قراصنة الحاسبات المسئولين عن نشر دودة فيروسية خطيرة قد تؤدى لاختراق ملايين الأجهزة فى العالم.

وذكرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن الخبراء حائرون حتى الآن فى الهدف الحقيقي من وراء نشر تلك الدودة الفيروسية ، المعروفة بأسماء "كونفيكر" أو "داونادوب" أو "كيدو" ، ولكنهم وصفوا معدلات انتشارها بأنه أكثر حالات الإصابة بالفيروسات والبرامج التجسسية خطورة على الإطلاق.

وتستهدف تلك الدودة بشكل رئيسي شبكات المؤسسات والشركات ذات الحماية الأمنية الضعيفة ، ولكنها تصيب أيضا الحاسبات الشخصية ، وبطاقات الذاكرة الإلكترونية.

وأصدرت "مايكروسوفت" فى وقت سابق تحديثا أمنيا لسد الثغرة التي تستغلها الدودة التى جرى اكتشافها للمرة الأولى فى أكتوبر 2008، ولكنه فى حال إصابة حاسب إلكتروني وحيد فى شبكة كبيرة ، فإن "كونفيكر" تنتشر بسرعة دون اكتشافها ، وبالتالي تعود مجددا لإصابة الحاسبات التي جرى مسح تلك الدودة منها.

وينصح الخبراء بضرورة تحديث برمجيات مكافحة الفيروسات الإلكترونية ، بالإضافة إلى تحميل التحديث الأمني الذي أصدرته "مايكروسوفت" لمواجهة تلك الدودة

0 comments:

Blog Archive